Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تصميم الشخصيات يورث صاحبها التكبر ولعجب بي نفسه ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل تصميم الشخصيات يورث صاحبها التكبر ولعجب بي نفسه ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
    اخواني الموضوع لماذا المحترفين في تصميم الشخصيات او حتى في الثري دي بشكل عام تلاحظ عليهم التكبر انا لا اقصد احد في منتدى المنابر بل ما شاهته من استاذا الثري دي في الكليه كان مغرور للغايه وحتى في المكاتب الهندسية التي عاملت بها كان رسامو الثري دي مغرورون ومش ومستعدين يعطوك معلومه ابدا
    حتى غيري من طلاب الكليه لاحظ ان الرسم الثلاثي يصيب صاحبه بداء العظمة ولغرور
    طبعا اكيد مش الكل هيك بس هذا الداء منتشر بعدد كبير من الرسامين
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

هذا موش غرور يا حبوب

انت بكرة بإذن الله راح تتفنن وتبقى أستاذ في الجرافيكس

وراح يقابلوك كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

وكلهم لهم نفس المطلب ..... " علمني "

نظريا ... انت تحب تساعد وتنشر العلم و و و و و وو و ....

لكن راح يجيك الشعور .... اللي من منظره الخارجي يبان غرور

أقولك على حاجه بجد والله عشان افيدك ينفع سباك يتكلم مع دكتور مع العزر للمهنتين مفيش لغه حوار مهنيه مبينهم
      المهم الى عايز اوضحه أن الصداقه لازم تكون فى أطار ثقافه متقاربه اكيد انت هتدايق لو واحد مش فاهم حاجه فى الجرافيكس ويكلمك كأنو فاهم كل حاجه
      انا طبعا مش قصدى عليك انا احيانا بيجيلى الشعور ده بالذات لما اكلم حد مش فاهم حاجه والاقيه بيتفزلك

لكن كما تدين تدان

عشان كده انا بحاول اخد الى قدامى على قد معرفته (مش على قد عقله)

وربنا يعفينا شر الغرور لانو صفه وسخه انا بكرها

أكيد فهمتنى يا صاحبى ويارب اشوفك محترف كبير وكل واحد اخلاقه عاليه وأنت عندك حق وأن معاك

عل فكره مش رسامي الشخصيات بس انت حتلاقى الصفه الزباله دى في ناس كتير فى مهن تانيه الناس دى لازم تعرف انا فوق كل زي علم عليم وانا اسف كترت عليك

السلام عليكم ورحمة الله
        الغرور مرض شيطاني نعود بالله منه. يظهر لصاحبه ان المعلومة التي بحوزته مهما كانت تافهة هي تاج فوق رأسه وهي مصدر قوته وان الحفاظ عليها يكون بالكتمان وينسا انه لا خير في كاتم العلم مهما بلغت معرفته يبقى انسان لا فائده منه
        نسأل الله ان يعافينا وشفية كل مريض مسلم

مشكورين اخواني على المرور واعوذ بالله واياكم ان يصيبنا هذا المرض
          ... ...
          الحرية هي التوحيد ..
          عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
          تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
          وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
          ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

صدق رسول الله

السلم عليكم
            أخي كلامك هذا يؤكد حقيقة ثابته عن حرمة التصوير في الإسلام فقد ورد عن المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال يكلف المصورن يوم القيامه بنفخ الروح فيما صوروا فلايستطيعون وهذا الشعور الذي تتكلم عنه كنت قد سمعت كلاما من شيخنا الدكتور البوطي حفظه الله بهذا الخصوص
            مفاده أن المصور (ويعني هنا بالمصور الرسام اليدوي الذي مهما كانت دقة رسومه لاتصل إلى مستوى الـ ثري دي )فإ ن هذا الرسام يصل لمرحله من الإعجاب بعمله ودقته إلى اللحظه التي يكلم فيها نفسه بأنه لاينقص هذا الرسم سوى أن يتكلم وبمعنى خفي لاينقصه إلا الروح فهذا الأمر يصل بالإنسان إلا مراحل من الغرور والعجب بنفسه ومعلوم أن هاتين الصفتين من صفات المولى عز وجل فهذا هو جانب من علة تحريم الـتصوير .
            فمابالك أخي الكريم بمن يصمم الشخصيات التي تفوق الرسم اليدوي بأضعاف مضاعفه هذا والله أعلم مع احترامي لجميع الأعضاء ولم أقصد والله الإساءه لأحد وهذا أيضا مع الفارق والتفصيل فيمن يصمم شخصيات لألعاب إسلاميه مثلا كما أعلم فإن هناك تفصيل في الموضوع كلعبتي تحت الرماد وتحت الحصار وأكرر اعتذاري للجميع والسلام عليكم
            *اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على*
            **سيدنا محمد**
            النبي
            الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب
            وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب ويستسقى الغمام بوجهه الكريم
            وعلى آله وصحبه في كل لمحة ونفس
            بعدد كل معلوم لك

السلم عليكم
              أخي كلامك هذا يؤكد حقيقة ثابته عن حرمة التصوير في الإسلام فقد ورد عن المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال يكلف المصورن يوم القيامه بنفخ الروح فيما صوروا فلايستطيعون وهذا الشعور الذي تتكلم عنه كنت قد سمعت كلاما من شيخنا الدكتور البوطي حفظه الله بهذا الخصوص
              مفاده أن المصور (ويعني هنا بالمصور الرسام اليدوي الذي مهما كانت دقة رسومه لاتصل إلى مستوى الـ ثري دي )فإ ن هذا الرسام يصل لمرحله من الإعجاب بعمله ودقته إلى اللحظه التي يكلم فيها نفسه بأنه لاينقص هذا الرسم سوى أن يتكلم وبمعنى خفي لاينقصه إلا الروح فهذا الأمر يصل بالإنسان إلا مراحل من الغرور والعجب بنفسه ومعلوم أن هاتين الصفتين من صفات المولى عز وجل فهذا هو جانب من علة تحريم الـتصوير .
              فمابالك أخي الكريم بمن يصمم الشخصيات التي تفوق الرسم اليدوي بأضعاف مضاعفه هذا والله أعلم مع احترامي لجميع الأعضاء ولم أقصد والله الإساءه لأحد وهذا أيضا مع الفارق والتفصيل فيمن يصمم شخصيات لألعاب إسلاميه مثلا كما أعلم فإن هناك تفصيل في الموضوع كلعبتي تحت الرماد وتحت الحصار وأكرر اعتذاري للجميع والسلام عليكم
              عمر هل تقصد بقولك هذا ان الرسم لغير ذوات الارواح حرام برضوا
              طيب ليش المنابر مفتوح اساساً
              ؟؟؟؟
              والله امر غريب

المشاركة الأصلية بواسطة Libya82 مشاهدة المشاركة
                هذا موش غرور يا حبوب

انت بكرة بإذن الله راح تتفنن وتبقى أستاذ في الجرافيكس

وراح يقابلوك كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

وكلهم لهم نفس المطلب ..... " علمني "

نظريا ... انت تحب تساعد وتنشر العلم و و و و و وو و ....

لكن راح يجيك الشعور .... اللي من منظره الخارجي يبان غرور

----------------
                أضيف ...

كلامك عن الناس ال دخلت معترك السوق ... وكلامك صحيح , لأنو ببساطه فاكرين حالهم مفيش واحد مثلهم , والمعلومه لو طلعت برا , يعني خلااااااااااص هما هتروح عليهم .

أقسم بالله , انو واحد عملو متواضع هنا فالمنابر او فالنت , بيسوى عمل أفضل واحد فأحسن شركه برا فالسوق ... شوفو الفضايح ال بتتباع بفلوس تصرف على واحد وتعلمو فأحسن كليه برا وأحسن تعليم ... انا بتكلم عن عمل واحد سواء هندسي معماري او ديكوري أو خلافه من تصميم ... مش شهادات ...

مثال : انطلب مني أصمم واجهة لعماره علشان تنعرض على بورد مضيء فالشارع ... والطلب كان من صديق والسعر كان 4000 درهم لأنو عايز يوفر !!!!!!!!!! عن المكتب ال طلب 20 الف درهم شامل البورد !!!

أعوذ بالله من غضب الله ... بس انتو عارفين اجار المكان والعمال وال وال وال وال وال بيتحمل على المشروع !

المشاركة الأصلية بواسطة عمار. مشاهدة المشاركة
                السلم عليكم
                يا صاحبي رحت بعيد , شو رأيك نسيب كل شي من ايدينا ونحارب بالكلام بس ؟

جربت تحسبها انها أدوات ممكن تثبت فيها وجهت نظرك فعالم احنا بنعيشو سنه 2008 !!!

جربت تحسبها انو العمل ممكن يعلم طفل صغير أي شيء بطريقه سهله وميسره , بدل من قولو ورايا أ , ب , ت

جربت تحسبها ... انو الأفندي ال رسم صور مسيئه عن النبي ممكن يترد على أشكالو برضو بالرسم وبطريقه متحضره ومن دينا كمان , على الأقل انا مشاي مع القوانين بتعت بلدهم فحريه التعبير ... والشاطر ال يسكت التاني

جربت تحسبها وجربت تحسبها ............. انتا عايش فنبتون ! ولا معانا على كوكب الأرض

الكلام بطل يقدم ويأخر الأيام السوده ال احنا عايشينها ... وكمان لما واحد تكلم وجذب الناس حوليه ( عمر خالد ) اتبهدل وانطرد ............

استاذي الفاضل ... انا لا أشكك فالدين ولا في كلامك ... لكن دينا صالح لكل زمان ومكان ... مختصر كل الكلام

والاعمال بالنيات اولا واخيرا .

انا حصلي موقف مغير تماما وساحكي جزء منه
                  اتفقت مع شركة على تنفيذ ديكور معروض لهم (ليس من تصميمي) ولا يوجد في الديكور الا المنظور فقط وباليد ، فري هاند ولا يوجد أي رسومات هندسية توضح اي شيئ ولا توجد مواصفات للمواد ، المهم بحسب الخبرة حسبت التكلفة واعطيتها لهم كان شرطي للتنفيذ 40% لي و 60% لهم (لاني انا اللي ح اتغلب في التنفيذ) وبنزين ورايح جاي الفين مرة في اليوم وياااااه من تنفيذ الديكورات صداع دائم ، وجلسنا نتفاصل على النسبة ، هم عرضوا 15%
                  انا رافض
                  اضافوا مبلغ بعد الموافقة
                  انا رافض
                  ومصر على نسبتي
                  والامور ماشه مفاوضات في النسبة
                  فجأة قال لي :
                  ده انا فضلتك على شركة عالمية .
                  انا هنا دمي فار جدا جدا مش بسبب النسبة بل بسبب الاهانة .
                  قلت له اي شركة عالمية انت بتحكي عنها ، وريني اعمالهم وياريتو ما عرضهم علي ، اعمال قرف تصاميم غير مهندسي ديكور واتضح انها شركة محلية .
                  قلت له :
                  نحن كنا حلوين اوي في الاول وتجي تقول لي شركة عالمية - ده انا شركة عالمية بحد ذاتها .
                  وانا مصر على النسبة ولو عجبك خلينا نواصل ولو ما عجبك مابين البائع والشاري يفتح الله .
                  واصر وانا اصريت وقلت له
                  مع السلامة

السؤال :
                  هل موقفي هذا موقف المغرور ؟
                  ابو محمد
                  قال غاندي:
                  سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

^^^^^^^^^^^
                    لا ليس غرور
                    وان كان غرور فهو ضروري لأنك تواجه شخص خبيث
                    بالمناسبة اخ نوري فينك منزمان مانشوف لك مشاركات ثريدي
                    على العموم حبينا نسلم عليك

يمكنك أن ترث التكبر والاعجاب بالنفس لأي سبب
                      http://blog.amr-g.com

إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

المشاركة الأصلية بواسطة نوري مشاهدة المشاركة
                        انا حصلي موقف مغير تماما وساحكي جزء منه
                        اتفقت مع شركة ...
                        السؤال :
                        هل موقفي هذا موقف المغرور ؟

الصح انك تكون مغرور ,
                        وراسك كبيره كمان ... لانو أشكالهم لو ضعفت امامهم اكلوك , وبلغتنا باعوك على أقرب دوار ...

زمان على شغلك أستاذ نوري

الحمد لله طمنتوني
                          صدق شخص خبيث بجد
                          بخصوص الاعمال والله كنت مشغول بتنفيذ بعض الاعمال التي لا ترتقي لمستوى العرض والنقد بالمنتدى (تجارية) مش ابداعية
                          اعمل الان في تصميم داخلي جديد ربما يعجبكم ساعرضه قريبا ان شاء الله .
                          ابو محمد
                          قال غاندي:
                          سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

لا ليس غرور

حقك تاخذه ولو كان حبة رز
                            الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                            الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

مافي صح من هذا الكلام اخوي الغرور يأتي من فطرة الانسان واذا كان الانسان متربي ع اسس الاسلام وع التواضع سوف يكون ذلك ولو كان اشهر مصمم في العالم

ولتجنب الغرور اجعل لديك شعور نقص من العلم وانك انت اقل منهم خبرة ولا تتعلي ع اي شخص ولو كان مبتدئ لانه ربما تكون لديه نظرية كان مخفية عليك

وفي نهاية كلامي اسال الله ان يوفقنا واياكم لما يحب ويرضي
                              احترم الكبير لانه اكثر مني حسنات
                              احترم الصغير لانه اقل مني سيئات

يعمل...
                              X