Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الظلال في viewport

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الظلال في viewport

السلام عليكم
    كيف يمكن أن تظهر الظلال في الفيبورت viewport، في الحقيقة أنا بحاجة لهذه الخاصية كوسيلة تعليمية للطلاب،
    لقد بحثت في ال help وكالعادة مجموعات مواضيع مبهمة ولم أفهم شيئا، كل اللي فهمته أنه يريد dirextX، وملفات Fx............
    كذلك بحثت في المنتديات الأجنبية وجدت هذه الصورة، وفرحت في البداية لكني لم أجد الأوامر الموجودة في الصورة

أرجو الإفادة لمن له علم بهذا،
    ليس المهم أن يكون الماكس هو البرنامج المستخدم، هل يمكن تطبيق هذه الخاصية في بليندر ، أو أي مستعرض ثري دي؟؟؟؟؟

نعم أعتقد أنه لن ولم يظهر لأنك على الغالب لا تستخدم الماكس 2008 ...

على كل حال هناك طريقة أخرى يمكنك بها أن تصل لما تطلب ..

قم بإضافة Plane وضع عليها Box وقم بوضع ضوء على زاوية معينة .
    قم الآن بالذهاب للمتيريال إيديتور . وإعمل متيريال قم بالضغط على النوع Standard وإختر DirectX بدلاً منه . وستجد لون المتيريال الزهري بدلاً من الأزرق الإعتيادي ( تأكد من أنك مختار ال DirectDraw في عرض الفيربورت ودلالة ذلك أن تظهر لك الكلمة في شريط العنوان في الماكس وهي آخر كلمة )
    ثم قم بوضعها على المربع . وإعمل واحدة أخرى وضعها على ال Plane وقم بالضغط على زر إظهار المتيريال في الفيوبورت Show Material in the Viewport .
    وستجد ما تريد ...
    عذراً على عدم التدعيم بالصور ... ولكن كنت مستعجل .. فأي مشكلة مستعد لتوضيحها لاحقاً .

OMS مشكور جدا على المساعدة، وهذا كرم منك، لكن استحملني شوية
      المشاركة الأصلية بواسطة oms مشاهدة المشاركة
      نعم أعتقد أنه لن ولم يظهر لأنك على الغالب لا تستخدم الماكس 2008 ...
      سامحني على هذا السؤال الساذج لأنه صارلي فترة منقطع عن الماكس، أليس 3ds max9 هو آخر إصدار؟؟؟

على كل حال هناك طريقة أخرى يمكنك بها أن تصل لما تطلب ..

قم بإضافة Plane وضع عليها Box وقم بوضع ضوء على زاوية معينة .
      قم الآن بالذهاب للمتيريال إيديتور . وإعمل متيريال قم بالضغط على النوع Standard وإختر DirectX بدلاً منه
      إلى هنا متفقين، ما في أية مشاكل

وستجد لون المتيريال الزهري بدلاً من الأزرق الإعتيادي ( تأكد من أنك مختار ال DirectDraw في عرض الفيربورت ودلالة ذلك أن تظهر لك الكلمة في شريط العنوان في الماكس وهي آخر كلمة )
      أنا لم أجد زهري ولا أزرق، وبحثت عن directdraw لما دخت، ما وجدتها؟؟؟؟؟؟؟؟
      الرجاء أن تشرح هذه النقطة بتفصيل أكبر، وسأكون شاكرا جدا...

بالنسبة لآخر ماكس هو 2008 وهو الذي يحتوي على الخاصية الموجودة في الصورة التي تكلمت عنها .

أما بالنسبة للطريقة .. فإصبر لربما أقوم بعملها لك على هيئة صور .

تمام الصورة ماخوذة من ماكس 2008 لابد من توافر شرطين
            1- direct x
            2- فيجا قوية
            لتغير الماكس الى direct x

oms >>> أنا في الانتظار، رجاء لا تنساني، فالموضوع محتاج له ضروري، وليس ترف علمي

amqu25>>> أنا أعمل على directX، هل يمكن أن تطبق نفس الطريقة على ماكس9؟

لايمكن لان خاصة جديدة فى 2008

أعتذر عن التأخير ... الدرس سيتم بعد بضع دقائق ... والمستخدم هو ماكس 9 .. وبينفع على ماكس 8

الموضوع في غاية البساطة ...

كما قلت لك سابقاً كل ما عليك فعله هو أن تقوم بوضع بوكس .. و Plane وضوء .. وليكن من نوع Spot ، ثم قم بالذهاب لأي Slot فارغ وإختر متيريال .. وبالنزول إلى أسفل تجد Tab إسمه DirectX Manager ، قم بالضغط على DX Display كما في الصورة ..

وسيظهر معك نفس النتيجة كما الصورة في المرفقات .

أي إستفسار أنا موجود

لا يا حبيبي الخاصية من ميزات حقول الرؤية و اشرحها لكافة الاعضاء ولا اتمنى منكم سوى صالح الدعاء:
                      اولا الميزة تسري على كافة الاضواء و ليس على السبوت
                      ثانيا الميزة تعتمد على استخدام الدايركت اكس في الماكس (costomize-preference settings-viewports-shose driver-revert from direct 3d-direct 3d)
                      ثالثا بالضغط على اي نافذة رؤيا بزر اليمين (بالتحديد على اسم الميناء)نختار configuro-lighiting and shadow-
                      viewport shading-best,وستجد الظلال تظهر في الميناء المختار مع التاكيد على اختيار الضوء المراد لاظهار ظله

لا تنسونا من صالح الدعاء
                      Design World

مكتب عالم التصميم للعمارة و الديكور

الله يباركلكم والله انا فعلا كنت عاوز اسأل عن الموضوع بتاع الظلال ده
                        بس سؤال هل الموضوع ده فى ماكس 2008 فقط

وشكرا

اخوكم احمد

في الحقيقة لم انتبه لها في الماكس 9 ولكني اعتقد و بشدة انها غير موجودة كما هي في الماكس 2008
                          Design World

مكتب عالم التصميم للعمارة و الديكور

أخي OMS غلبت معاي، شكرا على الاهتمام.....
                            أنا طبقت الطريقة، ولكن للأسف الأشكال تختفي (لا أدري لماذا) آخ من الماكس ومن كثثرة مشاكله

أنا أستخدم directX وهذه إعداداته، وين المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ريت تعمل مقارنة مع الإعدادات اللي عندك؟؟
                            لأني خلص ستأدمر.....

ممكن نوع الكرت اللي عندك ؟ كرت الشاشة ؟

يعمل...
                              X