Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصحتْه فجاء ليشكرها فوقعا في الزنا !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مممممممممممم انا حاسس و الله اعلم ان القصه متفبركه و مفتعله

تقريبا و الله اعلم انها بتحاول تخترع مبررات عشان تتحجج بيها ليه وقعت في الغلط

...بس المهم العبره من القصه و الاستفاده من الفتوي و من خطوره موضوع الاختلاط

شكرا يا عم سعد علي الموضوع الجميل
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

يإخواني الكرام كلنا معرض للوقوع فيما هو افظع من ذلك بل ونقع بالفعل من منا لا يعق ابواه كل يوم والله عزوجل قال ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما فلا ينبغي ان نرد ابدا في مثل هذه المواقف بالتشنيع لان الله نفسه صاحب الشأن يقبل التوبه عن عباده فلماذا نغلقها نحن الشيخ الذي افتى الفتوه نفسه وضح ذلك فلماذا نعنفها وهي تريد التوبه ظني انها لو لم تكن عندها وازع ايماني قوي لانهارت او لسارت في طريق الضلال للابد او قنتت ولكن رغبتها في التوبه هو اكبر دليل على ان هذا الامر وقع بغفلة منها ومن منا لا يغفل ومن منا لا يستدرجه الشيطان اسف عل الاطاله ولكن هذه قصه قصيره جدا تعهد اثنان من الاتقياء ان يصاحبا بعضهما في الدنيا ويمنعا بعضهما الذنوب وفي مره سافرا لبلد ودخلا السوق وانشغل احدهما عن الاخر فاستدرجت احدي البغايا احدهما واوقعته في الزنا في بيتها بعد ان خدعته بانها تريد منه مساعدتها المهم ان الأخر بحث عنه حوله فلم يجده فلما سزل الناس عنه دلوه علي بيتها وافهموه ان سمعتها مش كويسه فهرول اليه واقتحم الباب فوجده في احضان الزنا فماذا فعل نظر اليه نظرة كلها موده ثم انتزعه من بين احضانها وضمه الى صدره ضمة كلها عتاب وحب ورأفة على حاله ومصيبته التي اصابته ... القصه طويله المهم انه تاب واناب وكان يقول لاخيه دوما والله ما احببتك في يوم مثلما احببتك في هذا اليوم ... ماذا تتوقعون ياخواني لو كان رد فعله عنيف ... ظني لاستفرد به الشيطان... نحن نعيش في مجتمع صعب ووارد فيه الخطأ والمذنب ينبغي ان نقومه لا ان نعنفه فتضيق به الدنيا ويصبح فريسه سهله للشيطان ... هذا من ناحية من ناحية اخرى يجب ان نبتعد بانفسنا عن الفتن من البدايه وعن العلاقات المشبوهة التي يدعي من يقترفها انها علاقات بريئة ووالله لقد رأيت بأم عيني قصص مأساويه اشد من تلك وقعت بين شباب وبنات في الجامعه كانوا يدعون ان ما بينهم صداقة بريئة ليس فيها شائبة وبعدها تأتي المصائب وكفي ان تعلموا ان نسبة اللذين يتزوجون بعد قصص الحب في الجامعه وغيرها لا يتعدى ٢٪ كما سمعت الاحصائيات فلماذا هذا العبث الذي لا ينتهي الا بالمأسي ... أسال الله لهذه الاخت ان يتوب عليها وان يشرح صدر اهلها اليها وان يتفهمو مشكلتها لانهم جزء منها اذ كيف لهم ان يسمحوا لغريب بدخول البيت بهذا الشكل هذا طبعا اذا كان الأمر بعلمهم وربنا يسترها علينا جميعا
      إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

لاحول ولا قوة الا بالله
        شكرا لك اخي سعد
        ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
        إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
        مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

المشاركة الأصلية بواسطة Romeo2 مشاهدة المشاركة
          لا حول ولا قوة الا بالله
          الله المستعان .

نسأل الله العفو و العافية .

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
          عادى ..
          لو وضعنا مغناطيس جنوبى مع طرف آخر شمالى فسينجذب الطرفان و لا محااااااااااالة ..
          حسبنا الله و نعم الوكيل .

لا خير في نصيحة جرت كبيرة .

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة
          مممممممممممم انا حاسس و الله اعلم ان القصه متفبركه و مفتعله

تقريبا و الله اعلم انها بتحاول تخترع مبررات عشان تتحجج بيها ليه وقعت في الغلط

...بس المهم العبره من القصه و الاستفاده من الفتوي و من خطوره موضوع الاختلاط

شكرا يا عم سعد علي الموضوع الجميل

المهم العبرة ... { فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ }الحشر2

العفو أخي الكريم .

عن أنس رضي الله عنه قال
          : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

أنا قرأت كل الردود منها ما هو هادف ومنها ما هو تافه (مع احترامي لكاتب الرد) الاختلاط سبب كل بلاء ومصيبة فكما قال الإمام الشافعي : نظرة فابتسامة فموعد فلقاء (اللقاء : الزنا) وقال تعالى : "غير متخذات أخدان" ومن البلاء أيضاً خروج المرأة لغير حاجة والله يقول : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " فخرجوا للجامعات وللعمل وصار الولد يحتاج للبنت والبنت تحتاج للولد في المحاضرات (بزعمهم) وصارت أرقام الموبايلات تتبادل ويعرف الأهل وهم راضون على أمل ان "الواد هيخطب البنت " والولد بعد كده يقول : أنا حتى او فكرت أتجوز مش هتجوز واحدة مشيت معاها وبعد كده نرجع نقول ان الموضوع سياسي؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ، شكراً أخي على الموضوع القيّم الهادف
            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
              أنا قرأت كل الردود منها ما هو هادف ومنها ما هو تافه (مع احترامي لكاتب الرد) الاختلاط سبب كل بلاء ومصيبة فكما قال الإمام الشافعي : نظرة فابتسامة فموعد فلقاء (اللقاء : الزنا) وقال تعالى : "غير متخذات أخدان" ومن البلاء أيضاً خروج المرأة لغير حاجة والله يقول : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " فخرجوا للجامعات وللعمل وصار الولد يحتاج للبنت والبنت تحتاج للولد في المحاضرات (بزعمهم) وصارت أرقام الموبايلات تتبادل ويعرف الأهل وهم راضون على أمل ان "الواد هيخطب البنت " والولد بعد كده يقول : أنا حتى او فكرت أتجوز مش هتجوز واحدة مشيت معاها وبعد كده نرجع نقول ان الموضوع سياسي؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ، شكراً أخي على الموضوع القيّم الهادف
              صحيح ..سياسة أيه أللى هتتحكم فى الأمور ديه ..
              العيب من الشعوب أولا ..ليس من الحكام ..
              الشعب مظبوط ...يساوى حاكم مظبوط .
              شاعب فاسد و مفترى .. يساوى حاكم فاسد و مفترى ..
              الحكام إفراز طبيعى للشعوب ..

صقر أنت تعجبني
                جزاك الله كل خير
                My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

الله يستر علينا وعلى جميع اخواننا واخواتنا المسلمين
                  بما معناة

((كل بني ادم خطاء وخير الخطائون التوابون))
                  لاتـدع الـيأس يسـيطر عليـك
                  فابنـي في جـدرانه حبـــل

يوصــلك الى بصيــص ضوء

ستعــرف حينها ان الامــل موجود
                  فتمــسك به ولاتدع اليأس يقتلك

المشاركة الأصلية بواسطة anas talat مشاهدة المشاركة
                    يإخواني الكرام كلنا معرض للوقوع فيما هو افظع من ذلك بل ونقع بالفعل من منا لا يعق ابواه كل يوم والله عزوجل قال ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما فلا ينبغي ان نرد ابدا في مثل هذه المواقف بالتشنيع لان الله نفسه صاحب الشأن يقبل التوبه عن عباده فلماذا نغلقها نحن الشيخ الذي افتى الفتوه نفسه وضح ذلك فلماذا نعنفها وهي تريد التوبه ظني انها لو لم تكن عندها وازع ايماني قوي لانهارت او لسارت في طريق الضلال للابد او قنتت ولكن رغبتها في التوبه هو اكبر دليل على ان هذا الامر وقع بغفلة منها ومن منا لا يغفل ومن منا لا يستدرجه الشيطان اسف عل الاطاله ولكن هذه قصه قصيره جدا تعهد اثنان من الاتقياء ان يصاحبا بعضهما في الدنيا ويمنعا بعضهما الذنوب وفي مره سافرا لبلد ودخلا السوق وانشغل احدهما عن الاخر فاستدرجت احدي البغايا احدهما واوقعته في الزنا في بيتها بعد ان خدعته بانها تريد منه مساعدتها المهم ان الأخر بحث عنه حوله فلم يجده فلما سزل الناس عنه دلوه علي بيتها وافهموه ان سمعتها مش كويسه فهرول اليه واقتحم الباب فوجده في احضان الزنا فماذا فعل نظر اليه نظرة كلها موده ثم انتزعه من بين احضانها وضمه الى صدره ضمة كلها عتاب وحب ورأفة على حاله ومصيبته التي اصابته ... القصه طويله المهم انه تاب واناب وكان يقول لاخيه دوما والله ما احببتك في يوم مثلما احببتك في هذا اليوم ... ماذا تتوقعون ياخواني لو كان رد فعله عنيف ... ظني لاستفرد به الشيطان... نحن نعيش في مجتمع صعب ووارد فيه الخطأ والمذنب ينبغي ان نقومه لا ان نعنفه فتضيق به الدنيا ويصبح فريسه سهله للشيطان ... هذا من ناحية من ناحية اخرى يجب ان نبتعد بانفسنا عن الفتن من البدايه وعن العلاقات المشبوهة التي يدعي من يقترفها انها علاقات بريئة ووالله لقد رأيت بأم عيني قصص مأساويه اشد من تلك وقعت بين شباب وبنات في الجامعه كانوا يدعون ان ما بينهم صداقة بريئة ليس فيها شائبة وبعدها تأتي المصائب وكفي ان تعلموا ان نسبة اللذين يتزوجون بعد قصص الحب في الجامعه وغيرها لا يتعدى ٢٪ كما سمعت الاحصائيات فلماذا هذا العبث الذي لا ينتهي الا بالمأسي ... أسال الله لهذه الاخت ان يتوب عليها وان يشرح صدر اهلها اليها وان يتفهمو مشكلتها لانهم جزء منها اذ كيف لهم ان يسمحوا لغريب بدخول البيت بهذا الشكل هذا طبعا اذا كان الأمر بعلمهم وربنا يسترها علينا جميعا
                    كلام جميل ... مشكور على المرور و القصة .

نسأل الله الثبات .

المشاركة الأصلية بواسطة khaliiiiid مشاهدة المشاركة
                    لاحول ولا قوة الا بالله
                    شكرا لك اخي سعد
                    العفو أخي خالد .

نسأل الله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن .

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة

و لكن أكثر الناس لا يعلمون .

بارك الله فيك .

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                    صحيح ..سياسة أيه أللى هتتحكم فى الأمور ديه ..
                    العيب من الشعوب أولا ..ليس من الحكام ..
                    الشعب مظبوط ...يساوى حاكم مظبوط .
                    شاعب فاسد و مفترى .. يساوى حاكم فاسد و مفترى ..
                    الحكام إفراز طبيعى للشعوب ..

{ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى }الزمر7

لماذا نحاول أن نلصق كل شيء بغيرنا ؟ أخالفك الرأي تماما أخي الكريم .

شكرا على المرور .

المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة
                    صقر أنت تعجبني
                    جزاك الله كل خير
                    منور الموضوع أخي عبد الله .

و جزاكم .

المشاركة الأصلية بواسطة المغرورة مشاهدة المشاركة
                    الله يستر علينا وعلى جميع اخواننا واخواتنا المسلمين
                    بما معناة

((كل بني ادم خطاء وخير الخطائون التوابون))

يا رب آمين ... شكرا على التذكير .

عن أنس رضي الله عنه قال
                    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

المشاركة الأصلية بواسطة sa9r مشاهدة المشاركة
                      لكن ما يهمني من هذا كله ... هو جواب المفتي ... و نقلته لعل و عسى أن يهدي به الله أقواما و يعصم به آخرين .

نسأل الله العفو لنا و لكم .
                      جزاك الله خيرا أخي صقر و والله إني لأحبك في الله

وقليل من الناس في هذه الأيام من يفكر بهذا المنطق

فالحكمة ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أحق بها
                      التعديل الأخير تم بواسطة math maxer; 04 / 12 / 2007, 11:26 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة math maxer مشاهدة المشاركة
                        جزاك الله خيرا أخي صقر و والله إني لأحبك في الله

وقليل من الناس في هذه الأيام من يقكر بهذا المنطق

فالحكمة ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أحق بها
                        و أنت من أهل الجزاء أخي الكريم ... أحبك الله الذي أحببتني فيه .

نحن ما أمرنا بالشق على قلوب الناس ... و لست أدري لم يقوم البعض بالحكم على النيات ؟

نسأل الله السلامة و العافية .

شكرا على المرور .

عن أنس رضي الله عنه قال

هذا كله من الإنفتاح والإختلاط ...

مثلا يجي الضيف .. فيه ناس تدخله يتغدى مع باقي الأسرة
                          حكاية ( عادي ) .. و ( أيش فيها ) ... و ( انا زي أخوك ) و ( انتي زي اختي )
                          كلام مايع وبداية للإنهيار ..

بصراحة البلاد المنفتحة عموماً ... و بلاد الشام خصوصا يكثر فيها الإختلاط في الحياة اليومية بشكل مبالغ فيه

لاحظتو دعاية في رمضان .. لما يأذن المغرب وفيه شايب لوحده برا في الشارع ؟؟؟ ( الدعاية أصلا لبنانية )
                          وبعدين اثنين شباب من الأسرة عطفوا عليه وخلوه يفطر معاهم ؟؟؟ متذكرينها ؟؟؟

أهو هذا هو الفساد بعينه ...

المشاركة الأصلية بواسطة Libya82 مشاهدة المشاركة
                            هذا كله من الإنفتاح والإختلاط ...

مثلا يجي الضيف .. فيه ناس تدخله يتغدى مع باقي الأسرة
                            حكاية ( عادي ) .. و ( أيش فيها ) ... و ( انا زي أخوك ) و ( انتي زي اختي )
                            كلام مايع وبداية للإنهيار ..

بصراحة البلاد المنفتحة عموماً ... و بلاد الشام خصوصا يكثر فيها الإختلاط في الحياة اليومية بشكل مبالغ فيه

لاحظتو دعاية في رمضان .. لما يأذن المغرب وفيه شايب لوحده برا في الشارع ؟؟؟ ( الدعاية أصلا لبنانية )
                            وبعدين اثنين شباب من الأسرة عطفوا عليه وخلوه يفطر معاهم ؟؟؟ متذكرينها ؟؟؟

أهو هذا هو الفساد بعينه ...
                            لا تخصص بارك الله فيك .

لكن كلامك صحيح ... فبداية المصائب كلها ناتجة عن الاختلاط و التساهل فيه .

عن أنس رضي الله عنه قال

يعمل...
                            X