صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: ملف غزة تحت الحصار Ii متجدد Ii إلى من يهمه الأمر !!

ردود: 39 | زيارات: 4056
  1. #1

    Thumbs down ملف غزة تحت الحصار Ii متجدد Ii إلى من يهمه الأمر !!

    ملف غزة تحت الحصار II متجدد II


    سكان غزة بلا كهرباء

    مفكرة الإسلام: أكدت مصادر فلسطينية أن الوقود الموجود حاليًا في قطاع غزة لا يكفي إلا لساعتين أو أقل، وهو ما يعني أن غزة سوف تغرق في الظلام الدامس بحلول الثامنة مساء اليوم الأحد.
    وأعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية بأنه سيتم اليوم الأحد توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل خلال الساعات القليلة المقبلة، في الثامنة مساءً، وذلك بسبب نفاد الوقود اللازم للتشغيل جراء إغلاق المعابر والحصار المفروض على محافظات غزة من قبل الاحتلال الصهيوني.
    ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن المهندس "كنعان عبيد" نائب رئيس سلطة الطاقة قوله في مؤتمر صحافي عقده بغزة: إن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل سيؤدي إلى زيادة العجز الموجود في الطاقة الكهربائية إلى أكثر من 50% على محافظات غزة ويصل إلى 70% في مدينة غزة.
    وحذر عبيد من وقوع كارثة إنسانية نتيجة هذا التوقف، مؤكدًا أن ذلك "سيؤدي إلى عدم مقدرتنا على توفير الكهرباء المستخدمة للمستشفيات والعيادات الصحية وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة.
    وأهاب نائب رئيس السلطة الطاقة بالمجتمع الدولي والدول العربية وجميع المؤسسات الدولية والصليب الأحمر ووكالة الغوث الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التدخل سريعًا لرفع الإغلاق والحصار عن محافظات غزة واستئناف إدخال الوقود فورًا حتى تتمكن سلطة الطاقة من إعادة تشغيل المحطة وتوفير خدمة الكهرباء لجميع المواطنين.
    وأشار عبيد إلى ضرورة ترشيد استهلاك المواطنين للتيار الكهربائي، داعيًا إياهم إلى التعاون مع الطواقم الفنية العاملة في شركة توزيع كهرباء غزة.
    وتعيش غزة وضعًا اقتصاديًا وإنسانيًا صعبًا في ظل تصعيد صهيوني راح ضحيته أكثر 80 فلسطينيًا منذ بداية العام الحالي، وحصار فرضته إسرائيل أودى بحياة ما يزيد عن 70 فلسطينيًا آخرين جراء منعهم من السفر.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى



  2. #2


    مفكرة الإسلام: طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية والإسلامية، لا سيما مصر، بكسر الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، والذي يهدد حياة المئات من المرضى بعد نفاد الوقود وينذر بكارثة إنسانية، مؤكدة أنه "لا عذر لأحد".
    وقالت حماس في بيان صادر عنها: "ها هو العدو الصهيوني يكثف من تهديداته ومن حصاره لقطاع غزة، حتى بات القطاع مهددًا بكارثة إنسانية، خاصة وأن الوقود على وشك النفاد، ومحطة إنتاج الكهرباء في قطاع غزة على وشك التوقف خلال ساعتين، والعدو يهدد باستهداف البنية التحتية، ويهدد بعمليات اغتيال للقادة السياسيين والمؤسسات والمقرات والوزارات، ظانًا أن شعبنا ستنكسر له إرادة ويخر راكعًا أمام إرهابه وجرائمه رافعًا راية الاستسلام".
    ودعت الحركة، مع بدء العد العكسي بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن غزة، الشعب الفلسطيني إلى "الصبر والتحمل، فلن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، وسيعوضنا الله ما أصابنا، وإن هذه الظلمة والشدة سيكون بعدها الفرج، وطريق ذات الشوكة طريقنا نحو النصر والتمكين، وغير ذلك سيكون فيه امتهان للكرامة وضياع للحقوق والتجربة أمامكم ماثلة، رصوا صفوفكم وتعاونوا مع بعضكم البعض، ومن لديه فضل زاد فليعطه لمن لا زاد له، فعدونا ظالم ولكن ظلمه هذا سينقلب عليه نقمة وخسرانًا وسينصرنا الله".
    الموقف العربي والإسلامي:
    وأعربت "حماس" عن استغرابها حتى اللحظة من الموقف العربي والإسلامي من الحصار، وتساءلت: "ماذا تبقى لكم، نحاصر فتصمتون، ونقتل فلا تتحركون، فإلى متى هذا السكون، ألم يحرك فيكم هذا الموت والقتل والحصار أي مشاعر؟! لم نيأس وسنبقى على أمل أنكم ستتحركون، فيا أمتنا العربية والإسلامية لا عذر لكم، اكسروا هذا الحصار الظالم، وساندوا شعبكم في فلسطين، الذي يحمل عنكم مشروع الدفاع عن كرامتكم ويقدم كل ما يملك من أجل ذلك".
    إلى مصر خاصةً:
    وحثّت الحركة مصر لأخذ دورها الحقيقي في نصرة شعب فلسطين، وقالت: "لا نريد منكم سلاحًا، وإن كنا بحاجة إليه، ولسنا بحاجة إلى رجالكم في هذه المرحلة، وسيأتي يوم قدومهم، ولا نريد منكم مالاً، وإن كنا بحاجة إلى كل فلس ومليم ودرهم، ولكنكم اليوم وأنتم قادرون على ذلك مطالبون بالعمل على كسر الحصار من خلال فتح معبر رفح؛ فلم تعد الأحوال والأوضاع تحتمل، فالمعبر يا "مصر" بيدكم، وفتحه بأمركم، نناشدكم اليوم أن تعملوا على فتح المعبر، وإلا فالكارثة ستحل بنا ولن تقف عندنا، بل ستعم المنطقة بأكملها فلا عذر لكم".
    إلى علماء الأمة:
    وتابعت مخاطبة علماء الأمة ومثقفيها وقادة الرأي وكل الأحرار، قائلة: "ماذا تنتظرون؟! أن نموت جميعًا، أو أن تكسر شوكتنا ورايتنا؟! فلا هذه ولا تلك ستكون بإذن الله، وسؤالنا: أين أنتم؟! وماذا تريدون، فالعدو من أمامنا ومن فوقنا ومن خلفنا، والموت فينا والقتل لم يتوقف، والحصار طال كل شيء ولم يبق شيء، فهل سيطول هذا الصمت؟! متى ستأخذون دوركم الحقيقي؟، إن النظم الحاكمة تنتظر تحرككم وتحريككم للشارع والأمة حتى يتحركوا، إنكم محاسبون قبل الحكام وقبل النظام؛ لأن صمتكم يزيد صمتهم، تحركوا فلن تخسروا شيئاً، فالموت والحياة والسجن والحرية كلها بيد الله لو كنتم تؤمنون بذلك، وإلا فتحسسوا إيمانكم، نحن ننتظركم، فلا تجعلونا ننتظر كثيرًا، يجب أن تتحركوا ويتحرك معكم الشارع حتى تتحرك النظم والحكام".
    إلى المنظمات الأممية:
    وخاطبت الحركة منظمات الأمم المتحدة، وحقوق الإنسان وكل أحرار العالم، قائلة: "شعب يموت بفعل الحصار والإرهاب الصهيوني، أمام ناظريكم، لا ذنب له إلا أنه يدافع عن نفسه ويصد العدوان، وهذا حق أقررتموه في مواثيقكم، فإلى متى صمتكم؟! هل بتم شركاء للإرهاب الصهيوني؟! لستم بحاجة للشرح أو التفصيل، فكل شيء بين أيديكم، تحركوا قبل فوات الأوان ولا تنتظروا أن تنكسر إرادتنا أو نرفع الراية مستسلمين، الثقة بكم باتت مهزوزة وستصبح معدومة، فاخرجوا عن صمتكم وافضحوا جرائم الاحتلال الصهيوني ومدوا اليد للشعب الفلسطيني المحاصر".
    يذكر أن العد العكسي لانقطاع التيار الكهربي عن مدينة غزة قد بدأ, وبات انغماس مواطني غزة في ظلام دامس أمرًا مؤكدًا, الأمر الذي يخشى معه من كارثة إنسانية فعلية, وقد حذرت المستشفى الأوروبي بغزة من توقف العمليات الجراحية بكافة أنواعها بسبب انقطاع التيار الكهربي, الأمر الذي يفاقم من أعداد الموتى من المرضى.
    ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن المهندس "كنعان عبيد" نائب رئيس سلطة الطاقة قوله في مؤتمر صحافي عقده بغزة: إن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل سيؤدي إلى زيادة العجز الموجود في الطاقة الكهربائية إلى أكثر من 50% على محافظات غزة ويصل إلى 70% في مدينة غزة.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  3. #3




    سكان غزة بلا كهرباء


    مفكرة الإسلام: حذّرت مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس (جنوب قطاع غزة), اليوم الأحد, من وقوع كارثة صحية جراء الحصار الصهيوني وانقطاع التيار ونفاد الوقود، معلنة اضطرارها لاتخاذ قرار بوقف عمليات جراحية ونقل أطباء للمستشفيات الأخرى.

    وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام, أكد كمال أبو موسى رئيس قسم العلاقات العامة في المستشفى في تصريح له, اليوم الأحد, أنه وجراء المرحلة الصعبة التي تمر بها المستشفى من نقص في المواد وقطع الغيار وتعطيل الأجهزة وبناءً على الساعات الطويلة لقطع الكهرباء وعدم وجود للمخزون الكافي من المحروقات ولأسباب فنية مختلفة؛ "فإن إدارة المستشفى اضطرت إلى وقف العمل في قسم العمليات الكبرى والعناية النهارية الجراحية والمناظير, وذلك لكل أنواع العمليات المجدولة على أن يستمر العمل بالنسبة للحالات الطارئة والتي لا يمكن تأجيلها". الأمر الذي قد يتسبب في إزهاق المزيد من أرواح المرضى.

    وقال: "إن القرار يتضمن وقف استدعاء الأطباء ونقل التمريض بسيارات المستشفى لحين توفر الوقود اللازم".

    وأكدت أن إدارة المستشفى تعمل على ترتيب أمورها لمواجهة هذه الظروف الطارئة والحد من التأثير السلبي لتقليص الخدمات.

    وقد أعلنت محطة الطاقة في غزة أن الكهرباء ستنقطع عن كافة مناطق غزة بعد أن نفد الوقود من محطات التوليد، وحذّرت من وقوع كارثة إنسانية وصحية حقيقية.

    وأكدت إدارة محطة توليد الكهرباء بغزة أن العمل بالمحطة يوشك أن يتوقف تمامًا مع استمرار الجانب "الإسرائيلي" في الامتناع عن تزويد المحطة بالكمية اللازمة من الوقود.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  4. #4
    مدينة غزة





    مفكرة الإسلام: قررت الحكومة "الإسرائيلية", برئاسة إيهود أولمرت, اليوم الأحد, الإبقاء على حصارها المضروب على قطاع غزة.
    وقال مسئول إسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس: إن "الوزراء المجتمعين ناقشوا خلال جلستهم الأسبوعية الحصار المفروض على قطاع غزة, وقرروا الإبقاء على هذا الضغط".
    من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية آرييه ميكيل: "لم يحصل أي تغيير يتعلق بالوضع في هذا القطاع, و"إسرائيل" قررت الإبقاء على الحصار".
    كيان معادٍ:
    وتعتبر إسرائيل قطاع غزة "كيانًا معاديًا", ما يعني إعلان الحرب عليها, وتفرض عليه منذ مساء الخميس حصارًا كاملاً, ما حدا بالفصائل الفلسطينية المختلفة إطلاق صواريخ منه على جنوب إسرائيل.
    وتوقف بسبب هذا الحصار دخول المحروقات والمواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والأشخاص إلى قطاع غزة الذي باتت حركة حماس تسيطر عليه بشكل كامل منذ منتصف يونيو الماضي.
    وقد أكدت إدارة محطة توليد الكهرباء بغزة أن العمل بالمحطة يوشك أن يتوقف تمامًا مع استمرار الجانب "الإسرائيلي" في الامتناع عن تزويد المحطة بالكمية اللازمة من الوقود
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  5. #5

    مفكرة الإسلام: ندد إسلاميو مصر بالحصار المفروض على قطاع غزة مطالبين دول العالم التحرك لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لكارثة إنسانية.
    وطالب "محمد حبيب"، النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين كلَّ الضمائرِ الحية في الأمةِ بالتحرك لإنقاذ المحاصرين في غزة ، كما دعا الأنظمةَ العربيةَ والإسلاميةَ باتخاذ كلِّ السبلِ والتدابير لإنقاذ الشعب الفلسطيني.
    وحسب موقع إخوان أون لاين، فقد أعلنت جماعة الإخوان وعدد من القوى السياسية والوطنية بمصر عن تنظيم مؤتمر صحفي حول الحصار والمعاناة والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في حقِّ الشعب الفلسطيني يوم الاثنين بمقر الجماعة بالقاهرة.
    اعتقال:
    وكانت أجهزة الأمن المصرية قد اعتقلت عددا من قيادات الإخوان بمدينة الإسكندرية بعد أن نظَّم الإخوان المسلمون والقوى الوطنية بالمدينة عددًا من الوقفات الاحتجاجية السلمية في عددٍ من ميادين المدينة؛ احتجاجًا على استمرارِ الحصار والعدوان الوحشي الغاشم على قطاع غزة، وتعبيرًا عن تضامنهم مع إخوانهم في فلسطين!!
    وقالت مصادر إخوانية: إنه قد تم إحالة الموقوفين إلى نيابة الإسكندرية التي أمرت بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق.
    الجماعة الإسلامية المصرية:
    من جهتها، أعربت الجماعة الإسلامية في مصر في بيان لها عن تنديدها بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة.
    ودعت الجماعة في بيانها، الذي نشرته على موقعها على الإنترنت، إلى وقف ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من حصار ومجازر، مطالبة بإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.
    واعتبرت الجماعة أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة يتم بموافقة ومباركة أمريكية.
    الأطباء العرب:
    وفي سياق متصل، دعا المشاركون بالمؤتمر الصحافي الذي عُقد الأحد باتحاد الأطباء العرب حول الأوضاع الإنسانية في غزة، إلى فتح معبر رفح بشكلٍ فوريٍّ وعاجل؛ لتقديم الطعام والشراب والدواء والوقود لإنقاذ مليون ونصف المليون روحٍ يتعرضون للموت والإعدام الجماعي، وسط صمتٍ عربيٍّ ودوليٍّ غريب.
    وأكد الدكتور"محمد جمال حشمت"، مقرر لجنة فلسطين باتحاد الأطباء العرب، أن المؤتمرَ عُقِدَ بشكلٍ عاجلٍ بسبب ما يحدث في غزة الآن من حصارٍ وتجويعٍ وقتلٍ وإجرامٍ واستنزاف، مشددًا على أن ما يُرتكب بغزة هو خارج نطاق الإنسانية، وخارج نطاق العقل، وحتى حقوق الإنسان؛ وذلك بغض النظر عن كونهم مسلمين أو عربًا وسط صمتٍ فلسطيني داخلي وعربي ودولي.
    وشدد حشمت على ضرورة فتح مصر لمعبر رفح قائلاً: إن مصر إذا أرادت أن تتحرك "فلتفتح معبر رفح، وإذا أرادت أن تُقدِّم دعمًا إنسانيًّا فلتفتح معبر رفح، وإذا أرادت أن تقوم بعملٍ إنساني فلتفتح معبر رفح، وإذا أرادت أن تُحافظ على الأمن القومي المصري فلتفتح معبر رفح، فلا بديلَ عن فتح المعبر الآن.
    ووصف الدكتور"إبراهيم الزعفراني"، أمين لجنة غوث باتحاد الأطباء العرب، الحصارَ بأنه حبلٌ التفَّ حول رقبةِ مليون ونصف شيخ وطفل وعجوز ومعاق وعاجز، مشيرًا إلى أن بعضَ المرضى في غزة قدموا طلبات علاج بالخارج للكيان الصهيوني على نفقة هيئات الإغاثة المختلفة، وماتوا قبل وصول الرد! مطالبًا الأطباء والممرضين المضربين عن العمل "بقرارٍ حكومي" بغزة أن يعودوا إلى العمل، مؤكدًا أهمية فتح المعبر سريعًا.
    ودعا إلى مواصلة التبرع لفلسطين، محذرًا من توقف شريان المال حتى لا تزداد الأوضاع في غزة سوءًا، وناشد كافة الجهات والهيئات الإغاثية أن تُهرع لإنقاذ مليون ونصف المليون إنسانٍ يعانون من الجوع والعطش والمرض، مشددًا على أن دورَ الهيئات العربية أكبر لأنها داخل الميدان وبالقرب منه، فلا بد لها أن تسعى نحو فك الحصار الذي يُمثِّل كل حياةِ هؤلاء البشر.
    غزة تغرق في الظلام:
    وغرق قطاع غزة، مساء اليوم، في ظلام دامس بعد أن توقفت محطة توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة عن العمل؛ جراء نفاد الوقود بسبب إغلاق "إسرائيل" للمعابر الحدودية.
    ووسط الظلام اصطفت طوابير في غزة لشراء الشموع والسلع التي بدأت تنفد، حيث انقطعت الكهرباء عن القطاع بشكل تام بعد أن أغلقت محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة محركها الثاني مساء الأحد.
    وفور انقطاع الكهرباء كليًا انطلقت مسيرة بالشموع للأطفال والشباب في وسط غزة دعت لها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار احتجاجًا على قطع الكهرباء.
    وكان "كنعان عبيد"، نائب رئيس جهاز الطاقة الفلسطينية في غزة، أعلن أن الكهرباء ستنقطع عن غزة بشكل كامل خلال أقل من ساعة نتيجة نفاد الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الرئيسة في القطاع.
    وأكد أن المحطة لا تملك أي احتياطي للوقود الخاص بتشغيل محطات توليد الكهرباء، وأن الاحتلال لم يُدخل قطرة وقود واحدة منذ أكثر من يومين، محذرًا من كوارث إنسانية وصحية وبيئية تنتظر القطاع بعد انقطاع التيار الكهربي بشكل تام.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  6. #6

    غزة بلا كهرباء Ii صور Ii

    غزة بلا كهرباء Ii صور Ii













    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  7. #7
















    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  8. #8



    بهذه الكلمات صدح قلبي ، وأنا أرى الهجمة تزداد في بلادنا فلسطين شراسة ، فقد اجتمع على حربنا واستئصال شأفتنا الأبيض والأسود والعربي والعجمي وجمعوا لنا كل سلاح وسلكوا ضدنا كل سبيل ، وألبوا علينا القريب والبعيد ، يريدون من وراء ذلك محو النموذج الإسلامي من فلسطين ، خشية أن ينجح فتصدر فكرته لخارج فلسطين ، لتصبح التجربةُ الإسلاميةُ في بلادنا الإمامَ لكل من أراد بأمته خيراً وببلاده تحرراً .
    ولما زادَ الخطبُ وعَظُمَ المصابُ ، وضاقت الأرض علينا فِيْ قِطَاعِ غَزَّة بما رحبت ، وطال وقت الحصار وَكَثُرَتْ المعاناةُ ، ونفدتْ الموادُ التشغيليةُ وَقَلَّتْ البضائع التموينية ، ذكرنا من جعلهم الله تعالى علينا أولياء وَوُصِفُوا عند الناس بالعلماء ، فقلنا بأعلى صوتنا " يَا عُلَمَاءَ الأُمَّةِ ... أَدْرِكُوْا الإِسْلَامَ ... فِيْ قِطَاعِ غَزَّة "
    .

    فيا علماء الأمة : تعلمون جيداً أننا لا نحاصر من أجل لوننا ولا من أجل جنسنا

    • بل إننا يعلم الله تعالى لا نحاصر إلا من أجل ديننا وعقيدتنا
    • نحاصر من أجل أننا نطالب بتحرير بيت المقدس من أيدي اليهود الغاصبين
    • نحاصر من أجل رفضنا للتنازل عن المسجد الأقصى المبارك
    • نحاصر من أجل أننا لا نرضى بالتطبيع مع العدو الصهيوني
    • نحاصر من أجل أننا حملنا المشروع الإسلامي على رؤؤسنا وفديناه بأرواحنا
    • نحاصر من أجل بقاء عَلَمِ الجهاد مشرعاً إلى يوم القيامة لا يُنّكَّسُ أبداً
    • نحاصر من أجل الدفاع عن حرمات المسلمين ومقدرات الأمة

    من أجل هذا كله نحاصر ، فالمستشفيات في خطر ، ومعظم المصانع قد أقفلت أبوابها ، والبطالة تزداد يومياً ، والمشاكل الاجتماعية طَلَّتْ برأسها بقوة ، والبضائع التموينية آخذة بالنفاد ، ومصابوا وجرحى الانتفاضة يأنون ولا يعالجون ، ولا يؤذن لهم بالسفر للعلاج ، وطلاب الجامعات في الخارج محرومون من إكمال دراستهم ، والكثير من الأسر قد فُرِّقَتْ بسبب إغلاق المعابر ، والتجار يتساقطون واحداً تلو الآخر حتى الحجاج فِيْ قِطَاعِ غَزَّة لم يسلموا ، فقد منع اليهود وبالتنسيق المباشر العلني مع "سلطة عباس" مَنَعُوا حجاج قطاع غزة من السفر لأداء مناسك الحج والعمرة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    فيا علماء الأمة ..... يا أهل العلم ..... يا طلبة العلم ..... أيها الدعاة ..... أيها العلماء .....
    إنَّ أهل الرباط في قطاع غزة باتوا اليوم يفكرون في قوت عيالهم ، وطعام صغارهم ، فأبواب الدنيا أغلقت في وجوههم ، ومنافذ الخير ما عادت كما كانت ، وصرنا نفتقد سلعة وراء سلعة وشيئاً بعد شيء والهم يزداد والمصيبة تكبر والعبء علينا يتسع ولو أن الهموم هماً واحداً لاتقيناه ، ولكنه همٌّ وثانٍ وثالثُ
    والصغار قبل الكبار ، والجهلة قبل المتعلمين ، يتساءلون : أين علماء الأمة ؟؟ أين أهل العلم ؟؟
    أين الذين نراهم عبر الفضائيات ؟ أين الذين نقرأ لهم في الجرائد والمجلات ؟ أين الذين يكتبون في الصحف صباح مساء ؟ أين أصحاب الرأي والمشورة ؟ أين أصحاب القلب الرقيق والعين الدامعة ؟ أين أصحاب الشهادات الشرعية العليا ، أين أصحاب العباءات المطرزة والعمائم الجميلة واللحى المهذبة ؟؟؟
    أين كل هؤلاء ؟ وأين كل أولائك ؟
    ألا يسمعون أنَّاتِ النساء الثكالى المقهورين وصرخات المسلمين المعذبين وصيحات المؤمنين المنكوبين ؟ ألا يسمعون نداءات الأسرى واستغاثات المعتقلين المظلومين ؟
    ألا يرون عبر فضائيات العالم كيف يُذْبَحُ الشعبُ المقهور وَيُجَوَّع ؟ ألا يرون عبر شاشات التلفاز وصفحات الجرائد والمجلات كيف يُخَوَّفُ الشعبُ الأعزل وَيُرَوَّع ؟

    يا علماء الأمة ..... يا أهل العلم ..... يا طلبة العلم ..... أيها الدعاة ..... أيها العلماء .....
    قفوا لله وقفة صدق ، وقوموا لله قومة رجل واحد ، فَخَطُّ الدفاعِ الأول عن شرف وكرامة الأمة يُرَادُ له اليوم أن يستسلم وأن يرفع الراية البيضاء ، يُرَادُ اليوم لأبناء أرض الإسراء والمعراج أن يرضخوا للإملاءات الصهيونية الأمريكية ، يُرَادُ اليوم لأبناء بيت المقدس أن يتنازلوا عن المسجد الأقصى المبارك وعن حائط البراق وعن المسجد المرواني وعن حارة المغاربة ، يُرَادُ اليوم للشعب الذي صمد وصبر طوال 50 عاماً وقدَّم الشهداء والجرحى والمصابين والبيوتَ والمصانع وكلَّ ما يملك ، يُرَادُ له اليوم أن يبيعَ كرامتَهُ وأن بتنازلَ عن شرفه وعزة أمته !!

    يا علماء الأمة ..... يا أهل العلم ..... يا طلبة العلم ..... أيها الدعاة ..... أيها العلماء .....
    اليوم يُسَاوَمُ أبناءُ قطاعِ غزةَ على دينهم وعقيدتهم ومبادئهم ، عبرَ خطةِ محكمةِ في تمريرِ الموتِ لنا بالبطيء من أجل أن ننسى أن لنا أرضاً محتلة مغتصبة ، فيمنعون عنا مقومات الحياة ، ويعطلون حركة الدنيا من خلال منعهم المواد التشغيلية أن تدخل إلى القطاع ، ويغلقون علينا المعابر لنعيش في سجن كبير اسمه قطاع غزة , ويشترك في هذه المأساة والمصيبة بعض أبناء شعبنا من الذين باعوا دينهم بثمنٍ بخسٍ دراهمَ معدودة وكانوا في دينهم من الزاهدين ، وما عاد الأمر خافياً فهم يُصَرِّحُونَ بذلك دونَ حَيَاءٍ !!
    الإسْلامُ العَظِيمُ في قطاع غزة متمثلاً بأبنائه وحملة منهجه ومتبعي طريقه هو المستهدف ، وهو المراد ، وهو المبتغى من وراء كل ما يمكرون ويدبرون ، فما تراكم تصنعون وتفعلون ؟؟

    يا علماء الأمة ..... يا أهل العلم ..... يا طلبة العلم ..... أيها الدعاة ..... أيها العلماء .....
    الخير فيكم باقٍ ، والأمل في نواصيكم معقود ، فانفروا خفافاً وثقالاً من أجل دينكم وإخوانكم المظلومين


    عودة ودعوة
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  9. #9


    خالد مشعل


    دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القاهرة إلى عدم التردد في إمداد قطاع غزة بالكهرباء في أعقاب توقف جميع محركات محطة الكهرباء الرئيسة في القطاع.
    وطالب مشعل الذي بدا متأثرا بشدة في حديثه أمام فضائية الجزيرة الزعماء والحكام العرب بتحمل مسئولياتهم أمام الله عز وجل والشعوب التي يحكمونها في هذا الظرف العصيب الذي تعاني منه غزة تحت وطأة الحصار الصهيوني القاتل قائلا " لنبتعد عن الدبلوماسية ..ماذا ستقولون لربكم حين يسألكم ؟!"
    وأكد مشعل أن الأمة الإسلامية أصيلة وتتعاطف بكل قطاعاتها مع محنة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الأمة كانت قد دعت إلى قمة إسلامية عندما تعرض المسجد الأقصى للخطر في عام 1969، وأكد أن حرمة الدماء الفلسطينية أشد وأهم عند الله تعالى من أية مقدسات.
    وشدد خالد مشعل على أن الأمة العربية والإسلامية مطالبة الآن بالوقوف وقفة عز وشرف، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني لا ينتظر الدعوة إلى حرب مع الغزاة المعتدين, ولكن في الوقت نفسه لابد أن يعلم الجميع أن الله تعالى لن يغفر للزعماء العرب والمسلمين التقصير بحق معاناة أهالي غزة الحالية، كما لن تغفر ذلك الشعوب المسلمة ولا الشعب الفلسطيني.
    وقال مشعل: إن الشعب الفلسطيني لا ينقصه الآن أن يتم جلد ظهره, خاصة وأن حالة الانقسام التي تنتابه في هذه الآونة لم تكن من اختياره وإنما فرضت عليه فرضًَا من الخارج، ملمحًا إلى أن الفلسطينيين لم يعد لديهم فائض وقت أو جهد للدخول في مزيد من المهاترات والانشقاقات بينما تستمر عمليات القتل اليومية بحقهم.
    دعوة لزعماء العرب باتخاذ موقف النصرة للشعب الفلسطيني:
    وفي دعوة مباشرة لقادة الدول العربية وعلى رأسهم العاهل السعودي والقيادة السياسية المصرية والرئاسة السورية، قال مشعل: "يازعماء الدول العربية, ويا قادة مصر, اتخذوا موقفًا حقيقيًا الآن ضد ما يجري ضد أهالي غزة".
    وأضاف: "يا خادم الحرمين الشريفين, لقد قمت بخطوة مهمة جزاك الله عنها خيرًا عندما رعيت اتفاق مكة، فقم بخطوة ثانية على هذا الطريق".
    وأكد خالد مشعل أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر, وسيغدو أطفال غزة وشيوخها وضعفاؤها أبطالاً بصدق لجوئهم إلى الله عز وجل واعتمادهم على بندقيتهم.
    وتوجه مشعل بالخطاب إلى فتح وقيادة السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، وناشد حركة فتح التي تتمتع بتاريخ نضالي ضد الاحتلال قائلاً: إن هذه هي اللحظة التاريخية التي لن يسامح الله أحدًا قصر فيها.
    وشدد على أهمية العودة السريعة لطاولة التفاوض الداخلية لإعادة اللحمة بين فصائل الشعب الفلسطيني والعودة للتوحد ومعالجة كل أوجه الخلل.
    مشعل يتوعد قادة الاحتلال الصهيوني بانهيار طموحاتهم السياسية:
    وفيما يخص الخيارات المتاحة أمام حركة حماس ردًا على التصعيد الصهيوني الجديد بحق غزة، قال مشعل: إنه يريد توجيه رسالة إلى قيادة الصهاينة سواء الحكومة أو الجيش أو المعارضة أو رؤساء الأجهزة الأمنية مفادها أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر ولن ينسى طريقه.
    وأضاف: "يا باراك ويا أولمرت ويا نتنياهو لا تفرحوا, ولا تتوهموا أن بإمكانكم تحقيق مجد سياسي على جماجم الفلسطينيين"
    وأردف مشعل: "أين شارون؟! لقد انتهى, وكل من يتصور أنه سينجح في كسر إرادة الفلسطينيين لتحقيق غرض سياسي فهو واهم، وليعلم قادة الاحتلال الهصيوني أن كل أم وكل طفل وكل شيخ وكل مقاوم فلسطيني.. كل هؤلاء سينهون التاريخ السياسي للمعتدين".
    وتابع: "عليهم أن يدركوا مع من يتعاملون، وعليهم أن يعرفوا أن البنية التحتية للشعب الفلسطيني ليست في الكهرباء أو ما شابه وإنما البنية الأساسية لنا هي الرجال والإيمان".
    وتوجه مشعل في النهاية بنداء إلى الشعب الفلسطيني الصامد قائلاً: إن الله عز وجل الذي فتح القدس وحررها من أيدي الصليبين موجود وقادر وله الحكمة في ابتلائه ولابد أن الفرج سيأتي لأن بعد العسر يسًرا.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  10. #10

    غزة تغرق في الظلام

    مفكرة الاسلام

    وجه مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من غزة "آلان جون جينج" نداءً عاجلاً إلى العالم للتدخل الفوري لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
    وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في وقت سابق أن الحصار ينتهك حقوق الإنسان الأساسية، فيما اعتبرته منظمة أوكسفام الإنسانية ومقرها لندن غير مجد وغير قانوني.
    وشارك "جينج" في مسيرة الشموع التي أقيمت مساء اليوم الأحد, بدعوة من اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة, والتي يترأسها النائب المقرب من حركة حماس ناجي الخضري.
    وبحسب شبكة "فلسطين اليوم"، أكد "جينج" مساندته ووقوفه بجانب الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة خلال كلمة ألقاها وسط المتظاهرين الذين احتشدوا على مداخل برج الشوا-حصري بشارع الوحدة وسط مدينة غزة, بعيد عقده مؤتمرًا صحافيًا وجّه فيه رسالة إلى دول العالم بأسره للتدخل وحل الأزمة الإنسانية في غزة.
    وكان جينج قد بيّن خلال كلمته أمام المتظاهرين بالمسيرة, أنه سيقوم بإجراء اتصالاته بشكلٍ مركز لفك الحصار الخانق عن غزة.
    وأشار إلى أن غزة تعاني نقصًا في كل شيء، المخابز توقفت عن العمل, والمستشفيات لا تكفيها المحولات, وهي باردة من الداخل, والدواء غير متوفر، والأوراق غير موجودة, والأسمنت لبناء القبور غير متوفر, والأكفان غير متوفرة لموتى غزة، وهناك نقص في الطعام, وإذا ما توفر شيء فإن أسعاره خيالية.
    وأضاف جينج: كل إنسان في غزة باتت لديه مشكلة شخصية تزداد صعوبة, ومن المعيب أن نسمع جدلاً حول ما يحدث، مؤكدًا أن الإمدادات تقلصت بنسبة 70% عما كانت متوفرة قبل يونيو الماضي وأن سكان غزة متشوقون لنهاية هذه المعاناة، وقال: لا نملك المصطلحات الكافية لوصف ما يجري.
    وفي سياق ذي صلة، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه إزاء الوضع في القطاع، وطالب بوقف تصعيد العنف.
    كما أدان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو "إسرائيل" لارتكابها المجازر المتتالية في قطاع غزة، ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    الله يحرقنا ... دي الكلاب بتدافع عن بعضها .. محصلناش حتى الكلاب !!

  12. #12




    طوابير الجماهير أمام المخابز المغلقة

    مفكرة الإسلام: أغلقت مخابز قطاع غزة اليوم أبوابها في أوجه الجماهير؛ بسبب العجز في كميات الدقيق, إضافة إلى أزمة الوقود والكهرباء الناجمة عن قطع إسرائيل لإمدادات الوقود بالكامل منذ أمس السبت.

    وبحسب وكالة معًا الفلسطينية فقد توقفت عدد من المخابز الرئيسة في مدينة غزة منذ ساعات الفجر الأولى, وما تبقى منها مفتوحًا فقد يغلق أبوابه مساء اليوم بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل الماكينات وانتهاء ما توفر من الدقيق. ما يهدد القطاع بكارثة إنسانية قد يعيشها السكان في الفترة القادمة.

    وقال صاحب "مخبز العائلات": إنه أغلق مخبزه بسبب انقطاع الكهرباء وعدم وجود السولار لتوليد الكهرباء عبر الموتور وعدم وجود غاز الطبخ, إضافة إلى نفاد كمية الدقيق.

    وأضاف صاحب المخبز أن أسعار الدقيق أو ما تبقى من دقيق تشهد ارتفاعًا غير مسبوق للأسعار.

    من جهته أكد رامي عبده الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن كل مخابز القطاع توقفت عن العمل, ومساء اليوم ستغلق كافة المخابز أبوابها.

    وأرجع عبده أسباب توقف المخابز عن العمل إلى عدة أسباب: أهمها "توقف مطاحن الدقيق عن العمل وعدم دخول أصناف من الدقيق للقطاع, وبالتالي هناك عجز في غالبية المخابز, إضافة إلى أن المخابز تعتمد على الكهرباء والغاز الطبيعي للعمل, وأن كل أشكال التزود بالطاقة سواء الكهربائية أو الوقود الذي يشغل المولدات قد نفد من القطاع, وإسرائيل قد منعت دخوله منذ أيام.

    وكان أحد المواطنين على باب المخبز يصرخ: "ماذا تبقى في غزة سوى البشر؟! الكهرباء مقطوعة والبنزين والسولار مش موجود والميه مقطوعة". على حد تعبيره.

    وعلى صعيد آخر, حذر "كنعان عبيد" نائب رئيس سلطة الطاقة من وقوع كارثة إنسانية نتيجة توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل، وذلك بسبب نفاد الوقود اللازم للتشغيل جراء إغلاق المعابر والحصار المفروض على محافظات غزة من قبل الاحتلال الصهيوني، مؤكدًا أن ذلك "سيؤدي إلى عدم مقدرتنا على توفير الكهرباء المستخدمة للمستشفيات والعيادات الصحية وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة.

    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  13. #13

    استغل صورتك الشخصية في الدعوة لقضية غزة
    في جميع المنتديات .. الماسنجر ... المدونات ... التواقيع



















    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  14. #14
    جاري تسجيل بعض المشاهد الحية من قناة الأقصى الفضائية
    وفور الإنتهاء من رفعها سنوافيكم بها
    والله المستعان
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  15. #15
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    جزاك الله خيرا أخي الكريم لما تقوم به من عمل مشرف ،

    اللهم الطف بأهلنا في غزة واهدي المسلمين للقيام بواجبهم .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  16. #16
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    صور تبكي الحجر .

  17. #17
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  18. #18
    جزاك الله خيرا أخي الكريم

  19. #19


    معبر رفح الحدودي

    مفكرة الإسلام: هددت لجان المقاومة الشعبية, مساء اليوم الأحد, بفتح الحدود مع مصر بالقوة, إذا لم يرفع الحصار عن غزة خلال الساعات القادمة.

    وقال أبو مجاهد الناطق الرسمي باسم اللجان بحسب "فلسطين اليوم": "لن نقف صامتين أمام قتل أطفالنا, فألوية الناصر في حالة استنفار عام, ولديها قرار بذلك, خلال الساعات القادمة".

    وفي سؤاله عما إذا كان هذا التصرف من شأنه إحراج الحكومة بغزة, بيّن أبو مجاهد أن هذا التصرف يأتي لإنقاذ حياة مرضانا الذين يموتون في ظل غياب العلاج والأدوية ومنعهم من السفر, متسائلاً: هل الخيار أن نتركهم يموتون؟!

    وأكد أبو مجاهد أن هذا القرار اتخذ بحكمةٍ وروية من "منطلق قيامنا بالواجب الوطني والواضح تجاه جماهير شعبنا", مبيّنًا أن شعبنا لن يموت إلا بعزة وكرامة.

    مستشفى غزة الأوروبي تحذر من كارثة صحية:

    يأتي ذلك في وقت باتت فيه المستشفيات تعاني من عجز في الكهرباء, الأمر الذي يهدد حياة العديد من المواطنين لا سيما من يعاني منهم من أمراض مزمنة.

    وقد حذّرت مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس (جنوب قطاع غزة), اليوم الأحد, من وقوع كارثة صحية جراء الحصار الصهيوني وانقطاع التيار ونفاد الوقود، معلنة اضطرارها لاتخاذ قرار بوقف عمليات جراحية ونقل أطباء للمستشفيات الأخرى.

    وأكد كمال أبو موسى رئيس قسم العلاقات العامة في المستشفى في تصريح له, اليوم الأحد, أنه وجراء المرحلة الصعبة التي تمر بها المستشفى من نقص في المواد وقطع الغيار وتعطيل الأجهزة وبناءً على الساعات الطويلة لقطع الكهرباء وعدم وجود للمخزون الكافي من المحروقات ولأسباب فنية مختلفة؛ "فإن إدارة المستشفى اضطرت إلى وقف العمل في قسم العمليات الكبرى والعناية النهارية الجراحية والمناظير, وذلك لكل أنواع العمليات المجدولة على أن يستمر العمل بالنسبة للحالات الطارئة والتي لا يمكن تأجيلها". الأمر الذي قد يتسبب في إزهاق المزيد من أرواح المرضى.

    وقال: "إن القرار يتضمن وقف استدعاء الأطباء ونقل التمريض بسيارات المستشفى لحين توفر الوقود اللازم".

    وأكدت أن إدارة المستشفى تعمل على ترتيب أمورها لمواجهة هذه الظروف الطارئة والحد من التأثير السلبي لتقليص الخدمات.
    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى


  20. #20
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    هم قتلة للطموح و حسبنا الله و نعم الوكيل
    شئ محزن للغاية جداا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل