Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وندوز أو لينيكس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة علاء مختار مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لنقطة الأمان قرأت أن مايشاع عن اللينكس "كأكثر الأنظمة أمانا" غير صحيح
    و أقتبس من هذه الصفحة
    يا آخ علاء هذا موقع كله عن مايكروسوفت من المعروف عنها أنها تتجاهل كل أنظمة التشغيل بشكل إحتكارى و كأنه ليس غيرها فى العالم ..
    كان هناك فى موقع مايكروسوفت أيضا صفحة عن و لينكس و كأنه شئ حقير غير مستخدم فى العالم أصلا ...
    أنا من يوم ما عرفت لينكس من حوالى أربع سنين ما شفت فيروس عندى أو عند غيرى ..
    و عمرى ما أخترقت و لا أصبت بتورجان كما يصيب الويندوز ..
    و لا صفحات نت تفتح فجأة بسبب فيروس حصان طروادة ..
    الحمد لله لا أسطب أى برامج حماية للفيروسات ...
    لينكس أصبح مشهور جدا ..
    كان هناك شائعة تقول إنه بسبب قلة مستخدميه فلم يظهر فيروسات ..
    اللينكس الآن أصح مستخدم بأعداد مهولة جدااااا جدااا و أغلب الشركات العالمية تستخدمه و تقريبا
    70 % من سيرفرات العالم شغالة بلينكس .
    فأين هذه الفيروسات ؟؟
    لم أسمع عنها أو عن اى شخص يشتكى منها ..

أنظر إلى هذا التقييم ..
    تقييم للشركات العالمية حول مدى إستفادة الشركات من المنتج

تتزعم لينكس ريد هات هذه المنتجات بنسبة إستفادة 97 %
    شئ رائع جدا و قوى جدا

ماذال لدي لينكس مشكله مع عائلة ادوبي والتي لا يستغني حاسوب عنها واخص بالذكر افتر ايفكت وفلاش
      ايضا تعريفات كارت الشاشه بشكل كامل فيها مشاكل (خصوصا علي يوبونتو )
      لو اردت التأكد من هذا حتي في حالة كارت الشاشه المعرف طلع تقرير اوبن جي ال
      بالنسبه لبلندر هو برنامج اكثر من رائع لكن امامه الكثير للحاق بالبرامج التجاريه
      لينكس نظام ذكي جدا
      لكن توزيعات الاستخدام العاديه ماذال ينقصها الكثير والشركات الكبري تقوم بتفصيله لاحتياجاتها وهذا ما يجعله قوي لديهم
      وهذه التوزيعات غير متوفره للمستخدم العادي
      لكن لو ظل بنفس سرعة التطوير اعتقد انه سيكون نظام المستقبل بلا منازع
      بلاد الكوارث
      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
        ماذال لدي لينكس مشكله مع عائلة ادوبي والتي لا يستغني حاسوب عنها واخص بالذكر افتر ايفكت وفلاش
        ايضا تعريفات كارت الشاشه بشكل كامل فيها مشاكل (خصوصا علي يوبونتو )
        لو اردت التأكد من هذا حتي في حالة كارت الشاشه المعرف طلع تقرير اوبن جي ال
        بالنسبه لبلندر هو برنامج اكثر من رائع لكن امامه الكثير للحاق بالبرامج التجاريه
        لينكس نظام ذكي جدا
        لكن توزيعات الاستخدام العاديه ماذال ينقصها الكثير والشركات الكبري تقوم بتفصيله لاحتياجاتها وهذا ما يجعله قوي لديهم
        وهذه التوزيعات غير متوفره للمستخدم العادي
        لكن لو ظل بنفس سرعة التطوير اعتقد انه سيكون نظام المستقبل بلا منازع
        أهلا عم ياسر ^_^
        لا أعرف ما هى مشكلة التعريف لكرت الشاشة ؟؟
        كل ما أعرفه أن التعريفات سيئة جدا جدا لكارت الشاشة مع كل الأنواع إلا Nvidia &ATI و فقط ... و الباقى زى الزفت ...
        لكن الــ Nvidia عندى به مشاكل مع الويندوز غير موجودة باللينكس ..
        السر إن فيه شركات مكن تدعم لينكس و شركات لا تدعم ...
        nvidia بتنزل تعريفات اللينكس بنفسها و كذلك ATI الباقى تعريفات صنعها مطورون لا شركات الكروت نفسها ..
        و أنا أسمع إن الــ opengl دعمه أفضل على لينكس ..
        لينكس ممتاز فعلا مع الشركات العملاقة لإنه بيتفصل للطلب ..
        يعنى بيكسار مثلا بتستخدم لينكس ريد هات .. ريدهات شركة عملاقة ..

أعتقد إن شركة أدوبى لا تريد أن تدعم لينكس
        علىفكرة أن شغلت برنامج flash mx على لينكس ^_^
        و أشتغل زى الفل

أخ xgraphics
          دورت مواصفات اللابتوب اللي قلت عليه.. ومعظم التعريفات موجودة
          معالج amd64 مدعوم من قبل linux لكن انتبه لملف الـ ISO اللي تنزله. لازم يكون لمعالج الـ 64
          كرت nvidia مدعوم وممكن تعمل له compile أو تستخدم تعريفات توفرها التوزيعة.. مثلا Restricted Drivers Manager في ubuntu أو livna repository على fedora..
          كرت الصوت يركب تلقائيا في معظم التوزيعات
          منافذ usb مدعومة

يمكن حتحتاج شغل شوي مع كرت الواي فاي.. لكن تركيب التعريف له ممكن
          وعموما. أنا لو حبيت أعرف إذا اللابتوت يشتغل مع linux أو لا، ححط linux وموديل اللابتوب في غوغل.. ولو ماطلعت نتائج، دور على تعريف كل شي على حدة

انشالله الرد مفيد
          تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

أخ علاء.. شكرا على المعلومة

لكن اللنكات اللي حطيتها تذكر ثغرات الأمان في التوزيعات مجموعة.. يعني مو لتوزيعة وحدة فأكيد اللستة حتكون طويلة.. هذا أولا.

ثانيا. هذه مجرد أرقام.. واللي قارن بينهم ماصنف ثغرة على انها خطيرة أو غير خطيرة.. فالثغرات في linux ماراح تكون بخطورة اللي فوندوز وأبسط مثال عشان مانخش في التفاصيل أنك لما تركب وندوز أكس بي يخليك أنت الـ administrator وهذه أكبر باب تفتحه للفيروسات، بينما أول شي تتعلمه في linux أنك ماتصير administrator إلا في الحالات اللي تستدعي ذلك. وبعض التوزيعات تخلي من الصعب أنك تقدر تصير administrator.. والدليل الثاني الناس اللي استخدمت وتستخدم linux معظمهم ما واجهوا أي من مشاكل الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج التجسس و و و...

ثالثا واللي يتفرع من ثانيا.. هذه الثغرات إن وجدت فمجرد اللي عنده سرفر يهتم لها.. يعني المستخدم العادي ماراح يواجه معظم هذه المشاكل.. بينما الكل لازم يكون حريص ومنتبه لما يستخدم وندوز، المستخدم العادي وغير العادي
            التعديل الأخير تم بواسطة darkmatter; 23 / 01 / 2008, 03:31 AM.

أخ y@sser

لينكيس ماعنده مشكلة مع أدوبي.. أدوبي هي اللي معها مشكلة مع لينيكس..
              أنا اخذها من هالباب.. إذا لينيكس يقدر يشغل برامج قوية مثل مايا و softimage ماأشوف مانع من أنه يشغل برنامج أقل منها في استخدام موارد النظام مثل أدوبي فوتوشوب.. فالمشكلة أن أدوبي ماتنزل اصدارات للينيكس..
              يمكن أدوبي ماتشوف ربح كثير في تصدير برامجها للينيكس فلو أنا وأنت وعدد كافي من الناس كتبنا لهم إيميل.. يمكن يشوفون أن في عدد كافي حيشتري منتجاتها ويدر لها مكسب.

لينيكس نظام اثبت وجوده وكل اللي ناقصه الآن هو دعم الشركات

المشاركة الأصلية بواسطة darkmatter مشاهدة المشاركة
                أخ y@sser

لينكيس ماعنده مشكلة مع أدوبي.. أدوبي هي اللي معها مشكلة مع لينيكس..
                أنا اخذها من هالباب.. إذا لينيكس يقدر يشغل برامج قوية مثل مايا و softimage ماأشوف مانع من أنه يشغل برنامج أقل منها في استخدام موارد النظام مثل أدوبي فوتوشوب.. فالمشكلة أن أدوبي ماتنزل اصدارات للينيكس..
                يمكن أدوبي ماتشوف ربح كثير في تصدير برامجها للينيكس فلو أنا وأنت وعدد كافي من الناس كتبنا لهم إيميل.. يمكن يشوفون أن في عدد كافي حيشتري منتجاتها ويدر لها مكسب.

لينيكس نظام اثبت وجوده وكل اللي ناقصه الآن هو دعم الشركات
                اؤيدك تماما اخى المحترم
                مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

أنا أعتقد إن شركة أدوبى بتعمل إصدارات خاصة للينكس للشركات الكبرى مثل بيكسار ...
                  بيكسار تعمل على لينكس ...أكيد الفوتشوب عندهم يعمل على لينكس
                  و يمكنك إستبدال الفوتشوب بالجيمب ..أنا آرى الجيمب بديل كافى عن الفوتشوب ..
                  الفنان فنان يا عم ياسر ^_^
                  أما عن الأفتر إيفيكت فلا يوجد له بديل سوى fusion أو shake و الإتنين جامدين ^_^
                  لا أعرف ما هى البرامج الآخرى من أدوبى المهمة .؟؟؟
                  الفوتوشوب أيضا يعمل على لينكس ب wine بكل سهولة و كذلك flash mx
                  و الأفترإيفيكت إستبدله بما هو خير فوشين و شايك و كلاهما تاريخ ^_^

على فكرة ياخوان
                    في نسخة مبنية على ubuntu اسمها ubuntu studio بس تركبها حتلاقي فيها بلندر وأحدث إصدارة من the gimp حتى انها لسا مش رسمية.. بالإضافة لكثير من برامج المونتاج والصوت والصورة.. أنا استخدمتها قبل ما أترك ubuntu وأشوفها جدا حلوة

وهذا موقعهم.. http://ubuntustudio.org

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                      أنا أعتقد إن شركة أدوبى بتعمل إصدارات خاصة للينكس للشركات الكبرى مثل بيكسار ...
                      بيكسار تعمل على لينكس ...أكيد الفوتشوب عندهم يعمل على لينكس
                      و يمكنك إستبدال الفوتشوب بالجيمب ..أنا آرى الجيمب بديل كافى عن الفوتشوب ..
                      الفنان فنان يا عم ياسر ^_^
                      أما عن الأفتر إيفيكت فلا يوجد له بديل سوى fusion أو shake و الإتنين جامدين ^_^
                      لا أعرف ما هى البرامج الآخرى من أدوبى المهمة .؟؟؟
                      الفوتوشوب أيضا يعمل على لينكس ب wine بكل سهولة و كذلك flash mx
                      و الأفترإيفيكت إستبدله بما هو خير فوشين و شايك و كلاهما تاريخ ^_^
                      اخى ابن يس ممكن تضع روابط لمواقع برامج fusion أو shake
                      مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

يا جماعه الخير
                        انا بطلت الوطنيه للبرامج من زمان
                        انا من مشجعي لينكس ايضا وبرتاح عليه اكثر من ويندوز ولو لبي احتياجاتي كنت انتقلت علي وريحت دماغي من وجع دماغ ويندوز
                        خلينا نتكلم بشكل منطقي اكثر
                        جيمب ليس بديل فوتو شوب يا ابن يس وجرب بفسك فتح اي ويب تامبلت علي سبيل المثال علي البرنامجين
                        ستجد جيمب لم يفهم طبقات النصوص في حين فوتو شوب عزلها
                        ولا اقل من قدر جيمب لكن لابمكن بأي حال من الاحوال وضعهم في منزله واحده
                        .............................
                        بخصوص كارت الشاشه
                        شغل مايا لينكس
                        ورغم سرعته واعترف ان الفيو بروت فيه فعال اكثر بكثير والبرنامج ايضا اسرع
                        لكن مشكلة الكراش لا يمكن تفاديها ابدا حتي في حالة تحديث التعريف وحتي في حالة وجود نيفيديا جي فورس وجهاز جيد
                        والكلام عن تجربه
                        .....................
                        بخصوص عائلة ادوبي
                        مش المهم المشكله من مين
                        المشكله في نظام الانتاج لدي المستخدم
                        يعني لن افكر في التدخل بين ادوبي ولينكس انا بتكلم عن الواقع فقط
                        ...................
                        انا استعملت فيوجن مده طويله ايضا اوفتر ايفكت اكثر سلاسه منه
                        طبعا المنتج النهائي بالبرنامجين واحد
                        لكن لم اسمع عن فيوجن لينكس !!
                        وبكده نعود لنقطه البدايه تاني
                        حيث ان فيوجن ومايا وفوتو شوب برامج غير مجانيه
                        بلاد الكوارث

مدونتي

ورأيي في الموضوع بصراحه ان البرامج مفتوحة المصدر ينقصها العمل المؤسسي
                          ولو بنظره بسيطه سبب غضب مستخدمي الكمبيوتر عموما من البرامج التجاريه سببين
                          الاول
                          ارتفاع اسعارها لدرجة الجنون ومحدودية تراخيصها بشكل مستفز
                          الثاني
                          المصارد مغلقه ولا يمكن لك التدخل في المنتج الا بما تحدده الشركه
                          ...........
                          منة هنا اعتقد ان البرامج المجانيه بشكل كامل لن تصل للهدف لو لم تدخل المجال التجاري وممكن جدا تكسر القاعده
                          يعني تفضل مفتوحة السورس
                          ويكون سعرها مقبول مقابل دعم
                          يعني المنتج يخرج من شركات ويكون عمل جماعي
                          لا اعتقد ان مستخدمي الكمبيوتر سيكون لديهم مشاكل في حالة ان الاسعار مناسبه حيث انك ايضا ستبيع منتجك بشكل مناسب
                          هي عملية رضا في الاول والاخر
                          بلاد الكوارث

مدونتي

جيمب ليس بديل فوتو شوب يا ابن يس وجرب بفسك فتح اي ويب تامبلت علي سبيل المثال علي البرنامجين
                            ستجد جيمب لم يفهم طبقات النصوص في حين فوتو شوب عزلها
                            ولا اقل من قدر جيمب لكن لابمكن بأي حال من الاحوال وضعهم في منزله واحده
                            أتفق معاك في هالنقطة.. بس على أي الأحوال العبرة مو في البرنامج.. العبرة في اللي يستخدمه..
                            وهذا مثال.. http://www.youtube.com/watch?v=ElrldD02if0
                            .............................
                            لكن مشكلة الكراش لا يمكن تفاديها ابدا حتي في حالة تحديث التعريف وحتي في حالة وجود نيفيديا جي فورس وجهاز جيد
                            والكلام عن تجربه
                            أنا ولامرة اشتغلت على مايا.. فحأحذ بكلامك
                            .....................
                            ورأيي في الموضوع بصراحه ان البرامج مفتوحة المصدر ينقصها العمل المؤسسي
                            مو كل البرامج المفتوحة مجانية.. عندك توزيعة RHEL وتوزيعة SUSE وغيرها.. كلها مؤسسية لكن معظم دخلها يجي من السرفرات.. عشان كذا انت (المستخدم العادي) ماتسمع عنها.. لينيكس للمستخدم العادي فكرة جديدة نسبيا، لذلك بعض الشركات تنتظر الفكرة حتى تنضج..
                            ماأذكر برامج ربحية كثيرة الآن بس اللي أذكره nero, pixel, snort, xen, vmware. واكيد غوغل عنده لسته.

الآخ ياسر ممكن يكون عارف اللينكس قبل ما كتير من العرب يسمعوا عنه ^_^

بخصوص الماييا و الكراش فالحقيقة إننا لن نحصل على نسخة كراكية و تعمل تمام ^^
                              حتى لن نستطيع المراسلة و نقول هناك مشكلة و نحن نستخدم نسخة مسروقة ..

هذه هى المشكلة

لكن مثلا شركة كبيكسار أكيد أوتوديسك توفرلها دعم فنى و خلافه . ..
                              الإسكرين شوتس أللى فى بيكسار دايما تلاقى للينكس ريدهات ..
                              فعلا ريدهات مؤسسة عشان كده بتقدم دعم فنى قوى و وصل أنها أفضل منتج لأكثر من عام على التوالى ..

البلندر أيضا مؤسسة ..لإنه لو لم يكن منه أرباح لما نجح أصلا ...
                              الآن فى معهد البلندر بيعطوا دورات و شهادات .. و قرأت إن فيلم أحلام الفيلة إتكلف 200,000 يورو تقريبا
                              يعنى مش ببلاش ^_^
                              لما هذا ببرامج مفتوحة و مجانية كيف بالبرامج التجارية ملايييييييييين ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة darkmatter مشاهدة المشاركة
                                snake2
                                ماعندي مانع.. بالعكس ودي الموضوع ينتشر
                                Nazeem R
                                لما تنصب ubuntu دور على شي اسمه Restricted Drivers Manager في قائمة System
                                أنا ركبت تعريفات لكروت Nvidia من خلاله وكلها اشتغلت من دون مشاكل (طبعا الإصدارة 7.10)..
                                توزيعة ubuntu من أشهر التوزيعات ومعروفة بسهولة استخدامها وأنا استخدمتها لفترة طويلة وأنصح فيها للمبتدئين.. لكن ما أفضلها عموما ﻷني أشوف تحديثاتها مش كويسة.. يعني تلقى تحديث لبرنامج معين يطلع في يوم وليلة فيسبب مشاكل، بينما في fedora مثلا، تحديثاتهم تجرب لمدة اسبوع على الأقل قبل ماتنشر.. عالعموم أنا أشوف أن slackware أفضل التوزيعات وجدا قوية ولاشفت أحد يذم فيها، بس مشكلتي الوحيدة وياها أنه مافيها package manager ممتاز.. فيه slapt-get بس ماتحصل سيرفرات تحدث برامجها بشكل دوري. إذا حاب تعرف أنا على توزيعة fedora حاليا. قاعد أجربها

أما بالنسبة للبرامج فمثل ماقلت ممكن تدور على برامج لينيكس تؤدي نفس الغرض.. أنا كان مابودي أحول للينيكس والسبب الوحيد أن 3dsmax مايشتغل عليه.. لكن طفشت من تعليقات وندوز ولازم أنصبه كل شهر أو اسبوعين والفيروسات و و.. فاضطريت اني أتعود على بلندر لأنه أشهر برنامج 3d على لينيكس.. ولو تسألني الحين أقول لك بلندر أحسن من 3dsmax في نواحي عديدة خصوصا في سرعة الـ modeling وسرعة التعلم. يعني تعلمت كثير عن 3dsmax ولا أذكر اني سويت مشروع حتى صغير بينما يمكن تعلمت بلندر لمدة 3 أشهر وبديت أصمم أشياء كثيرة وبسرعة.
                                إذا تريد لينيكس يشتغل مثل وندوز، استخدم وندوز
                                فايرفوكس ماصار متصفح مشهور عالميا إلا لأنه كان مختلف عن انترنت اكسبلورر.. لينيكس نظام ممتاز والدليل أنه قوي كفاية لتشغيل برامج مثل مايا و softimage.. لكنه.. مختلف.. وهذي ميزة.. من نتائجها أن مافي مجال للفيروسات لأن معظم الفيروسات تجي على شكل ملف exe
                                .. وعالعموم الخيار الأخير راجع لك..
                                وانشالله يكون ردي مفيد
                                كلام في محله بخصوص Linux Ubuntu لكن من المستحسن انك تنصب Fedora ..

انا ايضا جذبني هذا البرنامج الذي يسمى Blender في بيئة Linux خاصة وان Softimage في Linux احسن واسرع من Win هكذا كانت تجربتي.

نصيحة: التجربة مجانية فلا تبخل نفسك بالتجربة.

يعمل...
                                X