Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[مقال] نقاط....حتى لا تكون العابنا حرام.!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• [مقال] نقاط....حتى لا تكون العابنا حرام.!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

عنوان غريب صح؟ نبداء

كيف تكون العابنا حرام؟

تكون العابنا حرام عندما تلهى عن ذكر الله او تكون سببا فى حدوث المشاكل بين الناس وامثلها عندما تحصل (خناقة) بين زوجين لأن ابنهما طول النهار واليل قاعد يلعب لعبه مصممها من قبل عضو فى منتدانا وقد يتسبب هذا فى طلاق الزوجين

عضو:معقولة طلاق زوجين
    انا:بس يا اهبل سيبنى اكمل

امثلة اخرى

وهناك امثلة اخرى مثل ترك الصلاة لأجل اللعبة او ان تنسي التسبيح قبل غروب الشمس او ترك الجمعة وهى من الكبائر و ...الى اخره وكلهم فى النهاية هو النهى عن ذكر الله

كيف نتفادى ذلك؟

هناك طريقتين لتفادى ذلك:-
    اولا التحذير والتبريئة
    وهو ان تحذر من سيلعب اللعبة انك بريئة منه اذا ترك صلاته او ذكر الله او اطال فى لعب اللعبة ويكتب التحذير بالخط العريض واللون الأحمر ولكن لا تجعل التحذير كبير جدا حتى لا يشوه موضوعك كتبه كالأتى

مثال:-

انا لا اتحمل مسئولية من ترك صلاته لكى يلعب لعبتى وانا بريئة منه ..!!!
    الطريقة الثانية هى النية
    وهى ان تكون فى نيتك انك لا تريد إيذاء احد بهذه اللعبة او تسبب المشكلات للأشخاص او ترك اللاعب للصلاة كي يلعب لعبته وهذه الطريقة يجب ان تأتى مع الطريقة الأولى يعنى تحذر و تنهى ويكون برضه فى نيتك انك لا تريد إيذاء احد بهذه اللعبة او تسبيب المششكلات او النهى عن ذكر الله ...الى اخره

انتهى المقال واتمنى ان تستفيدوا بيه

تحياتى لكم ولا تنسو وضع التحذير والنية ...السلام عليكم
    Email: 3DGameStudio@WindowsLive.com

-------------------------------------------------------------------

مشكور ...

أتذكر ( بلا فضايح ) إنوا اللعب جعل أحد إخواني الصغار لا يذهب للحمام لقضاء حاجته ( تطيير مي ) وبالنهاية عملها على حاله بسبب إنوا بدوا يختم المرحلة .

الكثير والكثير مما رأيته لا يسعني ذكره هنا .. لكنها فعلاً مشكلة .. وهي نوع من أنواع الإدمان .. أقاسمها أضرار المخدرات تماماً ....

شكرا اخي OMS و ادا كان اخوك يلعب في العاب Action فلا ضرر عليه هل تعرف لمدا لان الالعاب الAction تنمي العقل و الف شكر

نفس الحكاية تحصل مع أخي الصغير , اللعب يعطله عن الدراسة و المذاكرة , حتى انه من كتر ما بيلعب العاب الفيديو , لو شفت طريقة لعبه باحتراف , تحسب سنه لا يقل عن عشر سنوات , و هو سنه 5 سنوات فقط
        قسم الاسئلة عن ال Gamestudio , ادخل و اسأل عن أي شيء
        http://maxforums.net/showthread.php?t=103595

الفكرة من الموضوع أن الألعاب لا تخلو من بعض القيم السيئة التي قد تجعله عادة عند الطفل ..

فأنا أتذكر عندما بدأت باللعب .. في لعبةMortal Kombat 3 كم كنت أشغر بالخجل عندما أختار أمرأة فيها أجزاء عارية مثل منطقة البطن أو حتى القدمين ...
          ولكني الآن ... لا أشعر بهذاً ...حتى ولو كانت شبه عارية .. والسبب أنه من كثرة ما رأيت أصبحت عندي عادة...

هذا الفكر لو تم تقبله من الصغار ..سيكون حرباً ثقافياً أخطر من الحرب العسكرية.

وأتوقع أن هناك منظمة ESRB > Entertainment Software Rating Board هي المسؤولة عن تقييم الأعمار لكل لعبة ... ولكن للأسف نحن لا نراعي هذه الأمور ... للمزيد عليك بالإطلاع على الرابط التالي :
          http://www.esrb.org/

اخواني ادا كانو اخواتكم او اقاربكم يلعبون العاب Action فهدا بلعكس انه جميل لان الان في شركة تعمل مسابقات لافضل لاعب في ال Action فانا ايضا عاشق الAction فانا اكملت اعقد الالعاب و منهم Resident Evil بكل اصداراتها و Tomb Raider و شكرا على اهتمامكم

يا أمين .... ألعاب العنف لها عمر مخصص ... يعني مش معقول ألعب لعبة ريزيدينت إيفيل لأخوي البالغ 10 سنوات !!! أكيد مش راح يعرف ينام الليل من هالموضوع ..

يعني بالنهاية لعل عمر ألعابه

السلام عليكم

أنا شايف ان الافكار و الخبرة اللى بيكتسبها اللاعب أخطر من موضوع الإلهاء عن ذكر الله ( الملهيات كثيرة و يجب على الأهل مراعاة أولادهم فى ذلك و هذا لا يعفينا من أن نضع فى العابنا تذكرة للاعبين حتى نبرأ ذمتنا )

الأفكار اللى بيكتسبها اللاعب لازم تكون افكار بناءة و هى دى مسئوليتنا لأن الناس برة بيعملوا اللعبة طبقا للايرادات المتوقعة و طبقا لثقافتهم هم

و مثال على كدة حكاية أسامة فى لعبة Mortal Kombat ده دليل على تغير ثقافى حصل بسبب اللعبة سواء المنتجين تعمدوا ذلك أو لا , المهم ان التأثير حدث لأن اللعبة لا تنتمى لثقافتنا نحن

مثال على كدة : واحد ييجى يقلك أنا عايز برنامج عشان أشيل اللقطات الاباحية فى الفيلم الأجنبى , يا سبحان الله ما هو الباقى من الفيلم معظمه تبرج و سفور , و هل ده حرام و ده مش حرام !!!
                و السبب فى كدة هو تكرار الفعل حتى يجعل من يعارضه بنسبة 60% يعارضه بنسبة 30% و هكذا حتى يعتاد عليه و البقية تأتى
                خبِّئْ قصــــــائدَكَ القديمـــــــــةَ كلَّها و اكتبْ لمصـــــــرَ اليومَ شِعــرا مِثلــــها
                لا صمتَ بعدَ اليـــــومِ يفرِضُ خوفَهُ فاكتبْ ســلاما نيلَ مصــرَ و أهــــلَهـــــــا

كلام سليم ..
                  بالنهاية لا أنكر أني قد إستفدت كثيراً من الألعاب عندما غيرت نظرتي من خلال لعبي .. من لاعب .. إلى دارس للألعاب . والكثير من التكنيكات التي لم أكن أعرفها ولا زلت . لا تأتيني إلا من خلال مشاهدة الجديد من الألعاب ولعبها بهدف دراستها جنباً إلى جنب مع المتعة الموجودة في هذا المجال .

يا ريت بالنهاية الواحد يفكر صح ويحاول يطرح على نفسه السؤال التالي ( إلى متى سأبقى لاعب ، لم لا أقوم بصنع لعبة ) هذا السؤال وغيره كفيل بأن تقوم بإعادة حساباتك عند أي لعبة تلعبها .

بارك الله فيك أخي الكريم ،، موضوع مهم جدا ،، أقترح تثبيته ، لافادة الجميع
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                    أستغفر الله لي ولكم ، لوالديَّ و والديكم ، و للمؤمنين والمؤمنات ، و للمسلمين والمسلمات ، الأحياء منهم والأموات

شكرا اخواني على اقتراحاتكم و نحن دائما نريد ان يكون مجتمعنا العربي منضم .... و انا رايي تتبيته ك راي الاستاد Cosmo

مشكور اخوى على موضوعك

مع تحياتى
                        عميد المبرمجين العرب سابقا

شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

موضوع مهم جداً وأرجوا من المشرف تثبيته

موضوع مهم جداً وأرجوا من المشرف تثبيته
                            موقع فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
                            موقع فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز
                            موقع فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني

يعمل...
                            X