Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناع التقوى و الصلاح ( أعوذ بالله )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قناع التقوى و الصلاح ( أعوذ بالله )

أولا . ماهذا النفاق . لماذا كل شخص يدخل الى عالم الانترنت يلبس قناع التقوى و الصلاح . و يبين للناس انه شيخ كبير . و عالم جليل . يأمر الناس بالمعروف ولا يأتيه . وينهى عن المنكر و يأتيه .

أقول فقط رحم الله الصادقين . وقاتل المنافقين .
    ماشاء الله كم أنا خطيب مفوه ( أول مرة يا سبحان الله أستخدم لفظة مغوه ( حتى كلمة لفظة) أول مرة ) .

شكرا .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

أذكر و أقول أن هذا الشخص الذي يفعل هذا . سيأتي يوم القيامة كالحمار يجر أمعاؤه أو أمعاءه خلفه ( ياله من منظر مقرف )

أعاذنا الله و إياكم .

المشاركة الأصلية بواسطة AL-KETBI مشاهدة المشاركة
      أذكر و أقول أن هذا الشخص الذي يفعل هذا . سيأتي يوم القيامة كالحمار يجر أمعاؤه أو أمعاءه خلفه ( ياله من منظر مقرف )

أعاذنا الله و إياكم .
      قال الله تعالى ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون )
      في الغالب بمقتضى الطبيعة الفطرية أن الإنسان لا يأمر الناس بشيء لا يفعله بل يستحي ويخجل ولا ينهى الناس عن شيء يفعله لكن الواجب أن يأمر بما أمر به الشرع وإن كان لا يفعله وأن ينهى عما نهى عنه الشرع وإن كان لا يتجنبه لأن كل واحد منهما واجب منفصل عن الآخر وهما غير متلازمين ثم إنه ينبغي للآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أن يقصد بذلك إصلاح الخلق وإقامة شرع الله لا أن يقصد الانتقام من المعاصي أو الانتصار لنفسه فإنه إذا نوى هذه النية لم ينزل الله البركة في أمره ولا في نهيه بل يكون كالطبيب يريد معالجة الناس ودفع البلاء عنهم فينوي بأمره أولا إقامة شرع الله .

(لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ) (كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ) فالله تعالى لعنهم على ألسن أنبيائهم بسبب أي شيء؟ أنهم كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه، وهذه الأمة إذا كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه؛ فالذي لا ينهى عن المنكرات يصيبه ما أصاب بني إسرائيل، فهذا ليس خاصا ببني إسرائيل، الله ذكر ذلك لنا لنحذر من صفاتهم؛ حتى لا يصيبنا ما أصابهم

فكيف يااخي الكريم تصف من امر بالمعروف ونهى عن المنكر بالنفاق . وكيف عرفت بانه منافق اتقى الله وراجع نفسك
      ليس كل من نصحك بانه معصوم عن الخطاء
      مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
      ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

فكيف يااخي الكريم تصف من امر بالمعروف ونهى عن المنكر بالنفاق . وكيف عرفت بانه منافق اتقى الله وراجع نفسك
        ليس كل من نصحك بانه معصوم عن الخطاء
        جميل يا اخى بابليل -اسمك محيرنى من اول ما عديت المنتدى -
        يا اخى الكتيبى لماذا هذه العصبية فيا اخى لا يحق لك قول هذا ولا محاسبة الناس دع المنافق فحسابه عند الله .
        وان كانت تكتب تلك الكلمات لتذكرة فجزاك الله كل الجزاء لعلك تفيق بعض الناس بها
        صبرا جميل والله المستعان

المشاركة الأصلية بواسطة ALBARON مشاهدة المشاركة
          جميل يا اخى بابليل -اسمك محيرنى من اول ما عديت المنتدى -

لاتحتار مجرد اسم

بابليل

ركز في كلامي . ولا تتهم هكذا بارك الله فيك . أنا قلت . "يأمر الناس بالمعروف ولا يأتيه . وينهى عن المنكر و يأتيه ."

وهل هذا أهل للإصلاح . إذا قلت نعم سأذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم . حسنا لن أقول . أعتقد أنك تعرفه .

Albaron

أنطق أسمي أولا صح . ثم سأرد عليك .

..

ولا تزعل يا صديقى - الكتبي- alketbi
              صبرا جميل والله المستعان

بابليل

ركز في كلامي . ولا تتهم هكذا بارك الله فيك . أنا قلت . "يأمر الناس بالمعروف ولا يأتيه . وينهى عن المنكر و يأتيه ."

وهل هذا أهل للإصلاح . إذا قلت نعم سأذكرك بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم . حسنا لن أقول . أعتقد أنك تعرفه .

Albaron

أنطق أسمي أولا صح . ثم سأرد عليك .

..

لكن الواجب أن يأمر بما أمر به الشرع وإن كان لا يفعله وأن ينهى عما نهى عنه الشرع

يا أخي من واجب المسلم أن يأمربالمعروف وينهى عن المنكر بس يكون بأسلوب محترم وصراحة الموضوع مايحتاج هدي العصبية كلها
                  إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
                  مسلمة ويكفيني فخراً

صديقى عصبى لدرجة اننى الاحظ ذالك
                    خذ هذه لك وهذه وهذه ايظا
                    وخذ وخد كمان وهى كمان وحدة وخد خد
                    هون عليك يا صديقى
                    صبرا جميل والله المستعان

بابليل

حسنا أخي هذا رأيك و أنا أقدره . شكرا لك .

Albaron
                      ماشاء الله يا أخي كم أنت كريم ابتسامات . تفضل هذه من عندي . .

نعود للموضوع الأصلي . فمن لا يصلي و يقول للناس صلو . هل هذا فعل محمود . ومن لا يصوم ويقول للناس صوموا . هل هذا فعل مقبول . كم تبا لهؤلاء المنافقين .

شكرا .

بابليل

حسنا أخي هذا رأيك و أنا أقدره . شكرا لك .
                        .
                        ينبغي للآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أن يقصد بذلك إصلاح الخلق وإقامة شرع الله لا أن يقصد الانتقام من المعاصي أو الانتصار لنفسه فإنه إذا نوى هذه النية لم ينزل الله البركة في أمره ولا في نهيه بل يكون كالطبيب يريد معالجة الناس ودفع البلاء عنهم فينوي بأمره أولا إقامة شرع الله .
                        هذا ليس رائي بل شرع الله
                        اظاهر انك لم تقرا ماكتبت في الاعلى

لاتزعل نفسك في ناس كذا بس ماتحكم على الشخص اسمع منه وخلاص ياما سمعنا وياما شفنا نستقبل بصدر رحب
                          من راى منكم منكرآ فليغيرة
                          فلاتزعل من اي شخص مهما كان اسمع منه واذا مقتنع بالكلام استفيد منه واذا مو عاجبك ارميه البحر
                          وهذا راي الناس بس لاتحك عليهم بالنفاق من غير ماتعرفهم.
                          بس في كلمه انت كتبتها ماعرفت معناها((مغوه)) ممكن اعرف معناها؟؟؟
                          لاتـدع الـيأس يسـيطر عليـك
                          فابنـي في جـدرانه حبـــل

يوصــلك الى بصيــص ضوء

ستعــرف حينها ان الامــل موجود
                          فتمــسك به ولاتدع اليأس يقتلك

يعمل...
                          X