موضوع: نقمة ام نعمة ؟؟

ردود: 10 | زيارات: 776
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073

    Question نقمة ام نعمة ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    ترددت في وضع هذا الموضوع كثيراً لكني قررت الآن بطرحه ..

    الموضوع عبارة عن سؤال وهو هل هي نقمة ام نعمة ؟؟

    انا احب الرياضيات .. العلوم .. الاجتماعيات .. الرياضة .. الكتابة .. التصميم .. علم الفلك .. الدين .. وكل شيء يخطر ببالكم ..

    يعني انا لا اكره سوى الشيء الذي يخالف الدين .. فقط ..

    ربما تتعجبوا في انني احب كل شيء لكن هذه الحقيقة ..

    لكن في الرياضيات لست عبقرياً فأخترع نظرية وفي العلوم لست عالماً لأخرق قاعدة وفي الاجتماعيات لست مكتشفاً فأكتشف قارة وفي الرياضة لست محترفاً
    فأحرز كأس العالم وفي الكتابة لست كاتباً فأكتب قصة تشارلك هولمز ولست عالماً في الدين فأكتب رياض الصالحين ولست عالم فلك فاكتشف كوكب المنابر ولست مصمماً ناجحاً فيأخذ تصميمي جائزة السي جي توك .. إلخ


    والمشكلة الكبرى لدي هو انني احب كل شيء بنفس المستوى وأتمنى ان اصبح كل ماسبق ..

    كم احب البرامج الوثائقية في اي شيء ومهما كانت .. رياضة تاريخ علوم .. إلخ

    كل استاذ يقول لي .. اتوقع انك ستصبح كذا .. وهذا ما يجعلني احتار جداً في تحديد مستقبلي وعملي ..

    الآن انا احب التصميم جداً واتمنى أن ادرسه في افضل الجامعات لكن المشكلة انا اخاف ان اضيع وقتي في التصميم ثم لا انجح .. وقد استغل هذا الوقت بالكتابة (القصص البوليسية) لأنني ايضاً احب ذلك ..

    انا اعتقد ان هذه نقمة وليست نعمة لي فلو كنت احب شيء اكثر من الآخر لكنت حددت اختياري ودراستي بسهولة ..


    ارجو من الجميع ان يدلو بدلوه وأن يحدد هل هي نعمة أم نقمة ..
    أخر تعديل بواسطة EXPLORE في 01 / 03 / 2008 الساعة 03:19 PM
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    اخي الفاضل يقول المثل{ خذ من كل شي شي ومن شيء كل شيء} من الجميل جدا ً أن الإنسان يكون عنده إطلاع تام لكن أن يؤدي هذا الإطلاع إلى التشتت فهذه المشكلة وأعرف أحد الزملاء مثلك تماما ً لكنه للأسف تحول إلى نصف متعلم فأصبح يظن أنه عالم الدنيا في كل شيء فهذه نقطة يجب الحذر منها................لكن نفسك نفسك أحذر كل الحذر أن تتخذ قرارا ً حاسما ً لمستقبلك في لحظة حماس او لحظة غضب او في أي لحظة تكون حالتك النفسية ليست في يدك تندم عليها بقية عمرك{واسأل مجرب}.
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

    درس سيف{نمذجة} هنـــــا

    تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

    اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

  3. #3
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    أخي الغالي اعتقد وحسب رأيي انها نقمة لانك سوف تضيع عمرك ومستقبلك بين اشياء كثيرة انت في غنى عنها حاول ان تحدد وجهتك .
    بالمناسبة هل انت طالب ؟ ام ماذا ؟
    عذرا على السؤال الخارجي .
    الرأي الاول والاخير لك
    أسأل الله لك التوفيق
    Silent Man

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    يجب معرفة دراستك .. الأمر أجمل عندما نختص بأمر واحد نتميز فيه ..

    أنا كنت أعشق التصميم .. ولكن عند دخولي هندسة الإتصالات وجدت أن التصميم لن يفيدني .. وركزت على دراستي ..

    وأقرأ في كثير من المجالات ..
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  5. #5
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    من الصعب أن يكون كل شيء بالنسبة لك في نفس المستوى !

    يعني باختصار أنت تحب أشياء كثيرة لكن ما هو طموحك ؟ ماذا تريد أن تصبح ؟ حدد هذفك من الآن و ركّز على شيء واحد حتى تصبح الأفضل في مجالك و لا تنس الإستخارة فهي من الأمور المهمّة . استخر و ادع ربّك و ستوفّق إلى الخير بإذن الله.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  6. #6
    shalabimax
    صور رمزية momshalabi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    الاردن -- معان
    ردود
    2,838
    اكسبلولر ما ادراك زي ما بيقولو اتركها على التسهيل الي كاتبه ربنا رح يصير

    لاني مثلك احب المواد العلميه فقط (اكره المواد الادبيه (التي تحتاج حفظ) وانا في مرحلة الثانويه يعني السنه الجاي توجيهي وبعدها جامعه (تحديد مصير ) بس انا استقريت اني ادرس علم حاسوب والله الميسر


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    السلام عليكم ..

    آسف على التأخر في الرد وذلك بسبب مرضي ..

    العقرب77 : شكراً لك على كلامك الجميل ونصيحتك الغالية ..

    Shrek : أهلاً بك اخي .. المشكلة هو ما قلته وهو تحديد وجهتي .. نعم انا طالب ^_^ ..

    special : مثلما قلت لأخي شريك ، هذه هي المشكلة تحديد وجهتي فذلك صعب جداً ..

    cortex : طموحي هو ( عنما ارى مصمم تو دي أريد ان اصبح مثله وعندما ارى مصمم ثري دي اريد ان اصبح مثله

    وعندما ارى طبيب ناجح اريد ان اصبح مثله وعنما ارى مهندس محترف اريد ان اصبح مثله ) لذلك ليس هناك طموح محدد .. طبعاً الاستخارة لا غنى عنها ^_^ ..

    محمد.اسامه : ههههههههههههههههه .. الي يصير يصير ..

    اشكركم جميعاً على مروركم الجميل ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  8. #8
    shalabimax
    صور رمزية momshalabi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    الاردن -- معان
    ردود
    2,838
    آسف على التأخر في الرد وذلك بسبب مرضي
    الحمد الله على السلامه ان شاء الله خير


  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    خذ اختبار تحديد ميول وتحديد شخصية


    يعني انا انتهيت من الإختبار وعرفت اش التخصصات اللي تناسبني عرفت اش نقاط الضعف اللي عندي

    فيه اختبار اسمه بروفايل ابحث يمكن تلقاه : )

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073

    Smile

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد.اسامه معاينة الرد
    الحمد الله على السلامه ان شاء الله خير
    الله يسلمك ^_^ ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة عامر معاينة الرد
    خذ اختبار تحديد ميول وتحديد شخصية


    يعني انا انتهيت من الإختبار وعرفت اش التخصصات اللي تناسبني عرفت اش نقاط الضعف اللي عندي

    فيه اختبار اسمه بروفايل ابحث يمكن تلقاه : )
    معلومة جميلة جداً إن شاء الله ابحث عن هذا الاختبار ^_^ ..

    شكراً جزيلاً لك اخي عامر ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل