Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيديو غني بالمؤثرات Vfx يهمني رأي الجميع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فيديو غني بالمؤثرات Vfx يهمني رأي الجميع

هذه الكليب تم انتاجه لإحدى القنوات الفضائية

تم إستخدام الكثير من البرامج الثلاثية الأبعاد وبرامج المؤثرات وتحرير الفيديو

( بصراحة طلع عيني هذا الكليب )

تم توظيف كل المهارات الممكنة لإخراج الفيلم - حتى عيني اللي طلعت من كثر التعب في مونتاج الفيلم

تم إستخدامها أيضاً في إحدى لقطاته -

( لم يظهر هذا الفيلم للنور بسبب الإختلاف في السعر )

والا الآن لا يوجد إتفاق حتى بين المصممين على احتساب السعر العادل لهكذا لقطات مليئة بالمؤثرات

هل يكون الاحتساب بساعات العمل أو بالمنتوج وهل السعر يحدد بالثانية أو بالدقيقة .

(( ياليت اللي لهم خبرة ينورونا من هالناحية ))

عموماً هذا الرابط ولا تنسوا إفادتنا عن طريقة إحتساب الأسعار ليستفيد الجميع ..

http://www.youtube.com/watch?v=eYmp-mgk-KA

وقتاً ممتعاً .......
    =================================

يا جماعة معقول ولا رد !!!!!!!!

انتو ناويين تطلعوا عيني الثانيه كمان ؟؟؟

اخي الفاضل العمل غير مرتب آبدا وفيه لقطات جاهزة كثيرة وانت تعلم ذلك... احرص على ان تكون اعمالك اكثر تنظيما ولا تكثر من البرامج لأنها تسبب التشتيت ولخبطة الافكار ..ركز على اثنان وابدع فيهما .. ارجوا ان لا تزعل من كلامي ولكن هذا نقدي.. بالتوفيق

I'm a dude so..please ..OK ! thanks

ياإخوان العضوية ليست أنثى أرجو عدم الخلط وشكرا

اذا بجد عايز رد يبقى متزعلش

بصراحه انا مش شايف اى vfx كما انه غير جيد لو المفروض يكون له سعر فانا اقترح عليك 1000 جنيه بالكثير وكمان مش شايف معنى لأن يكون به عديد من المصممين ده كل ده يخلص فى يومين بالراحه

الموسيقى به قديمه وغير متوافقه مع العمل ... وكمان فى حاجات بتدخل وتخرج بدون ما تتعرف دخلت ليه وخرجت ليه ... معلش انت طلبت الرأى فلازم تسمعه بدون زعل وانا اسف بس دى الحقيقه

الفيديو لا يوجد به فكره محددة فهو عباره عن العديد من المشاهد الغير مترابطه

اما عن السعر المفترض عموما فغالبا ما يحتسب المونتاج لوحده بالساعه وده طبعا دلخل استوديو مع وجود المخرج على اجهزه قويه واستوديو معروف اما اذا كان كل شئ داخل البيت فأن المونتاج والكمبوسيت يحتسب بالشغلانه ككل

على العموم اذا كان هذا اول عمل ليك فلا داعى للأنزعاج فهذة مجرد بدايه وكلنا كانت بدايتنا غير مشرفه بالمره

اما كنصيحه لك ارفض العرض واحتفظ بالفيديو لنفسك ... دى مش سخريه صدقنى فأنا شخصيا ردمت التراب على العديد من أعمالى السابقه

اتمنى من الله ان يوفقك ويعوض عليك بشغلانه احسن بدون ان تطلع عنيك فيها

المشاركة الأصلية بواسطة دروب مشاهدة المشاركة
          اخي الفاضل العمل غير مرتب آبدا وفيه لقطات جاهزة كثيرة وانت تعلم ذلك... احرص على ان تكون اعمالك اكثر تنظيما ولا تكثر من البرامج لأنها تسبب التشتيت ولخبطة الافكار ..ركز على اثنان وابدع فيهما .. ارجوا ان لا تزعل من كلامي ولكن هذا نقدي.. بالتوفيق
          أشكرك أولاً على المبادرة في الرد

- اخي الكريم لم أعرض هنا الا للإستفاده من الملاحظات والنقد قدر الإمكان .

صحيح انني استخدمت العديد من البرامج وهذا لا يعيب بل العكس هو يساهم في الاثراء وهذا ما قصدته .

استخدامي للقطات الجاهزه كان كخلفيات كما شاهدت عموماً تخيل أنه مطلوب تصميم فيلم عن الأثير .

كيف ستصمم ؟؟؟ صعوبة الفكرة حقيقة هي ما جعلني أحولها لشيء خيالي لا يبدو مترابطاً لديك للوهلة الأولى .

سرني مرورك ... ونقدك لم أزعل منه .... بل العكس قد أستفيد منه في المرات القادمة .

المشاركة الأصلية بواسطة hogobingo مشاهدة المشاركة
            بصراحه انا مش شايف اى vfx كما انه غير جيد لو المفروض يكون له سعر فانا اقترح عليك 1000 جنيه بالكثير وكمان مش شايف معنى لأن يكون به عديد من المصممين ده كل ده يخلص فى يومين بالراحه

الموسيقى به قديمه وغير متوافقه مع العمل ... وكمان فى حاجات بتدخل وتخرج بدون ما تتعرف دخلت ليه وخرجت ليه ... معلش انت طلبت الرأى فلازم تسمعه بدون زعل وانا اسف بس دى الحقيقه

الفيديو لا يوجد به فكره محددة فهو عباره عن العديد من المشاهد الغير مترابطه

اما عن السعر المفترض عموما فغالبا ما يحتسب المونتاج لوحده بالساعه وده طبعا دلخل استوديو مع وجود المخرج على اجهزه قويه واستوديو معروف اما اذا كان كل شئ داخل البيت فأن المونتاج والكمبوسيت يحتسب بالشغلانه ككل

على العموم اذا كان هذا اول عمل ليك فلا داعى للأنزعاج فهذة مجرد بدايه وكلنا كانت بدايتنا غير مشرفه بالمره

اما كنصيحه لك ارفض العرض واحتفظ بالفيديو لنفسك ... دى مش سخريه صدقنى فأنا شخصيا ردمت التراب على العديد من أعمالى السابقه

اتمنى من الله ان يوفقك ويعوض عليك بشغلانه احسن بدون ان تطلع عنيك فيها

أخي هوجو بنجو

- قرأت ردك مرتين

واستوقفتني حقيقة بعض الجمل !!!!

( إذا كان هذا أول عمل ليك )

هل انت جاد ؟؟ أيبدو العمل بدائياً في نظرك لهذا الحد ؟؟؟

انت تحرجني بصراحة - هذا آخر عمل انجزته خلال خبرة تمتد لأكثر من 12 سنة

وفي نظري هو أقوى ما أنتجت على الإطلاق !!!

لعلها صعوبة الفكرة ( الاثير ) هي من أوحى لك بعدم الترابط .

بخصوص انهاء العمل في يومين فقط .... قد لا تعلم أن البخار الذي تم تصميمه بالمايا واللقطات التي يظهر فيها

مرتطماً بكلمة الأثير المصممه بالماكس أصلاً هذا المشهد فقط إستغرق الرندر فيه يومين بدون كومبوزيت أو vfx

أما بخصوص عدم احتواء المقطع على vfx - هنا استوقفك - وأرجو منك العودة للفيلم (قد تكون شاهدت فيلماً

آخر غير المطروح هنا ) وان لا زلت مصراً على عدم احتوائه على أي مؤثر بصري فأرجو منك إثراء وزيادة

معلوماتك في هذا المجال ( بدون زعل ) .

قد لا يعجبك الفيلم - وهذا ممكن جداً - أما بخصوص المؤثرات البصرية فقد استخدمت ثلاثة برامج لذلك هي :

- After effect- illusion- combustion

وكلها برامج مؤثرات بصريه وكومبوزيت ناهيك عن تنقيح الفيديو وهي المرحلة الأطول في ايديوس وبريمير .

ربما كان السيناريو غريباً بعض الشئ وهذا مصدره غرابة الموضوع الأساسي .

وان كانت بداياتك غير مشرفه في نظرك فأنصحك بعدم ردمها بل الاستفاده من تجاربك السابقة ومعرفة نقاط الضعف .

عموماً أنا لا أدعي الاحتراف ولا يمثل لي هذا المجال مصدر رزق بل أنا مجرد هاوي ...

أشكرك على ملاحظاتك والتي أصاب بعضها وجانب بعضها الصواب ...

الله أسأل أن يوفقك في دنياك وآخرتك .

هذا ما اسميه بالـ 3d القديم
              يعني لو الكلام هذا بالثمانينات ماشي كان ممكن يعتبر حلو
              بس الان فلا
              وعلى العموم لازال هناك اللكثير من العرب و للأسف على مستوى قنوات يعملو بهذا الأسلوب
              و أهم شي انك قلت انك هاوي و لست محترف و احترم فيك هذا
              فبما انك هاوي فجميل منك هذا الشي

هذا رائي بصراحه
              We Keep On Waiting..Waiting On The World To Change

أشكر مرورك ...

وأحترم وجهة نظرك ...

شكلك كده زعلت منى بس على العموم دى وجه نظرى بدون زعل

اما عن vfx اللى انت مصمم تعلمهولى فأنت بتقول انك استخدمت ثلاث برامج After effect- illusion- combustion طيب ليه ما هو combustion لمعلوماتك بيعمل نفس اللى بيعملوا ال After effect حتى انه بيركب عليه اغلب البلاجنز المشهورة كما ان combustion بيقوم بعمل illusion منذ فترة كبيره فأريد ان تشرح لى بخبرتك لماذا تستخدم ثلاث برامج يستطيع احدهم ان يقوم بعمل الباقى كما اريد ان اقول لك اننى عندما قلت ان الفيديو ليس به vfx لم اقصد ان اكذبك ولكننى اردت ان اشرح ان ما هو موجود فى الفيديو لا يحتاج ان تقوم به فى برنامج اخر .المونتاج يمكنه عمل كل ذلك بدون حتى مجهود

اما عن كونك سعيد بأنك تستطيع العمل على العديد من البرامج فهذه ليست ميزة كما انك وضحت ذلك فانا ارى فى حالتك هنا انك تعمل على العديد من البرامج ولكنك لا تستطيع احتراف احدهم فما الفائده هنا اذا هذا لا يساوى شئ فمجهودك ووقتك متفرق على العديد من البرامج

فأنا مثلا ارى بعض الأجانب لا يعرفون بالدنيا غير العمل على الفوتوشوب ولكن بالرغم من ذلك يمكنه عمل صورة تظهر ثلاثيه الأبعاد خير من الذين يعملون حتى على مايا والأدله كثيرة فالعبره ليست بكميه البرامج ولكنها بنوعيه احتراف احدهم

ارجو ان تسمع لكلامى بدون زعل

فمرة تقول ان الكلمه اتعملت فى ماكس ثم الدخان فى مايا طيب لييه ما كلوا فى ماكس او كله فى مايا دى مش حاجه مستهله ومرة تقول بريمير ومره تقول ايديوس برضوا مش فاهم ايه لازمه ده كله دة انا لو حبيت اعمل ده كله هافتح كومبسشن وهخلص ده كه جواه وخلاص

وبعدين بتقول السيناريو غريب ... غريب فى ايه هو علشان اثير تقوم تعمل الهلاوس دى ... طيب لو طلب منك عمل لفناة المجد هتعمل ايه ...!!!!

المفروض لو بتعمل الفيديو حتى لو كانت عن المخدرات لازم يكون الفيديو فيه معلومه او معنه زائد اننى اجد عندك مشكله قويه جدا فى الترنسيشن الحاجات بتختفى فجأءه

اما عن الردم على الشغل فانا اريد ان اقول لك ان الردم هنا المقصود به ان تتعلم من الخطأ ثم تحاول ان تداريه لا ان تعرضوا على الناس فإذا بوليتم فأستتروا

اما عن كونك بتقول انك بقالك 12 سنه فأنا اراك لازلت تهتم بالكم وليس الكيف المهم ال12 سنه دوول عملت فيهم ايه انا شايف ان الشغل ده خبره ثلاث شهور لا اكثر صدقنى بدون مبالغه كما اننى ارى فى كلامك صيغه الغرور ارجوك فهذه الصفه هى اشد الأعداء على المبدعين ... تراجع يا اخى وان كنت هاوى كما قلت فأبدأ نحو الأحتراف وسوف تصل بأذن الله

مشكور وما قصرت

السلام عليكم

حياك الله أخويه

ما شاء الله أقدر جهودك

بس صراحة العمل عادي

الله يسلم أيداك

وننتظر جديدك

تقبل مني وافر التقدير والاحترام

تظل هذه وجهة نظرك .....

وأنا أحترمها ....

عمل رائع اخي الراقي

مع بعض الملاحظات

الله يوفقك

مشكور أخي السويدي

============

عموماً أرجو التركيز على العمل ( وهو موضوع النقد هنا ) وليس على البرامج وعددها والفروق بينها

فليس المكان مناسباً لشرح الفروق أو توضيح ماهية المؤثرات البصرية فالشرح قد يطول ونخرج بذلك عن

الهدف الأساسي من الموضوع والقسم عموماً ... ويمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على المعلومات

أن بسألوا أسئلة مباشرة لا أن يصيغوها في صورة جدال يتعرض للقدح أحياناً كما في إحدى المشاركات وكلي

إستعداد لشرح ما التبس عليهم وإثراء معلوماتهم وعليهم الإطلاع قبلها في الفروقات الكثيرة مابين ماكس ومايا أو

illusion وكومبيوزشن وقد تم شرحها مراراً من قبل الزملاء ذوي الخبرات ومن لهم باع طويل في هذا المجال ...

فهناك من يرى أن الحركات البينية بين اللقطات هي أهم من اللقطات نفسها وهذا يدل على بدائية الشخص في هذا المجال

ورغبته في النقد لمجرد النقد لا على أساس موضوعي ..........

عموماً ...... وأعيد وأكرر ... أنا مجرد هاوي ولا أسعى للإحتراف بل أتشوق لمعرفة مزايا كل برنامج وامكاناته أكثر

من الاحتراف في برنامج واحد ......... وهذا اللي طلع معي ....... واذا ما عجب ... فهذا وارد جداً ومتوقع ....

فالناس أذواق ....

أما أن يتم النقد في شكل أسئلة بدائية ( مثلاً : لا أرى أي مؤثرات بصرية وهي غير جيده) فمن المضيعة

لوقتي ووقت الأعضاء إثبات ذلك لشخص يناقض نفسه مراراً وتكراراً ....

أشكركم ثانية ...

يعمل...
                              X