موضوع: مشاكل ال Uv ، هل من طرق لحلها !!!

ردود: 7 | زيارات: 888
  1. #1
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Wink مشاكل ال Uv ، هل من طرق لحلها !!!

    السلام عليكم .

    أعتقد أن عدداً لا بأس به من الإخوان يواجهون مشاكل في التلبيس UVW MAP بمعنى أننا نرى مشاكل يجب أن نقوم بحلها ليظهر الشكل على أكمل وجه . ناهيك عن Unwrap الذي أعلم أن نسبة 70% لم يقوموا بالتعامل معه .

    فكرة هذا الموضوع ، هي إيجاد أفضل طريقة لعمل UV Map لشارع ... وليس أي شارع . شارع متعرج ... لكي تفهم قصدي إليك هذه الصورة ( في الموفقات لمن لا يستطيع رؤيته ) :




    لاحظ الإنتظام في ال UV وهذه الطريقة تقوم بإعطاءك نتائج مرضية حتى ولو قمت بعمل Zoom ل 1000% . يا هل ترى .. أيوجد أحد يعرف هذه الطريقة ؟؟؟؟

    *ملاحظة : سيتم عرض الحل بعد يومين في حال لم يتم معرفة الإجابة .


  2. #2
    هناك تلاتة حلول
    الأول عن طريق رسم spline وتحويله الى مجسم عن طريق الأمر rendring

    التانية عن طريق الأمر loft
    و كلتا الطريقتين لا تحتاجان اضافة uvw map للتظبيط الخامة

    و التالتة عن طريق unwrap وهي الحل الأخير


    اما الرابعة فلا اعلمها
    (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
    ذو حظ عظيم )

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية fady_fod
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    ممكن تلاقيني في المنابر او في الماكس
    العمر
    24
    ردود
    497
    مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممـ
    ممكن الواحد يعمل الطريق مستقيم عادي وبعدين يديله الخامه وبعدين يظبط فيه كمجسم
    يعني يبدا كده Box ==>uvw Map ===>edit Poly/mesh
    وكل عام وحضرتك بالف خير
    منتظرين الحل

  4. #4
    طبعا" ال loft هو الحل المثالي و ايضا" يمنكتك عمل التكرار للصور منه منغير uvw بس ادخل علي
    surface Paramertarers -- Mapping - Lenght Repeat ,width Repeat .
    ولو عاوز حاجه في Unwrap قول ولا يهمك انا باستعمله كتيير خاصه في الاوجه والكائنات
    مثل الحصان وغيره..
    تحياتي
    أخوك: مصطفي عزازي
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  5. #5
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    جميل ... هيكم عارفين الحل ...

  6. #6
    أحمد المصري
    صور رمزية awesome
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    KSA
    ردود
    1,650
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة fady_fod معاينة الرد
    مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممـ
    ممكن الواحد يعمل الطريق مستقيم عادي وبعدين يديله الخامه وبعدين يظبط فيه كمجسم
    يعني يبدا كده Box ==>uvw Map ===>edit Poly/mesh
    وكل عام وحضرتك بالف خير
    منتظرين الحل


    ده من رأيي الحل الأمثل

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة awesome معاينة الرد
    ده من رأيي الحل الأمثل
    وهذا رأيي أيضاً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل