Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب معلومات عامه لو امكن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب معلومات عامه لو امكن

السلام عليكم اخواني في قسم الفيديو

اخوكم محتاج معلومات عامه عن امور الفيديو ... كان بودي اشوف موضوع مثبت للمبتدئين بخصوص المصطلحات والادوات المستخدمه فهذا المجال ... لاكن للأسف ...... طيب :

1- ما هي المصطلحات الأكثر شيوعا فعلوم الفيديو ( اجهزه , اسلاك , مصطلحات تكنكل )

2- ما هي الأدوات المستخدمه أو الازمه لأعداد وحده فيديو كامله ( صغيره - متوسطه - كبيره ) تؤدي لكتمال ما يعرف بالستوديو الرقمي ان صح التعبير

3- اي مصادر تعليميه او مواقع لتعلم اصول المهنه A.B.C نظري وليس عملي , معلومات وليس برامج

اعذروني ان كانت اسألتي غريبه او ابتدائيه نوعا ما , ولكن حابب اطلع السلم من البدايه
    التعديل الأخير تم بواسطة <phoenix>; 11 / 12 / 2007, 08:04 PM.

فيه واحد ما يشتغلش في قناة الجزيرة ... هو اللي يقدر يفيدك

ما فهمت عليك اخي ليبيا ... انا فعلا جدي , وما كلفت حالي وقت وكتبت الموضوع الا لأني عايز اعرف ...

ياريت لو عندك معلومه صغيره ما تبخل فيها .

شكرا مقدما

ما فهمت عليك اخي ليبيا ...
        انا كنت أقصد الأخ SteadyCam
        هو اللي يقدر يفيدك ..

يبدو لي اخي ليبيا انو لا steady cam ولا احد من الأخوه فالقسم هنا يريد التجاوب ... همممممم مش غريب

انا توقعت هادا الشي , لانو دايما المبتدئين هيك وضعهم فأي مكان ,... مش مهم
          التعديل الأخير تم بواسطة <phoenix>; 12 / 12 / 2007, 01:32 AM.

اخي العزيز .. بعد كتابتك للموضوع بثلاث ساعات فقط تريد الموضوع يمتلئ بالردود!
            و شديت رحالك ايضا عاجلا ..

اخي العزيز ... الفديو عالم كبير و محيط واسع .. فلا نستطيع ان نختصره بسطور ..
            حدد بالضبط ماذا تريد ان تعرف لكي نجيب ..

عندما قلت اجهزة ..
            لنعطيك الاجهزة
            اجهزة البث و اجهزة المونتاج و اجهزة كروما اون لاين و اجهزة جرافيك اون لاين و اجهزة ميكسر و اجهزة صوت
            و اجهزة لتخزين المواد .. ووووو

فلا تستعجل بالأمور .. لم نتعلم كل هذه الاشياء في موضوع واحد .. و انما ايام و سنين و تجارب عملية .. و لسنا شي و انما امامنا طريق طويل ..

لكن خذ في بالك .. لا اعمل في قناة الجزيرة

شكرا ليبيا على توثيق هذه الاشاعة
            -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

شاكر لك تجاوبك اخي Steday Cam ... انا تركت الموضوع اكتر من 3 ساعات ... حوالي 7 , عددهم ^_^

ما علينا ... انتا بتقول :

" اجهزة البث و اجهزة المونتاج و اجهزة كروما اون لاين و اجهزة جرافيك اون لاين و اجهزة ميكسر و اجهزة صوت
              و اجهزة لتخزين المواد .. ووووو "

وش هااااااد كلو , الله يخليك انا ابسط مما تتصور , مابدي افتح قناه الجزيره ... ^_^ يعني اختصر عليك .

انا عندي جهاز كمبيوتر ومواصفاتو الحمد لله ممتازه , طيب شو بيلزمني حتى استطيع امنتج بشكل جيد جدا عليه ؟

الاجهزه المطلوبه والكابلات وياريت مصطلحات انجلش .

بعدين شو الكروما ؟ ما يكون قصدكم على الشاشه الخضرا ؟

هذه سؤالين بسيطات ... اتمنى الاجابه

^^^ up ^^^

<phoenix>
                  شو هاي الأسألة البسيطة؟؟؟ و مو حدا قادر يرد عليك ؟؟؟ مبتدئييييين خخخخخخخ (أها انا اقدر اغير من لهجتي كمان) هذا كل ما أقدر أعمل الك في هذا الموضوع...
                  طيب وين اللي ما بيشتغل في قناة الجزيرة؟؟ أنا عم أسألك.. ليش ما بتشتغل في قناة الجزيرة ؟ اشتغل يا ابني اشتغل... كلو بيشتغل في قناة الجزيرة... الا انا و انت

انا لا اعرف شيء في هذا لكني قمت بالبحث ووجدت هذا إن شاء الله يفيدك ..

ريل تايم:
                    تصدير مباشر إلى الفيديو بدون ريندر واستعراض مباشر لما تم منتجته

فاير وير :
                    منفذ سريع لنقل البيانات في بعض ألأجهزة المحمولة , ويضاف ككرت لأجهزة pc ويمكن من خلال توصيله بكاميرة فيديو تحتوي على نفس المنفذ استيراد الفيديو وتصديره بنقاوة عالية جداً بكودك ( صيغة ) dv

انالوج :
                    المنفذ العادي للفيديو المحتوي على سلك للصورة وسلكين للصوت

تفريغ الكروما:
                    هي عملية تركيب لقطة مذوف منها أجزاء على لقطة أخرى بحيث يتوهم لمشاهد أنه أما لقطة واحدة ولها استخدامات كثيرة وكثير من الخدع التصويرية تتم بهذه الطريقة .

الراكور:
                    هو إنطباق المشهد المصور بكل تفاصيله مع المشاهد السابقة له في السيناريو (المكتوب) .. حيث لا تصور المشاهد - سينمائية أو تليفزيونية - بنفس ترتيب السيناريو (تبعا لظروف الإنتاج أوالمناخ - كالتصوير في الجو الممطر الحقيقى - أوالأماكن - كتجميع أماكن الأسكندرية معا (أو: المشاهد الأوربية) - أوأشياء أخرى) .. إختفاء "زهرية" مثلا في خلفية الممثل كانت موجودة في المشهد السابق مباشرة ، تماثل إلقاء "قنبلة" في قاعة العرض المظلمة .. الراكور مهلك أثناء التصوير ؛ في قاعة العرض أنت ترى البطل كان في الردهة ، فانتقل إلى حجرة المعيشة ، لكنه إنتقل إلى يوم تصوير آخر ، وديكور آخر - بنفس الملابس والماكياج وطول السيجارة ودرجة بهدلة الهدوم .

.................................................................

فقط هذا ما استطعت ايجاده ..

ربما يفيدك هذا الموقع عن الاستوديو الرقمي ..

http://edu.arabsgate.com/showthread....hreadid=407650

او هذا عن مصطلحات عالم التلفزيون ..

http://www.world-gd.com/forum/showthread.php?t=246

تحياتي لك ..
                    .............................................................

Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

يعني معروض عليك شغل مثلا انتاج Promo لشركة او لقناة؟ ولا ستعمل في الاذاعة و التلفزيون؟ سؤالك كتير Broad
                      الانتاج تقنيا يحتاج الى برنامج فقط, يعني Vegas او Premiere, اما موضوع التصوير و التحويل و الLive Broadcasting قصة طويلة لاتأتي بدون خبرة عمل.
                      ~sion
                      هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

يعمل...
                      X