موضوع: الدين الأصيل

ردود: 4 | زيارات: 593
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية THE RAY
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    In My Dream
    ردود
    1,985

    الدين الأصيل

    بسمـ الله الرحمنـ الرحيمـ




    يعتبر فريق الغناء "الدين الأصيل أو الدين الفطري" Native Deen من أشهر الفرق الفنية الإسلامية الناشطة في المجتمع الأمريكي، وهو عبارة عن مجموعة مكونة من ثلاثة أعضاء هم: جوشو سلام، وعبد الملك أحمد، ونعيم محمد يعزفون "الراب" تارة، ويغنون تارة أخرى، وفي بعض الأحيان يقومون بالاثنين معا.
    وترى المجموعة أن كل شخص يعلم معنى Native "ناتيف" أي الفطري أو الأصيل، أما deen فهي كلمة عربية تعني "دين" بمعنى أسلوب للحياة. ومن ذلك ترى المجموعة أن أسلوب الحياة الفطري الملازم لجميع الكائنات هو الإسلام؛ لأنه الدين الذي تخضع نفسك فيه لمشيئة الخالق.
    تميز مجموعة "دين أصيل" الفنية كمجموعة معبرة عن المسلمين بارتداء جلباب إسلامي دون أن تنغلق في الإطار الشكلي، بل يرون أن أفعال المسلم وطريقة تعبيره تكمل المظهر الشكلي الذي يحفظ ويميز المسلمين في المجتمع الأمريكي.
    مجموعة الراب الإسلامية الأمريكية تستخدم آلات النقر التقليدية في تقديم مقطوعاتها الغنائية لكونها تسمح بإقبال الكثير من المسلمين على ما يقدمونه.
    وفيما يخص كلمات الأغاني التي تقدمها المجموعة تنطلق من جوهر الإسلام والذي يعني السلام، وبذا تحاول المجموعة عبر ما تقدمه من عزف وغناء أن تنشر تعاليم الإسلام، وأن تدعو للتفاهم والتسامح بين الديانات والهويات المختلفة دون أن يفقد المسلمون هوياتهم الإسلامية.


    أعضاء فريق "ناتيف دين":

    * "جوشو سلام" ولد في نيوجيرسي عام 1973، درس الفنون القتالية ودخل القوات الجوية كضابط شرطة حيث خدم لمدة 4 سنوات، كما عمل إماما في قاعدة للقوات الجوية الأمريكية.يحمل درجة البكالوريوس في تخصص العدالة الجنائية.عمل في منظمة كير ( CAIR) لمدة 4 سنوات.بدأ بالغناء في برنامج "مينا" منذ كان عمر 12 سنة.فاز في عدة مسابقات منها مسابقة برنامج "مينا راب".بانضمامه إلى فرقة "ناتيف دين" مع عبد الملك ونعيم أصبح أكثر تركيزًا على الدعوة من خلال الموسيقى.

    * "عبد الملك أحمد" ولد في كونيكتيكت عام 1975، قضى معظم حياته في واشنطن العاصمة، ويقيم حاليا في ولاية فرجينيا.قام بكتابة كلمات مجموعة من إصدارات "مينا راب" الموسيقية.يعتبر شاعر الفريق الموهوب، ويتوقع له أن يكون في صف كبار كتاب الأغنية المسلمين.ناشط مجتمعي وتحديدا في مجال نشر الوعي بالإسلام بين شباب المسلمين وغير المسلمين.يعمل في مجال تصميم الرسوم المتحركة على الكمبيوتر.متزوج وله طفلان.

    * "نعيم محمد"، ولد عام 1975 مدينة بالتيمور، ميريلاند.عمل في كثير من المنظمات الأهلية الإسلامية، مثل: مجلس الشباب الإسلامي، ونادي بالتيمور، ومجموعة مينا.كتب ونفذ عددًا من الأغاني في سلسلة ألبومات "مينا".عمل منذ عام 2003 في منظمة الإغاثة الإسلامية في مساعدة ضحايا الكوارث في بام بإيران، وضحايا تسونامي بإندونيسيا... إلخ.متزوج وله 3 بنات.


    موقع الفرقة :
    www.nativedeen.com

    ملاحظة : للأستماع لبعض أغانيهم ... لا تضغط شيء في الصفحة ...وبد قلي سبدأ الصوت بالظهور ..

    شكراً



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    أيوه أيوه مش دي الفرقة اللي شوّهت الإسلام وحوّلته لطبل وزمر ناقص ايه تاني يجيبوا بنات وبعد كده يعملوا دويتو مع 50 Cent ولا إيه رأيك ؟

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    الله يهديهم ويردهم للحق
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272
    أخي ray دعك من هذه الأفكار الغريبة....الدين الأصيل عندنا فلا نحتاج إلى أن نستورده هو أيضا من أمريكا...يكفينا استيراد المأكل والمشرب...أدعو معي أن يهدينا الله وإياهم إلى الصراط المستقيم
    تحيات أخوك
    كل عام وأنتم بخير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل