موضوع: صنع اللعاب

ردود: 10 | زيارات: 1105
  1. #1

    صنع اللعاب

    السلام عليكم

    اخواني لقد قرات الكثير من مواضيعكم في المنتدى عن كيفيه عمل الالعاب و لقد ادهشني الامر

    و لكن اريد ان اسألكم شيئ ؟

    كيف قاموا بعمل اللعاب مثل crysis و call of duty 4 ؟

    بأي برامج استخدمو و كيف ؟

    وهل يمكنكم على الاقل تعليمي كيف تم صناعتها ؟


  2. #2
    اخي لكي تصنع متل الالعاب التي قلت يجب عليك ان يكون معك فريق متكامل من صانع المؤترات و مبرمج و محترف ترى دى .....الخ

    و برامج كتيرة متل 3d max....... و هدا لا يوفرك المال ابدا ادهب الى منتدى الورشات و اكتب موضوع فيه عن لعبتك

    لكن يجب ان تكون محترف او متوسط بي صناعة الالعاب

    و تقريبا كل لعبة لها محركها الخاص فمتلا لعبة Crysis فمحركها هو Cry2 Engine

    و شكرا
    Email: 3DGameStudio@WindowsLive.com

    -------------------------------------------------------------------

  3. #3
    مشكور اخوي

    بس انت عطني الاسماء البرامج و انا حسويلك اللعبه شبيه بكرايسس

  4. #4
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    .
    أهلاً بك يا سلمان إلى عالم جديد مختلف عن الذي تعرفه ، هنا لربما ستتعلم أساسيات صناعة الألعاب .. لكن بالنهاية كل له نكهته في إنتاج لعبته ، فعلى سبيل المثال .. يكتفي شخص بإنشاء فكرة لعبة ولا يهتم من ناحية الجرافيكس . وآخر يقةم بتقليد لعبة طبق الأصل وآخر يهتم بالجرافيكس على حساب الفكرة . وكل هذا له إيجابياته وسلبياته .

    أتوقع يا أخوي A-BEDDA أنك أجدت الإجابة ، فبالنسبة للسؤال الأول ، أما عن كيفية القيام بأعمال بارعة كالتي ذكرت .. لم تنتج عن نسخة أولى فقط !!!! فال Call Of Duty الجزء الرابع نتاج عن خبرة ( شركة ) ب 5 نسخ سابقة وهذه السادسة .. فهذا شيء بديهي أن ينتجوا شيء مثل هذا . بالمثل ... فالكراي سيس نتاج عن لعبة أو لعبتان من نفس الشركة .

    والوقت الزمني بينهما أتوقع يقارب ال 4-7 سنوات ... فعندما نقول أن هذا هو الوقت المستغرق لإنجاز لعبة عالية الجودة .. وأيضاً شركة متخصصة يعني فيها ما يقارب 70-170 شخص متخصصين في مجالات محددة . هل هذا معناه أن شخص واحد قادر على إنجاز نفس الجودة في وقت قصير

    وأنا أتوقع لو أنك قمت بجد وتعب بإنجاز فكرة في رأسك ستصل إليها .. فلا شيء مستحيل في هذا المجال .. ولكن ضع في علمك أنك ستمر ب 2 أو 3 سنوات لكي تنجزه . وطبعاً كلما وجدت شخص آخر متخصص .. هذا سيقلل الضغط عليك .

    أما عن البرامج المستخدمة فحدث ولا حرج ...
    فهناك العديد كما قال لك الأخ A-BEDDA من البرامج التي يتم إستخدامها . كبرامج الصوتيات وبرامج التصميم الثري دي وبرامج التصميم التو دي وبرامج المونتاج وبرامج الإدارية وتوزيع المهام . والبرامج المتخصصة في البرمجة والمحركات .

    إن كنت جديد في برمجة الألعاب .. فلو قمت بالتعرف على برنامج ال Game Maker ستقوم بأخذ فكرة مبسطة عن هذا المجال . وبعدها يمكن أن تقوم بإختيار المحركات الأكبر .. وحظاً موفقاً ...

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    و اريد ان اضيف كمان انه مش فريق متكامل يعني 5 او 10 اعضاء

    فريق متكامل قد يزيد عن 200 عضو!

    و يشترط ان يكونوا جميعا من المحترفين و ذوي الخبرة

    فمثلا لو نظرنا الى لعبة GTA San Andreas و الى صانعين اللعبة

    المبرمجين لوحدهم حوالي 25 مبرمج حتى انه اللعبة اشتغل فيها اكثر من 500 شخص

    و بالتأكيد صناعتها كلفت ملايين الدولارات من رواتب و آلات و معدات و برمج و...

    و لكن مع هذا العدد الكبير يقل العمل و تزيد الجودة
    === مع تحياتي ===

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية salwanmax
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    العراق
    العمر
    31
    ردود
    531
    ان كثرة العاملين في برمجة وتصميم العبة لا يكون احد الالسباب لتكون العبة قوية وجميلة عندك متل كير سلود مبرمجين ومصممين وكاتبين القصة لا يتجاوزون ال5 اشخاص فقط ماريك ولان هية من اقوة الالعاب عندما تنزل الى الى السوق تعمل ضجة ^_^



    لا إاله إلا الله
    ... لا خير في كاتم العلم ...





  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    اجل صحيح معاك حق

    لكن تحتاج الى اشخاص ذوي خبرة عالية جدا عملو سنين طويلة

    و كمان قلت سابقا ممكن يكون هناك ضعف في احدى نقاط اللعبة كزمن اللعب او البرمجة او القصة او ... و لكن لو كان هناك

    شيء قوي كالجرافيكس مثلا فإنه يعوض مجالات النقص في الامور الاخرى
    === مع تحياتي ===

  8. #8
    اخى معظم الشركات الكبيرة لها محركات خاصة بهم ويطوروها بأستمرار ، اغلب هذه الألعاب معمولة بلغة ++ C لغة قويه وسريعة وتتطلب فهم عالى

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية مصطفى بدر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    فلسطين - بيت لحم - بتير
    العمر
    27
    ردود
    314
    أكيد!

    بس بين بفكرك اللي بيقوم بعمل المحركات؟

    بيشتروها من السوق؟

    اكيد بيقوم بيها عدة مبرمجين!
    === مع تحياتي ===

  10. #10
    اخي انا هدكر لك لو عاوز تعمل لعبة عربية متفوقة جدا .

    نبدا بالبرامج و يجب ان تكون محترف فيهم ;

    3D MAX و يجب ان تكون محترف فيه

    و After Effects لعمل المؤترات المرئية متل يتحول شخص الى زومبي او.....

    FL STUDIO لعمل موسيقات للعبتك ...

    يجب ان تكون محترف في C++

    و محرك اللعبة متلا نقول ال3D Game Studio

    و في مجال اللعبة :

    يجب ان تكون فكرة اساسية للعبة و طبعا ما تكون سارقها من اي لعبة او فيلم..

    تانيا السيناريو و الحوار و هو المهم في لعبتك ......

    و اخيرا تسويق اللعبة و هو شيئ سهل اتكلم مع اي شركة في بلدك و تقدر تعمل للعبتك دعاية

    --------------------------------------------------------------------------------------

    و وجهت نضري هي ان تبدا بلعبة بسيطة متل بيبسي مان ....

    و شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
    Email: 3DGameStudio@WindowsLive.com

    -------------------------------------------------------------------

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل