Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا بعد الريجينج (موضوع للمناقشة )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماذا بعد الريجينج (موضوع للمناقشة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت الكثير من الناس في الاونة الاخيرة يسعون لتعلم التحريك و كانت البداية مع الريجينج و تعلمه
    ولكننا اغفلنا نقطة هامة وهي النقطة التي توقفت انا نفسي عندها ماذا بعد الريجينج ؟
    لا اريد الاجابة العادية المعروفة وهي ما بعد الريجينج التحريك - طيب يا سيدي ما انا عارف ان بعد الريج تحريك - السؤال هو كيف يكون هذا التحريك
    اولا : تعالول نتعمق قليلا في الموضوع يعتمد الريج علي العظام هنا يأتي سؤال مهم يطرح نفسه
    هل يمكن عمل ريج بدون عظام ؟؟!! الاجابة نعم .. قد يتعجب البعض من هذه الاجابة ويبدأ بالانتقاد والحديث كيف يكون هذا ...يمكننا عمل ريج باستخدام standard priv. او الاشكال الاساسية مثل البوكس والسليندر و خلافه كما يمكننا استخدام شئ غفل الكثيرين عنه وهو البايبد يمكننا اعتباره هو العظام والعمل عليه حتي لانخرج عن الموضوع بعد عمل الريج كيف يمكننا التحريك
    هل التحريك بعد ذلك يكون فريم باي فريم ولابد من فهم الحركة جيدة جدا حتي يتم اعدادها ؟؟؟
    اذا كانت الاجابة بنعم اذن فليرحم الله المحركين و يعظم اجرهم
    طيب اذا كانت الاجابة بلا فهل يوجد طريقة بديلة ؟؟؟ وكيف تكون هذه الطريقة ؟؟؟
    الاسكربتات ارجوكم لا تحدثوني عنها فهي بحر عميق للغاية و بيحتاج الي مواضيع ومواضيع حتي نستطيع فهمه .... سؤالي للمرة الاخيرة ماذا بعد الريج ؟؟ كيف يمكن تحريك شخصية تم عمل ريج لها ؟؟؟ هل الاستوديهات المتخصصة يعمل بها موديلرز و اخرون للريج و زمرة من المحركين ؟؟ام يا تري الموديلر هو الذي يقوم بعمل الريج ثم يهدي العمل للمحرك ؟؟؟
    ارجو الافادة
    ملحوظة :
    هذا الموضوع الغرض منه تبادل الخبرات في هذا المجال لاني اري ان الوقت قد حان للاحتكاك به والابتعاد قليلا عن الموديلينج والريندر وهذه الاشياء التي قد طال الحديث عنها ؟؟؟؟

Edge Loop
    ...........................
    ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
    ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
    وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
    ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
    يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
    يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
    ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
    عجبى!!

......................................................
    تأبط شرا

بعد الريجينج
    هنروح ننام ونسيب الماكس يشتغل لوحده

بعد الريغينغ
      تخش في السكينينغ
      ~sion
      هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
        بعد الريغينغ
        تخش في السكينينغ
        ~sion
        ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة shady sobhy مشاهدة المشاركة
          بعد الريجينج
          هنروح ننام ونسيب الماكس يشتغل لوحده
          اه يعني انا كاتب الموضوع من الصبح وطلع عيني فيه علشان حضرتك تخش تهرج ماشي يا عم شادي مقبولة منك ولو اني زعلان منك جدا
          المشاركة الأصلية بواسطة Dimension مشاهدة المشاركة
          بعد الريغينغ
          تخش في السكينينغ
          ~sion
          شكرا يا معلم ديمنشن علي المرور بس انا كنت اقصد بعد الريجينج و الاسكينينج كيف تكون الحركة السؤال هو ماذا بعد هذا كله بمعني اخر هب اني اعطيتك موديل جاهز تم عمل ريج وسكين له ماذا ستفعل ؟؟؟ ان قلت ساحركه فعليك ذكر الطريقة او علي الاقل تنويه ولو بسيط عن الفكرة
          قد يكون الموضوع عبارة عن استعراض افكار التحريك
          Edge Loop

........................

عجبى!!

تأبط شرا

السلام عليكم

بعد الاشياء المذكورة اعلاه طبعا تاتي الانيميشن (اقصد بحر الانيميشن) وهذا لكبر الاساليب المستعملة والخبرة الكبيرة المتطلبة في التحريك الذي يحتاجها هدا المجال يعني لازم تكون دارس كيف تتحرك كل الاشياء في الواقع

- والله يا اخي بالنسبة للمودلين والتكستورين والريجين انا شايف في هذا المنتدى كثير من المصممين المهرة والمحترفين ما شاء الله عليهم بس بالانيميشن ماني شايف ولا واحد عامل هيك شيء( كل مايستخدم هو الطريقة الشائعة -اضافة الحركات الجاهزة من الموشن كابتور الى البيبد واستخدام الموشن ميكسر في تنسيق الحركات ) ولمعلوماتك اخي انه في كل 1000000 مصمم ثري دي يوجد بينهم 1 Animator وهذا راجع لصعوبة عمل الانيميشن ( يعني يدويا- فريم بـ فريم)

بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم و رحمة الله
              اخي الفاضل الحركه ليست صعبه بالدرجه التي تتصورها يوفر الماكس عدد كبير من اساليب الحركه سواء للشخصيات او الاشياء التي تحتاج لحركة ام بخصوص الشخصيات قد شاهدت making off لاحد العاب الفيفا و كيف يصنعون الحركه بشكل متقا جدا و كان من هذه الاساليب ياتي شخص و يرتدي بدله تحتوى على خصائص معينه و يقوم بالحركه المطلوبه ثم يقوم الماكس بتسجيل الحركة و حفظها
              و يوجد اسلوب اخر باستخدام الموس اى مجرد تحريك الموس يقوم الجزء الموراد تحريكه بتنفيز الحركه و تسجيلها
              و ايضا باستخدام زراع تحكم يقوم بالحركه
              و ايضا باستخدام المسارات
              الامر ليس فريم باي فريم
              و ان شاء الله يوجد من يسطيع شرح احد هذه الاساليب و صدقني اخي العزيز الامر مسألت وقت

السلام عليكم مرة اخرى

يا اخي الشاذلي انت تتكلم عن الطرق المعروفة والسهلة في الانيميشن يعني باستخدام الموشن كابتور

يعني دي اللي في الصورة

تسجيل الحركات بالموشن كابتور

لكن الشيء اللي انا تكلمت عليه لا تستعمل فيه الموشن كابتور يا اخي ولا اي من الادوات المكلفة للمال ( يعني قد حالنا)
                لو مثلا انا اريد اعمل حركات غريبة ولا تتوفر عندي معدات الموشن كابتور الباهظة الثمن ولم اجدها جاهزة في الانترنيت مثلا ماذا افعل ؟
                طبعا الجأ الى اسلوب ممتع وصعب في نفس الوقت هو الريجين والانيميشن اليدوي

ومع العلم انه حركات الموشن كابتور المسجلة تعطي انيميشن واقعية جدا وهذا لا ينفع مع بعض افلام الكرتون حيث بعضها يتطلب انيميشن كرتونية غريبة مو واقعية

صور اخرى لتسجيل الحركات بالموشن كابتور

وهذه تستخدم لتسجيل حركات الوجه

سلام يا اخوتي في الله ثم في الماكس

اشكر اللي فتح هذا الموضوع المهم جدا

والشكر للي جاوبو على الاخ بس انا عندي سؤال

عن (الموشن كابتور) انا شاهدته قبل فترة في الماكينغ تبع فلم الكونغ كينغ

وهوه اسلوب جدا عملي ياليت اللي عنده خلفيه عنه يعطينا شي عنه

السعر والخ..
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

بالنسبة للموشن كابتور يا اخي كل ما اعرفه عنها هو انها تستعملها الشركات الكبيرة (يعني اللي تحتاجها وتقدر تشتريها)
                      بالنسبة للسعر والله ما ادري
                      لمعلومات اكثر استخدم google واكتب motion capture

بارك الله فيك يا اخي ماكس

وان شاء الله نلقى افادة من الشباب
                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

السلام عليكم

استخدام الجسم الانسانى ونظامه كمرجع فى تحريك الشخوص يشبه من حيث المبدأ السيارة كمرجع لجميع حركات الآلات . كلاهما اله من الطراز الاول وكل نوع من الحركة . الانضباط .السببية . والتأثير الذى يمكن تخيله . من الممكن ملاحظته ضمن سياق عمل هاتين الآلتين .
                          بالطبع ليس من السهل وليس مستحسنا الان ان تقوم بتفكيك سيارتك لمشاهدة كيفية عملها من الداخل . الكتب توفر لك بعض ماتحتاجه فى هذا المجال ودروس التشريح توفر الكثير ايضا .
                          لكن المرجع الافضل للحركة المتوفر لديك هو حقيبة العظام التى تجلس عليها . جسمك . اساتذة التحريك هم ممثلون ممتازون يستخدمون المرايا لمراقبة تعبيرات وجوههم وحركة اجسادهم من اجل انشاء وابداع الحركة.

.

.
                          الخداع البصرى ( عندما تنخدع العين تتخطى المعرفة المنطقية للعقل )

http://maxforums.net/showthread.php?...C7%DF%ED%E4%CC

بسم الله الرحمن الرحيم
                            تعالو نفكر بطريقة مختلفة
                            خلصنا ريجنج والسينكينج
                            والتحريك
                            موضوع مهم أي من الطرق استخدمت
                            أنا شفت بعض من
                            Lots of robots
                            وكيف تم تحريكها
                            بصدق الراجل الي عمل الماده فنان وطبيب وعالم رياضيات
                            ومسيقي
                            وكل ما يجي على بالك
                            لا وبعد مبرمج
                            كلهم مع بعض ؟؟.... آه كلهم مع بعض
                            دخل السكربيت مع لوغارتيم الحركة مع فيزياء الإسقاط وفيزياء نيوتن وأينشتين كمان

حتى تشوف LOR
                            وحضيف الفيلم الي كان أضافه أحد الأخوه وهو الاخ العزيز مان2005 حتى تشوف
                            http://www.lotsofrobots.com/Web3/Mov...lay_V2All4.htm

إن شاء الله وصلت فكرتي
                            من إنه بعد الريجنج مش التحريك
                            لكن إنت شو بدك تعمل
                            وتخطط وتلم بالمعلومات المطلوبه لعمل مثل هيك
                            أنا بصراحه أسعى إني أكون مثل الي عمل الديفيدي هذا
                            لكن الظروف مرات ما بتساعد
                            إدعولي
                            باسل ابو الفيلات

الحمد لله فاطر السموات والأرض
                            لا للدنمارك
                            موقع خطير مرة
                            http://www.mp3quran.net/maher.html
                            حمل هنا دروس المودلنغ من موقع لندا
                            الريل فلو ومقابسه لكل برامج الثري دي
                            الرجل الحر حمل هالدرس وأنا قطعته
                            درس فيديو عمل سماء وغيوم متحركة
                            من معرفتي لمن أحب الإضطلاع

إنفجار نووي ودرس جديد

مشكورين اخواني علي الردود والمعلومات الرائعه التي افدتموني بها
                              اعتقد ان موضوع التحريك موضوع صعب للغاية انا قمت بعمل ريج لكراكتر وحاولت عمل حركة بسيطة جدا عبارة عن خطوة قدم بسيطة ولم يساعدني فيها غير قدمي انا طبعا اخذت مني وقتا طويلا لاعدادها فريم باي فريم
                              بالنسبة لموضوع الموشن كابتر الذي اضافه الاخ ماكس فور ايفر هو بالفعل يسهل الكثير ولكنه لا يعطيك حرية الحركة كحرية مطلقة كما انه لا يستخدم في مجال الافلام و نادرا ما يستخدم في الافلام و هل يمكن عمل حركات كرتونية به مثل حركات الاسترتش و الاسكواش ؟؟ لا اعتقد ذلك لان هذه النوعية من الحركات تحتاج الي العمل فريم باي فريم
                              الاخ باسل اضاف ان الرجل المحرك كان عالم في الفيزياء و الطب والرياضيات و البرماجيات
                              وهذا هو المطلوب من الانيمتور المحترف ان يكون علي دراية بكل ما سبق الفيزياء لفهم ديناميكا الحركة و عجلات السقوط الحر و تحليل اتجاهات الحركة الخ الخ كما لابد ان يكون علي دراية بالرياضة لحل وصناعة معادلات الحركة وغيرها و كل هذا يصب في مكان واحد وهو الاسكربت فهو يعتبر المحرك او ما يصنع المحرك
                              الاسكربتات صنعت خصيصا لتوفير الكثير من الوقت في موضوع الفريم باي فريم
                              وللحديث بقية اشكركم جميعا علي اثراء الموضوع و نأمل في المزيد من المعلومات
                              Edge Loop

........................

عجبى!!

تأبط شرا

يعمل...
                              X