Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

modeling خدمة بسيطة من محترفي المايا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• modeling خدمة بسيطة من محترفي المايا

السلام عليكم
    طلب من محترفي المايا خدمة بسيطة
    أنا مبتدئ مايا وبدأت بالمودلينج كالعادة
    فكنت عايز أعرف أقسام المودلينج
    أنا عارف ان المودلينج ممكن يتعمل لاي حاجة بس عايز أقسم أنواع المودلينج تحت أقسام رئيسية
    فمثلا نمذجة الشخصيات وأي حاجة حية تسمي organic modeling مش كده ولا أيه مثل الكراكترز وغيرها وهكذا في باقي الأشياء.
    فهل تقسيم أنواع المودلينج من حيث الشئ الذي يتم نمذجته إلي الأتي
    organig modeling-non organic modeling - modeling environment

أرجو الإفادة لو سمحتم وذلك للتخصص واحدة واحدة في هذه المجالات

الطلب الثاني
    تقسيم المودلينج من حيث وسيلة النمذجة
    فمثلا لقيت فيه دروس يتم النمذجة من خلال صورةimage plane
    وممكن يتم من من غير صورة
    فهل لكيفية النمذجة تقسيمة لوسائلها

الطلب الثالث

تقسيم المودلينج من حيث وسائل نمذجة البرنامج
    curves-surfaces-polygons-nurbs
    وماذا تصبح الcurves عندما يتم عمل لوفت لها أو ريفولف وتتجول إلي شكل مجسم هل تصبح بوليجن أو نربس

اسف جدا علي الإطالة بس اللي شجعني تعاونكم الشديد مع كل الأعضاء.
    التعديل الأخير تم بواسطة ahmed zida; 16 / 01 / 2008, 03:09 AM.

بالنسبة لطلبك الأول تسمية نمذجة الأشياء ليس له علاقة بأقسام الـ Modeling الثلاثة و تصنيف النمذجة للأشياء ليس له معيار معين. هناك من يفضل نمذجة الـ Characters عن طريق الـ NURBS و منهم من يفضلها بالـ Polygons مثلها مثل تصميم السيارات توجد دروس لها معمولة بالـ Polygons بدءا من الـ Cube و أخرى بالـ NURBS بدءا من الـ Curves. أعطيك رأي_ إن كنت ترى نفسك جيد في نمذجة شيء معين بالـ NURBS ضعه تحت قسم الـ NURBS و هكذا
    بالنسبة لطلبك الثاني هذه الطريقة التي نتبعها عادة لتسهيل سرعة العمل بالدقة المطلوبة عن طريق الـ Blueprints أو السكتشات Sketches على الـ Image Plane أو يدويا بواسطة وضع Planes داخل مساحة العمل و ممكن تتم بدون إدراج أي صورة و هذه تعتمد على سيطرتك و مقدرتك و تطورك في الـ Modeling يعني مرحلة متقدمة
    بالنسبة للطلب الثالث عن وسائل النمذجة التي ذكرتها، الـ Curves ببرنامج المايا يصنف تحت قسم الـ Surfaces و أقسام الـ Modeling عموما تصنف هكذا:
    1- NURBS و هي Surfaces و Curves حتى و إن كان للكيرف قائمة أدوات لوحده من Create و هذه الأخيرة بعد عمل الـ Surfaces منها تبقى Origin للمسطحات المولدة يعني على حالها بإسم Curves تحت قسم الـ NURBS
    Polygons -2 و هو المضلعات بدءا من النقاط Vertices، إثنين من الـ Vertex تكون Edge الضلع، و ثلاثة أو أكثر من الأضلاع تكون لنا ما نسميه الـ Polygon حتى نصل إلى الـ Mesh الذي هو مجموعة من الـ Polygons
    Subdivision Surfaces -3 و هو نظام آخر هجين لبناء الأجسام نستطيع أن نقول عنه أنه نيربس و بوليجن في نفس الوقت، حيث أن التعديلات و التغيرات التي نجريها عليه تتم بواسطة عناصر قسم الـ Polygon و التشكل لأصل الجسم شبيه إلى حد كبير بالنيربس

و في كل الأحوال هي مجرد تسميات و تقسيمات لأدوات معينة تقوم بوظائف معينة حتى و إن اختلفت تصنيفاتها أو تسمياتها مثلها مثل
    ظاهرة الـ Materials و الـ Shaders
    أرجو أن أكون قد أفدتك في شيء و بقية الأعضاء القدامى ممكن يفيدونك أكثر
    و الله أعلم

المشاركة الأصلية بواسطة Fares Kr مشاهدة المشاركة
      بالنسبة لطلبك الأول تسمية نمذجة الأشياء ليس له علاقة بأقسام الـ Modeling الثلاثة و تصنيف النمذجة للأشياء ليس له معيار معين. هناك من يفضل نمذجة الـ Characters عن طريق الـ NURBS و منهم من يفضلها بالـ Polygons مثلها مثل تصميم السيارات توجد دروس لها معمولة بالـ Polygons بدءا من الـ Cube و أخرى بالـ NURBS بدءا من الـ Curves. أعطيك رأي_ إن كنت ترى نفسك جيد في نمذجة شيء معين بالـ NURBS ضعه تحت قسم الـ NURBS و هكذا
      بالنسبة لطلبك الثاني هذه الطريقة التي نتبعها عادة لتسهيل سرعة العمل بالدقة المطلوبة عن طريق الـ Blueprints أو السكتشات Sketches على الـ Image Plane أو يدويا بواسطة وضع Planes داخل مساحة العمل و ممكن تتم بدون إدراج أي صورة و هذه تعتمد على سيطرتك و مقدرتك و تطورك في الـ Modeling يعني مرحلة متقدمة
      بالنسبة للطلب الثالث عن وسائل النمذجة التي ذكرتها، الـ Curves ببرنامج المايا يصنف تحت قسم الـ Surfaces و أقسام الـ Modeling عموما تصنف هكذا:
      1- NURBS و هي Surfaces و Curves حتى و إن كان للكيرف قائمة أدوات لوحده من Create و هذه الأخيرة بعد عمل الـ Surfaces منها تبقى Origin للمسطحات المولدة يعني على حالها بإسم Curves تحت قسم الـ NURBS
      Polygons -2 و هو المضلعات بدءا من النقاط Vertices، إثنين من الـ Vertex تكون Edge الضلع، و ثلاثة أو أكثر من الأضلاع تكون لنا ما نسميه الـ Polygon حتى نصل إلى الـ Mesh الذي هو مجموعة من الـ Polygons
      Subdivision Surfaces -3 و هو نظام آخر هجين لبناء الأجسام نستطيع أن نقول عنه أنه نيربس و بوليجن في نفس الوقت، حيث أن التعديلات و التغيرات التي نجريها عليه تتم بواسطة عناصر قسم الـ Polygon و التشكل لأصل الجسم شبيه إلى حد كبير بالنيربس

و في كل الأحوال هي مجرد تسميات و تقسيمات لأدوات معينة تقوم بوظائف معينة حتى و إن اختلفت تصنيفاتها أو تسمياتها مثلها مثل
      ظاهرة الـ Materials و الـ Shaders
      أرجو أن أكون قد أفدتك في شيء و بقية الأعضاء القدامى ممكن يفيدونك أكثر
      و الله أعلم
      ألف شكر يا باشا علي ردك الجميل اللي استفدت منه جدا

ايه يا رجالة المايا ما حدش عايز يفيد بحاجة تاني

محتاج نصائح تانية يا رجالة فينكم وفين ردودكم

والله ما ينفع كده يا رجالة

74 واحد دخلوا وما فيش غير رد واحد والله حرام

أصل أكيد الكلام كبير في الموضوع دا , واحنا على قد حلنا منعرفشش كتير عن البرنامج لكن نعرف الأدوات اللي نستخدمها بس وتمشينا .
                انا اسف لأني معرفش احل سؤالك ..........

يعطيك العافيه اخوي Fares Kr على المعلومات المفيده

للرفع .....

المشاركة الأصلية بواسطة houdhxp مشاهدة المشاركة
                    أصل أكيد الكلام كبير في الموضوع دا , واحنا على قد حلنا منعرفشش كتير عن البرنامج لكن نعرف الأدوات اللي نستخدمها بس وتمشينا .
                    انا اسف لأني معرفش احل سؤالك ..........
                    مشكور علي ردك يا أخي وما تفهمش كلامي غلط.

يعمل...
                    X