Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجوكم ، أريد قياسات المطويات " déplants"

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجوكم ، أريد قياسات المطويات " déplants"

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

هل من الممكن يا جماعة الخير ، أرجووووووووووووووووكم :

مقاسات المطويات أو ما يسمى بالفرنسية la forme de découpe ، بعبارة أخرى ، ملف مفتوح أو درس بسيط لعمل المطويات أنواعها أو شرح لكيفية تقسيم المطوية في الفوتوشو ب أو الإلوستراتور.

ممكن رفع ملف مفتوح لدراسته فقط

شكرا مسقاً للجميع

أخوكم
    رضا
    إستمع إلى أبو موسى الجزائري و هو يقرأ ســورة المطففين
    " وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً "
    سورة النساء 110

أخي رضا ...

اولا... تفضل هذا الرابط لمقاسات اشياء كثيره ... هنا

ثانيا ... اتمنى ان تاخذ هذه النقاط بالحسبان :

المطويه أو البروشور , يتم تنفيذها وفقا للمقاسات المطروحه من قبل المصمم , وفقا لوجهة نظر صاحبها , يعني , هذه مقاسات مطويات موجوده فالسوق حاليا من عندي انا :

- مطويه ثنائيه الصفحات : 21 سم طول في 20 سم عرض

- مطويه ثلاثيه الصفحات : 29 سم طول في 21 سم عرض

- مطويه رباعيه الصفحات : 39 سم طول في 21 سم عرض

- مطويه سداسيه الصفحات :
    58 سم طول في 21 سم عرض

- مطويه سباعيه الصفحات :
    68 سم طول في 21 سم عرض ...........
    اكبرهم

الان ... ما عرضته فالاعلى , مقاسات slandered , يعني بالامكان كسرها وعمل المقاس المطلوب ... خصوصا عند عمل بروشورات معقده التركيب , مثل بروشورات أعياد الميلاد وحفلات الزواج , منها كمثال ال open gate ... تفتح على شكل بوابه

أضيف , البروشور يكتب على صفحاته من الامام والخلف ... مثال :

بروشور ثنائي الصفحات , يعني يحتوي 4 أوجه ... 2 من الامام و2 من الخلف . فلابد من الانتباه لاختيار نوع المطويه المراد تصميمها وفقا لكميه البيانات والتصميم .

أرجو ان اكون أفدتك بالمعلومات ...

بخصوص تنفيذ البروشور :

1- أفتح ملف فوتوشوب جديد CYMK النوع وريس لا يقل عن ال 300 ppi بالمقاس المطلوب عمله . مثال : مطويه ثنائيه :

2 - ضع خلفيه ... أي لون .

3 - قم بتقسيم العمل الى جزئين .... يعني بمثالنا هنا 21 سم طول \ 2 = 10 سم لكل جزء و 1 سم هامش فالمنتصف

( هذا التقسيم فقط لتعرف حدود بين الصفحات وليس له دخل فالطباعه )

4 - قم بالتصميم وتقطيع العمل وفقا لما ترتأيه كمصمم , مع مراعاه ترك 1 سم كحد أقصى من كل الجوانب

5 - بعد الانتهاء من عمل الأرضيات والتقطيع والتصميم بشكل عام . قم بحذف التقسيمان السابقان فليس لهم داعي الان و قم بحفظ العمل ونقله الى برنامج الأليستريتور أو الكورل درو ... يجب عليك ذالك , لأن الكتابه تكون فيكتور شيب وليس بيكسل

6 - قم بوضع الكتابات , واخيرا قم بحفظ الملف ك pdf للطباعه .

من المهم جدا ان تعرف
    ان الكتابه العربيه تكون من اليمين الى اليسار اثناء عمليه التصميم ... والكتابه الانجليزيه بالعكس ... من اليسار الى اليمين .

اتمنى ان تكون المعلومات كافيه للعمل

تحياتي اخي , ولو عند استفسار , تفضل واسأل

أخي قاسم :

أمطرتني بالفوائد، بارك الله فيك ، و شكراً على ال Design Dimentions .
      كلامك كله كنز نفيس ، سبيكة ذهب و الله . و لكن في نفس الوقت يثير مجموعة من التساؤلات :

1/ لمذا تكون الكتابة باللإلوستراتور أو الكوريل درو ؟ لم لا يكفي الفوتوشوب و الكتابة فيه أصلاً فيكتر ، لذلك عند تطبيق الفلتر على شفيفة النص يطلب منك البرنامج بتحويل النص إلى بيكسل .

2/ لمذا بالضبط ال PDF ، ما بال ال tif و Jpeg

شكرا قاسم
      " وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً "
      سورة النساء 110

اخي رضا ... اتمنى ما أكون خيبت ظنك ... انا فينكس ... أستاذي قاسم مشاغلو اكتر مني ومنك الله يعينو , وصدقا المعلومات هذه ولا شي مقابل ما عند استاذي قاسم

الان بخصوص أسئلتك :

1/ لمذا تكون الكتابة باللإلوستراتور أو الكوريل درو ؟ لم لا يكفي الفوتوشوب و الكتابة فيه أصلاً فيكتر ، لذلك عند تطبيق الفلتر على شفيفة النص يطلب منك البرنامج بتحويل النص إلى بيكسل .

بالامكان الكتابه في فوتوشوب , لكن يجب واكرر يجب ان يكون الناتج عند حفظ الملف على هيئه pdf

لماذا :
        لأن هذا النوع من الملفات , عمل خصيصا ليحفظ بداخله كل من بروفايل الألوان + معلوما فيكتور شيب

يعني :
        عند كتابه التكست بداخل الفوتوشوب يمنع منعا باتا تحويل النص الى بيكسل (rasterize) حتى لا يفقد جودته ...

أضيف ... ملف ال pdf يحتفظ لك بخصائص التكست كما هي ... نوع الخط , حجم الخط , ستايل الخط ...

عند الطباعه , اذا أردت تغير نوع الخط أو الحجم أو أي من صفاته تستطيع ذالك لأن الامور محفوظه بداخل الملف

أهم شيء ...
        ان الخطوط عند الطباعه لن ( تتبكسل ) فهي ليست صوره , بل فيكتور قابل للسكيل بأي حجم كان

ملاحظه ...
        ان اصررت على الكتابه في الفوتوشوب , اليك الحل الأمثل وبدون مراجعات هنا وهناك ... خذ واسند

- اكتب الخط المراد كتابته --- كليك يمين --- convert to shape

ملاحظه اخرى : ان كانت النصوص كثيره جدا , فقرات مثلا , اذهب لكورل أو الليستريتور , نصيحه اخوي والا حكمت على الرام عندك بالاعدام .... هذا ليس عمل الفوتوشوب بل عمل تلك البرامج .
        -------------------------------------------------------

2/ لمذا بالضبط ال PDF ، ما بال ال tif و Jpeg

تم الاجابه على السؤال ... ولكن أضيف ان tif - jpeg صور ليس الا , ولا يقومون بحفظ الامور كما شرحتها فوق ... بتم حفظ العمل كبكسل فقط

أذا طبع بالمقاس كان بها , اما اذا تم تكبير العمل ( الصوره ) فوداعا لجوده العمل , أيضا الخطوط لن تكون حاده وواضحه

أرجو ان تكون الامور أوضح ... وان كان هناك أستفسار أسال فنحن هنا للخدمه انا واستاذي قاسم

أخي فينكس ، شكرا كثيراً لك ، أتعبتك معي و صبرت عليّ و هذا من حسن خلقك.

لعلّ الأمــــر أصبح واضح بكثير الآن ،

شكراً

أخوك رضا.

بالمناسبة ، بلّــــغ أستاذك قاسم منّي السلام.
          سورة النساء 110

انت روعه يا احمد

مع أن الموضوع قديم ولكن لا بأس من شكر أخي فونيكس

وأخي رضا هنا موضوع جديد ويلبي طلبك

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=102229
              سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

يعمل...
              X