موضوع: أعدة جمع ملفات المصدر

ردود: 8 | زيارات: 988
  1. #1

    أعدة جمع ملفات المصدر

    مرحبا
    هذا الموضوع يراودني من فترة لأخرة
    لو حملت ملفات المصدر كيف يمكنني أعادة تحويلها لملف تنفيذي و بأي برنامج
    وهل يمكنني تعديل واجهة بلندر أو أن أضيف ذر أو ما شابه و أيضا بأي برنامج
    بإختصار أتمنى لو أعمل نسخة خاصة .
    ياريت لو حد لديه معلومة عن هذه الأمور
    شكرا



  2. #2
    ليست عندي فكرة في البلندر و لكن أكيد ستحتاج إلى مترجم لغة C++ سواء أن كان تجاري مثل Visual C++ أو مجاني مثل Watcom C++ (لا أعرف هل البلندر يحتاج لمترجم معين ام لا )، الماكس يحتاج لترجم Visual C++ لأنه مكتةب على Visual C++.
    و تحتاج كذلك لمعرفة بلغة البرمجة C++ حتى تستطيع إضافة ميزة في البلندر أو تعديل شيء،و عموماً لغة C++ من أصعب اللغات و تحتاج وقت لتعلمها.
    يعطيك الصحة والعافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  3. #3
    شكرا أخ نجيب على المشاركة
    تقريبا أنا فاهم هذه الفكرة بس لا أعلم عن التفاصيل يعني لو حملت نسخة Visual C++ كل ما علي عمله هو فتح الملفات و تصديرها ؟ هذا هو الأمر ؟ أن اموضوع أعقد ؟
    بالنسبة لصعوبة اللغة لن أعدل الكثير أو أدخل في متاهات كل ما في الأمر ربما أحزف شيء أو أعدل شيء أو أعيد ترتيب شيء . إضافة إلى أني لدي خبرة بسيطة بلغة python ربما تساعدني لفهم الـ C , بكل الأحوال لا أنوي أن أبرمج بل أعدل


  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ^_^
    الخطوة الأولى تركيب لينكس و عمل كومبايل للبليندر ..
    فإذا عرفت كيفية عمل كومبايل فهذا البداية ..
    ثم تتعلم لغة السى بلس بلس ...و المشوار طووووووويل ^_^
    لكن فى وجود هذا العدد الكبيرمن المطورين ستجد أدوات لا ترى النور و لكنها فى المنتدى التطويرى ..
    باتشات كثيرة جدا و مفيدة ..لو تعمل كومبايل تستطيع تركيب الباتش و الإستفادة منه ..
    و طبعا أنت تجيد لغة البايثون ..الآن تستطيع إضافة بعض الأدوات بالبايثون ..
    أدوات و ليس إسكريبتات ... و لكنها فى مرحلة التطوير على ما أعتقد..


    ده موضوع عن الباتشات
    http://www.blender.org/development/submit-a-patch/

    و ده موضوع عن التطوير
    http://wiki.blender.org/index.php/Bl...gnProjects2007

    و من هنا بدور على الباتشات أللى تعجبنى و أركبها ^_^

  5. #5
    هناك شرح مفصل وبسيط لعمل كومبايل للبلندر تحت نظام وندوز في هذه الصفحة إذا كان هذا ما تقصده، بالنسبة لعمل
    التعديلات فعلى حد علمي يمكنك تغيير صورة الواجهة (splash screen) أو المجسمات في نافذة
    ال material preview دون أي برمجة، أي تعديلات أخرى ستحتاج إلى إلمام بلغة ال C كما ذكر الأستاذ نجيب.

  6. #6
    شكرا أبن يس للمساعدة و الإجابة أريد أن تتم العملية داخل ويندوز شكرا
    شكرا أخ حسام جاري الإطلاع و سأقوم ب التجربة شكرا ^_^
    بالنسبة Watcom C هل يصلح بديل عن Visual C يعن أبحث عنه أم عن Visual C ؟
    شكرا


  7. #7
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    شكرا على الرابط حسام
    وشكرا لصاحب الموضوع طبعا

    شباب كيف يمكنني اعمل كومبايل للكريستال سبايس ؟؟

    http://www.crystalspace3d.org/main/Main_Page

    عقدني ... اللي بيعرف طريقة ((سهلة)) للويندوز يساعدني رجاءَ ...

    لا أنوي التحويل عليه حاليا ..... ولكن أريد التعرف عليه لأنه ممكن اتعلمه بعد تعلم c++ ان شاء الله

  8. #8
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    وهنا درس كومبايل البلندر على الويندوز باستخدام فيجيواعل ستوديو
    http://www.geneome.net/index.php/ble...c-using-cmake/

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل