Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تعرف عن هوديني SideFX Houdini

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

جميل جدا .. شكرا للموضوع أخي نجيب معلومات قيمة ..

لكن المشكلة دائما فى هودينى هى الاشياء الصغيرة و ليس الكبيرة .
    أليس من الممكن نقل المجسمات من الماكس أو المايا إلى هوديني ومن ثم البدء بعمل الأشياء الكبيرة ؟
    My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

المشاركة الأصلية بواسطة baselmusa مشاهدة المشاركة
      والله يا جماعة الموضوع خارق و سوبر رهيب
      اول مرة اعرف هذا الكلام عن الهوديني
      بس بالنسبة للرياضيات فهل معنى كلامكم بأنه مستخدم البرنامج سيتعامل مع جيب ظل الزاوية و تمام جيبها واللوغارتيم .. إلخ؟
      اخوك:
      باسل موسى
      الحقيقة الجميع يفعل ذلك فى اى برنامج .. سواء كان ماكس او مايا ... الخ
      تستطيع ان تفعل ذلك بضرب قيمة ال current frame فى ال sin مثلا و عل القيمة الناتجة هى عبارة عن احداثيات ال x مثلا لاى مجسم و سينتج عندك دالة ال جا و لكن فى محور واحد فقط .. حرك المجسم فى اتجاه ال y و سينتج عندك شكل الدالة جا تماما كما تراها فى كتب الرياضيات
      و هذا متوافر فى اى برنامج ... و بالمثل .. محيط دائرة .. او قطع ناقص ... الخ

هودينى له طريقة عجيبة فى ال expressions لا تراها فى اى برنامج اخر لان كل مكونات هودينى هى مكان صالح لل expressions ....

مثلا ... لا تستطيع فى الماكس او المايا ... جعل طول مكعب يتحكم فيه expression الا باستخدام script او بانيميشن يدوى ...

هودينى تستطيع ان تفعل به اى شىء ... كل شىء فى هودينى هو عبارة عن نافذة لل expressions !
      طبعا بالاضافة للسكريبت او انيميشن يدوى ...

-نظام هودينى هو تواصل جميع المكونات مع بعضها فى شبكة واحدة تنقسم الى شبكات فرعية
      SOPs ...... surface operators
      DOPs ........ dynamic operators
      SHOPs ......... shader operators .... الخ
      و طبعا تستطيع انشاء شبكات من نوع معين داخل شبكات من نوع اخر و كل شبكة منهم يمكن انشاء شبكات اخرى بداخلها ...... و لذلك ليس هناك اى حدود للاحتمالات الممكنة ....

المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة

أليس من الممكن نقل المجسمات من الماكس أو المايا إلى هوديني ومن ثم البدء بعمل الأشياء الكبيرة ؟
      ممكن طبعا ... كل المشكلة هو اتقان طريقة عمل البرنامج ... لان هذا هو الصعب ...

اذا كان الموضوع يهم اى شخص ... البرنامج التجريبى حوالى 110 ميجا فقط ... اى تستطيع تجربته و الحكم بنفسك
      http://heilschwingung.at/188e0

مش عارف يا سايفر
        مثلا في مايا نظام العقد فعلا بيحل حاجات كتير وبيخلي الحياه جميله حيث انك ممكن تدخل تنام جوا العنصر حتي لو جزيء
        لكن ليس لدي اي استعداد ان يكون هو النظام الوحيد للتعامل
        برضه الحياه لازم تبقي بهججه
        وبعدين الميديا المطلوبه في العالم العربي حتي مازالت ضعيفه
        يعني سبب التوجه ايضا غير موجود
        اعتقد بمايا او ماكس او حتي برامج اقل ممكن جدا تغطية احتياجات السوق
        مافيش مانع من بعض المرح برضه
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة

مش عارف يا سايفر
          مثلا في مايا نظام العقد فعلا بيحل حاجات كتير وبيخلي الحياه جميله حيث انك ممكن تدخل تنام جوا العنصر حتي لو جزيء
          موافق بنسبة الف فى المائة ... و عشان كده كنت باقول من غير حرج "انصح اى شخص بالبقاء فى برنامجه "

اساسا لو بنتكلم عن السوق العربى ... البليندر يقوم بها و يزيد تماما ...
          و ماكس مايا اكس اس اى .... عظماء جدا جدا .... و يزيدوا تماما
          انا متهيالى انى سمعت ان الشركة اللى فيها شريف نجيب بتستخدم هودينى ... بس بيستخدموه فى ايه يا ترى ؟
          http://heilschwingung.at/188e0

موضوع راااائع

أشكركم جميعاً على الردود و أخص بالذكر الأخ Cyfer على إسهاماته الرائعة جداً و القوية.
              و فعلاً أضاف معلومات قوية فاتني أن أذكرها مثل نقطة أن أغلب العمل في البرنامج يعتمد على التعابير Expression و فعلاً كما قال بأن أي قيمة تقبل أن تكون تعبير رياضي Expression يرتبط بعدة قيم أخرى من بيئة البرنامج او الأجسام المحيطة.
              مثال معقد لهذا ممكن تجعل مضلعات مربع تغير من إرتفاعها بحسب الزمن و في نفس الوقت تظل البوليجونات مواجهة لنقطة معينة في حركتها و تأخذ معلومات لونها من ألوان لقطات فيلم فيديو و تغير عرضها بحسب قيمة اللون و تبعث جزيئات بارتيكل في أثناء حركتها .............................
              أعجبني جداً تعبيرك بأن النمذجة فيه مؤلمة، و حقيقي كلامك و لكن للأسف لا تنفع معها المسكنات
              المشاركة الأصلية بواسطة shady sobhy مشاهدة المشاركة
              راااااااائع اخي نجيب انا سمعت عنه ولكن لم اهتم به
              ولكن موضوع راااائع وأستفدت منه كتير ولي عودة بإذن الله
              لاننا نحتاج دائما الى موضوع لك كل أسبوع حتى وان لم يكن درس
              مشكور يا أخي شادي و الحمد لله ان الموضوع اعجبك
              أتمنى ذلك و لكن كتابة موضوع تحتاج لشوية فقط فاضي و هو ما لا يتوفر لي دائماً.
              جزاك الله خير
              المشاركة الأصلية بواسطة Shady3D مشاهدة المشاركة
              من احلى كتاب المنابر اخى نجيب الفاتح
              صراحة انت تجعل من قراءة المواضيع متعة
              بارك الله فيك موضوعك جديد ويطرح اسئلة كثيرة
              مشكور يا أخي شادي
              نورت الموضوع بمرورك،تفضل بأسئلتك و أتمنى أن نجد عليها الإجابة بقدر ما نستطيع لأن البرنامج بحر.
              المشاركة الأصلية بواسطة منصووور مشاهدة المشاركة
              مقال جميل جدا..........باين عليه البرنامج صعب لكن قوي
              انتظروني عشر سنين أخلص من الماكس وبعدين أرجع للهوديني ولا ما أعرف شو اسمه.
              مشكور يا أخي منصور
              كل شيء ممكن لكن يجب على الإنسان أن يعزم و يسأل الله العون
              لا تأخذ الماكس ككل بل خذه كأجزاء و تعلمها و ستجد بان الوقت سيكون أسرع بإذن الله
              هوديني برنامج عبقري
              مازال يعيبه صعوبته ولكن هذا لا يقل من شأنه
              هل تعلم اخي نجيب انه تم تخصيص اشياء كثيره فيه لتبدو ماياويه
              مشكور يا أخي ياسر على مرورك و كلك حركات
              البرنامج ظاهرياً قد يبدو شبيه بالمايا و لكن له فلسفة مختلفة تماماً لذلك أغلب الخواجات الذين قرأت كلامهم عن المقارنة مع البرامج الأخرى يكتفون بمقولة واحدة It is something diffrent أي أنه شيء مختلف
              و قد تكون الشركة جعلته يشبه المايا من أجل جذب قطاع المايا لأن البرنامج لا يوجد إقبال عليه بسبب صعوبته
              المشاركة الأصلية بواسطة Belias مشاهدة المشاركة
              ذيس آب از وندرفول , بت أت إز نت توو فاموس
              Thank you Diya
              I'm glad that you like it

المشاركة الأصلية بواسطة الخرنفش مشاهدة المشاركة
              ياااااااااااابوووووووووووى

أيه ياخوانه البرنامج ده؟؟..من كلامكم ومن الصور فهمت ان هوا ده السلاح اللى الغرب بيغلبونا بيه فى الرسوم المتحركه .علشان يخلونا فاتحيين أفواهنا أمام فيلم زى ((الاسد الملك/spiedr/ شيرك/حياه نمله/البحث عن نيمو/.........الخ)) **

لأ لأ انتوا اهل الخبره والعلم كله ...لازم تشوفوا صرفه والموضوع ده أرجو من المشرف انه يتثبت لغايه ما كل الاعضاء يطلع عليه ..على الاقل يعرفوا ان فى برنامج أسمه ((هودينى)) مستنيهم ..وأن بحر العلم والتكنولوجيا مابينتهيش .وانا عن نفسى مبتدأ ومش مستعجل يعنى ممكن ((اقطع البرنامج حته حته وأفهم كل حته كويس وبعدين اجمعهم اكون فهمت 10% من البرنامج وأنتوا عليكم 90%))

أدينا مستنييييييييييييييين
              شكرا لك أخي
              هذا واحد من الأسلحة و ليس السلاح الأوحد، و تجد ان كثير من الأفلام تعتمد عليه في اللقطات الصعبة

المشاركة الأصلية بواسطة EngMostafa مشاهدة المشاركة
              موضوع من الاخر
              صراحة ملهوش حل
              جعل كل واحد يقف عند حده
              هههههههههههههههههههههه
              مرحباً أي مصطفى و حياك الله
              مشكور على ردك،و فعلاً البرناج متفرد و غريب و لا يوجد له منافس لهذا فحق لكل واحد ان يقف عند حده
              المشاركة الأصلية بواسطة DarNet مشاهدة المشاركة
              انا سمعت ان البرنامج يحتاج الى شخص ليس ضعيف القلب والعقل والجيب
              سمعت وقرأت ذلك ،،،

ولماذا هذا التخفيض من 17000$ الى 7500$ تقريبا

اليس هناك برامج آتية بقوة مثل مايا وسوفت اميج لتصل الى مستوى هوديني ؟
              مشكور أخي حسين
              التخفيض من أجل جذب مزيد من المستخدمين كما أجابك الأخ سايفر
              و حتى المايا انخفض سعره في وقت من الأوقات بدرجة كبيرة و XSI كذلك لأغراض تسويقية بحتة
              المشاركة الأصلية بواسطة baselmusa مشاهدة المشاركة
              والله يا جماعة الموضوع خارق و سوبر رهيب
              اول مرة اعرف هذا الكلام عن الهوديني
              بس بالنسبة للرياضيات فهل معنى كلامكم بأنه مستخدم البرنامج سيتعامل مع جيب ظل الزاوية و تمام جيبها واللوغارتيم .. إلخ؟
              اخوك:
              باسل موسى
              مشكور يا أخي باسل و جزاك الله خيراً
              أكيد أنه سيتعامل معها،و يمكنك أن لا تتعامل معها و لكنك ستفقد جزء من حرية التعامل مع البرنامج و وجه من اوجه قوته.
              يعني يوجد أماكن لابد ان تتعامل فيها مع المعادلات مثل تصميم الشجر في البرنامج كله معادلات.
              المشاركة الأصلية بواسطة ؟المجهول؟ مشاهدة المشاركة

حياك الله أخي المجهول و مشكور على المرور
              طبعاً هذه العملية تقوم بها أغلب الاستوديوهات العاملة على البرنامج بتصميم المجسمات في برنامج ثم نقلها إلى الهوديني و مواصلة العمل فيها.
              مش عارف يا سايفر
              أخي ياسر مهما حكيت لك لن تستطيع التخيل،
              هذا فنان مايا و XSI يتكلم عن سبب إعجابه بالهوديني و أن المايا و الإكس إس آي لا يستطيعون القيام بعمله:
              http://odforce.net/read/interview/10/1
              في هذه النقطة حيث شرح انك تستطيع القيام بما يقوم به هوديني بأي برنامج آخر و لكن تحتاج لكتابة سكريبتات و إختبارها و تعدبلها و حل مشاكلها أم في هوديني فستبدأ في العمل فوراً:
              Houdini has been on the agenda for me for such a long time I can barely remember. But the fact is that the actual production needs are pushing the boundaries so much that neither Maya nor XSI can cope with the needs and you end up spending a lot of time writing code to do things rather than just doing them. So right now we are facing the fact that Houdini flexibility takes us there without the need of programming. Also exploring things is far easier and lets us carry on with multiple lines of thought rather than committing to a far too early decision from the very beginning due to time constraints or natural changes from production. I would say Houdini is extremely well positioned to be the backbone of any production which is something I am more than willing to test.

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
              موضوع راااائع
              جزاك الله خير يا أخي ابن يس
              وفقك الله لكل خير
              صفحتي على انستاجرام
              https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

المتصفحات أزعجتني ،حتى أرسل الرد السابق حاولت ما يزيد عن 10 مرات و أخيراص نجح الأوبرا في الإرسال
                الآن أكتب هذا الرد من متصفح سفاري و ربنا يستر.
                أخي سايفر حسب ما قرأت أن القيود على النسخةالجديدة من Apprentice أبو 99 دولار ليست كثيرة مثل السابق:
                http://odforce.net/read/featured/9/1
                صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

شكرا لك اخي نجيب
                  هل تعلم اني فتحت موضوع في احد المنتديات من سنه تقريبا بنفس هذا الاسم _ماذا تعرف عن هوديني )
                  يوما ما اخي نجيب هانحضر عفاريت علي الجهاز
                  مين عارف
                  بلاد الكوارث
                  حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                  لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                  وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                  وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

مش فاهم حاجة دماغي هتفرقع ما تترجموا يا اخوانا لوغاريتم وبرمجة وشبكة عمليات هوا ايه اللي بيحصل ده ؟

على العموم البرنامج شكله جامد وكتير شفته في making of بتاع أفلام
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

هل تريد التحول الى هوديني يا نجيب ؟

أنا لدي هوديني ، وقد تحولت اليه منذ مدة قريبة ، ولكني لن اتنازل عن اكس
                      في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

أجمل شيء في الهوديني أنك يمكنك عند الحصول على ملف بأن تدرسه و تعرف كيف تم عمله لأن كل خطواته موجودة أمامك في مخطط الشبكة يمكنك حتى التعديل فيها،و ليس مثل البرامج الأخرى التي إذا وجدت فيها ملف لا تعرف كيف تم عمله في كثير من الأحيان لأن الخطوات تكون عير إجرائية ولابد أن تشاهدها أمامك لحظة عملها لتفهم.
                        شكرا لك اخي نجيب
                        هل تعلم اني فتحت موضوع في احد المنتديات من سنه تقريبا بنفس هذا الاسم _ماذا تعرف عن هوديني )
                        يوما ما اخي نجيب هانحضر عفاريت علي الجهاز
                        مين عارف
                        ههههههههههههههههههههه
                        سبحان الله يبدو أنه يوجد توارد خواطر في كثير من الأشياء إلا في نقطة المايا و الماكس
                        و هو برنامج جدير بأن يتعرف عليه الإنسان
                        المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                        مش فاهم حاجة دماغي هتفرقع ما تترجموا يا اخوانا لوغاريتم وبرمجة وشبكة عمليات هوا ايه اللي بيحصل ده ؟

على العموم البرنامج شكله جامد وكتير شفته في making of بتاع أفلام
                        ما هي مشكلة البرنامج في الصعوبة و في المصطلحات الغريبة،و لكن الشبكات في أبسط صورة هي عبارة عن وحدات تأخذ مدخل و تعطي مخرج،يعني مثلاً تخيل كمثال على الوحدات في الشبكات وحدة في الشبكة اسمها دائرة تعطيها نقطة و تحولها لدائرة.فكل هوديني قائم على هذا المبدأ و هو يشبه طريقة عمل الخامات في المايا و في XSI و يشبه عمل Particle Flow في الماكس إلى حدً ما.
                        و هو فعلاً يدخل عمل كثير من الأفلام القوية.

المشاركة الأصلية بواسطة DarNet مشاهدة المشاركة
                        هل تريد التحول الى هوديني يا نجيب ؟

أنا لدي هوديني ، وقد تحولت اليه منذ مدة قريبة ، ولكني لن اتنازل عن اكس
                        سؤال جيد جداً ، ليس لدي النية للتحول كلياً و لكن دخلته من باب العلم بالشيء و حتى أرى طريقة عمله فقط و لكنه يحتاج لتفرغ و مصادر تعلم كثيرة فمشواره طويل. خلينا في الماكس في الوقت الحالي.
                        أخي حسين: ما هي المواد التعليمية من أسطوانات و غيرها التي تستخدمها في تعلم الهوديني ؟
                        صفحتي على انستاجرام

Taking you to the MAX

مشكورين على المعلومات القيمة

برنامج رائع ما شاء الله
                            لا تجعل الله أهون الناظرين إليك
                            ---------

هوديني برنامج عبقري
                              مازال يعيبه صعوبته ولكن هذا لا يقل من شأنه
                              هل تعلم اخي نجيب انه تم تخصيص اشياء كثيره فيه لتبدو ماياويه
                              الهودينى ليس بالبرنامج الصعب موت هو بس محتاج شوية وقت سر تفوق الغرب علينا انهم يجعلون من اى شىء معقد الى شىء سهل للغاية انا احيانا كنت اود العمل بالهودينى لكن ودت اناس كثيرون يعقدون فيه لكنى قمت بتجربته وانا استخدمه حاليا فى شغلى فى ال composting فهو برنامج رائع جدا فى هذا المجال لما فيه من مؤثرات قوية جدا وحاليا ادرس فيه الدينمكس وبالنسبة للنود فهى ليست صعبة على احد يكون فاهم الثرى دى اساسا يعنى بمجرد انك هتعمل نود مثلا لجسم وليكن بوكس وعايز تعمل ليه اكسترود كل ما عليك فعله ان تختار نود اكسترود وتربطه بالface الذى تريد ثم تفتح نود الإكسترود وتفعل كما تشاء وكل شىء من هذا القبيل فى المودفايرز الأخرى ولكنى لا احب نظام المودلينج لأنى غير متمرس على هذا النظام فى المودلينج لكن لا تأتيك خضة عندما ترى احد يعمل على الهودينى ويكون امامه نودز كثيرة جدا فهذا يأتى بترتيب العمل وبالنسبه لمعلومة اخرى الهودينى لايعتمد فقط على ال mentra ال mentra هو الريند الإفتراضى للهودينى لكن موجود داخل الهودينى 9 render man و mentlray .. على فكره هذه الصورة هى صورة my desktop كنت اجرب خاصية ال Auto reg وهى خاصية ممتازة بالنسبة للأنيميشن فى الهودينى طبعا البرمجة زيها زى اى برنامج بتشتغل بيه حتى انهم ضافو فى الهودينى 9 البايثون ، ولنا عودة بعد العيد كل عام وانتم بخير
                              ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              Ahmed Abd Elnaby
                              CG artist - compositor
                              0162963777 2+

المشاركة الأصلية بواسطة cyfer مشاهدة المشاركة
                                برامج تصل الى مستوى هودينى ؟ مستحيل عمليا بسبب طريقة عمل البرنامج .
                                التخفيض سببه واضح ... خسائر شديدة للشركة بسبب قلة الطلب على البرنامج
                                ماكس او مايا او اى برنامج ... يمكنك ان تشتريهم و تعمل ك فرى لانسر ... هودينى لا يستخدم الا فى شركات

رايى الشخصى .. ان هودينى فاشل كبرنامج للموديلنج ...
                                ماعدا ذلك فلا مقارنة بينه و بين اى برنامج اخر ....

.
                                مبحبش كلمة فاشل لكننا مازلنا لانستطيع ان نحكم على برنامج مثل هودينى او اى برنامج اخر بالفشل فى شىء لكن هو فعلا محتاج ممارسة كتير جدا فى المودلينج مش زى اى برنامج فى هذا الجزء ..تحياتى لك
                                ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                Ahmed Abd Elnaby
                                CG artist - compositor
                                0162963777 2+

يعمل...
                                X