موضوع: أدخلوا لنحيي منتدى المنابر بعد عامين من الإنجاز و العطاء رغم أنوف الحاقدين

ردود: 8 | زيارات: 970
  1. #1

    أدخلوا لنحيي منتدى المنابر بعد عامين من الإنجاز و العطاء رغم أنوف الحاقدين

    السلام عليكم ورحمة الله
    من المعلوم أن منتدى المنابر ظل و لمدة سنتين صرحاً شامخاً يقدم و يعطي و لله الحمد،فيه شباب ضحوا بوقتهم و مالهم و صحتهم في سبيل إثرائه،و على رأسهم أخينا أبي بدر.
    إذا سألنا أنفسنا لحظة ماذا يستفيد أبو بدر من اقتطاعه جزءاً من ماله ووقته و صحته سوى أن يرى نِتاج عمله تطوراً و رقياً في الذوق و المستوى العربي في التصميم.
    سنتان من العطاء و التواصل و البذل دون كلل و لله الحمد،و النتائج واضحة ولله الحمد،كم من المبتدئين تعلموا الفوتوشوب و الماكس في هذه المنابر،و كم وكم استفادوا من النقد البناء و التشجيع المستمر من إخوانهم،و كم من الدروس طُرِحت و أفادت بإذن الله فكانت كالغيث على الأرض الخِصبة الذي آتى أُكَله بعد حين،و كم من البرامج الجديدة والفلاتر و الإضافات طُرِحت فكانت إثراءاً و عطاءاً بفضل الله عز وجل،و أنا أول من أحمد الله على وجود هذه المنابر و أن يسرها الله لنا لنلتقي و نستفيد منها.
    فكانت الرياحين تُنثر و العبير يعبق و العطور تفوح من طيب النفوس و عمق الأخوة و الصلة طوال عمر المنابر،فأثمرت المنابر ثمراتٍ جديدة رائعة الطعم و الشكل و الرائحة،منبر أطراف الحديث،منبر الفيديو،المنبر الأدبي و غيرها من الثمار.
    جبالٌ من الإيثار و الخبرات التي لا تُضارع في العالم العربي،فأين لكم بمثل أبي بدر و أين لكم بمثل جون سيلفر،و أين لكم بمثل الصالح و أين لكم بمثل عمر العماري و أين لكم بمثل فارس و أين لكم بمثل الماستر و غيرهم من الأبطال في منبر الماكس.
    قلاع من الإبداع و الإمتاع،فأين لكم بمثل نون و أين لكم بمثل أبي أنس و أين لكم بمثل خليل الأزوري و أين لكم بمثل سليل المجد و أين لكم بمثل وليد و أين لكم بمثلِ Selection و غيرهم من الأفذاذ في منبر الفوتوشوب و الذين صارت أحلامهم مرسومة بالاير برش و اللاير ستايلز.
    عالم من الحركة المتجددة و متعة الأنظار و الأفكار،فأين لكم بمثل أدوبي و أين لكم بمثل غالب و أين لكم بمثل زكو و أين لكم بمثل صابر الطويل و القلم السيال و غيرهم من النخبة ،هذا في منبر الفيديو.
    قمم عالية و همم سامية تناطح الجبال العوال لتحكي قصة رائعة من السمو و التضحية،يشهد بهذا كل من دخل المنابر ليستفيد أو ليفيد،فلله الحمد على هذه النعمة فهو الواهب الرازق الذي يرزق من يشاء بغير حساب.
    فلنحمد الله كثيراً إخوتي على هذه النعمة و لنتكاتف أن نثري المنابر بأحلى عصارة من شهد الكرم و العطاء،لنجازي المعروف بالمعروف،و المئات بالألوف،و نجود بالحروف،مثلما استفدنا فلنفد،و مثلما قرأنا فلنكتب،و مثلما تعلمنا فلنعلم،وللننهض بالتصميم في كافة أنحاء عالمنا الإسلامي،و لنعلم أنها مسؤولية أمام الأجيال أن ننشر المعرفة و الخبرة.
    و عجباً لهذا المنتدى كالزهرة تُعاقب قاطعها بشذاها الفواح،رغم إساءته و نكرانه للمعروف،حتى و إن كان المنتهى في الإسفاف و نكران الجميل أو إن كان خبيراً في الهمز و اللمز و مجازاة الإحسان بالإساءة،و تعتبر أن هؤلاء أبناءها حتى و إن عقوا و ظلموها في الكلام وعضوا الأيادي التي أمتدت لهم بالإحسان،ففي المنابر أكثر من عشرين ألفاً -على ما أذكر-من المواضيع المفيدة بل تفوق هذا العدد بكثير و إن ادعى الحاقدون غير ذلك،و أن النجاح لا يقام على أكتاف الآخرين.
    و أني لا أغمط المنتديات الأخرى حقها و لا أظلمها،فكلنا يداً واحدة و مصابيح تضيء الطريق،فهي لها قدح معلى في توعية الشباب و تعليمهم برامج التصميم،و لكن منتدى المنابر هو الأصل و هو الذي خرج الكثيرين فليشهدوا بفضله من بعد الله عز وجل.
    و جميعاً نمضي يداً واحدة و لننجز أكثر مما نتكلم و لنترجم الكلام إلى واقعٍ ملموس و تطورٍ محسوس،نحن و أنتم في خندقٍ واحد و على صعيد واحد،لنكمل نظم حبات عقد الإنجاز و التقدم،و قدماً إلى الأمام منتدى المنابر لحاضرٍ باهر و مستقبل زاهر بإذن الإله القادر.
    هذا ما جاد به قلمي و جادت به قريحتي،جهد المقل و إن أخطأ،و ليس لبشرٍ الكمال إلا من كمله الله ووفقه،و طبع الإنسان الزلل و الخطأ،فكل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابون،فإن أصبت فمن الله الرحمن و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان و استغفر الله على ذلك.
    و صلى الله على نبينا محمدٍ و على آله و صحبه أجمعين.
    أخر تعديل بواسطة نجيب الفاتح في 13 / 01 / 2002 الساعة 06:35 AM


  2. #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مهلا مهلا أبا نافع ، لا تفسر الكلام ولا تحمله ما لا يحتمل ..
    أولا أحب أن أشارك في هذا الموضوع بصفتي أحد طلاب هذا المنتدى الأشم الأغر ، والذي تعلمت منه كل ما أعرف من فنون التصميم ، فهي شهادة حق لله أن الفضل كله يعود لهذا المنتدى وأعضاءه بعد الله في ما عرفته من فن التصميم ..
    وأحب هنا أن أوجه بطاقة شكر إلى كل من أبو بدر , الذي غمرنا بكرمه وحسن ضيافته وحكمته في معالجة الأمور ، وأبو أنس الذي لولاه لتركت الطريق منذ خطواتي الأولى فيه ، وإلى نجيب الفاتح على حلمه وعلمه وخدمته غير المحدودة ، وإلى نون الرجل الموسوعة الذي لم يدخر وسعا في افادة الشباب وتعليمهم ، وإلى الدكتور أبو فيصل الذي وقف معنا وشجعنا وأمدنا بخبرته ..
    هذا المنتدى يسر لي التعرف على كثير من الزملاء الذين أحبهم في الله وأحسبهم يبادلوني نفس الشعور ، مثل أبو عاصم والعمري وتصميم سلمان وفاهم الرزة وأبو زياد وحجازي والنهاية والدكتور وكاتم العبرات وأبو مهند وطارق العتيبي وخليل الأزوري وشراع وتميم وفيصل محمد وريان وعمر العماري ومتقن وأبو سليمان عمار شلبي وجرافكس مان وحمد وفتى المدينة وغيرهم كثير ...
    أسأل الله أن يبارك في هذا المنتدى ويبارك في أعضاءه وفي أعماله ، وأن يجمعنا في الجنة على سرر متقابلين ..


    (( الله يهديك يا أبو نافع ، ما كان لازم هذا الموضوع وهذا الكلام ترانا باقي اخوان ومثل هذا ما يزعل الله يهديك ))
    إذا لم تزد على الحياة شيئاً ، فاعلم أنك زائد - الرافعي

    ----------------------------

    موقع زخارف إسلامية


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Dr.wz
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    الإمــارات | السعودية
    ردود
    1,618
    اخي نجيب الفاتح ...

    احييك على هذه الكلمة الطيبة المباركة ممن شك فيما تقول وكلنا ابناء هذا الصرح فمنه كانت البداية
    وسيظل يزخر بعطاء إبناءه ما شاء الله ..

    ربما كان هذا الموضوع رداً او لنقل ردة فعل على ما كتبه الأخ ابو فؤاد من إقتراح طيب مبارك طلبنا ولا زلنا نطالب فيه وهو توثيق تلكم المشاركات المتميزة وحفظها في مكان واحد حتى يتسير للباحث عنها إيجادها بسهولة ومن اجل استفادة الأخوة مما تحويه ..

    ولنكن صادقين مع انفسنا اكثر ...كنت طلبت من الأخ النهاية ان يراجع المواضييع القديمة لنجمع ما يفيد ونترك الغث والسمين فبغض النظر عن مواضييع الأخوة امثال نون وأبو أنس ونجيب الفاتح ....وسليل المجد و ووليد وإجتهادات بعض الأخوة فوجئنا بأن مشاركة غيرهم بمواضييع جيدة تحوى مادة موثوقه لا يتجاوز العديد الذي ذكرة الأخ النهاية واذا حتى لو ضربنا الرقم في 4 فهو 80 موضوع !!!!!!!!!!!!!

    80 موضوع من 8500 موضوع و 52000 رد !!!!!
    امر لا يسر احد بالفعل

    أذا تجاوزنا هذا الشيء وقلنا ان هناك 200 موضوع لا يزال غير سار ..


    القضية الرهيبة هى مثلاً تكرار السؤال في مسائل بديهية ::
    :: كيف اضع صورة في المنتدى
    :: اين اجد البرنامج
    :: اريد ترحيب !!
    :: طلب فلتر !!
    :: التصميم الأول ..
    :: الأخ فلان ساعدني !!
    :: الذهبي !!
    :: اريد خطوط !!

    إلى جانب تكرار بعض الموضواضييع اكثر من مرة ومرتين وثلاثه ..

    ليست المشكلة في المنابر بشكل اساسي وانما المشكلة فينا نحن !!

    لطالما تمنينا ان يطالع المشارك الجديد منبر يسمى الأرشيف يجد فيها كل ما يحتاج كمشترك جديد
    رداً على الأسئلة المتكررة والمواضييع المتميزة يدخل بعدها المنتدى ويتاح له المشاركة يطلب منه بعد إشتراكه ان يطالع هذا المنبر من خلال رسالة تفعيل الأشتراك ...الأمر لن يكلفه اسبوعاً او شهراً
    مطالعة يوم او يومين كافية اعتقد ..

    ينبغى اخوتىان لا ننساق وراء العواطف ونكون واقعين وعمليين ..
    المنابر امام الجميع ومن يريد ان يتأكد ويشهد بنفسه تلكم المواضييع فليبحث ويرى بأم عينه ..

    شكر الله لك اخي أبا نافع وجزاك الله عنا كل خير وكل الأحبة في المنابر فرداً فرداً

    اخوكم
    بو فيصل
    ! رحمك الله يا Dr.wz وغفر لنا ولك !
    فـــوتــ(CS)ــــــــوشـــــــــــــاب وبس

  4. #4
    " قمم عالية و همم سامية تناطح الجبال العوال لتحكي قصة رائعة من السمو و التضحية،يشهد بهذا كل من دخل المنابر ليستفيد أو ليفيد،فلله الحمد على هذه النعمة فهو الواهب الرازق الذي يرزق من يشاء بغير حساب. "

    صدقك أبا نافع فجزاك الله خيرا والله ثم والله لو ما أتانا من هذا المنبر إلا التعرف على الاخوة _ كما ذكر أخي وليد _ ومن ثم الاستفادة من برامج الجرافكس لكان والله كافيا ..

    جزى الله القائمين على هذا المنبر خير الجزاء وبارك الله في جهودهم ونفع بهم الإسلام والمسلمين .
    إن القلوب إذا تنافر ودها مثل الزجاجة كسرها لا يجبرُ

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    51
    ردود
    370
    المبدع الخلاق نجيب الفاتح فتح الله عليك ولافض فوك قصدي اناملك
    اصادق على ما خطت اناملك بقوة
    ولك الشكر كل الشكر
    ابو هيثم

  6. #6
    بسم الله
    أخي أبو نافع جزاك الله خير على كل كلامه ونفع بك شباب هذا المنبر وأثابك الله علة المجهود الرئع في بناء هذا الصرح الجميل وأنشاء الله يبقى هذا المنبر يرفع الراس شامخ وجزاك الله خير
    إذاوعظت فأوجز، فأن كثير الكلام ينسي بعضه بعضا وأصلح نفسك يصلح الله لك الناس ....

  7. #7
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بصراحة نحن ندين بالفضل لهذا المنتدىالذي كان و ما يزال نقطة انطلاق لكل مبتدئ في عالم الجرافيكس و مرجعاُ مهما لكل من بلغ مرتبة عالية في هذا المجال.
    تحياتي الى كل القائمين على هذا المنبر على الجهود الطيبة المباركة التي يبدلونها للارتقاء الى الافضل دوما
    و شكرا
    ستذكرني اذا جاورت غيري
    و ستبكي على فرقي زمناً طويلاً

  8. #8

    -السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

    رويدك رويدك أبا نافع ..
    أوردها سعد وسعد مشتمل *** ماهكذا ياسعد تورد الإبل .
    اللهم بارك لنا في ما أعطيت واكتب لنا من خير ما وهبت .
    أخي نجيب نعم الأخ أنت ..
    كنت أتمنى لو كان عنوان الموضوع أكثر لباقة كما عودتنا بسعة حلمك ..
    وأبارك لك أخي نجيب وللأستاذ الفاضل أبو بدر ولكم اخوتي جميعاً بهذه المناسبة ..
    -----------------------------------------
    أخي Dr.wz ..
    بعيداً عما حصل وعما سيحصل وإياك أعني فاسمعي ياجارة :
    أنت أستاذ لنا قبل كل شيء وفضلك وفضل العديد من الإخوة الأفاضل أمثال جرافيكس مان وغيره لا ينسى ..
    كانوا شعلاً تنير في هذا المنتدى .
    ولكن هل يقتضي ذلك أن يحدث ماحدث ؟! لا أجد تفسيراًُ لهذا الإنقسام وأعتقد أنك توافقني أن هذه مرزأة بالمرء أن يقلب ظهر المجن على صحبه وإخوته .. فيبعثرهم قطعاًُ وأشلاء .
    نحن قبل أن نكون هنا من أجل التعلم والإستفادة والإفادة كان هدفنا هو الإخوة أولاً وشد عرى أواصرها .
    أخي ذكرت عدة أمور أوافقك فيها تماماً وأعلم ماقمت به من مجهود إزاء ذلك ومحاولة لعلاجها وقد يبدو ذلك واضحاً جلياً في تفاعلك مع المواضيع المفيدة الناشطة .
    ولكن أيدفع بك ذلك أو بغيرك (وإنما عنيتك لنهوظك لتبرير ماحصل) أن ترتحل وتحزم أمتعتك .. وإن لم تنص على هذا فلسان الحال قد يفضي بلسان المقال .
    كلنا نرجو أن تعالج هذا الشائكة .
    أنا شخصياً أؤيدك باقتراحك بالنسبة للإرشيف والمواضيع المتميزة .
    ولكن هل طُلِب ذلك ؟!.. طلب الإخوة قسم للألعاب ففتح ومنتدى للفيديو وفتح .!
    هل تظن حينما أطلب أنا وأنت وأعضاء المنتدى من الأستاذ أبو بدر أن يتيح هذه الخاصية لتنظيم المنتدى بالدرجة الأولى فقط سيأبى ! ؟ أنا واثق بأن ذلك لن يحصل .
    أعتقد أنك لازلت تذكر تلك الأصوات التي كانت ترفع يدها عالياً وتطلب الاجتماع بعد التفرق .
    فكلنا كان ذاك الصوت وذاك الملبي وإن شغل البعض شاغلة لم يأل الآخر جهداً أن يحل محله .


    وبغض النظر عن موضوع النهاية الذي كان من رأيي أنه لو كان أكثر لباقة لما وضعه .
    فبعدما أن انقطع فحزن عليه الإخوة ثم عاد فأفرحنا يعاود الكرة ليصفعنا بيد من حديد !

    أخيراً أرجو أن تتآلف القلوب وإن لم يكن هناك أية ظواهر تدل على افتراقها ثم العودة كل إلى مركزه
    وكل كما عهدناه وأرجو من هذا الموضوع أن نسعى إلى زيادة عناية وترتيب بدلاً من نشر الموقع فهو قد أصبح كلاً بما على ظهره من الإخوة الأفاضل .
    وأرجو من أبي بدر النظر في طلبنا فهو كما عهدناه نعم الرقيب ونعم الرجل كذا عهدته .



    أبومحمد
    خلوج تجذالقلب بتلا عوالها **** تكسر بعبرات تحطم سلالها
    تهيض مفجوع الظمير بحسها **** إلا طوحت صوته تزايد هجا لها
    له قلت ياناق بسك عن البكا **** لا تبحثن النفس عما جرا لها
    لكن أنا ياناق ماتنعد مصاوبي **** بكيت بيض أيامها مع لياليها
    أبكي على دار ربينا بربعها **** معلومها خشم الرعن من شمالها
    دار لنا بنجد جنة كان قبل ذا ****ومن صكته غير الليالي عنالها
    أولاد علي اليوم ذا وقتكم نفعكم **** لارحم أبو نفس تتاجر بمالها
    أولاد علي اليوم مهوب باكر **** قوموا بعزم الليث ماضي فعالها
    وذي قاله ماينطحه كود نادر **** أولاد علي من بكم قال أنا لها
    عرق الصخا بحر الندا مرهق العدا **** لاشتبت الهيجاء تعرفه رجالها


    اللبيب سابقاً....

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل