Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحــل لهجره MAX---ZBrush---MAX

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
    انا من الان , موديلاتي الاورجانيك على زي برش ......... رووووعه واسرع
    وااو إذا افهم من كلامك ان طريقة انشاء المجسم من الزيبرش اساسا ثم تصديره إلى الماكس أفظل ؟ ..

( هذه الطريقة التي كنت استخدمها ولم احصل على خريطة نورمال ماب جيدة ) الظاهر تظبيط UVs لامفر منه

ولآن آخي phoenix عرفنتنا في المشكلة و الحل في النورمال ماب ولدي سؤال أتمنى من من يعرف الإجابة ان يوفينا بالحل ..

هل اسنخدام الnormal map مثل diplacment map ؟
    من هو اللذي يعطي نتائج افظل ؟

لا اريد ان اخرج عن الموضوعو الأساسي ولكني احببت ان اتطرق لهذه النقطة لأننا معا سنتعرف على كل الروابط بين البرنامجين الـ MAX و الـ ZBrush
    المهندس أحمد الرويثي
    _______(الرويثي للديكور و الإخراج المعماري )_______

المشاركة الأصلية بواسطة أبو محمد10 مشاهدة المشاركة
      هل اسنخدام الnormal map مثل diplacment map ؟
      من هو اللذي يعطي نتائج افظل ؟
      اولا أخي أبو محمد نعم ال normal map شبيها بال displacement map ولكن كل له استخداماته , انا عن نفسي توقفت عن استخدام الأخيره منذ زمن بعيد . لأن النورمال ماب ثوره بحد ذاتها اتذكر عندما خرجت للنور أيام ماكس الأصدار 6 او 7 ...

الأثنين للتفاصيل , ولكن النورمال ماب خريطه محفوظ بداخلها العديد من الخواص مثل الأضائه والتكستشر والألوان كما تعلم , بعكس الديسبليسمنت تماما فهي خريطه من لونين أبيض واسود ... فرق كبير , ولكن الأستخدام والهدف واحد .

من يعطي نتائج أفضل ؟

أكيد ال normal map لان خريطته تعمل وفق ال uv مما يعني انك تقوم بلصقها على مودل خفيف الأوجه والنتائج واضحه وضخمه كما تعلم .

اما ال displacement map فحتى تحصل على أفضل النتائج تحتاج الى أوجه كثيره جدا . والحل الوحيد ان تعمل نورمال ماب بلت ان ماكس

كنت ذكرت ان عمل الموديل أسرع في زي برش , ههههههه نعم أسرع بأستخدام ال zspheres , يارجل عملت كركتر كامل في دقيقه ^_^

ولكن للأسف لا مفر من ال uv حتى الان ... ولكن كان ذكر أخي cyfer في أول الموضوع قضيه ال poly paint راجعها من رابط الورشه الذي احضرته , تصب في صميم الموضوع .

اريد ملاحظتك عليها ..... اخرها شي مهم جدا لو انتبهت ^_^

اود طرح سوال خارج الزيبرش والبودي باينت

كيف يمكن التخلص من seem داخل الماكس مع الفوتوشب طبعا
        مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
        صفحتي على فايسبوك

اخي لوكي لوك : قم ببساطه بحفظ خريطه ال unwrap uvw من محرر ال uv على شكل صوره وصدرها للفوتوشوب ...

ومنه اعمل على تلوينها ...

لكن اكاد اجزم
          ان سؤالك يتعلق بالنورمال نفسه ... لانه يقوم بعمل seams فالوضع الطبيعي ... للاسف اخي الحل الوحيد الذي أعرفه يتعلق بالزي برش نفسه ... هناك تستطيع التخلص منه

مرحبا اعزائي الصراحه الموضوع مهم ومجهودكم تشكرون عليه وجزاك الله خير ...لدي سؤال اعتقد انه بسيط اذا عملت الموديل في الزيبروش مباشرة وعملت له اكثر من لاير وحطيت له ماتيريل معين كيف استطيع تصديره الى الماكس او المايا اوالبلندر لعمل الأخراج النهائي الخطوات يعني وشكرا...

cool-600 : موضوع الليرات لم افكر فيه ... ولكن كل علمي انو قطعه قطعه بالدور ... مع اني اراه غير عملي .

بخصوص طلبك الرجاء الصبر ... سوف توضع الطريقه للماكس فقط وهيا نفسها للمايا مع اختلاف بعض الاعدادات سيتم توضيحها فالموضوع ........ المشكله ليست مشكلتك وحدك اخي , مشكلت كل المنتديات . انا عن نفسي نجحت فالعمليه بشكل كامل , ولكن اقوم بتجارب على كافه الاصعده .

الصبر فقط .

اخي <phoenix> شكرا جزيلا لك وجزاك الله خير على مجهودك واعانك سأنتظرك باذن الله

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
                  أضافه : أستخدام ال unwrap uvw في بليندر بصراحه , قويه جدا , كلكين وخلص هههههههه , مع انو المودل رأس اخي أكسبلور وتشبه طريقه ال pelt فالماكس ... لانو انتا عملت نفس الشي بالظبط ... ياريت لو ما عليك امر , راح ابعتلك نفس المجسم ال انا اشتغلت عليه ....... وتعمل عليه ال uv , لانو انا شايف للأن ال بليندر معطي نتايج حلوه ^_^

بس ياااااخساره التحكم فبليندر
                  يوجد plugin مجاني اسمه RoadKill متوفر للمايا والماكس والسوفت إيمج، ال plugin مبني على
                  أدوات ال uv unwrap في البلندر ويمكنه فرد أي مجسم بنفس سهولة العملية في بلندر، إذا أردت تحميله
                  فهو موجود على هذا الرابط:
                  http://www.pullin-shapes.co.uk/page8.htm
                  EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE

بارك الله فيكم يا شباب مرة تانية بجد موضوع مفيد جدا وانا حملت الفيديو

أخي حسام جزاك الله خيرا
                    بحثت عنه بالامس ولم اعثر عليه
                    بارك الله فيك

يعمل...
                    X