Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحدي السي جي توك الجديد ArtSpace دعوة للنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الأخ btahar
    حينما يحكمون فإنهم يقيمون كل المقاييس للعمل و من كل الجوانب بما فيها الإضاءة و الموديلنج او الرسم بحسب التكنينك المستخدم.
    الأخ <phoenix>
    إضافتك جد رائعة و أفادتني جداً و هي تلخص الموضوع بكل جوانبه و بكل جوانبه،أنا لا أعتقد أنني سأشارك (و الله اعلم) إلا إذا طرأ امر آخر.
    بالنسبة لتصميم البيئة يمكن الإستعانة ببرامج الطبيعة مثل برنامج Vue فهو مناسب و فيه مقبس للتكامل مع الماكس.
    أما الفكرة فهذه تحتاج لتوقد ذهن في لحظة صفاء بهبة من الله .
    جزاك الله خيراً
    صفحتي على انستاجرام
    https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

أصبت أخي نجيب ... وبخصوص برنامج ال vue فهو نعم الأختيار بالتأكيد

انا شخصيا اعتبرك انت واخي جسار من الأن فالتحدي , خذ وقتك أخي نجيب ... ولا تنسى ان موضوع أظاهر خارجي لن يقف عقبه امامك ... خصوصا انك تمتلك خيال وأفكار براقه , من لاحظاتي على مشاركاتك فالمسابقه السابقه

شد الهمه والنيه وانشاالله الأفكار راح تيجي لوحدها

بالتوفيق

بسم الله

العمل جبار الصراحه و يحتاج فنان متمكن بحق لكى يقدم عمل مقنع

جزاك الله خيرا اخونا الاكبر

الحمد لله
        .
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة

.

اشكر اخي الكبير نجيب الفاتح على منحي الفرصه لمشاركته واعذرني اليوم كنت مشغول جدا عشان كذا تأخرت

آمل ان تعجبكم الترجمه : )

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -
          فضاء الفن او عالم الفن ..: للتصميم المعماري الفضائي والمناظر الطبيعية الفنية_
          21 يناير 2008 – 10 مارس 2008

What greater dream is there than to live in a place that is pure art. To wake every day and marvel at the play of light through marvelous spaces. A vibrant fusion of light, color and texture... a triumphant folly of architecture and landscape that unfolds in subtly different ways every day.
          تخيّل عظمة وجمال الحلم بأنك تعيش في مكان للفن الراقي . لتستيقظ كل يوم على عجائب الفن ولتشاهد الوانا مدهشة من اضائات الفضاء. انصهار نابض بالنشاط للضوء لتشاهد تلاحما بين الوانا جميلها وخامات راقيه .مبنى بهي ثمين و طبيعة مبهجة تتألق بأشكال مختلفة كل يوم.

This competition invites you stand on the shoulders of giants like Frank Gehry and gaze into the far reaches of imagination and technology. We challenge you to create the most awe inspiring architecture and landscape - to stretch the envelope of human experience and to dazzle the senses.
          هذه المسابقه تدعوك لتفوق العمالقة أمثال فرانك جيري وتدعوك لتفجير كل إبداعك وخيالك و تقنياتك ولتخرج رؤيتك الخاصة للإبداع .. نحن نتحداك في صنع أكثر عمل معماري و طبيعي رهيب و جميل.لكي تجعل حدود خبرة البشر تتوسع و تبهر الأحاسيس.

What we want.
          ماللذي نريده في المسابقة :
          Awe inspiring fusions of architecture and landscape – that simple. The emphasis is on imagination and artistic expression
          عمل رهيب يوحي بالحياة متداخل بين المعماريه وبين المناظر الطبيعية الخياليه و هذا شيء بسيط.و التركيز على الخيال و التعبير الفني.

What we don't want.
          ما الذي لا نريده:
          Technical marvels that are cold and devoid of artistic merit and beauty.
          التصاميم التقنية الرائعة الباردة التي تفتقد الميزة الفنية و الجمال. (أعتقد يقصدون لا نريد تصميم معماري واقعي لانه شيء تقني يفتقد للخيال – نجيب )

Deliverables - Submitting your entry
          قوانين الأعمال:

One image per entry must be uploaded prior to March 10th 2008.
          يجب عليك على الأقل رفع صوره واحده قبل 10 مارس
          Images must be 2560 x 1600 JPEG images – at least 90% JPEG quality.
          يجب ان تكون دقة الصوره 2560×1600 على صيغة jpeg وعلى الأقل يجب ان تكون دقتها 90 %

Entrants must be members of CGTalk or CGSociety. The entry process will walk you through a free signup if you are not already registered.
          يجب علينك ان تكون عضوا في CGTalk و CGSociety ...او سجّل من خلال الرابط
          https://www.cgsociety.org/about/
          We strongly encourage entrants to participate in the competition forum as they will benefit from feedback from the community.
          نحن نؤيد وبقوه تعاون الأعضاء بالمشاركات في منتدى المسابقه لتزداد الفائده من المعلومات والآراء في المنتدى ...

Prizes:
          الجوائز
          Over $21,000 (USD) of prizes in total.
          أكثر من 21 الف دولار مجموع الجوائز
          1st Prize: 2 x NVIDIA Quadro FX 5500 cards and 1 week ‘all inclusive' holiday valued at $10,000 (USD).
          الجائزة الأولى :
          كرتان
          NVIDIA Quadro FX 5500
          و أسبوع رحلة إجازة شاملة جميع النفقات بقيمة عشرة ألف دولار
          2nd Prize: NVIDIA Quadro FX 5500 and a $500 (USD) American Express Gift Card. الجائزه الثانيه ..
          كرت
          : NVIDIA Quadro FX 5500
          و500 دولار من امريكان اكسبرس
          3rd Prize: NVIDIA Quadro FX 3500 and a $500 (USD) American Express Gift Card.
          الجائزه الثالثه
          كرت
          : NVIDIA Quadro FX 3500
          و 500 دولار من امريكان اكسبرس
          معلومات إضافية
          http://events.cgsociety.org/NVArt/02/prizes.php
          _

مشكور استاذ نجيب علي الموضوع الجميل
            وشكر خاص لاستاذنا الاستاذ عامر علي الترجمة الرائعه
            وكلامي الان موجه لاستاذ فونكس
            اولا شكرا استاذنا علي المداخلة الرائعه المفيدة التي اثرت الموضوع بشدة
            ثانيا خيال ايه يا استاذنا انا لسه تلميذ صغير علي باب الله اتمسح في ركاب العلماء و اعيش اسفل درج العلم في كل المجالات و خصوصا الجرافيك يعني لسه الواحد بيتعلم و الفرق بيني و بين اقل شخص في المنابر 5 اعوام من العلم والخبرة مابالك بمحترفي السي جي توك و بالنسبة لموضوع المسابقة هي تحتاج قبل الخيال معرفه واسعه جدا بالتصميم البيئي والمعماري يعني انا ارشح الاستاذ نجيب و بشدة للاشتراك في هذه المسابقة لما له من باع في هذا الموضوع وكمان ارشح استاذنا الاستاذ ابو قندوزة بالرغم من تاكدي من انه لن يشترك حتي ينهي ورشة البتراء
            علي العموم مشكورين يا جماعه علي هذه المعلومات القيمة ياريت يا ريت المواضيع دي تكتر و يتابعها كل اعضاء المنتدي لتعم الفائدة و يتقدم المستوي
            اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعل ثواب هذا الموضوع في ميزان حسنات صاحبه وكل من شاركوا فيه
            Edge Loop
            ...........................
            ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
            ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
            وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
            ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
            يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
            يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
            ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
            عجبى!!

......................................................
            تأبط شرا

عزيزي rekapibhit ... اولا انا لا اعلم مستواك ولا حتى فكرت فالموضوع ... اسف جدا جدا , لكن والله ما قولته هوا وجهة نظر تنطبق على كل محترف فقط .

لانه من العيب ان تكون محترف فالادوات ولا تصنع شيئا لنفسك تفتخر به وتقول انا صاحب هذا العمل بكل المقايس ! فخلاف ذالك من وجهة نظري انا بالنسبه لشخص محترف , احسبه دوبليكيتر وليس أكثر من ذالك , حتى لو حسن شكل العمل الأصلي او خرج عن سطوره قليلا

بخلاف ذالك , ليس من العيب ان يقلد المرء وان يعيد عمل أعجبه , حتى يتقن المهاره والتقنيات , ويتعلم اصول العمل .............. انا فعلت ذالك والله , ليس بيدي ولكن دراستي كانت هكذا , قلد لتفهم وتعلم

اخي العزيز rekapibhit , احترم فيك طواضعك , واعلم اني لم أقصد شخصك بكلامي , ورحم الله امرء عرف قدر نفسه .

أستاذ نجيب بارك الله فيك على الاهتمام ووفقك الله ورزقك بإذن الله الوقت الكافي والخيال الصافي والتصميم الشافي بإذن الله
                أخي عامر بارك الله فيك ترجمة رائعة جزاك الله خيرا
                اخي فونكس تكلم فانا لا أشبع منك جزاك الله خيرا فعلا نورت المحكمة

وبإذن الله سأكون متابع الاعمال هناك

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
                  عزيزي rekapibhit ... اولا انا لا اعلم مستواك ولا حتى فكرت فالموضوع ... اسف جدا جدا , لكن والله ما قولته هوا وجهة نظر تنطبق على كل محترف فقط .

لانه من العيب ان تكون محترف فالادوات ولا تصنع شيئا لنفسك تفتخر به وتقول انا صاحب هذا العمل بكل المقايس ! فخلاف ذالك من وجهة نظري انا بالنسبه لشخص محترف , احسبه دوبليكيتر وليس أكثر من ذالك , حتى لو حسن شكل العمل الأصلي او خرج عن سطوره قليلا

بخلاف ذالك , ليس من العيب ان يقلد المرء وان يعيد عمل أعجبه , حتى يتقن المهاره والتقنيات , ويتعلم اصول العمل .............. انا فعلت ذالك والله , ليس بيدي ولكن دراستي كانت هكذا , قلد لتفهم وتعلم

اخي العزيز rekapibhit , احترم فيك طواضعك , واعلم اني لم أقصد شخصك بكلامي , ورحم الله امرء عرف قدر نفسه .
                  استاذ فونكس مشكور استاذنا علي اعطائي شرف اهتمامك بردي انا لا اقصد ان اوقعك في الخطأ
                  انا فقط حبيت اقول لحضرتك ان الواحد قدامه كتيييييييييير قوي عقبال ما يوصل لمستواكم الاحترافي
                  مابالك بمستوي هؤلاء المحترفين علي العموم فعلا كما قال شادي الواحد مش بيشبع من كلامك
                  Edge Loop
                  ...........................
                  ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
                  ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
                  وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
                  ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
                  يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
                  يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
                  ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
                  عجبى!!

......................................................
                  تأبط شرا

المشاركة الأصلية بواسطة نجيب الفاتح مشاهدة المشاركة
                    الأخ btahar
                    حينما يحكمون فإنهم يقيمون كل المقاييس للعمل و من كل الجوانب بما فيها الإضاءة و الموديلنج او الرسم بحسب التكنينك المستخدم.
                    الأخ <phoenix>
                    إضافتك جد رائعة و أفادتني جداً و هي تلخص الموضوع بكل جوانبه و بكل جوانبه،أنا لا أعتقد أنني سأشارك (و الله اعلم) إلا إذا طرأ امر آخر.
                    بالنسبة لتصميم البيئة يمكن الإستعانة ببرامج الطبيعة مثل برنامج Vue فهو مناسب و فيه مقبس للتكامل مع الماكس.
                    أما الفكرة فهذه تحتاج لتوقد ذهن في لحظة صفاء بهبة من الله .
                    جزاك الله خيراً
                    أخي نجيب اعلم ذلك لكن اردت التنويه الى قوة المودلينج وايضا الإضاءة والله شغلت بالي بهذا الموضوع البارحة عندي كتاب يحوي على تقنيات المودلينغ سهرت معه حتى الساعة 1:00 صباحا ربما للخروج باي تصميم خيالي من عندي لكن بدون جدوى !! ..

والشيء الذي شغلي بالي كثيرا هو الاضاءة خاصة في الرسم الأول - فكرت اني اتكلم مع الأخ Lazzhar حول تقنيات الإضاءة للاستفادة - يا ريت يلتحق بنا

بس حاب أتأكد .. المشاركة الجماعية مقبولة .. إذا كانت نعم ممكن يكون في أمل ..
                      راح أحاول أشارك أنا وأخي أحمد في المسابقة معا في حالة قبول التعاون ..
                      الله ييسر ..
                      سأل الممكن المستحيل :أين تعيش ؟
                      أجاب المستحيل : في أحلام العاجز .

......

FUNTOON GALLERY

المشاركه الجماعيه غير مقبوله عزيزي صالح للأسف ... يجب ان بكون العمل فردي 100 % والحمد لله لعدم وجود شرط اجباري لفتح ورشه هناك

همسه : أخي شارك انتا واخوك احمد والعائله الكريمه مين راح يعرف ... ما حدا

أخي شادي واخي rekapibhit :
                        بارك الله فيكم , وحابب أقول بلغتنا : زي مفي ناس متوسطين فالعمل هنا فالمنابر , في ناس كمان هناك ... منتداهم عادي جدا وفي ناس عاديين جدا , بس الفرق عندهم محترفين أكتر منا .

تحياتي للجميع .

المشاركه الجماعيه غير مقبوله عزيزي صالح للأسف ... يجب ان بكون العمل فردي 100 % والحمد لله لعدم وجود شرط اجباري لفتح ورشه هناك

همسه : أخي شارك انتا واخوك احمد والعائله الكريمه مين راح يعرف ... ما حدا

تحياتي للجميع .

تصدق نفسي تسول لي إني أسوي هذا الحركة .. بس الهمسة حقك رهيييييييييييييبة ..
                          سأل الممكن المستحيل :أين تعيش ؟
                          أجاب المستحيل : في أحلام العاجز .

......

FUNTOON GALLERY

فعلا الموضوع صعب لن اشترك فية انا بخاف احط اي موضوع ليا هناك ممكن لو مسابقة سيارات افكر اشترك

المسابقة عن الفضاء
                              وهذا مايفتح شهيتي على الآخر
                              لكن ظروف الدراسة !

شكرا أخي نجيب
                              My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

جزاكم الله خيراً على المداخلات و الردود
                                أعتقد أن التحدي يركز على الآتي:
                                الجانب الفني و ليس الجانب الهندسي
                                جمال المشهد
                                جمال الإضاءة والألوان
                                الفكرة المبتكرة
                                فإذا عرف الإنسان ما يريدون فسيسهل عليه كثيراً العمل.
                                الأخ عامر
                                مشكور على الترجمة الوافية
                                جزاك الله خيراً
                                الأخ المجهول
                                نتمنى ان تشارك و لو بعمل بسيط
                                الاخ الجرح
                                حاول أن تعمل موديل لمباني مقتبس من السيارات (أظنها ستكون فكرة جبارة هههههههههه)
                                الاخ rekapibhit
                                لا تزرع في نفسك اليأس يمكنك المحاولة إذا لديك وقت،و تأكد ان التنافس و أعمال المشاركين ستجعلك تتحمس أكثر.

المشاركة الأصلية بواسطة btahar مشاهدة المشاركة
                                أخي نجيب اعلم ذلك لكن اردت التنويه الى قوة المودلينج وايضا الإضاءة والله شغلت بالي بهذا الموضوع البارحة عندي كتاب يحوي على تقنيات المودلينغ سهرت معه حتى الساعة 1:00 صباحا ربما للخروج باي تصميم خيالي من عندي لكن بدون جدوى !! ..

والشيء الذي شغلي بالي كثيرا هو الاضاءة خاصة في الرسم الأول - فكرت اني اتكلم مع الأخ Lazzhar حول تقنيات الإضاءة للاستفادة - يا ريت يلتحق بنا
                                صدقت، أصعب شيء هو الفكرة،و لكنني اعتقد بأنك إذا شاهدت تصاميم خيال علمي و بيئات خيالية قد تتولد لديك أفكار،و ربنا يوفقك لإخراج فكرة جميلة.

المشاركة الأصلية بواسطة shady sobhy مشاهدة المشاركة
                                أستاذ نجيب بارك الله فيك على الاهتمام ووفقك الله ورزقك بإذن الله الوقت الكافي والخيال الصافي والتصميم الشافي بإذن الله
                                آمين
                                جزاك الله خيراً
                                و لماذا لا تشارك؟
                                أصبت أخي نجيب ... وبخصوص برنامج ال vue فهو نعم الأختيار بالتأكيد

انا شخصيا اعتبرك انت واخي جسار من الأن فالتحدي , خذ وقتك أخي نجيب ... ولا تنسى ان موضوع أظاهر خارجي لن يقف عقبه امامك ... خصوصا انك تمتلك خيال وأفكار براقه , من لاحظاتي على مشاركاتك فالمسابقه السابقه

شد الهمه والنيه وانشاالله الأفكار راح تيجي لوحدها

بالتوفيق
                                جزاك الله خيراً
                                كنت اتمنى لكن قضية الوقت هي التي تعوقني،مشكلتي أنني أحتاج وقتاً للدخول في المود mood قبل البداية (و أنت أدرى بهذا الشيء مني و لكنني آخذ وقتاً أطول من باقي الناس ) ووقتاً آخر للإنجاز.
                                معذرة لمن فاتني الرد عليهم بسبب مشاكل النت
                                صفحتي على انستاجرام
                                https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

يعمل...
                                X