موضوع: كيف يمكن عمل mirror لمجسم بطريقه صحيحه

ردود: 8 | زيارات: 935
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522

    Question كيف يمكن عمل mirror لمجسم بطريقه صحيحه

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أنا عامل نصف مجسم لمشروع عربه قديمه و أما آجى أعمل Mirror لها تعطينى النصف ألأخر على الجانب الخطأ ...جربت ال Mirror على جميع المحاور وفشلت فى أن يكون الناتج فى المكان الصحيح فما هو الحل....
    أخر تعديل بواسطة gnomon في 31 / 01 / 2008 الساعة 07:25 PM السبب: خطأ فى الصور


  2. #2
    اذهب خصائصDuplicate Special
    ستجد الحل
    أخر تعديل بواسطة والدفيصل في 01 / 02 / 2008 الساعة 12:58 AM

  3. #3
    معذره انا جاوبت على الصوره ولم اركز على المكتوب
    لااعرف ماهي وضيفة Mirror لم افهمه بالكامل
    الان تعرفت عليه كنت اسلك طريق طويل لاحصل على نفس النتيجه
    هويعمل عندي بشكل جيد

  4. #4
    عضو جديد
    صور رمزية kacem_hk
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    47
    السلام عليكم



    ماعليك إلا بتعديل (1) القيم pivot على حسب إحتياجك حتى تحصل على النتيجة التي تريدها وانتبه إلى القيمة (2)Merge threshold فهذه القيمة لها أهمية من ناحية تلصيق vertex
    ولا تنسى الإتجاه (3) والذي أراه في صورتك صحيح
    آه نسيت نوع اللصق

    والله أعلم
    وما بكم من نعمة فمن الله

    وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها

    ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون


  5. #5
    اشكرك اخي kacem_hk
    الان اوقفت العبث والاكتشاف واستمعت لكلامك

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    شكرا لك أخى kacem_hk وأخى والدفيصل على المساعده

  7. #7
    السلام عليكم ، كي يكون المودلينغ صحيح يجب دائما:
    1 ضبط المحاور xyz يكون المجسم مصمم بطريقة حيث Z in front. and x Right side:

    2 قبل عمل copy or duplicate دائما freeze transformation . حيث ترجع كل القيم إلى الصفر.
    3 حول محور الدوران : بالضغط على insert او على D ، و أنقله إلى حافة المجسم المستوية على خط واحد و إضغط مرة ثانية على insert.

    4 إضغط على ctrl + D لعمل duplicate .
    5 في المجسم الثاني حول قيمة scale X إلى قيمة سلبية : -1.

    6 إختر المجسمين ، mesh / combine .
    7 edit mesh / merge
    لكي تلصق الفرتكس في بعضها.
    بالتوفيق

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    شكرا لك أخى samdo على المعلومات القيمه وجذاك الله كل خير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل