Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

renderBOXX للخبراء فقط ممنوع الافتاء بغير تجربة او علم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة أبو دبابة مشاهدة المشاركة
    ممكن تقولون لي كم سعر هذا الجهاز بالدولار الامريكي او بالريال السعودي ؟

بالتوفيق

يبدو انك تحمست وناوي تشتري واحد
    عموما لما تجيبه يبقى صورهولي وانا هاركب عليه صورتي بالفوتوشوب
    واضحك بيه على الحته
    و العصر * ان الانسان لفي خسر *
    الا الذين امنو و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر *

----------
    م.مصطفى كامل

ما شاء الله تبارك الله اللهم بارك لنا جميعاً فيما رزقتنا.

اللهم اجعل كل هذه المعلومات صدقة جارية ليوم الدين.
      توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

قال : اصرف بصرك.

Think Smarter AND Work Harder

Study hard...

بسم الله الرحمن الرحيم
        خلال فترة الشهرين السابقين كان لي اهتمام بالموضوع اعلاه و هنا اود ان اضع ملاحظة ربما تبرر اجابة الشركة للاخ phoenix ، اي التوصية بجهاز 3dboxx rtx ، فهذا الجهاز يمتلك قوة كبيرة لعمل الريندر او غيرها من الاعمال المذكورة اعلاه كما وصف مستخدموه، كذلك و هو كذلك وركستايشن بالامكان عمل النمذجة و كل العمليات التي تتلطب الجهد البشري للقيام بها ، طبعا يمكن جمع اكثر من جهاز على شبكة لعمل الريندر، و بالتالي هو سيكون كريندر نود لجهاز اخر و في نفس الوقت يمكن استغلاله في عمليات التي لا تتطلب كل قدرة الجهاز ، بالنسبة للريندربوكس فهو خاص لتنفييذ الريندر فقط و من غير الممكن التعامل معه بشكل منفرد ، و بالتالي ان لم يكن العمل ( على ابو ودنه بالعامي ) و الحاجة كبيرة لكل الاجهزة فلا حاجة للاستعانة بالريندربوكس ليقوم بعبئ الريندر، و هنا اود ان الفت نظركم الى ملاحظتين:
        الاولى : بطاقة الشاشة اذ ان هذه البطاقات تلعب دور اساسي في عملية تسريع الريندر( لوجود GPU ) و كذلك تخفيف الحمل عن الرام في الجهاز ( يمكن الدخول للرابط [URL="http://www.nvidia.com/object/IO_11761.html"] لملاحظة الفروقات و القوة الخاصة بهذة البطاقات خصوصا ذات الاداء العالي ، والالتفات الى ان الحاجة الى البطاقات ذات الذاكرة الكبيرة مرتبطة بالحجوم الخاصة بالمشاريع اي انه ان لم تكن المشاريع ضخمة جدا فلا حاجة لاعتماد fx 5500g او fx 5600 بالنظر الى الفارق الكبير جدا في الثمن عن fx 3500 الذي يمكن ان يقوم بالمطلوب ( قرات ذلك في احد المواقع الخاصة بمختبرات الهاردوير)
        الثانية : في موقع NVIDIA وجدت هناك ووركستايشن ذات قوة كبيرة ( لاعتمادها على GPU ) كمعالج اساسي ، و ميزة هذا المعالج الرئيسية انه متخصص بالجرافكس ( GRAPHIC PROCCESSING UNIT )و لكن لم تتح لي الفرصة لاجاد مقارنات مع الجهزة السابقة ، و لكنني اعتقد انه اعلى سعرا من سابقاته،
        مع بالغ الاحترام و عذرا على الاطالة

مشكور علي المعلومات القيمة ده
          طيب لو عاوز اجيب واحد يعني مش جامد اوي
          بس ماشي الحال ممكن القي بكام

أخ Phoenix ,
            جزاك الله الف خير على المعلومات الطيبة .
            هل بإمكانك شرح هذه الجملة بارك الله فيك :

4GB FBDIMM DDR2 667 REG ECC (4 -1GB FBDIMMS)

FBDIMM = ؟
            REG = ؟
            ECC = ؟

ولك من جزيل الشكر و التقدير .
            ..
            AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

aalwahidi : سعيد بمرورك اخي وشكرا على المتابعه والرد القيم ^_^

الجرح : انتا شايف صورتك الرمزيه ^_^ , كم اخدت منك رندر و \ 4 = سرعه الرندر الجديده ... يعني مش خساره فيه ^_^

ياريت كان عندي حل ........ , ولا ماكانش بحوش لجهاز البليكس بتاع نيفاديا ... بس هاغير للبوكس بما انو نزل ^_^

AL-KETBI :

المشاركة الأصلية بواسطة AL-KETBI مشاهدة المشاركة
              أخ Phoenix ,
              جزاك الله الف خير على المعلومات الطيبة .
              هل بإمكانك شرح هذه الجملة بارك الله فيك :

4GB FBDIMM DDR2 667 REG ECC (4 -1GB FBDIMMS)

FBDIMM = ؟
              REG = ؟
              ECC = ؟

ولك من جزيل الشكر و التقدير .
              ..

تضل اخي الكريم , وهحاول اكون بسيط :

FBDIMM = FB=Fully Buffered
              DIMM=dual in-line memory module

وباختصار شديد : هذا المودل هو اخر مودل مطور عن نوعيه الرام DDRAM2 , DDRAM3 ويعمل بسرعه كبيره ويستغل اكبر قدر ممكن من مساحه الرام بشكل أفضل من سابقاتها , واخيرا متوافقه مع النظام بشكل اكبر حيث كانت المشاكل فالسابق من ( HING ) او امتلاء سريع للرام دونما جدوى . طبعا مشاكل كهرباء كلها . ............ مشكلتها الوحيده , بطيئه نسبيا اذا ما قورنت بما قبلها , والسبب راجع لنوعيه التكنولوجيا فيها + انها تقوم بتعبئه الرام كلها دون ترك شي ( استغلال بحت )

REG=regular language
              وهو نظام القرائه المتبع فالرام ....... اعتبرها مثل كليه كل الرامات بأنواعها تخرجت منها .

ECC=Error-correcting code

وهو نظام تصحيح اخطاء داخلي فالرام قد تنتج عن الكهرباء او اي سبب اخر .. ويكون النظام داخل كل رام حتى لا يحمل الخطء لباقي الرامات .

الاختلاف بين الرامات فالمصنعيه يكون واضح فالسرعه وقرائه البيانات . وهو اول بند تحدثت عنه .
              افضل ما اعتقد انه فالسوق للأن نوعيه ال KINGSTON

اسف ان تأخرت فالرد .......... توي روحت من الشغل .............. اعذروني

أنا كنت بفكر في فكرة مش عارف هل هي تنفع ولا تنفع
                الفكرة هي بشراء اربع اجهزة معالجات نوع انتل رباعية النواة ووبسرعة 2800 وبذاكرة 2 ميغا بايت ورامات 4 جيغا بايت وكرت الشاشة Nvidia 8500GT البورد التي سوف يتم التركيب عليها MSI 945 V5 يعني اربع اجهزة بمواصفات متوسطة والريندر يتم عن طريق الشبكة السعر هنا في سورية 2150$ امريكي هل هذه المواصفات تنفع في عمل ريندر على شبكة محلية

جديد على مجال الـ 3D ولكن قرئت كامل الموضوع واستفدت منه في كثير من النقاط وأول مرة اعرف ان هناك اجهزة خاصة لعملية الرندر
                  شكرا لك <phoenix>

موضوع يستحق التثبيت .... وبتميز
                  جميل أن تكون ذكي و لكن الأجمل أن تستفيد من ذكاءك هذا.
                  كل إنسان على و جه الأرض له إمكانيات يتميز بها عن غيره و الذكى من يستطيع إكتشافها و الإستفاده منها...
                  ثق فى نفسك , لا أحد يعلم إمكانياتك خير منك...
                  لا أحد يولد محترف و لكن يولد ليكون فى المستقبل محترف...

<phoenix>

الف شكر أخي الكريم . يالك من طيب . .
                    بالمناسبة ,
                    رامات KINGSTON هي بالفعل من أحسن الرامات المتوفرة في الأسواق , لكن في الآونة الأخيرة ظهرت شحنة من هذه الماركة مزيفة وغير أصلية . وباتأكيد هي سيئة الأداء . فأحببت أن استفسر هل تعرف كيف يمكننا أن نفرق بين الأصلية و بين التقليد .

جزاك الله خيرا .
                    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

مشكور جداً ياخوان على هل معلومات المفيده جداً ومشكورين ...

الحين انا عندي كم استفسار ؟؟
                      انا الحين ابي جهاز لي فقط يتوافق مع الماكس والزيبورش
                      لعمل الشخصيات (كامل كل شي مودلنج خامات تحريك)
                      و ابي اخذ دورات في كم دولة ان شاء الله
                      عشان كذا ابي جهاز ينفع للماكس والزيبورش يعني مايطفش ...

___ المشكله لم تطلب من الشركه في مواصفات واجد ماعرف وش اختار او احتاج
                      بالسابق كنت اركب الماكس على جهازي العادي ولا اعرف وش المواصفات المطلوبه
                      الحين انشاء الله بجيب جهاز متوافق معه
                      طبعن الميزانيه فقط للجهاز بدون الدورات (20.000)ريال سعودي فقط للجهاز ...
                      عطوني المواصفات و انصحوني ....

المشاركة الأصلية بواسطة yaman مشاهدة المشاركة
                        أنا كنت بفكر في فكرة مش عارف هل هي تنفع ولا تنفع
                        الفكرة هي بشراء اربع اجهزة معالجات نوع انتل رباعية النواة ووبسرعة 2800 وبذاكرة 2 ميغا بايت ورامات 4 جيغا بايت وكرت الشاشة Nvidia 8500GT البورد التي سوف يتم التركيب عليها MSI 945 V5 يعني اربع اجهزة بمواصفات متوسطة والريندر يتم عن طريق الشبكة السعر هنا في سورية 2150$ امريكي هل هذه المواصفات تنفع في عمل ريندر على شبكة محلية

اخي يامن , يالنسبه لموضوع تركيب الأجهزه وعمل شبكه للرندر ...... ينفع الكلام , انا شفت شاب روسي عمره 21 سنه على ما أعتقد وعامل شبكه على 16 جهاز غير الرئيسي , ولكن !!!

ماكس فوضعو على " mental ray " يستطيع القرائه من 8 معالجات كحد أقصى أي 8 IP .... على نفس الوضع محرك " VRAY " ... اما عدا ذالك SCAN LINE فلا توجد اليه لجعل نظام الرندر يقرأ من أجهزه اخرى .

وباختصار ... صممت هذه الأجهزه (البوكس تك ) ليقرا " ماكس , مايا , سينما , اكس اس اي ... وأي تطبيق اخر من فيديو أيضا , شبكه أو عدد لا محدود من المعالجات .

بعكس تماما الرامات .............. 4 جيجا فقط كحد أقصى في بعض التطبيقات , مثال COMBUSTION
                        لا يقرا اكثر من ال 4 جيجا رام وبس . والزياده تذهب للسيستم

المشاركة الأصلية بواسطة Remano مشاهدة المشاركة
                        جديد على مجال الـ 3D ولكن قرئت كامل الموضوع واستفدت منه في كثير من النقاط وأول مرة اعرف ان هناك اجهزة خاصة لعملية الرندر
                        شكرا لك <phoenix>
                        موضوع يستحق التثبيت .... وبتميز

Remano : حياك الله أخي ......... والشكر لأخي أسعد لفتح الموضوع , انا مشارك فيه , حالي حال الأخوه ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة AL-KETBI مشاهدة المشاركة
                        <phoenix>

الف شكر أخي الكريم . يالك من طيب . .
                        بالمناسبة ,
                        رامات KINGSTON هي بالفعل من أحسن الرامات المتوفرة في الأسواق , لكن في الآونة الأخيرة ظهرت شحنة من هذه الماركة مزيفة وغير أصلية . وباتأكيد هي سيئة الأداء . فأحببت أن استفسر هل تعرف كيف يمكننا أن نفرق بين الأصلية و بين التقليد .
                        جزاك الله خيرا .
                        AL-KETBI : هههههههه اخي الكتبي والله النصيحه الوحيده ال أقدر أقولها ...... ودايما أقولها
                        ( اشتري من وكيل أضمن ميت مره من أي محل عادي )

هل تستطيع التفريق ؟ ............ للأسف لا , لأنو القطع " الدوبليكيت " شبه الأصليه فكل شي , أي " IC " على شريحه الرام الأصليه سوف تجدها على الدوبليكيت .

المشاركة الأصلية بواسطة khaled Moh مشاهدة المشاركة
                        مشكور جداً ياخوان على هل معلومات المفيده جداً ومشكورين ...

الحين انا عندي كم استفسار ؟؟
                        انا الحين ابي جهاز لي فقط يتوافق مع الماكس والزيبورش
                        لعمل الشخصيات (كامل كل شي مودلنج خامات تحريك)
                        و ابي اخذ دورات في كم دولة ان شاء الله
                        عشان كذا ابي جهاز ينفع للماكس والزيبورش يعني مايطفش ...

___ المشكله لم تطلب من الشركه في مواصفات واجد ماعرف وش اختار او احتاج
                        بالسابق كنت اركب الماكس على جهازي العادي ولا اعرف وش المواصفات المطلوبه
                        الحين انشاء الله بجيب جهاز متوافق معه
                        طبعن الميزانيه فقط للجهاز بدون الدورات (20.000)ريال سعودي فقط للجهاز ...
                        عطوني المواصفات و انصحوني ....

khaled Moh : عزيزي خالد بما أنو الماكس دخل الخط وكمان انيميشن يعني راح تحتاج جهاز قوي ... هذا ان ما كان عندك صبر بعد " نص ساعه " رندر .... والصراحه بعد هذا الوقت صراحه , مخسر وقت ...

زي برش لا يحتاج جهاز خارق ... ولكن جمع ماكس والزي برش معا ....... يستلزم جهاز قوي .

المبلغ 20,000 = 5500 $ تقريبا بدون كسور ............. تستطيع ان تأتي بجهاز

8400 Series Exceptional dual-processor technology harnessed
                        and tuned by BOXX for DCC work

لاحظ هنا DCC = Digital creation content وليس فيديو ( ولكن حالك حالنا أعمل كل شي ^_^)

WS DUAL XEON E5420 2.50GHz, 12MB cache, 1333 MHz FSB (Quad-Core)
                        4GB FBDIMM DDR2 800 REG ECC (4 - 1GB FBDIMMS)
                        NVIDIA Quadro FX 4600 768MB [+$1437]
                        80GB 7,200rpm SATA 8MB Cache
                        Windows XP Professional x64 Edition

طبعا بدون شاشه ... انا زدت فالمواصقات وحطيت الكرت 4600 , فالمبلغ زاد شوي عن المطلوب ب 6,133.00 دولار ........... بالامكان ان تضع كرت 3500 ب رامات 256 ميجا ويبصح الجهاز بأيدك وكمان مع شاشه 19 انش view sonic او ما تختارو انت

وفالاخر انا انصحك اخي بأخذ المواصفات ومراجعه السوق المحلي ..... يمكن تجد سعر أفضل من النت .
                        عن نفسي لأ اؤمن بالشراء من النت ........ ناس تقول ارخص وناس تقول اغلى .

القرار قرارك ....... واي سؤال اقدر اجاوبو انشالله اجاوبو ^_^

اخي <phoenix> إذا رغبت في عمل انيماشين لا يهمني إذا كانت المعالجات تعمل على صورة واحدة أو كل جهاز يعمل على صورة لوحده المهم في النهاية كم سوف يستغرق هذا الإنيماشين بكامل وخصوصاً إذا كان مثلاً يحتوي على 1000 فريم
                          وبالنسبة لموضوع عمل ريندر على السكان لاين يوجد آلية وجرتها بنفسي عن طريق الباك بيرنر

اخي يامن ....... بالنسبه لموضوع الشبكه , هذا النظام اسميه نظام التجزئه ... يعني يتم تقسيم عدد الفريمات على عدد الأجهزه

مثلا 1000 على 4 أجهزه = 250 فريم ........ وهكذا تخرج المشاهد كلها في نفس الوقت وثم تجمع معا .

اكيد اسرع من الوضع الطبيعي ل 1000 فريم على جهاز واحد ..... لأسباب كثيره ( هذا الباك بيرن حسب علمي )

ياريت تشاركنا طريقتك
                            ---------

اما ما وضعته فالاربع أجهزه بمعالج dual لكل واحد مثلا ... سوف تحسب السرعه كلها على ال 1000 فريم دون تجزئه
                            أي تستغل طاقه الاجهزه كلها للمشهد نفسو

ملخص :

العمل بأربع اجهزه مثلا مع الجهاز الرئيسي أو مجموع 8 معالجات احاديه أو مجموع 4 معالجات dual يزيد السرعه مثل جهاز البوكس فارم بالضبط .... وان كنت اشدد على موضوع التوافق فله دور قوي في زياده السرعه .

1000 فريم , تختلف باختلاف المشهد من شخص لاخر ...... لا استطيع الجزم ! ولكن

سرعه الرندر العادي على جهاز بمعالج احداي \ عدد المعالجات = السرعه الجديده .............. سهله جدا .

اتمنى اني اكون اوضحت ........

بدك ملخص كل الكلام ^_^ .... اسرع بأربع أضعاف أو 8 أضعاف باختلاف المواصفات ونظام التشغيل والرامات وكرت الشاشه .

مشكور أخي <phoenix> على التوضيح

أود شراء كرت FX 5600 و لم أجده في Amazon

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

بارك الله في الجميع.

أخي <phoenix>

أود شراء كرت FX 5600 و لم أجده في Amazon ما هي المواقع التي تثق بها.

http://www.nvidia.com/object/quadro_fx_5600_4600.html

http://www.amazon.com/TECHNOLOGIES-E...5888591&sr=8-2
                                توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

قال : اصرف بصرك.

Think Smarter AND Work Harder

Study hard...

يعمل...
                                X