موضوع: إلي كل مغترب عن وطنه لهدي هذه القصه

ردود: 11 | زيارات: 1362
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    المنطقة
    مصر
    ردود
    944

إلي كل مغترب عن وطنه لهدي هذه القصه

اخواني المغتربين من اجل لقمة العيش او من اجل العلم او هربا بدينهم او غير ذلك اهدي هذه القصه القصيره علي سبيل الترويح وادينا بنصبر بعض فكم من كلمات بسيطه اثرت في نفسية الواحد في الغربه
    يروى انه :.....
    في عهد سيدنا موسى كان هناك شاب ارتكب من الذنوب والمعاصي ما ضاق الناس في قريته به ذرعا فشكوه الى موسى عليه السلام فأمره الله ان يخرج هذا الشاب من قريته الى مكان اخر وكان سيدنا موسى ذو نفوذ وقوه فحكم علي هذا الشاب ان يترك زوجته واولاده وابويه ويرحل لقرية اخري فلما رحل احدث ما احدث من قبل فامر الله موسى باخراجه للباديه فخرج الرجل وبينما هو يهيم على وجهه ادركه التعب وحل به المرض فسقط علي الارض ووقع وجهه علي التراب فنادى قائلا يارب حرمتني بما فعلت من اهلي فلا تحرمني من رحمتك واحرقت قلبي بفراقهم فلا تحرقني بنارك فارسل الله له حورية على هيئة زوجته وملائكة على هية ابيه واولاده فقال الرجل اللهم احضرت الى اهلي فلك الحمد واستأنث بهم ومات على ذلك فاوحى الله الي موسي ان اخرج للباديه في مكان كذا تجد هناك وليا من اوليائي ميتا فادفنه فلما خرج وجده الشاب الفاسق الذي ضاق الناس بفحشه ومعاصيه فقال يارب اوليس هو فلان فقال الله ياموسى ان الغريب اذا مات بكاه اهل الارض والسماء رحمة وشفقة على غربيته عن اهله وارضه افلا ارحمه انا وقد ناجاني وطلب رحمتي.

هكذا قرأت القصه في كتاب مكاشفة القلوب لابو حامد الغزالي رحمه الله وطبعا فيه بعض الاختلافات لكن تقريبا هيه كده
    ارجو ان لا اكون اطلت عليكم
    وجزاكم الله خيرا

عضو نشيط
    صور رمزية AMD 64
    المنطقة
    الولايات المتحدة الاسلامية
    ردود
    502
    شكرا لك اخي
    لقد تأثرت كثيرا بهذه القصة
    بارك الله فيك وان شاء الله نعود الى اهلنا بخير وسلامة

عضو متميز
    ردود
    4,029
    الكتاب لأي دار طباعة ؟؟؟

لأنه مؤثره ونفسي اقرأ الكتاب كله : )

عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    المنطقة
    مصر
    ردود
    944
    الكتاب تجده في اي مكتبه اسلاميه واسمه بالكامل هو

مكاشفة القلوب المقرب لعلام الغيوب لأبوحامد الغزالي

وعلى فكره لمن اراد ان تحلق روحه في سماء الروحانيات والله يا اخواني فهناك كتابان اثرا في شخصيا جدا وهما
    إحياء علوم الدين ومكاشفة القلوب وكلاهما لحجة الاسلام ابو حامد الغزالي

اللي فهمته من مؤلفاته العظيمه ان الانسان لو عاوز يسعد دنيا واخره فعليه بتنمية الخلق في نفسه فنفسك هي خير ما تستثمر فيه

كذلك كتاب اخلاق المسلم للشيخ محمد الغزالي وكتاب جدد حياتك له ايضا مع ملاحظة ان ابو حامد الغزالي من علماء السلف من زمان جدا يعني اما محمد الغزالي فهو من العلماء المعاصرين جيل الشيخ الشعراوي

صدقوني ياخواني والله من يقرأ اي من هذه الكتب وهو عنده رغبه في التغيير سوف يتغير بالكليه

هل تعلم ماذا لو حسنت اخلاقك يكفي ان تعلم ان هذه الاشياء من حسن الخلق في الاسلام
    الصدق - الوفاء - الكد والعرق للسعي علي الرزق - القوه والهمة العالية - الصبر علي الطاعه وعن المعصيه وعلي نكبات الدهر - الرجوله - الاخوه الصادقه - الشفافية وغيرها الكثير

اذا ما اصابك الالم والهم ولجأت إلى كتاب من هذه الاربعه خصوصا جدد حياتك صدقني بعد ربع ساعه سوف تري في نفسك عجبا وربما كان ذلك بسبب اخلاص من كتبها

عضو متميز
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    شكراً من القلب
    إنا لله وإنا إليه راجعون

عضو نشيط
    صور رمزية houdhxp
    المنطقة
    قاهرة الهكسوس و الصليبين والمغول والفرنسيين و الأنجليز وإسرائيل
    ردود
    766
    جزاك الله خيرا
    على هذه النصائح , وربنا يوفقنا وكان ليه تعليق حضيفه يعد اذنك :
    اما كنت في الغربة كنت بقرأ بحث " الرحيق المختوم " واللي بيكلم عن سيرة سيد الخلق سيدنا " محمد " , وكنت برده حاسس اني جواية طاقة كويسه بتساعدني على تحمل أحزان الغربة .
    " اذا ابتليت فثق بالله ولا تجزع وإذا عفيت فاشكر الله ولا تقطع وإذا وقف بك أمر فلا تيأس ولا تطمع وفوض أمرك إلى الله فنعم المرجع وفي جوف الليل لربك فاركع ومن عظمته وخشيته ادمع وعن طاعته لا ترجع واعلم ان آنين التائبين عند ربك عظيم فإذا فعلت فقد فزت بخير الدارين أجمع "
    ((كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن " سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم " )), و لذكر الله أكبر لو كانوا يعلمون .

عضو متميز
    ردود
    4,029
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anas talat معاينة الرد
    الكتاب تجده في اي مكتبه اسلاميه واسمه بالكامل هو

مكاشفة القلوب المقرب لعلام الغيوب لأبوحامد الغزالي

وعلى فكره لمن اراد ان تحلق روحه في سماء الروحانيات والله يا اخواني فهناك كتابان اثرا في شخصيا جدا وهما
    إحياء علوم الدين ومكاشفة القلوب وكلاهما لحجة الاسلام ابو حامد الغزالي

اللي فهمته من مؤلفاته العظيمه ان الانسان لو عاوز يسعد دنيا واخره فعليه بتنمية الخلق في نفسه فنفسك هي خير ما تستثمر فيه

كذلك كتاب اخلاق المسلم للشيخ محمد الغزالي وكتاب جدد حياتك له ايضا مع ملاحظة ان ابو حامد الغزالي من علماء السلف من زمان جدا يعني اما محمد الغزالي فهو من العلماء المعاصرين جيل الشيخ الشعراوي

صدقوني ياخواني والله من يقرأ اي من هذه الكتب وهو عنده رغبه في التغيير سوف يتغير بالكليه

هل تعلم ماذا لو حسنت اخلاقك يكفي ان تعلم ان هذه الاشياء من حسن الخلق في الاسلام
    الصدق - الوفاء - الكد والعرق للسعي علي الرزق - القوه والهمة العالية - الصبر علي الطاعه وعن المعصيه وعلي نكبات الدهر - الرجوله - الاخوه الصادقه - الشفافية وغيرها الكثير

اذا ما اصابك الالم والهم ولجأت إلى كتاب من هذه الاربعه خصوصا جدد حياتك صدقني بعد ربع ساعه سوف تري في نفسك عجبا وربما كان ذلك بسبب اخلاص من كتبها
    معروفين ياسيدي كلهم
    انا قرأت كتاب عن إحياء علوم الدين لكني ما اكملته بس كذا تصفح سريع ....
    ناوي اشتريه بس تعرف السعوديه مثل هالكتب مي موجودة بأي مكتبة يعني مكتبات معينه والسبب الله يهدي الجميع : ( ....

جدد حياتك واخلاق المسلم انتهيت منّهم من زماااااااااااان

اكثر الكتب تأثيرا جدد حياتك ...

ححاول ابحث عن مكاشفة القلوب واشتريه : )

مشكور ياسيدي

عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    المنطقة
    مصر
    ردود
    944
    صدقت اخي الرحيق المختوم من الكتب الرائعة حقا وكذلك كل الكتب التي تتناول السيرة النبوية المطهره فهي زاد لكل من يسير في طريق تحقيق شئ في حياته بما فيها من مواقف مر بها سيد الخلق صلي الله عليه وسلم وحلها

عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    المنطقة
    مصر
    ردود
    944
    الاخ عامر يسر الله لك ويارب تعثر بسهولة علي هذا الكتاب الرائع

عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    المنطقة
    مصر
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AMD 64 معاينة الرد
    شكرا لك اخي
    لقد تأثرت كثيرا بهذه القصة
    بارك الله فيك وان شاء الله نعود الى اهلنا بخير وسلامة
    اسأل الله ان يستجيب دعائك وبارك الله فيك اخي الحبيب

مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    ردود
    17,805
    بارك الله بك أخي

يا ويحي فقد قضيت العمر غريبا مغتربا ..

أرجو أن يعوضني الله في مستقر رحمته ...
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل