Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال سريع عن ال Cmyk قبل الطباعة !!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال سريع عن ال Cmyk قبل الطباعة !!

السلام عليكم
    لدي سؤال صغير بخصوص ملفات العمل ال Psd المعمولة بصيغة الوان Cmyk
    الالوان تكون في الفوتوشوب مظبوطة , وعندك استخدام اي برنامج صور لمشاهدتها تكون الالوان ساطعة جدا ومختلفة عن الموجودة في الفوتوشوب ..
    الان اي الالوان التي تظهر بعد الطباعة ؟؟
    التي تظهر في الفوتوشوب ام التي تكون في برنامج الصور ؟؟
    .

MR. Kok Limited Edition

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل بالنسبه لي الالوان نفسها بكل الحالاتين

ولذا كان هناك اختلاف فاعتقد ان الالوان المطبوعه ستكون نفس الالوان

التي رايتها في برنامج عارض الصور
    لا املك بالدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
    الى الدعاء ونشر سيرته تفضلوا بزيارة هذا الرابط متعدد اللغات

شكرا لك يا الفراشة
      لكن هل انت متأكد , جربت من قبل ؟؟
      ارجو الاجابة تكون اكيد
      .

MR. Kok Limited Edition

يجب أن تراعي ألوان الفوتوشوب أولا ...
        فبرنامج آخر قد يكون فيه محرك ألوان آخر قد يغير لك ألوان النظر -Affichage- وليس الألوان الأصلية> ... لأنه وبكل بساطة كي تكون الألوان التي تطبع نفسها التي تخرج في المطبعة يجب عليك مراعاة امور هامة:
        - calibrate your machine: ويتم ذلك بضبط الألوان المشاهذة في الشاشة عبر تكوين profile وهذا عن طريق البرنامج المساعد adobe gamma وهذا المحرك ليس له تأثير على الألوان الأصلية للصورة إنما المظهر فقط
        - بعدها ضبط محرك الألوان في الفوتوشوب: rgb -cmyk وهذا هو محرك تحويل |ألوان الصورة نفسها وليس المظهر المشاهد
        فالأول cmyk للطباعة -وتختاره على حسب المنطقة التي تتعامل فيها فلو كانت الألوان هي المستعملة في اوروبا فتختار البروفيل المناسب لها ... وهكذا دواليك ... والآخر للويب مثلا srgb
        ثم تأتي المرحلة النهائية وهي :convert to profile وتعطي الملف الـ profile المناسب كما مر ... ومنه تشاهد العمل النهائي لك
        وهذا كله يعتمد على الشاشة الجيدة وإلا فاعتمد على الأرقام
        - ثم المرحلة الأخيرة وهي عمل preview للعمل النهائي
        وبالتالي قد يخدعك لأن المحرك -أو profile- يلعب دورا كبيرا في إظهار الألوان على الشاشة
        وأنا جربت أمرين: picture preview للويندوز ...... والـ preview للطابعة الرقمية التي أطبع فيها وطبعا الألوان مختلفة جدا عن الألوان الأصلية
        خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
        قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

وعليك ايضا مراعاة نوع الورق المستخدم في الطبع لأنه اهم شئ بعد ضبط الأعدادت
          مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
          صفحتي على فايسبوك

ميومن ... اعطي جواب تحليلي وكافي ووافي . لا اضافه من عندي .

بس لي تعليق ....... انتا اكيد فتحت العمل على برنامج ال ACDsee ...... صح ؟ ^_^

انا كان كذالك اقولك انو محركو يختلف عن الفوتوشوب ... لذالك الألوان قمه فالسطوع وبشكل مخرب .

ملفك ال psd بعد التخزين او يفضل ال pdf لأنو يحتفظ بالبروفايل كامل ... وعلى الطباعه مباشره . هذا ما عندي بختصار

ارجو ان تنحل المشكله ... وجاري رفع نسخه من السؤال والأجوبه للموضوع المناسب

تحياتيه الناريه المطبعيه ^_^

اخي السائل السلام عليك ورحمة الله وبركاته
              شوف ياسيدي اذا كانت الوان شاشتك مظبوطه فمتقلقش اللي انت شايفه علي الفوتوشوب هوه اللي هيكون في الطباعه لان برامج عرض الصور غاليا بتعرض الالوان بنصوع اكتر وكأن الصورة RGB المشكله دي بتظهر اكتر في IBM مش في الماكنتوش بس متقلقش والأحسن انك تشتغل بنسب الالوان من الباليت يعني فيه دجات اساسيه تعرفها وعلى اساسها تولف الالوان الباقيه مثلا الازرق الجيد c100 - m80 والباقي صفر - الاحمر الملكي m100 - y 100 - والباقي صفر اما البرتقالي m50 - y 100 وهكذا وطبعا انت وحريتك في اختيار الدرجات يعني متتقيدش بالرقام دي بس زود ونقص منها لحد ما تلاقي الدجات اللي تحبها
              إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

mimoune : تسلم اخي علي الاجابة الوافية
                لوكي لوك : الحمدلله انا ليس علي سوي التصميم فقط
                <phoenix> : تسلم علي جوابك وفعلا كلامك صحيح
                anas talat : شكرا لك علي اجابتك , لكن لو ممكن تشرح موضوع الالوان ده ب استفاضة اكثر ياريت

شكرا علي مساعدتكم ياشباب
                .

MR. Kok Limited Edition

يعمل...
                X