موضوع: محاولة لا غير ؟؟!!

ردود: 4 | زيارات: 929
  1. #1

    محاولة لا غير ؟؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هذه اول محاوله قاصره .. لرسمه وضعتها لسطح المكتب ..



    اضغط هنا اذا لم تظهر الصوره

    اخي العزيز .. لتكن ممن يحمل همّ هذا الدين .. إن ذلك المعتوه الجبار الذي ملك من الوسائل ما يمارس به جنونه كلعبة مسليه يدفع غيره ثنمها . و الذي لطخ وجه الأرض بشروره جتى ضجت إلى ربها . ذلك المعتوه الذي حفر أسمه في ذاكرة التاريخ بمخالبه .. حفره ليلعنه كل من يمر به من الأجيال الآتيه .. قد آن له أن يتهاوى تحت مطارق السنن الإلهية .. وقد آن له أن يقف في محكمة التاريخ .. خصما للملايين في شرق الأرض وغربها و خصماً للحضارة و خصماً للقيم . بل وخصماً للتاريخ نفسه .. و ليأخذ العدل مجراه ؟؟!!

    ويجب على كل مسلم أن لا ينسى اخواننا المجاهدين .. بالدعاء لهم .. و دعمهم بمقاطعة المنتجات الامريكية التي بأموالنا يقتلون اخواننا المجاهدين

    يجب عليك أن تعاهد نفسك من الآن بمقاطعة المنتجات الأمريكية بأي شكل من الأشكال .. فالى متى نضل غافلين نائمين

    هل نسيت الدره الذي قتل على مراء من اعين العالم و لم يفعلوا شيئ



    هذه يعض الصور التي استهان رؤس الكفر الامريكان بنا و بديننا .. وفوق كل هذا وذاك نضل متجاهلين المقاطعه


    اذا لم تظهر الصوره اضغط هنا

    اما المدخنين فهذه افضل فرصه لمقاطعه هذه الآفة الخطيرة التي تودي به الى الموت لا سمح الله

    اذا لم تضهر الصوره اضغط هنا

    اذا لم تظهر الصوره اضغط هنا

    اضغط هنا اذا لم تظهر الصوره

    اذا لم تظهر الصوره اضغط هنا

    أخر تعديل بواسطة swaah99 في 21 / 01 / 2002 الساعة 07:32 PM


  2. #2
    المقاطعة : أملاه فضيلة الشيخ أ .حمود بن عقلاء الشعيبي


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد ......

    يقول الله تعالى ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار ) وقال تعالى في وصف المؤمنين ( .. أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) ويقول تعالى في مجاهدة الكفار ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية . ويقول تعالى ( ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدوا نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح ..) الآية .

    إن كل عصر وزمان له أسلحته الجهادية والحربية المستخدمة ضد الأعداء ، وقد استخدم المسلمون أسلحة جهادية متنوعة في ذلك ضد أعدائهم بقصد هزيمتهم وإضعافهم ، قال الشوكاني : وقد أمر الله بقتل المشركين ولم يعيّن لنا الصفة التي يكون عليها ولا أخذ علينا ألا نفعل إلا كذا دون كذا . اهـ ( السيل الجرار 4/534 ) ، وهذا يوافق عموم قوله تعالى ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية . ومن الأساليب الجهادية التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأعداء بهدف إضعافهم أسلوب الحصار الاقتصادي وهو ما يسمى اليوم بالمقاطعة الاقتصادية ، ومن الأمثلة على أسلوب حصار النبي عليه الصلاة والسلام الاقتصادي مايلي :

    1- طلائع حركة الجهاد الأولى وذلك أن أوائل السرايا التي بعثها الرسول صلى الله عليه وسلم والغزوات الأولى التي قادها صلى الله عليه وسلم كانت تستهدف تهديد طريق تجارة قريش إلى الشام شمالا و إلى اليمن جنوبا ، وهي ضربة خطيرة لاقتصاد مكة التجاري قُصد منه إضعافها اقتصاديا .

    2- قصة محاصرة يهود بني النضير وهي مذكورة في صحيح مسلم : انهم لما نقضوا العهد حاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقطع نخيلهم وحرقه فأرسلوا إليه انهم سوف يخرجون فهزمهم بالحرب الاقتصادية وفيها نزل قوله تعالى ( ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزى الفاسقين ). فكانت المحاصرة وإتلاف مزارعهم ونخيلهم التي هي عصب قوة اقتصادهم من أعظم وسائل الضغط عليهم وهزيمتهم وإجلائهم من المدينة .

    3- قصة حصار الطائف بعد فتح مكة وأصل قصتهم ذكرها البخاري في المغازي ومسلم في الجهاد وفصّل قصتهم ابن القيم في زاد المعاد وذكرها ابن سعد في الطبقات 2/158 ، قال : فحاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وأمر بقطع أعناب ثقيف وتحريقها فوقع المسلمون فيها يقطعون قطعا ذريعا ، قال ابن القيم في فوائد ذلك : وفيه جواز قطع شجر الكفار إذا كان ذلك يضعفهم ويغيضهم وهو أنكى فيهم .

    4- قصة المقاطعة الاقتصادية للصحابي ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه ، وقد جاءت قصته في السير و المغازي ، ذكرها ابن إسحاق في السيرة وابن القيم في زاد المعاد والبخاري في المغازي ومسلم في الجهاد ، وقصته كانت قبل فتح مكة لما أسلم ثم قدم مكة معتمرا وبعد عمرته أعلن المقاطعة الاقتصادية لقريش قائلا : لا والله لا تأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وكانت اليمامة ريف مكة ) ثم خرج إلى اليمامة فمنع قومه أن يحملوا إلى مكة شيئا حتى جهدت قريش ، وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .

    وهذه الحوادث و أمثالها تشريع من الرسول صلى الله عليه وسلم لأصل من الأصول الجهادية في مجاهدة الكفار في كل زمان ومكان .

    وهذا الأمر اليوم في مقدور الشعوب الإسلامية أن يجاهدوا به ، قال تعالى ( فاتقوا الله ماستطعتم ) وهو من الجهاد الشعبي النافع المثمر حينما تخلى غيرهم عن مجاهدة الكفار بأصنافهم

    ولذا فإننا نحث إخواننا المسلمين إلى جهاد الأمريكان والبريطانيين واليهود واستخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية المضعفة لاقتصادهم .

    وإذا كانت الشعوب الإسلامية ليس لديها قوة في الجهاد المسلح ضدهم فليس أقل من المقاطعة الاقتصادية ضدهم وضد شركاتهم وبضائعهم ، قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم ) رواه أحمد وأبو داود من حديث أنس .

    كما أحث إخواننا المسلمين إلى المثابرة في هذا الجهاد و المصابرة قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا و صابروا ورابطوا ) وأن لا يملوا أو يتكاسلوا فإن النصر مع الصبر ، وأن يجتهدوا في مقاطعة الشركات والبضائع الأمريكية والبريطانية واليهودية مقاطعة صارمة و قوية وشاملة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) الآية ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم ) . رواه احمد من حديث على بن أبى طالب .

    وقد لمسنا ولله الحمد فيما سبق وفيما تناقلته وسائل الإعلام أثر المقاطعة الشعبية السابقة على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني واليهودي .

    وقد انتشر في الأيام الماضية قائمة ولائحة تحوي مئات المنتجات للشركات الأمريكيةو البريطانية واليهودية ، فنحث إخواننا على التجاوب والتضامن مع هذه القائمة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) وقال عليه الصلاة والسلام ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ) .

    وأمريكا وبريطانيا وراء محاربة الجهاد في كل مكان وهم وراء دعم الصهاينة في فلسطين ووراء الحصار الاقتصادي على دولة طالبان الإسلامية في أفغانستان ووراء دعم الروس في الشيشان ودعم النصارى ضد إخواننا المجاهدين في الفلبين وإندونيسيا وكشمير وغيرها ، وهم وراء دعم أي توجه لإضعاف الجهاد الإسلامي و إضعاف المسلمين ، ووراء محاصرة شعب العراق المسلم وشن الغارات اليومية عليه منذ عشر سنين ظلما وعدوانا مع قطع النظر عن حكامه.

    وقد صدق فيهم وفي غيرهم قوله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) الآية .

    اللهم عليك بالأمريكان والبريطانيين واليهود وأعوانهم وأشياعهم اللهم اشدد وطأتك عليهم واجعلها عليهم سنين كسني يوسف .

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

    أملاه فضيلة الشيخ أ .حمود بن عقلاء الشعيبي 28 / 11 / 1421 هـ

  3. #3
    جدول تفصيلي يحوي عدداً من المنتجات الأمريكية واليهودية وبدائلها المقترحة



    مسلسل
    نوع المنتج المطلوب مقاطعته
    الشركة المنتجة
    البديل المقترح

    1
    شامبو : هيد آند شولدرز ، بيرت بلاس ، بانتين
    شركة بروكتر آند قامبل
    شامبو : نونو ( مصنع البترجي – السعودية ) ، أو صانسيلك ، أو سلفكرين ، أو إكسبرينس ويللا ( ألماني ) ، تانشو ( ياباني ) ، بيبي جيرل و بيبي بوي ( انجلترا ) وغيرها

    2
    صابون : تايد ، أريال ، تشير ، فيري ، لوكس ، كامي ، زيست، بالموليف ،وبرفان هوجو
    صابون غسيل : بيرسيل ، أو داك ( عمان ) ، أو تاج ، أو أومو ، أو سيرف ، أو زهرة ( الإمارات ) .

    صابون يدوي أو للاستحمام : دوف ، فا ، إيفا ، وهناك أنواع أخرى خليجية مثل (الجمال ) وغيره ، و جيف ( إندونيسيا )

    صابون غسيل الأواني : داك ، قطار العائلة ، الاقتصادي 101 ، سوفت ، تي توب ، هاي كلين

    3
    حفاظات الأطفال : بامبرز ، لافز
    حفاظات الأطفال : موني ، بيبي فاين ، بيبي جوي ، بامبي ، عنتر وعبلة ، بامينو ، بيبي كير ، وغيرها

    4
    الفوط الصحية النسائية : ألويز
    فوط صحية نسائية : فام ، و كوتيكس ، وبرايفت

    5
    معاجين أسنان : سيجنال تو ، كولجيت ، كلوس أب
    معجون أسنان : سنسوداين ، أي بي سي دينت ، ميسنان وغيرها

    6
    شرائح البطاطا ( برنجلز )
    شرائح البطاطا ( من شركة تسالي )

    7
    مكسرات معلبة ( فستق ، فول سوداني ، كاجو ..الخ )
    مكسرات معلبة (من شركة بست ) الإماراتية ، أو المحلات المتخصصة في بيع المكسرات بالوزن .

    8
    بيبسي ، سفن ، ميرندا ، تيم
    شركة بيبسي كولا
    العصائر الطبيعية ذات الفائدة الصحية : مثل : عصائر البرتقال ، المنجا ، الفراولة ، المشكّل ، الليمون ، التفاح ، الخ من الشركات الآتية : المراعي ، ندى ، نجدية ، هنا .. وغيرها أو المشروبات المستخلصة من الفواكه : مثل عصائر الواحة ، الربيع ، سن توب ، قها ، وغيرها كثير .

    9
    كوكا كولا ، سبرايت ، فانتا
    شركة كوكا كولا

    10
    الرز الأمريكي مثل ( أبو بنتين ) ، وغيره
    شركات وماركات الرز الأمريكي
    الرز الباكستاني والهندي ( المهيدب ، والشعلان وغيرهما ) والرز المصري

    11
    بسكويت سامبا ، كاراتيه الأصلي ، شيتوس ، فن ، لايز، توينز ، هوهوز ، كاب كيك
    شركة تستي فودز وشركة هوستس
    البسكويتات كثيرة جدا : ومنها : سويتكس ، ديمة ، ريكو ، غندور ( السعودية ) ، أولكر ( تركيا ) ، وأنواعها كثيرة ، وغيرها كثير

    البطاطس والتسالي:فيش فاش، تسالي، المليونير، كريسبي ( سدافكو ) ، مرامي ، قودي ( السعودية ) ، سناك ( اليابان )

    الكيك الجاهز : كيك سويتكس ( السعودية ) ، كيك تيفاني – سيفيل ( الإمارات ) ، كيك العائلة ( السعودية )

    12
    مارس ، تويكس ، باونتي ، سنيكرز ، إم آند إمز ، وجميع أنواع جالكسي ، وكت كات ، وكادبوري ومنتجاتها
    شركات : مارس العالمية ، وجالكسي ، وكت كات، وكادبوري
    شركة غندور (السعودية ) وتنتج الشوكولاتات التالية : بيك ون ، صحارى ، يمامة ، هاواي ، سودان ، توم بي ، وتوفي كرانش وغيرها ، وشركة صافولا ( السعودية ) وتنتج : سترايكر ، وغيرها ، وشركة ديمة ( السعودية ) وتنتج : وايكيكلي وغيرها ، وشركة تيفاني - سيفيل ( الإماراتية ) وتنتج: في آر بار ، بريز ، مارك أب ، كوانتا ، سبراك ، وغيرها ، وشركة أولكر ( التركية ) وتنتج : كوكوميلك ، وألبلاّ، وأنواع أولكر عديدة ، وشوكولاتة بون بون (الأرجنتين ) وستورك ( ألمانيا ) إضافة إلى وجود شركات مصرية وأخرى شامية متخصصة في إنتاج الكاكاوات والبسكويتات .

    13
    جميع أنواع الآيس كريم والتورتات من (باسكن روبنز )
    باسكن روبنز
    موفنبيك ( سويسرا ) ، لاجلاسيه ( فرنسا ) ، إضافة إلى البوظة اللبنانية وأنواع الآيس كريم العادية ( وكثير منها محلي الصنع مثل : آيس كريم السعودية ، والمطرود ، وغيرهما )

    14
    ماك بيرجر ، ماك دونالدز ، بيرجر كينج ، كنتاكي ، بيتزا هت ، شيلز ،تكا ، آربيز ، هارديز ، كانتيز ، جاك آند بوكس ، مطاعم تكساس ، وينديز ، بوباي ، أمريكان كورنر ، فودراكرز وغيرها
    شركات المطاعم الأمريكية عموما وأهمها ما ورد ذكره على اليمين
    الطازج ، البيك ، ماريز ، هرفي ، والمطاعم الشامية ، ومطاعم الأكلات الشعبية وغيرها

    15
    مارلبورو ، كنت ، لارك ، ميريت ، جولد كوست ، كارلتون ، إل إم وغيرها .
    شركات السجائر الأمريكية
    إنها الفرصة المناسبة للإقلاع عن التدخين وبدون أي بديل ، إلا الاستعانة بالله على تركه والتخلص من ضرره الديني والدنيوي ، وشهر رمضان يمثل فرصة سانحة لكل من يريد الإقلاع عن التدخين فهو شهر الصبر ، والإرادة ، وضبط النفس ( وهي الأمور المطلوبة للإقلاع عن التدخين ) .

    16
    العسل الأمريكي
    العلالي وغيره من العسل الأمريكي
    الشفاء ( السعودية ) ، الندى ( شركة حلال ) ، قودفود ( الصين ) بيوفر ، الغابة السوداء، لانجنيز ( ألمانيا )

    17
    المربى الأمريكي
    جميع شركات المربى الأمريكية
    حلواني، وقلب الطبيعة – أسترا ( السعودية ) ، راني ، العلالي ( بلجيكا ) ، هيرو ( سويسرا) ، ريتا (الأردن)

    18
    صلصة هاينز ، كتشب
    شركة هاينز
    صلصة السعودية ، صلصة ندى ، و صلصة الواحة ( السعودية )

    19
    عيدان البطاطا ، والفيشار
    فيركو الأمريكية
    عيدان البطاطا من : شركة تسالي ، ولم أعثر على فيشار بديل

    20
    مساحيق الكيك ( الدقيق ) من بيتي كويكر والعلالي ودريم ويب
    بيتي كويكر ، العلالي ، دريم ويب
    رياض فود ، المطرود (السعودية) وتنتجان عدة أنواع من دقيق الكيك بنكهات متنوعة كالبرتقال والليمون والشوكولاته الخ

    21
    الشطة والكتشب
    حدائق أمريكا ، قودي ( تعبأ في أمريكا )
    الكتشب : البستان ( عمان ) ، و حياة ( الإمارات ) ، سدافكو ( السعودية ) ، إندو فود ( إندونيسيا )

    الشطة : العلالي ( ماليزيا ) ، بركة ( عمان ) ، إندو فود ( إندونيسيا )

    22
    لحوم مجمدة ، همبرجر ، سمبوسة ، نوجت دجاج ، كيك ، الخ ( من أمريكانا )
    شركة أمريكانا
    اللحوم المجمدة ومشتقاتها : السنبلة ، رضوى ، الوطنية ، ( السعودية ) ، جلوبال ( الإمارات ) ، الجزار ، السفير ، شركة حلال للأغذية وغيرها ….

    الكيك الجاهز : سويتكس ، العائلة ( السعودية ) ، تيفاني – سيفيل ( الإمارات ) ، وهناك الكيك الفرنسي والإسباني وغيرها

    23
    المعلبات : فاصوليا ، لوبيا ، فول مدمس ..الخ ، والخضروات المجمدة كذلك
    شركة حدائق كاليفورنيا ، وشركة حدائق أمريكا
    معلبات : سارا ، حديقة الورود ( إيطاليا ) ، لونا .. وغيرها

    24
    كورن فليكس ( أغلب المعروض في الأسواق أمريكي )
    كلوقز ، العلالي ، وغيرهما
    بريما ( من المطرود ) ، والوفرة ( السعودية )

    25
    هولز ، تشيكلس ، آدمز ، سناكس
    شركة لمبرت
    أنواع اللبان ( العلكة ) البديلة : غندور (السعودية ) ، تشارلي ( إندونيسيا ) ، سبوت ( كوريا )

    المنتجات المحلية ، ومنتجات رياض فود ( السعودية ) وتنتج : الجلي وغيره ، ومنتجات فوستركلاركس ( مالطا ) : وتنتج : كاسترد ، جلي ، نشا ، باكينغ باودر وغيرها ، كما أن هناك نوعا من الجلي ينتج في الأردن

    26
    مساحيق : بسبوسة ، جلي ، أم علي ، وعجائن غذائية
    شركة روكي

    27
    جميع منتجات شركة زيروكس ومنتجات شركة بيزل وايديال ستاندرد ، ومنتجات بيور أند كلمبر ، وميزان ‏الافراد مترو
    شركة زيروكس، وبيزل وايديال ستاندرد، و بيورأند كلمبر، و مترو
    لا أعرف ماذا تنتج هذه الشركة ( وقد سألت عنها ولم أجد جوابا ) لذلك لم أضع البديل، أما بالنسبة لميزان الأفراد فهناك الأنواع الإيطالية والألمانية وغيرها

    28
    السجاد ( الموكيت ) الأمريكي
    عدة شركات أمريكية
    السجاد المحلي مثل : ( السريع للسجاد ) و ( مصنع بحلس للسجاد الوطني ) وغيرهما ، والسجاد الإيراني ، والصيني ، وغيره من الأنواع غير الأمريكية

    29
    المنظفات الأمريكية ( وعلى رأسها فلاش )
    شركات التنظيف الأمريكية
    صافكو لاش ( السعودية ) ، داك ، وغيرهما

    30
    مايل ستون ، وباور ، وبطاريات الشحن : برجيرز ، د بوروبسيد ، افريدي ، ومن بطاريات السيارات ( أي سي ديلكو )
    شركات البطاريات الأمريكية
    البطاريات العادية : فارتا ( ألماني ) ، صن ، ناشيونال ( ياباني ) ،555 ( الصين ) وغيرها

    بطاريات السيارات : المصنع محليا ، أو عنترة ( عمان ) ، أو البطاريات اليابانية والكورية .

    31
    منتجات شركة بيفرلى هيلز ‏الامريكية
    شركة بيفرلى هيلز
    لا أعرف ماذا تنتج هذه الشركة ( وقد سألت عنها ولم أجد جوابا ) لذلك لم أضع البديل

    32
    منتجات شركة سترين وتنتج مجوهرات ، وأدوات منزلية
    شركة سترين
    المجوهرات المصاغة محلياً أو من بيوت مجوهرات غير أمريكية عموما …

    والأدوات المنزلية : المنتجة محليا ، أو عربيا ، أو الصينية واليابانية والكورية

    33
    الاجهزة الرياضية ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال .
    ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال .
    الشركات التايوانية والكورية والصينية أو الأوروبية مثل ماركة أديداس

    34
    المفارش والأغطية الأمريكية
    عدة شركات مثل : كانون وغيرها
    المفارش والأغطية المحلية ، أو الباكستانية ، أو الأسبانية أو الأوروبية بشكل عام ( مور وغيرها )

    35
    مستحضرات الأطفال : شامبو ( لا دموع بعد اليوم )، صابون سائل ، بودرة أطفال ، كريمات وغيرها
    شركة جونسون آند جونسون
    مصنع البترجي ( نونو ) : وينتج أغلب مستحضرات الأطفال : شامبو ( لا دموع بعد اليوم ) و صابون سائل ، كريمات ، وغيرها

    36
    الأجهزة المنزلية الأمريكية من : مكيفات ، ثلاجات ، أفران غاز ،ميكرويفات ، تلفزيونات ، فيديوهات ، مسجلات ، وكافة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وألعاب الأطفال الأخرى .
    شركات : جنرال أليكتريك ، كارير ، جبسون ، ميراكو ، كليفنتور يونيون أير ، فيلكو ، ترين ، وايت وستنجهاوس ، ألاسكا ، ماجيك شيف ، أوروا ، وغيرها
    الأجهزة اليابانية والكورية والأوروبية مثل : ميتسوبيشي ، ناشيونال ، إل جي ، سامسونج ، توشيبا ،سانيو ، سوني ، تيفال ، مولينكس ، وغيرها وهناك مكيفات محلية الصنع مثل : الزامل ، فالكون

    37
    فورد ، شيفروليه ، بونتياك ،جي إم سي ، كاديلاك ، دودج ، كرايسلر، بورش ، وغيرها بأنواعها وموديلاتها المختلفة
    شركات السيارات الأمريكية
    السيارات اليابانية : تويوتا ، نيسان ، هوندا ، مازدا ، سوزوكي ، ميتسوبيشي والكورية : هيونداي ، كيا ، دايو ، والأوروبية : مرسيدس ، أوبل ، فولفو ، بيجو ، بي إم دبليو ، روزرايز ، رينو وغيرها

    38
    مبيد حشري ( ريد ) أقراص ناموس ( ريد ) ، جليد معطر ومنظف الموبيليات (شاوت ) ، ومنظفات التواليت وغيرها
    شركة جونسون واكس
    بف باف ، ومنتجات شركة باير ( ألمانيا ) والتي تنتج : بايجون

    39
    البنك السعودي الأمريكى ، البنك السعودي البريطانى ، بنك أمريكا الدولى ، بنك امريكان اكسبريس ، بنك أوف أمريكا ، بنك أوف نيويورك
    الشركات المصرفية ( البنوك )


    الشركات المصرفية الإسلامية : الراجحي ، بيت التمويل الكويتي ، مصرف فيصل الإسلامي ، بنك دبي الإسلامي ، وغيرها

    40
    شركات الطيران الأمريكية
    عدة شركات
    شركات الدول العربية أو الإسلامية أو الأوروبية

    41
    شركات تأجير السيارات الأمريكية
    عدة شركات مثل : بدجت وغيرها
    الشركات المحلية في كل بلد إسلامي ( كثيرة جداً )

  4. #4
    Banned
    صور رمزية DizainLand
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    السعوديه
    ردود
    1,606
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عيني عليك بارده
    ومن خلال هذا المنتدى سأبدأ بإذن الله المقاطعه الجاده.
    وبدون تعصب، افضل مشاركه في المنتدى (وتفهمون ماذا اقصد بكلمة تعصب هنا).
    واوجه سؤال عام للجميع: متى سنستيقظ من غفلتنا؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل