صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: ما الفرق بين RenderMan والمينتال راى

ردود: 22 | زيارات: 1972
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522

    ما الفرق بين RenderMan والمينتال راى

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ما الفرق بين RenderMan والمينتال راى.....أنا سمعت أن الRenderMan بيستخدم فى أفلام مثل

    ولكنى عندما أبحث له عن تعليم فى موقع مثل digitaltutors أجد شكل الريندار هكذا







    يريت حد يفيدنى


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية ibraheem3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المنطقة
    in Maya View Port
    ردود
    940
    يريت حد يفيدنى
    نعم ياريت أحد يفيدنا ونستفيد كلنا ونفيد غيرنا
    اللهــم ألف بيـــن قلوبنا , وزكــي نفوسنــا . واغفـــر لنا ذنوبنا
    واحشرنا في زمرة المتحابين فيــــك .

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    يريت حد يفيدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. #4
    حسب تجربتي المتواضعة
    الرندرمان 2 من الممكن الوصول الى نتيجة واقعية بسهولة
    لكن ليس له موارد تعليمية الا اسطوانت الدجتل توترز وهي سطحية
    نوعاً ما
    وايضاً اتمنى ان اتعامل مع نظام الشيدر ...

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    أخى ممكن تعطينى أمثله بالصور

  6. #6
    الرندر مان هو micropoly renderer .... يأخذ المجسم ... يقسمه ... و يأخذ المشهد نفسه و يقسمه الى بيكسلز ... ثم يخرج لك الصورة . و لذك سرعته رهيبة بالمقارنة مع اى ريندر اخر

    ال mental ray vray ... final render maxwell كلها raytracer renderer بمعنى ...
    انها تطلق اشعة من الضوء "لمحاكاة الضوء الطبيعى" و يقوم بحسابات الانعكاس و الانكسار الخ .
    و لذلك يكون بطيء فى المشاهد المعقدة ....


    نقطة اخرى : ال micropoly renderer يقوم بتقسيم المشهد الى buckets ويرسلها الى الذاكرة
    و لذلك يمكنك بذاكرة قليلة ان تخرج مشاهد معقدة جدا و فى وقت قليل

    ال raytracer renderer لابد ان يقوم بتخزين المشهد كامل فى الذاكرة للقيام بحسابات الاشعة
    ولذلك يكون بطيء فى المشاهد المعقدة ....

    هناك عيب على الرغم من ذلك موجود فى ال renderman او اى micropoly renderer "ان وجد" ... و هو خاص ب ...... ال ..... خلاص مش هاقول

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    ليه كدا يا سيفر..
    متبقاش بخيل..
    كمل..
    الكلام حلو و مفيد..عشان فعلا أنا محتار بين الأتنين..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    هل تصطيبه سهل ولا محتاج حورات ؟؟
    وهل فعلا الريندر مان لازم أكون بعرف لغه برمجه ( غالبا السى ++ ) عشان أشتغل بيه ؟؟
    يريت ترد يا سيفورتى يا عسل..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  9. #9
    تفضل اخي...
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=105660

    اخي cyfer اتمنى ان تستمر ...

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cyfer معاينة الرد
    الرندر مان هو micropoly renderer .... يأخذ المجسم ... يقسمه ... و يأخذ المشهد نفسه و يقسمه الى بيكسلز ... ثم يخرج لك الصورة . و لذك سرعته رهيبة بالمقارنة مع اى ريندر اخر

    ال mental ray vray ... final render maxwell كلها raytracer renderer بمعنى ...
    انها تطلق اشعة من الضوء "لمحاكاة الضوء الطبيعى" و يقوم بحسابات الانعكاس و الانكسار الخ .
    و لذلك يكون بطيء فى المشاهد المعقدة ....


    نقطة اخرى : ال micropoly renderer يقوم بتقسيم المشهد الى buckets ويرسلها الى الذاكرة
    و لذلك يمكنك بذاكرة قليلة ان تخرج مشاهد معقدة جدا و فى وقت قليل

    ال raytracer renderer لابد ان يقوم بتخزين المشهد كامل فى الذاكرة للقيام بحسابات الاشعة
    ولذلك يكون بطيء فى المشاهد المعقدة ....

    هناك عيب على الرغم من ذلك موجود فى ال renderman او اى micropoly renderer "ان وجد" ... و هو خاص ب ...... ال ..... خلاص مش هاقول
    شكرا لك أخى على المعلومات القيمه يرييييييييت تكمل وتجاوب على سؤال MN3M

    شكرا لك أخى

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    هل هناك دروس له على النت تجعلنى أوصل لهذا المستوى





    فأذا لم يوجد أمكانيه لعمل شئ مثل هذا سيكون ليس له فائده

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    نو نو نو نوووووووووو..
    أكيد فى إن شاء الله ..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    أخى أنا لم أستطع الوصول الى أى تعليم

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    الكراك بتاعه مصيبه..مش لاقيه واللى لاقيته مجننى مشعارف اشغله..
    يمكن عشان دى نسخه مايا 8.5 و أنا مشغل فى الجهازمايا 2008
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  16. #16
    الكراك بتاعه مصيبه..مش لاقيه واللى لاقيته مجننى مشعارف اشغله..
    يمكن عشان دى نسخه مايا 8.5 و أنا مشغل فى الجهازمايا 2008
    فعلاً لي اكثر من 2 شهرين وانا اتابع الكراك ولم يضهر بعد ... غريب !

    مشكور على الرابط ... لكن مع الأسف لم يعمل

  17. #17
    كل عام و انتم بخير

    اعتذر عن التأخر فى الرد ... هذه فترة اعياد و سفر و زيارات .... الخ

    بالنسبة لما كنت اقوله عن عيب اى micropolyrender ... فالعيب الشديد انه ليس raytracer !
    رغم ثقل اى raytracer على الذاكرة ... الا انه بتحميل كل معلومات المشهد داخل الذاكرة مرة واحدة يمكن الحصول على اى معلومات مطلوبة ... مثلا ال AO ... سهل جدا الحصول عليها فى اى raytracer .. و صعب جدا و مكلف فى الوقت الحصول عليها من اى micropolyrenderer ...
    رغم ذلك فال PRM ... يحتوى على اختيار لل raytracing ... و هنا تظهر المشكلة .. ال PRM سيكون ابطأ فى اخراج النتائج من المنتال راى "raytracer" .

    ال raytracer يقوم بتقسيم المجسمات الى مثلثات وقت الرندر لكى تكون planar surfaces ويسهل الحصول على انعكاساتها .. انكساراتها .... الخ .. و لذلك افضل نتائج ممكن الحصول عليها تكون مع الاجسام ال triangle !
    هذه النقطة لا تحتاج ان تقلق بشأنها ... و لا تحتاج لتغيير طريقتك فى ال edge flow ... اجعلهم كلهم quad كما تفعل ... الريندر هو من سيقسمها الى مثلثات ..

    ال micropoly render يفعل شىء مختلف ... فهو يأخذ ال مجسم و يقوم بتقسيمه .. تماما كما انت تفعل عند زيادة ال subdivision .... و لذلك مثلا ال displacement فى ال PRM اجمل و اسرع واقوى ... الخ من المنتال راى ... و مادام يفعل ذلك فمن الطبيعى ان يكره المثلثات تماما فى المجسمات
    وهو مايفعله ال PRM



    لحظة واحدة ... مادام يقوم بتقسيم المجسم هكذا ... الطبيعى ان يستهلك كمية فظيعة من الذاكرة !
    عقليا نعم ... فعليا لا ... ال PRM يقسم المشهد الى Buckets ... ينتهى من كل واحدة منهم على حدة ... و لذلك لا يستهلك ذاكرة كما يفعل المنتال راى ... ولكن .... اذا فعلت اختيار ال raytrace فى ال PRM ... لابد له ان يقوم بحسابات اكثر و النتيجة .... وقت اطول منما يستغرقه الMR

    اى ريندر تفضل ؟ كأننا نسأل ... المايا ام الماكس ....
    شركة منتال ايميجز ... تعتبر تقنية ال PRM اسوأ من تقنيتها .. و لا تهتم بمحاولة تقليدها حتى !
    وبمناسبة المايا و الماكس هناك حروب بين المنتال راى و ال pixar renderman !

    وهذا موضوع لذيذ جدا لمن يريد ان يقرأ

    http://www.3dworldmag.com/page/3dwor...iew_a_renderer

    بالنسبة للبرمجة . الاثنين يمكن برمجة ال shaders بهما .. و يقال و العهدة على من قال .. ان ال PRM اصعب .. و لكن على العموم برمجة ال shaders لا يحتاجها غالبا فرد يعمل بمفرده .

    لو كان لى ان انصح ... فانصح بالمنتال راى .. , و انصح ايضا بعدم الاهتمام بالاسم منتال او بيكسار ... بل بالهدف نفسه ... عملية اخراج صورة واحدة بشكل جيد هى عملية معقدة تتداخل فيها اشياء كثيرة و لذلك بدلا من تغيير الريندر و التجارب هنا و هناك ... تعلم ما بين يديك جيدا ... و لن تحتاج لاى ريندر اخر

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    شكرا عالكلام التحفه يا سيفر..
    و كمان شكرا عالنصيحه الغاليه :
    لو كان لى ان انصح ... فانصح بالمنتال راى .. , و انصح ايضا بعدم الاهتمام بالاسم منتال او بيكسار ... بل بالهدف نفسه ... عملية اخراج صورة واحدة بشكل جيد هى عملية معقدة تتداخل فيها اشياء كثيرة و لذلك بدلا من تغيير الريندر و التجارب هنا و هناك ... تعلم ما بين يديك جيدا ... و لن تحتاج لاى ريندر اخر
    جزاك الله كل خير..
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    كلام سايفر بالانكليزي:
    But yes, I always get this "PRMan displaces faster" stuff. Of course it does.... until you actually trace a ray.

    You see, PRMan lives in mindset where raytracing is so slow that you avoid it like the plague. So it uses a completely different method to render things (the REYES engine) which micro-dices things and spits the micro-polygons into subpixels then into pixels. The very nature of this algorithm gives you displacement practically "for free". Coz they work one micro-poly at the time, and never have to keep a single thing in memory.

    A raytracer on the other hand (I alost said "a real renderer" *grin*) would out of necessity need to keep all those poly- and micro-polys in memory to have to intersect rays against. So not only do they need to be created, stored in memory, an accelleration structure must be built to speed up the ray intersections. All taking - yes - more time and complexity than dinking away one micropoly at the time and throwing the results over your shoulder when you are done.

    The thing is that in PRMan, if you try to shoot a ray, it too has to do all those things. So the minute you actually shoot a single ray in some .sl shader, *grind*, PRMan has to do what mental ray always does.... and the comparasion suddenly isn't so much in favour of PRMan any more.

    Since I am of the opinion that there exists no interesting shading that doesn't involve raytracing, I find the fact that "yes, PRMan can be faster with raytracing off" a completely academic opinion of no practical value (but of course, all speed-tests are run like that, naturally.... *sigh*). I am wholly uninterested in oldschool dinky-toys rendering in a fisher-price universe of reflection maps and reflective occlusion (a trick invented solely to "avoid tracing rays". And of course they build their reflective occlusion maps with mental ray... LOL)



    Alas, that's all I have time for today.... more later.


    /Z
    والمعروف بالماستر زابZap Anderrson
    mental ray shader writer (mia_material, SSS, and Production for 2008 Max and Maya)
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    شكرا أخى cyfer على الشرح الوافى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل