Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع أول فيلم (خليجي) سينمائي أكشن ... الموضوع للمناقشة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشروع أول فيلم (خليجي) سينمائي أكشن ... الموضوع للمناقشة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخواني وأخواتي ،

كم مرة وأنت تشاهد أحد الأفلام الاجنبية (الأكشن) ... تمنيت لو أنك تساهم بإنجاز مثل هذه الأعمال لكن بطاقم وممثلين خليجيين ... وتلاحظون أني ما ذكرت (عرب) والسبب أن أخواننا العرب ما شاء الله عليهم سابقينا من زمان وخصوصاً أخوانا المصريين ... وأعتقد جاء الوقت لبزوغ نجم الأفلام الخليجية ذات المستوى المقبول (مبدئياً) ... وبصراحة أنا من الناس إلي تعبنا وملينا من الدراما والقصص المحزنة ...

أنا متأكد أن الفكرة ليست بجديدة أبداً ... لكن إلى متى ونحن نفكر ونفكر ونفكر حتى أننا نسينا أن نبدء فعلياً ... فماذا ينقصنا :

المعدات : أنا متأكد بأن واحد من بين 20 عضو في هذا المنتدى لديه معدات تكفى لإنجاز عمل ذو وضوح ونقاء عاليين ... ولسنا بحاجة لمعدات كثيرة ومعقدة كالتي تستخدم في الغرب ... فكل رحلة طويلة تبدء بخطوة ...

طاقم موثرات مرئية : قد تستغربون من كلامي ... لكن أني أجزم أن هناك العديد من ذو المهرات في بلداننا الخليجية من هم أفضل من من يقفو خلف الأفلام الغربية ...

الممثلين : أعتقد بأنه جاء الوقت لظهور نجوم حقيقين يمثلون أدوار الأكشن ... وهم موجودين لكن ينتظرون الفرصة ...

هناك الكثير من الأمور التي لا يجب أن نضعها كعوائق (وهمية) ... والكثير منكم يعتقد ويقول : ( طيب خلنا نقول كل شئ متوفر ... طيب وين الأمكانيات المادية يا شاطر )

هذه المواضيع ممكن نتناقش فيها هنا ... وأتمنى أن يكون النقاش موضوعي ولا يكون كالذي يقول ( أن لم تكن معي ... فأنت ضدي ) ...

والله ذكرتني بالسلمان ( صاحب قناة فلاش ) يوم سوى مسلسل الاكشن خطر معهم
    اللي ماله داعي كسر السيارات على الفاضي لو متصدق فيهم على فقير احسن له:d

يعني اذا بتتعب حالك وبتسوي لك فيلم اكشن وبيطلع
    مثل مسلسلات السلمان فلا تعب حالك مرح احد يتفرج عليه
    وبروح تعبك سدى

انا مو جاي احطمك انا جاي اقولك الفيلم يجب ان يكون على ذوق الجميع
    العرب والاجانب والخليج

سلام
    FMY تصوير منزلي وطريق لايخلو من الاثاره
    فنون مذهله التعليمية
    www.mth4.com/vb
    موقع اف ام واي للافلام
    www.fmy.jeeran.com

لا اتخيل الحياة بدون sony vegas

المشاركة الأصلية بواسطة ستوديو FMY مشاهدة المشاركة
      والله ذكرتني بالسلمان ( صاحب قناة فلاش ) يوم سوى مسلسل الاكشن خطر معهم
      اللي ماله داعي كسر السيارات على الفاضي لو متصدق فيهم على فقير احسن له:d

يعني اذا بتتعب حالك وبتسوي لك فيلم اكشن وبيطلع
      مثل مسلسلات السلمان فلا تعب حالك مرح احد يتفرج عليه
      وبروح تعبك سدى

انا مو جاي احطمك انا جاي اقولك الفيلم يجب ان يكون على ذوق الجميع
      العرب والاجانب والخليج

سلام

هلا وغلا بأهل الشرقية ... كلهم حبايبنا ...

وبالعكس يالغالي ... كلامك ما يحطم أبد ... أنت تتمنى أن يكون عملنا مشرف وهذا بحد ذاته تشجيع ... وما يمنع أن نستفيد من خبرات بعض الأخوان في هذا المنتدى ومن ضمنهم أكيد أنت ... والموضوع مفتوح للنقاش ويتقبل النقد الهادف ...

والله اعتقد ان الناس الى بيقولو انها تتعلق بالامكانيات الماديه اعتقد انه غير صحيح
        حيث رايت افلام قام بها هواه غربيين (ليست توصف انها فى القمه ) لكنى احيانا اجد فيها عنصر جذب
        واعتقد ان المشكله الاولى هيا الامكانيات البشريه (واعتقد انها متوفره ولكنها مكبوته )

بين الواقع والحقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم
          مثل ما قلت انت سابقا ان هذه الافكار مرت على الكثيرين منا
          اي ممن يعمل في مجال الكرافيك . وبدأنا نفكر ونفكر ونعمل على
          معرفة كل جديد وحديث من افكار وورش عمل اجنبية حتى اصبح
          لدينا رصيد من التجارب والافكار الجاهزة للتنفيذ . ............ لكن ؟
          صدمنا بامور كثيرة منها
          التسويق . يعني بالطبع انت تحتاج الى ان تنشر عملك لا ان تضعه على الرف
          الممول . ممكن ان يعمل قسم بلا اجر لكن القسم الاخر وهم المحترفون كيف
          تسدد اجورهم والطعام والسكن واحتاجات خرى كثيرة
          الممثلون و القصة ودرامتها و المخرج ووووووو
          كثيرة مو ؟
          لكن اقولها وبجدية خطوة جريئة ومدروسة تقود الى النجاح .. انا اؤمن بذلك.
          بالتوفيق.

.. لا بد في البداية أن نعمل على التخصص ..
            المصور مصور وبس والمحرر محرر وبس والمؤلف مؤلف وبس والممثل ممثل وبس .. إلخ
            ما في مانع إن جاءت اثنتين ( بالكثير ) مع بعض لكن لا تكثر ولا خربت الشغلة .

.. لا بد من العمل الجماعي ..

.. لا بد من الماااااااااااااااااااال الكثير ..

.. لا بد من التصاااااااااااااااااريح ..

.. لا بد من التفكير الإبداعي التي تميز البيئية الخليجية عن غيرها ..
            وكفانا تقليد المائة بالمائة ولكن لا مانع من المحاكاة + اللمسة الخليجية المتميزة

.. لا بد من الإبداعات على كافة المستويات ..

إضاءة .. ديكور .. ترايبدات .. كرينات محترفة على كافة الاستعمالات ..

في الأخير المنتجة والإخراج

كلامي ليس لحصر هذه الأشياء وإنما هي جلسة تأمل في مثل هذا الموضوع وخواطر لا أقل ولا أكثر

بس بصراحة المشواااااار طوييييييييييييييييييل ولكن أوافق بأن الموضوع لن نصل إلى قمة الجبل بقفزة واحدة .. أكيد ما راح تجي .. ولكن الوصول لقمة الجبل يأتي عن طريق خطوات وخطوات وخطوات .. بغير هذه الخطوات مستحيل تصل لقمة الجبل ..

سلام
            يوتيوبـــــــــي My Tube http://www.youtube.com/user/y2020y
            فـليـكـري My Flickr http://www.flickr.com/photos/y2020y
            تويتر Twitter http://twitter.com/#!/y2020y

المشاركة الأصلية بواسطة foly مشاهدة المشاركة
              والله اعتقد ان الناس الى بيقولو انها تتعلق بالامكانيات الماديه اعتقد انه غير صحيح
              حيث رايت افلام قام بها هواه غربيين (ليست توصف انها فى القمه ) لكنى احيانا اجد فيها عنصر جذب
              واعتقد ان المشكله الاولى هيا الامكانيات البشريه (واعتقد انها متوفره ولكنها مكبوته )

كلام سليم 100% ...
              وأنا كذلك شاهدة بعض الأفلام القصيرة ذات الفكرة المميزة وتجد فيها حس الأبداع والرغبة في النجاح ... وقد تكون بمجهودات أشخاص لا يتعدون عدد أصابع اليد الواحدة ... وسوف أبحث عن بعضها وأضعها لكم ...

المشاركة الأصلية بواسطة حسين مراد مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                مثل ما قلت انت سابقا ان هذه الافكار مرت على الكثيرين منا
                اي ممن يعمل في مجال الكرافيك . وبدأنا نفكر ونفكر ونعمل على
                معرفة كل جديد وحديث من افكار وورش عمل اجنبية حتى اصبح
                لدينا رصيد من التجارب والافكار الجاهزة للتنفيذ . ............ لكن ؟
                صدمنا بامور كثيرة منها
                التسويق . يعني بالطبع انت تحتاج الى ان تنشر عملك لا ان تضعه على الرف
                الممول . ممكن ان يعمل قسم بلا اجر لكن القسم الاخر وهم المحترفون كيف
                تسدد اجورهم والطعام والسكن واحتاجات خرى كثيرة
                الممثلون و القصة ودرامتها و المخرج ووووووو
                كثيرة مو ؟
                لكن اقولها وبجدية خطوة جريئة ومدروسة تقود الى النجاح .. انا اؤمن بذلك.
                بالتوفيق.

أهلاً وسهلاً بأخونا حسين ... نور الموضوع بطلتك ...
                كما قلت ... ( لدينا رصيد من التجارب والأفكار الجاهزة للتنفيذ ) ... وكتعليق بناء على ما ذكرت :
                التسويق : كما هو معروف بأن تسويق أي مشروع يخصص له ما لا يقل عن 70% من رأس المال خصوصاً في حالة أنه ذو علاقة بالفن ... وأعتقد في حال أن المشروع تم تنفيذه بشكل جيد سوف يجذب المستثمرين بلا شك وهناك العديد من الشركات التي ترغب في رعاية هذه الأعمال ...

الممثلون : والله يا شباب هناك العديد من الوجوه المبدعه لكن تحتاج إلى فرصة ... وأنا على يقين أنه لا يمانع بأن يبدء مشواره مجاناً بل قد يرغب في تمويل المشروع من جيبه الخاص ...

القصة : هنا مربط الفرس ... القصة يجب أن تنشئ بناءً على البيئة الخليجية ... وأنا ممكن أساهم مع بعض أصحاب المهارة في حبكة القصص بتأليف القصة ...

الأخراج : بصراحة ... هذه أهم نقطة ... مسألة تحديد زاوية التصوير وأماكن الممثلين وأمور بصراحة هناك من يفهمها أكثر مني ...

لكن هناك نقطة مهمة جداً ::

طاقم المؤثرات المرئية : وطبعاً هم مجموعة من الأشخاص الذين يجيدون أستخدام بعض البرامج المخصصة للمؤثرات وعلى رأسها الأفتر إفكت ولا ننسى برامج 3d ...

المشاركة الأصلية بواسطة اللوفر مشاهدة المشاركة
                  .. لا بد في البداية أن نعمل على التخصص ..
                  المصور مصور وبس والمحرر محرر وبس والمؤلف مؤلف وبس والممثل ممثل وبس .. إلخ
                  ما في مانع إن جاءت اثنتين ( بالكثير ) مع بعض لكن لا تكثر ولا خربت الشغلة .

.. لا بد من العمل الجماعي ..

.. لا بد من الماااااااااااااااااااال الكثير ..

.. لا بد من التصاااااااااااااااااريح ..

.. لا بد من التفكير الإبداعي التي تميز البيئية الخليجية عن غيرها ..
                  وكفانا تقليد المائة بالمائة ولكن لا مانع من المحاكاة + اللمسة الخليجية المتميزة

.. لا بد من الإبداعات على كافة المستويات ..

إضاءة .. ديكور .. ترايبدات .. كرينات محترفة على كافة الاستعمالات ..

في الأخير المنتجة والإخراج

كلامي ليس لحصر هذه الأشياء وإنما هي جلسة تأمل في مثل هذا الموضوع وخواطر لا أقل ولا أكثر

بس بصراحة المشواااااار طوييييييييييييييييييل ولكن أوافق بأن الموضوع لن نصل إلى قمة الجبل بقفزة واحدة .. أكيد ما راح تجي .. ولكن الوصول لقمة الجبل يأتي عن طريق خطوات وخطوات وخطوات .. بغير هذه الخطوات مستحيل تصل لقمة الجبل ..

سلام
                  بصراحة كنت مستني مشاركتك على أحر من الجمر ...

وما في شئ مستحيل ... وما نحن بصدده ممكن عمله بتكلفة قليلة فوق ما تتصور ... فكما أسهمت سابقاً فإننا مبدئياً لا نحتاج إلى معدات غالية ... مبدئياً نحن بحاجة إلى قصة وحبكة ومن ثم نكمل المشوار خطوة بخطوة ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    الى الاخ بي 13 كاتب الموضوع
                    طبعا من الاسم عرفت انك مولع بأفلام الاكشن....
                    المهم انت طرحت هذي الفكره ماشاءالله عليك , وكلنا زي ماقلت فكرنا فيها
                    او مرت علينا قبل كذا ...وردو عليك الكثير من الاعضاء المتحمسين مثلنا وانت رديت
                    عليهم وايضا بحماس اكبر وهم متحمسين وانت متحمس وانا متحمس والكل متحمس
                    ودايم حنا كذا نتحمس على قلة فايده مع احترامي للجميع مع ان هذي هي الحقيقه
                    وانا مارديت على موضوعك الا عشان اقولك شغله وحده.....
                    احنا كلنا زي ماقلت لك متحمسين لاكن تنقصنا حاجة وحدة ,انت تعرف لو سوينا
                    هالحاجه انا اضمن لك اننا كخليجيين او كعرب .. راح ننافس هوليوود ...نعم هوليوود
                    اعلمك ايش هي..؟ العزيمه يجب ان تكون عزيمتنا كبيره قبل كل شي لانني الى الان ماشفت اي تواصل بينكم على الموضوع اللي كتبته وفي نهاية اليوم قفلت الجهاز ورحت نمت ورجعت لنفس اليوم اللي قبله وهكذا الى ان تتزوج ويجونك اولاد وبنات يعيشون نفس النضام المعتاد..........
                    انا مااكتبت لك هذا الكلام الا من الضجر اللى انا وانت وكل الشباب الخليجي
                    عايشينه ونعاني منه , واللي ابي اطلبه منك انك تضع ايميل او شي نقدر نتواصل من خلاله
                    عشان نعرف ايش تخصصاتنا وممكن نعطي بعض افكار من خلالها نصنع ونقدر نتفاهم بالمعنى العامي
                    عشان نشوف وين حنا عن غيرنا او اذا بأمكاننا ان نصنع سينما خليجيه...............

ماهر النمر ....مخرج مبتدء متحمس...... مثلكم وشرواكم............

الفكرة موجودة !
                      والإبداع حاضر !

ينقصنا الخبرة !
                      وينقصنا المال !

المشاركة الأصلية بواسطة M3M0 مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        المشاركة الأصلية بواسطة M3M0 مشاهدة المشاركة
                        الى الاخ بي 13 كاتب الموضوع
                        طبعا من الاسم عرفت انك مولع بأفلام الاكشن....
                        المهم انت طرحت هذي الفكره ماشاءالله عليك , وكلنا زي ماقلت فكرنا فيها
                        او مرت علينا قبل كذا ...وردو عليك الكثير من الاعضاء المتحمسين مثلنا وانت رديت
                        عليهم وايضا بحماس اكبر وهم متحمسين وانت متحمس وانا متحمس والكل متحمس
                        ودايم حنا كذا نتحمس على قلة فايده مع احترامي للجميع مع ان هذي هي الحقيقه
                        وانا مارديت على موضوعك الا عشان اقولك شغله وحده.....
                        احنا كلنا زي ماقلت لك متحمسين لاكن تنقصنا حاجة وحدة ,انت تعرف لو سوينا
                        هالحاجه انا اضمن لك اننا كخليجيين او كعرب .. راح ننافس هوليوود ...نعم هوليوود
                        اعلمك ايش هي..؟ العزيمه يجب ان تكون عزيمتنا كبيره قبل كل شي لانني الى الان ماشفت اي تواصل بينكم على الموضوع اللي كتبته وفي نهاية اليوم قفلت الجهاز ورحت نمت ورجعت لنفس اليوم اللي قبله وهكذا الى ان تتزوج ويجونك اولاد وبنات يعيشون نفس النضام المعتاد..........
                        انا مااكتبت لك هذا الكلام الا من الضجر اللى انا وانت وكل الشباب الخليجي
                        عايشينه ونعاني منه , واللي ابي اطلبه منك انك تضع ايميل او شي نقدر نتواصل من خلاله
                        عشان نعرف ايش تخصصاتنا وممكن نعطي بعض افكار من خلالها نصنع ونقدر نتفاهم بالمعنى العامي
                        عشان نشوف وين حنا عن غيرنا او اذا بأمكاننا ان نصنع سينما خليجيه...............

ماهر النمر ....مخرج مبتدء متحمس...... مثلكم وشرواكم............

عزيزي ماهر النمر ...

في البداية أحب أعبرلك عن أعتزازي برأيك وهو واقعي وبالعكس أنت تنبهنا عن إلى ما وصلنا إليه ... ويعلم الله أن هذا شئ يحبطني جداً وأجلس أفكر ساعات ( ليش ما تم إنجاز عمل سينمائي أكشن خليجي حتى الأن ؟؟؟؟ ) ... وأفضل حل لهذه المسأله هي أن تبدء هذه العملية عن طريق هواة غي متخصصين لكن ... يحبون عملهم ومتحمسين له ...

وبالنسبة لرئيك بخصوص التواصل وهذا رأي سديد ويعتبر نقطة أنطلاق حقيقية وممتازة ...

فأتمنى منك ومن أي شخص لديه العزيمة ( ومش شرط أساسي أنه يكون ذو خبرة ... والله يا شباب أن العزيمة بحد ذاتها شئ رائع ) فأتمنى أنه يراسلني عن طريق صندوق بريدي الخاص بالمنتدى وسوف أفيده عن طريقة تواصلنا وأكتساب معرفتكم وهي والله فخر لي ... وفقكم الله ...

المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله المنيف مشاهدة المشاركة
                          الفكرة موجودة !
                          والإبداع حاضر !

ينقصنا الخبرة !
                          وينقصنا المال !

أخوي عبدالله المنيف ... حياك يالغالي ...

إذا الفكرة موجودة والأبداع حاضر ... هذا يكفينا بالوقت الحالي وهذا بحد ذاته شئ رائع ...
                          والخبرة تأتي مع المحاولة ... والمال إن شاء الله سيئتي ... ربك لا ينسى عبده ...
                          وإذا لديك الرغبة بالمشاركة ... كلي أمل بأن تراسلني على الخاص ...

وينقص كاتب القصه
                            وياليت تكون القصه
                            تكون حول انقاذ الكره الارضيه من الدمار من اصطدام او ماشابه خخخخخ
                            <<< فلم اجنبي شايفه بس عجبني خخخ
                            FMY تصوير منزلي وطريق لايخلو من الاثاره
                            فنون مذهله التعليمية
                            www.mth4.com/vb
                            موقع اف ام واي للافلام
                            www.fmy.jeeran.com

لا اتخيل الحياة بدون sony vegas

المشاركة الأصلية بواسطة ستوديو FMY مشاهدة المشاركة
                              وينقص كاتب القصه
                              وياليت تكون القصه
                              تكون حول انقاذ الكره الارضيه من الدمار من اصطدام او ماشابه خخخخخ
                              <<< فلم اجنبي شايفه بس عجبني خخخ

ممتاز ... وراح نخليك أنت البطل الي بينقذ كوكب الأرض ... ...

شكلك متأثر بفيلم أرميقدون ... بس فيلم على كيف كيفك ...

بس من جد إذا عندك قصة من وحي خليجي ... يا ريت تشاركنا فيه ...

وإذا أنت جاد أنضم إلينا ... بس راسلني على الخاص وأخبرك كيف ممكن نتواصل ...

يعمل...
                              X