موضوع: {سؤال} هل لضعف قدرات الجهاز دور في جودة اللعبة ....

ردود: 4 | زيارات: 661
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985

    {سؤال} هل لضعف قدرات الجهاز دور في جودة اللعبة ....

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    قرأت في إحد المواضيع بإن جودة رسوم الألعاب عند تصميمها بالـBlender تتأثر بقوة الجهاز المستخدم ...

    فمثلاً عن تصميم لعبة بالـBlender فلن تتجاوز مستوى الـPS1 لأن تصميم الألعاب القوية تحتاج أجهزه خاااااااارقة ... فهل صحيح أنني لن أتجاوز مستوى البلاي ستيشن 1 ...ولماذا ؟
    مع أني أستخدم جهاز متوسط القوة ...
    أم أنني لن أستطيع تجاوزها بسبب البرنامج المستخدم حيث أنه يحد من جودة الرسوم ...؟

    أتمنى توضيح الأمر ،،،، شكراً.



  2. #2
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,977
    السلام عليكم

    نعم بكل تأكيد .. ضعف الجهاز يكمن في :

    1 . سرعة دوران القرص الصلب .

    2 . قوة المعالج .

    3 . قوة الرام كارد ( الذاكره العشوائيه ) تكون في سعة التخزين المؤقت 64 MB وهي ضعيفه جداً والأقوى 128 MB ثم الأقوى منها وهي 256 MB ثم 512 MB ثم 1024 MB وكلما تكون سعة الذاكره العشوائيه أكبر كلما تكون أسرع .

    4 . وهنا الأهم وهو ألـ VGA CARD مثلاً الخاص بالشاشه ويكون موجود على الجهاز وهذا هو المسؤول الأول عن جودة الرسوميات الخاصه للألعاب والصور والفيديو .. الخ

    طبعاً هناك أنواع كثيره جداً لكارد الشاشه تنتجها الشركات ويتم تطويرها بشكل مستمر .

    هذا هو الأهم في جودة الرسوميات .

    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


  3. #3
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    السلام عليكم

    نعم بكل تأكيد .. ضعف الجهاز يكمن في :

    1 . سرعة دوران القرص الصلب .

    2 . قوة المعالج .

    3 . قوة الرام كارد ( الذاكره العشوائيه ) تكون في سعة التخزين المؤقت 64 MB وهي ضعيفه جداً والأقوى 128 MB ثم الأقوى منها وهي 256 MB ثم 512 MB ثم 1024 MB وكلما تكون سعة الذاكره العشوائيه أكبر كلما تكون أسرع .

    4 . وهنا الأهم وهو ألـ VGA CARD مثلاً الخاص بالشاشه ويكون موجود على الجهاز وهذا هو المسؤول الأول عن جودة الرسوميات الخاصه للألعاب والصور والفيديو .. الخ

    طبعاً هناك أنواع كثيره جداً لكارد الشاشه تنتجها الشركات ويتم تطويرها بشكل مستمر .

    هذا هو الأهم في جودة الرسوميات .
    5- حالة القمر ^_^ ....

    قرأت في إحد المواضيع بإن جودة رسوم الألعاب عند تصميمها بالـBlender تتأثر بقوة الجهاز المستخدم ...
    أي لعبة بأي محرك ألعاب سرعتها تعتمد على سرعة الجهاز , نعم

    فمثلاً عن تصميم لعبة بالـBlender فلن تتجاوز مستوى الـPS1
    هذا كان منذ سنتين .... , ليس أنها لن تتجاوز , ولكن كانت قدرته مثل ps1 منذ سنتين .

    فهل صحيح أنني لن أتجاوز مستوى البلاي ستيشن 1 ...ولماذا ؟
    الآن تسطيع صنع العاب مثل قوة ps2 عليه ...
    وذلك فضلا للأمكانية برمجة التاثير الرسومي في GLSL منذ آخر أصدارة ....
    مثال على تأثير من داخل بلندر هنا وهي داخل اللعب
    http://mpan3.homeip.net/?blenderglsl

    أم أنني لن أستطيع تجاوزها بسبب البرنامج المستخدم حيث أنه يحد من جودة الرسوم ...؟
    لا , لا يحد من جودة الرسوم الا لغاية ps2 ليس الا ..... لأنها بدأت تصبح قديمة حتى ال ps2 نسبيا بدأت تصبح قديمة قوتها لكن طبعا مع ذلك تظل رائعة .

    السلام عليكم

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985
    شكراً لكم ..يعطيكم الصحة ..

    Thanks


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل