Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن مشروع تخرج

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار عن مشروع تخرج

يا اخوان ساعدوني رجاء أنا تعبت وأنا بنط من فكرة للتانية يمكن انتو شفتو فكرة مشروعي السابقة عن (الحياة الجامعية) كتييييييييير قالولي الفكرة صعبة ومستحيل لتطبقيها وانا اتعبترجااااااااااء" اتساعدوني عشان أرسى على هاي الفكرة:
    مشروع معرض أثاث ثلاثي الأبعاد يقوم على إظهار قطع الأثاث بصورة ثلاثية الأبعاد ليقوم بخدمة الزبون بتوفير رؤية أوضح بنسبة 70% من الرؤية العادية في حالة عدم قدرة الزبون على رؤية القطعة في المعرض بصورة مباشره ولا يستطيع الثقة بالصور العادية فنقدم له هذه الخدمة بحيث يستطيع رؤية القطعة بصورة ثلاثية الأبعاد وبدون أن يضطر إلى حضور المعرض.
    ولابد أن تكون هناك امكانية اضافة قطع جديدة على القطع الموجودة أصلا" بالمعرض .. ويتم توفير قسم خاص للتواصل مع مالكي المعرض وتمكين الزبائن من شراء القطع , ويكون هناك تقارير تقدم لمالكي المعرض لمعرفة عمليات الشراء التي تمت والعملاء المميزين للمعرض ..
    1-بدي أعرف منكم يا اخوان شو هي البرامج المستخدمة لتطبيق هاد المشروع برامج لجعل الصور ثلاثية الأبعاد؟
    2- كيف رح أقدر أضيف قطع أثاث جديدة؟
    3- المشروع ككل على أي برامج سوف يطبق؟
    4- هل هناك امكانية لتطبيق هذا البرنامج على موقع ويب بحيث يستطيع العملاء اجراء عملية الشراء بواسطة النت ؟ وفي حالة عدم وجود انترنت لا يستطيع العملاء تنفيذ عملية الشراء بواسطة هذا البرنامج؟

رجااااااااااااااااء اتساعدوني يا اخوان واتردو علي لأني تقريبا" سوف أحبط وضروووووووووووري أقدم فكرة لمشروعي وأعتمد عليها يا ريت ما اتطولو علي

هذه الطريقة أظن أنها تصلح بالفلاش.
    ...
    و هناك طريقة و هي استعمال ملفات الثريدي الخاصة بالأنترنت لأنها توجد ملفات يمكن أن يراها الزبون ثلاثية الأبعاد على أي internet brower
    و هناك أيضا أيضا ملفات panoramic مثل quicktime VR و هذه الملفات يتم استعمالها كأنك ترى داخل sphere فيمكن لك مثلا أن تضع التصميم الخاص بالغرفة مثلا و يمكن الدوران بها لكن بشرط توفر برنامج quicktime
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

مشروع التخرج كبير اخى

سيحتاج الى جهد كبير الله يعينك

سأخبرك بما تحتاجة كبداية

سأجيبك عن اسلتك

-بدي أعرف منكم يا اخوان شو هي البرامج المستخدمة لتطبيق هاد المشروع برامج لجعل الصور ثلاثية الأبعاد؟
      2- كيف رح أقدر أضيف قطع أثاث جديدة؟
      3- المشروع ككل على أي برامج سوف يطبق؟
      4- هل هناك امكانية لتطبيق هذا البرنامج على موقع ويب بحيث يستطيع العملاء اجراء عملية الشراء بواسطة النت ؟ وفي حالة عدم وجود انترنت لا يستطيع العملاء تنفيذ عملية الشراء بواسطة هذا البرنامج؟
      السؤال الاول اجابك عليه الاخ عبد الوهاب

اولا ستحتاج لصنع مقبس خاص بيك يتعامل مع برنامج خارجى مثلا او صفحة ويب

انت تضيف قطعة الاثاث على شكل ملف ثريدى ثم تبعث للمقبس والمقبس يقوم بتشغيل السينما وعمل ريندر كما ذكر الاخ عبدالوهاب

ثم يعيده الى البرنامج المستخدم مرة اخرى على شكل رابط (اذا كان فى صفحة ويب )

هذهالفكرة باختصار

اما ما ستحتاجة اذا اردت عمل موقع ويب :

سيرفر خاص يكون مثبت عليه برنامج السينما

المقبس الذى سيكون وصلة ربط بين صفحة الويب وبرنامج السينما

لغة برمجة قوية (انصحك بالبيرل او السى جى اى او ممكن asp)

طبعا يمكنك برمجة ماتريد كصفحة الدفع ....الخ

بالنسبة للبرامج
      ستحتاج الى بيئة تطوير مايكروسفت لعمل المقبس بالسى بلس بلس
      بالاضافة الى اى محرر نصوص لبرمجة الموقع (الدريم ويفر على سبيل المثال )
      اما اذا كنت ستستخدم asp فيمكنك استعمال البيئة التطويرية لها من كايكروسفت
      وطبعا لا تنسى برنامج السينما
      بالتوفيق ان شاء الله
      بيـــــــــــسٌ
      ☺☺

المقبس موجود على السينما!
        فقط يتم عمل export على شكل ملف uzr
        هذا النوع من الملفات سيعمل بواسطة java applet جربته و هو يعمل جيدا
        فقط المشكلة هي في عدد البوليغونات...يجب أن يتم عمل أجسام قليلة و ذلك لكي يتم تسريع الملف أثناء التعامل معه
        بعض الدروس

المقبس موجود على السينما!
          فقط يتم عمل export على شكل ملف uzr
          هذا النوع من الملفات سيعمل بواسطة java applet جربته و هو يعمل جيدا
          فقط المشكلة هي في عدد البوليغونات...يجب أن يتم عمل أجسام قليلة و ذلك لكي يتم تسريع الملف أثناء التعامل معه
          لم اعنى هذا المقبس

قصدت مقبس خاص يتلقى الامر من صفحة ويب وليس من داخل البرنامج ثم يقوم بتشغيل المقبس الاخر وعمل ريندر واخراج العمل وكل هذا بدون فتح البرنامج يدويا

اتمنى الفكرة تكون وصلت
          بيـــــــــــسٌ
          ☺☺

لم أفهم جيدا أرجو أن توضح أكثر
            بعض الدروس

اخي اعتمد على الفيجوال بيسك
              :::::::::: ســــبحان الله وبحمده ســــبحان الله العظيم ::::::::::

,,,,اللهم اتِنا فــي الدنـــيا حَــــسَـــنَه وَفِي الاخــِرَةِ حَسَنَه وقِنا عَذابَ النار,,,,,,

My NaMe Is ODAY DAHLY

I lOvE ThE cInEmA 4D

المشاركة الأصلية بواسطة abdoubb مشاهدة المشاركة
                لم أفهم جيدا أرجو أن توضح أكثر
                شوف الصورة هذه
                بيـــــــــــسٌ
                ☺☺

آه....
                  لكن....تتكلم عن الطريقة التي تستعملها شركات خاصة لعمل رندر على الأنترنت!
                  بعض الدروس

مشكوووووووووورين يا اخوان بس والله صعبتوها علي كتيييييييير
                    أنا لسه مبتدئه في ال 3dmax يعني لسه مابعرف شي وللتوضيح(معلش يا اخوان تستحملوني)
                    سوف يأخد المشروع شكل برنامج جزء من هذا البرنامج لعرض الأثاث بصورة ثلاثية الأبعاد وتوفير امكانية اضافة قطع أثاث جديدة وقسم للتعامل مع حسابات العملاء (القطعة , العدد, المبلغ, طريقة الدفع) وقسم لتقديم التقارير لمالكي المعرض لتوضيح عمليات البيع والشراء
                    بيهمني يا أخي أعرف شو البرامج اللي رح أستخدمها هل يكفيني ال 3dmax لتصميم الأثاث بصورة ثلاثية الأبعاد و ماهو البرنامج اللي رح يقدر يستدعي هذه الصور للقيام بعرضها للزبون وياأخي المفروض انه لازم اتكون عندي قاعدة بيانات كبييييييييرة للاحتفاظ بهذه الصور وببيانات العملاء وقابلة للتعديل ماهي قاعدة البيانات التي يجب التعامل معاه رجااااااااااااء يا أخي اتفيدني خصوصا في جزء تصميم الأثاث بصورة ثلاثبة الأبعاد ومشكووووووووورين نره تانيه

يعمل...
                    X