صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: درس عمل بيئة كاملة Low Poly للأفلام وللألعاب .

ردود: 32 | زيارات: 3410
  1. #1
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Wink درس عمل بيئة كاملة Low Poly للأفلام وللألعاب .

    السلام عليكم ..

    نظراً لكثرة الطلب على تصميم مشهد كامل لإنشاء لعبة أو حتى إستخدامها لعمل فيلم قصير .. كان لا بد لي أن أقول بكتابة درس عن ذلك ... ونظراً لضيق وقتي .. سأقوم بوضع درس جاهز أرشحه بشكل كبير لهذ الغرض مع إضفاء بعض الضوء على بعض النقاط المهمة .


    درس عمل غابة High Detailes



    الرابط الأصلي :

    http://en.9jcg.com/comm_pages/blog_content-art-115.htm


    في هذا الدرس سيتم التركيز قدر المستطاع على ال Texture والتنحي عن الموديلز .

    ففي الصورة التالية سترون هذا المفهوم مطبق بشكل أساسي :




    لاحظوا إستخدام خريطة NormalMap ( باللون الأزرق ) على الخريطة الأساسية DiffuseMap الذي قد تم رسم ال DirtMap عليها .


    أيضاً .. لعمل الحشائش .. قمنا بإستخدام Planes كالصورة التالية :




    يبقى إضافة مفهوم ال LOD إختصال لجملة Level Of Details

    فمن المهم أن نعطي اليوزر التفاصيل الكاملة على التصميم عندما يقترب إليه وأيضاً عندما يبتعد يجب أن نقلل التفاصيل لنحصل على سلاسة في الحركة وأن لا يُقطِع ( يهنج ) معنا المشهد .

    نراه جلياً في الصورة التالية :



    لاحظوا التفاصيل في كل نسخة .


    أيضاً لا ننسى أن نقوم بوضع شيء نسميه Panorama في المناطق البعيدة للمشهد .. وهو هنا في كامل الأهمية ... ففي حال أنه لم يكن أمامك أي مجسم على الأرض .. ستجد هذه الصور في النهاية .. كما في الصورة التالية :




    أما عن الحشائش في المشهد .. فلها طريقة موحدة ... فنحن نعلم أننا سنقوم بوضع الصور عى Planes بطريقة ال Cross أو بطريقة ال Double Cross . بحيث نقوم بوضع 2 بلين يتقاطعون معاً ...

    الفكرة واضحة بالصورة التالية :




    بالنهاية تبقى لذوق المصمم وتمكنه من جعل فكرته وتصميمه من أروع التصاميم ..
    وهي بإضافة التصاميم العشوائية والحجارة المتناثرة وغيرها ...

    وهذه أهم فكرة .. فهي تضفي عشوائية على الشكل .. وتعطي وضوحاً لمبدأ ال Aging الذي يعطي الجمال الحقيقي للمشهد ..

    وهي واضحة هنا في هذه الصور ..






    أي ملاحظات ... مستعد لها ...
    ويا رب أوصل فكرة ال Low Poly لجميع الأخوة بطريقة صحيحه



  2. #2

    Cool اكثر من رائع

    اكثر من رائع .....
    بارك الله فيك ......
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  3. #3
    shalabimax
    صور رمزية momshalabi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    الاردن -- معان
    ردود
    2,838
    مع اني مش فاهم بس مشكور


  4. #4
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    مشكور اخي بس عندي سؤال
    ماهو ال Low Poly ؟
    جزيل الشكر
    Silent Man

  5. #5
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    شاكر مروركم .

    أخوي Shrek .. ممكن تنظر للموضوع الموجود في قسم تصميم الألعاب على الرابط التالي :
    الأسئلة الأكثر شيوعاً Faq

  6. #6
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    شكرا مشرفنا الغالي
    Silent Man

  7. #7

    Cool توضيح

    الاخوه محمد.اسامه و Shrek ...
    ال Low Poly عدد الفيسز قليل ... يعني اعمل plane وخلي ال lenth . 1 segment width segment 1 واعمل واحد تاني وخليهم 50 في 50 الاول يبقي ,Low Poly والتاني high poly.
    الصور المرفقه حط الصوره الاوان في الخامه في ال Diffuse والصوره الابيض واسود ال ماسك في ال Opacity .وهو ده الناتج الي بعته الاخ الكريم OMS فعلا اكثر من رائع.
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  8. #8
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    مشكور أخوي مصطفى ... كلامك صحيح

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية EYAD-14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    24
    ردود
    1,382
    شكراً جزيلا أستاذ أسامة .... دائماً تبهرنا بمواضيع رائعة بارك الله بك ....

  10. #10
    عايش عالفكرة
    صور رمزية RealIdea
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    Thinking Element
    العمر
    40
    ردود
    1,954
    موضوع جيد جدا
    ان تتعلم ان تطبق خيالك الخاص بفكرة عن خيالات الاخرين وكيفية تطبيقها
    كان يتواجد منذ فترة مواضيع مثل هذه ولكن الفكرة كانت جدا مختصرة لتعلم اساسيات Low Ploy
    الفكرة باختصار استخدام قنوات الالفا تشانل فى فكرة بناء المشهد
    وفكرة قنوات الالفا تشانل تعتمد على حذف الابيض والابقاء على الاسود فقط او العكس
    وبناءا عليه تتم بناء المجسمات عن طريق تنظيف الصورة واخذها بلقطتين او ثلاثة على حسب المشهد المراد
    وهذه التدريبات او التطبيقات اعتبرها بمثابة تطور لاستخدام الالفا تشانل عن طريق استخدامها فى بناء المشاهد كلية احيانا
    ................
    نسيت ان اذكر ان هذا الاسلوب فى بناء المشاهد اعتبره مانعا دون الوصول لتصميم لعبة متميزة فقط لانها تاخذ شكل المجسم الاساسى وتصنع كسدود امام بقية المجسمات
    يحفظ العلم بالعمل به وتعليمه والتأليف فيه، ومن حفظه وكرره وذاكره ودرسه ثبت في صدره

    ....

    RealIdea
    موقعى بتحديث 1 رمضان 1431 هجرية



  11. #11
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أخوي كروس ... شاكر ملاحظتك ..
    لكنك قمت بالتركيز على ال Alpha Channle كثيراً ... الآن مع تقدم وتطور الأجهزة .. أصبحنا نتنحى عنها قليلاً ..

    فقط أصبح هناك موديلز بدلاً من ال Plane يعني صورة الأخ مصطفى .. بدلاً من الصورة أصبحت الآن موديلز .

  12. #12
    عضو فعال
    صور رمزية نووون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    عالم بلا ألوان
    ردود
    218
    معليش أخوي أسامه يمكن سؤالي غبي

    ولكن أن مبتدأ من وين أدخل على

    low poly & high poly

    أخوك نوووون

  13. #13
    الدرس جميل جدا اخي العزيز لكن لم توضح لنا كيفية عمل مثل تلك الأضائة الجميلة في الوقت الحقيقي

  14. #14
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    غالب من يبدأ بالثري دي ماكس .. بيدخل من باب الهاي بولي ..

    بس إذا قدرت تضبط هذا من أول شيء بيكون كثير ممتاز

    وضع بعبمك إنوا دروس ال LowPoly أقل بألف مرة من دروس ال HighPoly .

  15. #15
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    مجنون ريج ..

    هذه أشياء متقدمة شوي .. وما أعتقد إنكم راح تفهمون علي ... هذي شغلات تسمى PostProcessing وأتوقع وضعت مقالة بسيطة عليها سابقاً ..

  16. #16
    موضوع مميز
    جزاك الله خيرا
    ولكنه يحتاج الى تركيز كبير
    يارب نفهمه

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية tota_max
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    Cairo
    ردود
    665

    Smile

    ما شاء الله الموضوع هايل

    جزاك الله كل خير

    وبالنسبة لل low we el high كما وضح استاذ مصطفى

    هى عدد faces في ال object كل ما نزود ال segment يبقى high

    وكل ما نقلل فيها يبقى low هو دا ال low we el high

    جارى التحميل
    Merci

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    مشكورين على المرور ...

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية msh3d
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    بلقاس /المنصوره
    ردود
    751
    موضيعك ديما جميله يااسامه مشاء الله عليك وفعلا فيه فائده كبيره جدا بنشكرك على مجهودك الجميل
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم........كم انت رحيم يارب

    yaaaa_ah@yahoo.com


    عاشق التصوير التلفزيونى والميكسر



    بلجنز
    http://www.51render.com/article.asp?id=139

  20. #20
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الله يخليك .. شاكر لك مرورك ...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل