موضوع: يبحث عن المواقع السيئة ليراسل مراكز حجبها فهل أحسن أم أساء ؟

ردود: 13 | زيارات: 1128
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    يبحث عن المواقع السيئة ليراسل مراكز حجبها فهل أحسن أم أساء ؟

    يبحث عن المواقع السيئة ليراسل مراكز حجبها فهل أحسن أم أساء ؟

    سؤال:
    كنت أتصفح الشبكة مستهدفا المواقع غير الأخلاقية وأرسلها بعد ذلك إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا ليقوموا بحجبها . فهل يحسب هذا العمل لصالحي أم لا ؟.

    الجواب:
    الحمد لله
    يُشكر للأخ السائل غيرته على المحارم ، وبغضه للمعصية ، وحبه لمحاربتها ، وتخليص الناس من شرورها ، لكننا لا ننصحه بتتبع مواقع الفساد من أجل التبليغ عنها لحجبها ؛ وذلك لأسباب كثيرة ، منها :
    1. إخبار النبي صلى الله عليه وسلم وتحذيره من فتنة النساء ، ولا شك أن فتنة النساء العاريات وفي أوضاع مخلة أعظم .
    عن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ ) . رواه البخاري ( 4808 ) ومسلم ( 2740 ) .
    2. أن المسلم مأمور بالابتعاد عن أماكن الفتنة ، والفرار من مواضعها ، والبعد عن أهلها ، ولا شك أن تتبع هذه المواقع مخالف لكل هذا .
    عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ سَمِعَ بِالدَّجَّالِ فَلْيَنْأَ عَنْهُ ( أي فليبعد) فَوَاللَّهِ إِنَّ الرَّجُلَ لَيَأْتِيهِ وَهُوَ يَحْسِبُ أَنَّهُ مُؤْمِنٌ فَيَتَّبِعُهُ مِمَّا يَبْعَثُ بِهِ مِنْ الشُّبُهَاتِ ، أَوْ لِمَا يَبْعَثُ بِهِ مِنْ الشُّبُهَاتِ ) . رواه أبو داود ( 4319 ) .
    والحديث : صححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 6301 ) .
    قال ابن الجوزي رحمه الله :
    واحذر - رحمك الله - أن تتعرض لسبب لبلاء ، فبعيد أن يسلم مقارب الفتنة منها ، وكما أن الحذر مقرون بالنجاة : فالتعرض للفتنة مقرون بالعطب (الهلاك) ، وندر من يسلم من الفتنة مع مقاربتها ، على أنه لا يسلم من تفكر وتصور وهمٍّ .
    " ذم الهوى " ( ص 126 ) .
    3. أن المسلم مأمور بغض البصر عن المحرمات ، والتصفح للمواقع الإباحية وما فيها يخالف هذا الأمر .
    قال الله تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور/30 .
    قال ابن كثير رحمه الله :
    هذا أمر من الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا أبصارهم عما حرم عليهم ، فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه ، وأن يغمضوا أبصارهم عن المحارم ، فإن اتفق أن وقع بصر على محرم من غير قصد فليصرف بصره عنه سريعا ، كما رواه مسلم في صحيحه عن جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال : سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة فأمرني أن أصرف بصري .
    " تفسير ابن كثير " ( 3 / 282 ) .
    4. وقد ثبت النص الصحيح في النهي عن النظر إلى عورة الرجل من قبَل الرجل ، فما بالك بنظره إلى عورة المرأة ؟
    عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ ، وَلا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ ) . رواه مسلم ( 338 ) .
    5. أن المسلم ليس له إلا النظرة الأولى ، وتكرار النظر في المواقع الفاسدة يخالف هذا .
    عن بريدة بن الحصيب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : ( يَا عَلِيُّ ، لا تُتْبِعْ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ ، فَإِنَّ لَكَ الأُولَى ، وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ ) رواه الترمذي ( 2777 ) وأبو داود ( 2149 ) .
    والحديث : حسَّنه الشيخ الألباني في " صحيح الترغيب " ( 1903 )
    وعَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ نَظَرِ الْفُجَاءَةِ ، فَأَمَرَنِي أَنْ أَصْرِفَ بَصَرِي . رواه مسلم ( 2159 ) .
    قال النووي :
    ومعنى " نظر الفجأة " : أن يقع بصره على الأجنبية من غير قصد فلا إثم عليه في أول ذلك ، ويجب عليه أن يصرف بصره في الحال ، فإن صرف في الحال فلا إثم عليه ، وإن استدام النظر أثم ، لهذا الحديث ، فإنه صلى الله عليه وسلم أمره بأن يصرف بصره مع قوله تعالى : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا ) . . .
    ويجب على الرجال غض البصر عنها في جميع الأحوال إلا لغرض صحيح شرعي وهو حالة الشهادة والمداواة وإرادة خطبتها أو شراء الجارية أو المعاملة بالبيع والشراء وغيرهما ونحو ذلك وإنما يباح في جميع هذا قدر الحاجة دون ما زاد والله أعلم .
    " شرح مسلم " ( 14 / 139 ) .
    6. أن النبي صلى الله عليه وسلم سمَّى نظر الحرام بـ " زنا العين " ، وهو بالإضافة لكونه حراماً من جهة التعدي في النظر فهو – أيضاً – كفرٌ بالنعمة التي وهبها الله للمسلم .
    عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنْ الزِّنَا أَدْرَكَ ذَلِكَ لا مَحَالَةَ ، فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ ، وَزِنَا اللِّسَانِ الْمَنْطِقُ ، وَالنَّفْسُ تَمَنَّى وَتَشْتَهِي ، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ ذَلِكَ كُلَّهُ وَيُكَذِّبُهُ ) . رواه البخاري ( 5899 ) ومسلم ( 2657 ) .
    قال النووي :
    معنى الحديث : أن ابن آدم قدر عليه نصيب من الزنا فمنهم من يكون زناه حقيقيّاً بإدخال الفرج في الفرج الحرام ، ومنهم من يكون زناه مجازاً بالنظر الحرام ، أو الاستماع إلى الزنا وما يتعلق بتحصيله ، أو بالمس باليد بأن يمس أجنبية بيده ، أو يقبلها ، أو بالمشي بالرجل إلى الزنا أو النظر أو اللمس أو الحديث الحرام مع أجنبية ونحو ذلك أو بالفكر بالقلب ، فكل هذه أنواع من الزنا المجازي .
    " والفرج يصدِّق ذلك كله أو يكذبه " معناه : أنه قد يحقق الزنا بالفرج وقد لا يحققه بأن لا يولج الفرج في الفرج وإن قارب ذلك ، والله اعلم .
    " شرح مسلم " ( 16 / 206 ) .
    7. أن المواقع الإباحية من المتوقع أن تكون ( 8 ) مليارات ! فقد كانت حوالي نصف مليار عام 1998 م فكيف بها الآن ؟ فلو أعطى كل موقع نظرة واحدة ، فكيف سيكون حال قلبه ؟ وكم سيستغرق من الأوقات لتتبعها ؟ لذا لا يُشك أن مثل هذا الفعل سبب لهلاك القلب والبدن والوقت .
    8. أن تتابع النظر إلى تلك المواقع الفاسدة والمثيرة قد يودي بصاحبها لتعلق القلب بهن فيستحكم العشق المحرم على قلبه فيفسده ، فيكون قد عرَّض نفسه لفتنة وهلاك بعد أن كان سالماً معافى .
    قال ابن الجوزي رحمه الله :
    وقد يتعرض الإنسان لأسباب العشق فيعشق ، فإنه قد يرى الشخص فلا توجب رؤيته محبته فيديم النظر والمخالطة فيقع ما لم يكن في حسابه ، ومن الناس من توجب له الرؤية نوع محبة ، فيعرض عن المحبوب فيزول ذلك ، فإن داوم النظر نمت ، كالجنة (البستان) إذا زرعت فإنها إن أهملت يبست ، وإن سقيت نمت . " ذم الهوى " ( ص 237 ) .
    وقال ابن القيم رحمه الله :
    وكلما تواصلت النظرات وتتابعت كلما زاد تعلق القلب وهيجانه ، مثل المياه تسقى بها الشجرة فإذا أكثر من المياه فإنها تفسد الشجرة ، وكذلك النظر إذا كرر وأعيد فإنه يفسد القلب لا محالة ، فإذا تعرض القلب لهذا البلاء فإنه يعرض عما أُمِرَ به ويخرج بصاحبه إلى المحن ، ويوجب ارتكاب المحظورات والفتن ، ويلقي القلب في التلف ، والسبب في هذا : أن الناظر الْتَذَّتْ عينُه بأول نظرة فطلبت المعاودة كأكل الطعام اللذيذ إذا تناول منه لقمة ، ولو أنه غض أولاً لاستراح قلبه وسلِم . " روضة المحبين " ( ص 94 ، 95 ) .
    وقال رحمه الله :
    إطلاق البصر يوجب استحكام الغفلة عن الله والدار الآخرة ويوقع في سكرة العشق ، كما قال الله تعالى عن عشاق الصور : ( لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) الحجر/72 .
    فالنظرة كأس من خمر ، والعشق هو سكر ذلك الشراب ، وسكر العشق أعظم من سكر الخمر ؛ فإن سكران الخمر يفيق ، وسكران العشق قلما يفيق إلا وهو في عسكر الأموات . " روضة المحبين " ( ص 104 ) .
    9. أن تتابع النظر إلى تلك المواقع الهابطة قد يؤدي بصاحبها إلى الوقوع في الحرام ، بل إلى تقليد ما يراه ، فالبداية النظر ، والنهاية الوقوع في المحظور .
    قال ابن القيم :
    والنظر أصل عامة الحوادث التي تصيب الإنسان ، فإن النظرة تولد الخطرة ، ثم تولد الخطرة فكرة ، ثم تولد الفكرة شهوة ، ثم تولد الشهوة إرادة ، ثم تقوى فتصير عزيمة جازمة ، فيقع الفعل ولا بد ، ما لم يمنع مانع ، ولهذا قيل : الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده .
    كـل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
    كم نظرة فتكت في قلب صاحبها فتك الســهام بلا قوس و لا وتر " الجواب الكافي " ( ص 106 ) .
    10. وفي تتابع النظر إلى تلك المواقع الفاسدة مضار أخرى من جوانب متعددة ، ومنها : موت الإحساس ؛ لأن " كثرة المساس تفقد الإحساس " – كما يقولون – فلن يعود هذا الأمر منكراً – بعد فترة – وستتعود على النظر ، وهو علامة على موت القلب وفقدان الحس الشرعي تجاه المعصية ، ومنها : تعريض النفس للتهمة ، فقد يراك أحدٌ دخلت هذه المواقع ، أو قد تُرى في جهازك من قبَل آخرين ، وفي هذا تعريض للنفس للتهمة .
    وأخيرا . . .
    الذي ينبغي الابتعاد عن تتبع مواقع الفساد هذه ، ولو من أجل التبليغ عنها ، فإن هذا السبب قد يُزيَّن في نفسه من أجل الوصول إلى ما بعده من منكرات .
    وقد وجدت طرق فنية تغني المسلم عن تتبع مثل هذه المواقع ، كما أنه يوجد لجان مختصة في بعض الدوائر الحكومية أو الشركات تقوم بحجب هذه المواقع ، ولا شك أن ما تراه لجنة في موقع عمل ليس كمن يرى هذه المواقع وحيداً في بيته ، ففعله أدعى للوقوع فيما سبق ذكره من مفاسد .
    وليس هذا الكلام عن خيال ولا وهم ولا توقع لمستحيل أو بعيد ، فكثيراً ما نسمع حكاية شاب مستقيم افتتن بمثل هذه المواقع ، فبدأ بالنظر ، ثم قتل وقته فيها .
    وأنت – أخي الفاضل – في غنى عن هذا كله ، واسلم برأس مالك ، ولا تضيعه عليك ، ونسأل الله تعالى أن يكتب لك الأجر كاملاً ، وأن يثبتك على الحق والهدى .
    والله أعلم .


    الإسلام سؤال وجواب


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا
    شكرا لك لحجب تلك المواقع
    لكن (تعرف قمة دائما يحب كلمة لكن)
    هل من المعقول حجب منتدى كامل بسبب مقاله ضد الملك او الحاكم
    او ما شابه
    منتدى المنتدى مغلق
    رغم اني اعرف الدخول اليه عن طريق اضافه رقم اثنين فقط
    لكن عندما تقوم هذه المدينه باغلاق موقع عن اي شيء ضد الحكومه مثلا
    هل تعتقد ان هذا تصرف صحيح
    اخي كل شيء عندما تدخل من السعوديه مغلق
    واحيانا تغلق بعض المواقع التي ليس لها دخل باي شيء فاسد لا بافكار ولا باي شيء اخر
    كيف تغلق موقع كرة قدم
    كيف
    انا اريد ان اعرف هل اي صفحه ترسل تغلق ام يتم التاكد منها
    شكرا لك ولهم
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قمة الذكاء معاينة الرد
    مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا
    شكرا لك لحجب تلك المواقع
    لكن (تعرف قمة دائما يحب كلمة لكن)
    هل من المعقول حجب منتدى كامل بسبب مقاله ضد الملك او الحاكم
    او ما شابه
    منتدى المنتدى مغلق
    رغم اني اعرف الدخول اليه عن طريق اضافه رقم اثنين فقط
    لكن عندما تقوم هذه المدينه باغلاق موقع عن اي شيء ضد الحكومه مثلا
    هل تعتقد ان هذا تصرف صحيح
    اخي كل شيء عندما تدخل من السعوديه مغلق
    واحيانا تغلق بعض المواقع التي ليس لها دخل باي شيء فاسد لا بافكار ولا باي شيء اخر
    كيف تغلق موقع كرة قدم
    كيف
    انا اريد ان اعرف هل اي صفحه ترسل تغلق ام يتم التاكد منها
    شكرا لك ولهم


    ربما يعتمدون القاعدة الفقهية ... درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة .

    و لكن ذلك ليس مبررا بطبيعة الحال ... يجب عدم التضييق على الناس في المباح .

    على كل جزاهم الله خيرا و ننتظر منهم إعطاء الأمر حقه .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    الحائم حول الحيمه يوشك ان يقع بها
    من يدرى لعله اثناء بحثه خلف هذه المواقع ان يقع فريسة لها
    على فرض انها مواقع اباحيه
    اما لو كانت غير ذلك فلماذا تحجب مهما كان بها من نقد او حتى تجريح
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  5. #5
    صعيدي
    صور رمزية EngMostafa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    هريدي
    العمر
    36
    ردود
    386
    جزاك الله خيرا على الفتوى القيمة التي من شانها
    درء الانسان عن ان يلبس الشيطان عليه شيء كهذا
    و العصر * ان الانسان لفي خسر *
    الا الذين امنو و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر *

    ----------
    م.مصطفى كامل

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zyzy معاينة الرد
    الحائم حول الحيمه يوشك ان يقع بها
    من يدرى لعله اثناء بحثه خلف هذه المواقع ان يقع فريسة لها
    على فرض انها مواقع اباحيه
    اما لو كانت غير ذلك فلماذا تحجب مهما كان بها من نقد او حتى تجريح
    الشق الأول من كلامك صحيح .

    لكني لا أوفقك الرأي على الجملة الأخيرة ... لأنه في بعض الأحيان تجد شابا أو فتاة لديه نقص معرفي بدينه فهناك ملايين المواقع التي يمكن أن تملأها له و لكن يبقى الفرق في المحتوى ... فان نحن درأنا خطر هاته المواقع كان أسلم و أحوط .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة EngMostafa معاينة الرد
    جزاك الله خيرا على الفتوى القيمة التي من شانها
    درء الانسان عن ان يلبس الشيطان عليه شيء كهذا

    و أنت من أهل الجزاء أخي الكريم ... نسأل الله العفو و العافية .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    لكني لا أوفقك الرأي على الجملة الأخيرة ... لأنه في بعض الأحيان تجد شابا أو فتاة لديه نقص معرفي بدينه فهناك ملايين المواقع التي يمكن أن تملأها له و لكن يبقى الفرق في المحتوى ... فان نحن درأنا خطر هاته المواقع كان أسلم و أحوط .
    لم اقل نقف مكتوفى الايدى امام هذه المواقع بل نحاربها ولكن ليس بالحجب

    اذا كان هناك موقع به مغالاطات وافتراءات و تجريح ونقد
    لا احجبه بل انشىء موقع اكبر وافضل و افند فيه كل خطأ ومغالطه ونقد وارد به على كل تجريح
    و يبقى صاحب العقل عليه التمييز
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  9. #9
    بارك الله فيك اخي سعد
    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
    ذو حظ عظيم )

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zyzy معاينة الرد
    لم اقل نقف مكتوفى الايدى امام هذه المواقع بل نحاربها ولكن ليس بالحجب

    اذا كان هناك موقع به مغالاطات وافتراءات و تجريح ونقد
    لا احجبه بل انشىء موقع اكبر وافضل و افند فيه كل خطأ ومغالطه ونقد وارد به على كل تجريح
    و يبقى صاحب العقل عليه التمييز
    ما أحاول أن أقول هو أنه ليسكل إنسان قادرعلى تمييز الخطأ من الصواب خصوصا إذا كان مزخرفا .

    على العموم أتفق معك في إنشاء مواقع أفضل و لكن يبقى حجب المواقع السيئة حلا يحترم و أذكر أن هناك مثالا رائجا ... الباب الذي تأتيك منه الريح سده لتستريح.

    شكرا على المرور .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة pinter_age معاينة الرد
    بارك الله فيك اخي سعد
    و فيك بارك أخي رشيد .

    أهلا بمرورك .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  12. #12
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    جزاك الله خير أخي على التوضيح

    لكن بالنسبة لسؤال الأخ قمة الذكاء ؛ هل تعرف موقع الرفع الشهير " طق طق " ؟

    وجدته محجوباً مدة كبيرة فسألت أحد الأشخاص الذين على علاقة بالقائمين على الموقع فقال لي أنه يتم حجبه لأنه ليس على علاقة جيدة بالمسؤولين عن الحجب ؛ لا أدري هل هذا الكلام سليم أم لا

    عموماً ليست كل الأمور كما هي في الظاهر ....ابحث عن السبب
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cortex معاينة الرد
    جزاك الله خير أخي على التوضيح

    لكن بالنسبة لسؤال الأخ قمة الذكاء ؛ هل تعرف موقع الرفع الشهير " طق طق " ؟

    وجدته محجوباً مدة كبيرة فسألت أحد الأشخاص الذين على علاقة بالقائمين على الموقع فقال لي أنه يتم حجبه لأنه ليس على علاقة جيدة بالمسؤولين عن الحجب ؛ لا أدري هل هذا الكلام سليم أم لا

    عموماً ليست كل الأمور كما هي في الظاهر ....ابحث عن السبب
    و أنت من أهل الجزاء أخي الكريم .

    الله أعلم ... الكلام يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ .

    شكرا على المرور .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل