موضوع: هل تفكر بهذه الطريقة ؟

ردود: 6 | زيارات: 678
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية telpo
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    في أي مكان .. تظل الهوية إسلامية عربية
    ردود
    972

    هل تفكر بهذه الطريقة ؟

    إخواني المصممين الأفاضل .... نحن في منتدي المنابر عبارة عن مجموعة من المصممين على عدة جوانب سواءً المحترفين أو المبتدئيين أو المستوي المتوسط "زي حالاتي "

    كلنا نقوم بعرض أعمالنا .... لكن هل من الممكن أن نحصل على أجر من عرض هذه الأعمال ...سؤال غريب صح ... صح معاك حق ... أنا برضه حاسس انه غريب "شوف غيره ^_^"

    يعني ممكن تجعل نيتك وقت التصميم وعرضه ... هو أن ترفع من شأن المسلمين في هذا المجال ... أيضاً أن تجعل طابع الهوية الإسلامية العربية في تصاميمك حتي تحي هذه الفكرة لدي العرب وغير العرب

    أيضاً ممكن يكون ليك تصميم إسلامي ولو مرة كل شهر كل شهرين كل .... "أعتقد كده كفاية ... عايز تعمله كل سنة ولا ايه "

    صدقني تستطيع حصد كمية كبيرة من الحسنات من وضع هذه التصاميم ... بصدق أنا من الأشخاص الذيين إذا رأو تصميماً إسلامياً فريداً دعوت لصاحبه "ومتسألنيش المصايب جايه منين ... أنا بدعي وخلاص "

    ويوم تجف الأوراق وتنتهي المقادير لا يبقي للإنسان على شبكة الإنترنت إلا أمران .... سيرة طيبة وأعمالٌ خيرة "إوعو حد يقول عليه حاجة كده ولا كده"

    نهايةً أحبائي .... كل شخص منا منظور بعمله ... والله عز وجل سهل طرق كسب الحسنات ... وأري أن هذا هو إحداها بالنسبة لنا

    أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد ..... " واللي يسوي تصميم يدعيلي لحسن .... "

    والله المستعان
    Telpo Gallery

    موقعي التعليمي
    www.cgcube.tv

    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين



  2. #2
    ضياء الدين
    صور رمزية diaaking
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    3,679
    جزاك الله خيرا يا حبي ...
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية telpo
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    في أي مكان .. تظل الهوية إسلامية عربية
    ردود
    972
    واياكم يا أستاذ ضياء ...وربنا ينور بصيرتك ^_^
    Telpo Gallery

    موقعي التعليمي
    www.cgcube.tv

    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية THE WAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    ردود
    1,851
    جزاك الله خير أخي
    لا إله إلا الله * محمد رسول الله
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن :
    (((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))))))

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    جزاك الله خيراً على الموضوع بس أهم حاجة في التّصميم الإسلامي مراعاة الضّوابط الشّرعية صح ولا لأ ؟؟؟ يعني استخدام صور الأرواح وصور النّساء صح ولا لأ ؟؟؟ معلش الأمر ده دين وبعدين عشان تاخد أجرك كامل هتقولي التّصميم مش هيطلع حلو أقولك خش على الموقع ده http://www.dawah.ws/ (بالمناسبة ممكن استخدام جزء من الوجه مثلاً او ابهام الشّكل نفسه)
    حكم التصوير
    لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز- رحمه الله:
    السؤال: ما قولكم في حكم التصوير الذي عمت به البلوى وانهمك فيه الناس؟

    الجواب: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

    أما بعد:
    فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح آدميا كان أو غيره، وهتك الستور التي فيها الصور والأمر بطمس الصور ولعن المصورين وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة، وأنا أذكر لك جملة من الأحاديث الصحيحة الواردة في هذا الباب، وأذكر بعض كلام العلماء عليهما، وأبين ما هو الصواب في هذه المسألة إن شاء الله.

    ففي الصحيحين عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى: « ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي، فليخلقوا ذرة، أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة » [لفظ مسلم]. ولهما أيضا عن أبي سعيد رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون".

    ولهما عن ابن عمر- رضي الله عنهما- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم » [لفظ البخاري].

    وروى البخاري في الصحيح عن أبي جحيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ثمن الدم، وثمن الكلب وكسب البغي، ولعن آكل الربا وموكله، والواشمة والمستوشمة والمصور.

    وعن ابن عباس- رضي الله عنهما- سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ » [متفق عليه]. وخرج مسلم عن سعيد بن أبي الحسن قال: جاء رجل إلى ابن عباس فقال: إني رجل أصور هذه الصور فأفتني فيها، فقال: ادن مني، فدنا منه، ثم قال: ادن مني، فدنا منه حتى وضع على رأسه فقال: أنبؤك بما سمعت من رسول الله. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا تعذبه في جهنم »

    وقال: إن كنت لابد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له.
    وخرج البخاري قوله "إن كنت لا بد فاعلا" الخ... في آخر الحديث الذي قبله، بنحو ما ذكره مسلم انتهى.
    (ومن أراد الإستزادة يرجع إلى الكتاب الذي نقلت منه هذه الفتوى وهو كتاب حكم الإسلام في التصوير: ص 37، 38 للشيخ ابن باز).


    حد هيقولي يقصد التّصوير بالكاميراً لأ وزمان ؟ كانوا يعرفوا حاجة اسمها كاميرا؟؟ ما كانش عندهم غير رسم ونحت هوّا ده التّصوير وياريت نرجع لمعجم قديم زي القاموس المحيط أو لسان العرب
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية telpo
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    في أي مكان .. تظل الهوية إسلامية عربية
    ردود
    972
    بـارك الله فيك أخي THE WAX

    أخي mmnoor معك حق وربنا يهدينا جميعاً ويبصرنا بالحق

    والله المستعان
    Telpo Gallery

    موقعي التعليمي
    www.cgcube.tv

    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل