موضوع: موضوع خاص بكل ما يتعلق بال uv&texture بشكل عام (ارجوا المشاركة )

ردود: 7 | زيارات: 851
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    jordan-psut
    ردود
    35

    موضوع خاص بكل ما يتعلق بال uv&texture بشكل عام (ارجوا المشاركة )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (الموضوع متجدد بأذن الله )
    حبيت اني اعمل موضوع خاص بال uv&texture لان الكثير يعاني من هالموضوع ولاحظت من قسم عرض ونقد يكون الموديل قوي لاكن التكسشر ضعيف فيؤدي الى هلاك الموديلنغ فالتكسشر يشكل تقريبا ما يعادل 90% من التصميم بشكل نسبي يعني يعتبر شيئ مهم جدا واحيانا تشوف تصميم بسيط لاكن يذهلك قوى التكسشر الموجود في ذالك التصميم وانا حاليا اعاني من هالمشكلة فقد انتهيت من مجموعة موديلنغ في المايا والسينما لاكن عندي مشكلة في كيفية اختيار التكسشر المناسب بحيث يخرج التصميم عالية الدقه على العموم انا حابب ان الجميع يشارك والكل يبدي رائيه حتى تعم الفائده على الجميع .

    بسم الله نبدأ:-

    uv :هو عملية تقسيم خامات الكائن الى مجموعات ةتتكون هذه المجموعات من مضلعات مرتبطة التي تجعل من انشاء الصوره النقطية اسهل ويتم ترتيب هذه المجموعات في فضاء الاحداثيات uv editor حيت uهو محور الx وvهو محور ال y

    لروؤية كيفية الدخول الى الويندوز الخاصة بال uv editor في المايا اتيع روابط الصور

    وضعت الصور في روابط لكبر حجمها

    http://www.j1jj.com/uploads/190b43da0d.jpg

    ثم بعد ذالك

    http://www.j1jj.com/uploads/7eb17a79b9.jpg

    ثم uv editor

    http://www.j1jj.com/uploads/106f0b82dd.jpg


    mapping:يدل هاذا المصطلح على وضع صوره ثنائية الابعاد مثل الصورة النقطية على كائن ثلاثي الابعاد

    planer mapping

    يؤدي هاذا الخيار الى تطبيق احداثيات uv على السطح مستوي مسقط على كائن وهو مستخدم من اجل السطوح مثل الورق والجدران او تطبيق صورة ثنائية الابعاد على اي سطح مستوي

    cylindrical mapping

    يستخدم هاذا النوع في تطبيق الاسطوانة لاسقاط الصوره على الكائن مثل المسامير والاقلام واعمدة الهاتف وزجاجات الدواء وهي بعض استخدامات الصورة الاسطوانية

    spherical mapping
    يؤدي هاذا الخيار الى لف احداثيات ال uv حول الكائن في اسقاط كروي مما ينشئ شقا حيث يتقابل جانبا الصورة وتفردات في الاعلى والأسفل حيث تتحد الزوايا


    هاي معلومات بسيطة عن ال uv وان شاء الله رح اشرح ال uv على قدر المستطاع للمايا والسينما وكيفيه تحويل ال uv على الفوتوشوب وان شاء الله كل ما يسير عندي وقت فراغ رح اضيف معلومات عن الuv&texture

    >>>> في امان الله




  2. #2
    الموضوع جميل ولكن هذه اساسيات فقط ارجوا الدخول فى عمق الuvفى اسرع وقت ممكن لك اخى لانها مشكله تواجهنى حتى الان وشكرا

  3. #3
    nice topic dude...
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    ...@maya galaxys@...
    ردود
    186
    اي والله....
    فعلا عقبة صعبة في وجه الكثير ومنهم انا.................

    وزي ما قال الاخ abdo_565 نرجو التعمق في الموضوع..........

    وبعدين سيب عنك السينما والكلام الفارغ هذا.....
    خلك في المايا وبس...ههههه((أمزح أخي لا تصدق...))
    ...قـــــــــــــــــــ الإنتقام ـــــــــــــــــــام...

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    jordan-psut
    ردود
    35
    ان شاء الله ورح يكون موضوع مميز ومفيد بأذن الله بس خليني اخلص من اخر امتحان والكو مني الي يرضيكو بأذن الله وعلى الله الاتكال

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    jordan-psut
    ردود
    35
    وشكرا للجميع على المرور والمشاركة

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المنطقة
    ...@maya galaxys@...
    ردود
    186
    في أنتظارك يا أستاذ مطر....

    والله يوفقك في أمتحاناتك................
    ...قـــــــــــــــــــ الإنتقام ـــــــــــــــــــام...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل