Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومة تهمني كثيرا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا إخوان إذا كنت فهمت ماذا يعني الأخ فلدي طريقة بسيطة جدا موضحة بالصورة أدناه

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

انــا قولتها ما ينفعكــ غير options الفوتوشوب (:

سؤال الاخ تم الاجابة عليه و الحمد لله باجابات كافية و وافية. . . . و لكنني اريد طريقة لتنعيم الحواف. . . .
        مثلا قمت بقص رأس بشري فكيف أجعل الحواف التي تم عليها القص ناعمة جدا مثل ما تقوم به البرامج
        المتخصصة كالكوريل درو أو الاليسترايتر. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . و شكرا

السلام عليكم
          بالنسبة للأخ نزيم أود أن أضيف نقطة هامة وهي أن الفوتوشوب ذو خاصية عرض وتعامل مع الـ (pixel based)
          ولتنعيم الحواف يجب مراعاة الآتي:
          - أن يكون الملف ذو resolution 300DPI
          - إذا عملت مونتاج -وإذا كنت فد عملت قص جيد لصورة ما فلديك حلين أستعملهما كثيرا:
          أ- بأداة blur -وليس effect- بإمكانك أن تمرر الأداة على حواف الصورة المدمجة كي تعطي نوعا من transition أو تداخل بين الألوان الأصلية والمدمجة -وأستعمل عادة نسبة opacité 25% لتأثير الأداة من لوحة الأدوات
          ب- إذا كان هناك شعر مثلا أو غيره من الصور ذات التشعبات والتي غاليا ما تحتوي في أطرافها على الألوان الأولى من الصورة فما عليك إلا أن تختار إضافة لير جديد وتغير الـ bleding mode إلى color وبأداة الفرشاة تمرر على جميع الحواف باللون الذي يناسب الخلفية المضاف إليها وبالتالي تحصل على تناسق في الدمج
          والله أعلم
          خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
          قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

الأخ Nazeem R : هل لديك Adobe Photoshop cs3 Extended ?

أعتقد ان به خاصية جديدة اظافية و احترافية للتحكم بالحواف:
            - بعد اخيارك للمنطقة المراد قصها - سواء بواسطة الــLasso Tool أو بواسطة الــPen Tool و Make selection - تظهر لك ادوات الــRefine Edges أعلى النافذة بضغطك على ذلك الزر ستظهر لك العديد من المميزات التي تسهل عليك انهاء العمل بشكل احترافي و متقن دون اللجوء الى العمل اليدوي المتعب و الغير مضمون النتيجة

بالتوفيق

نعم اخي انا عندي النسخة الاخيرة CS3 Extended ME
              انا أقصد انه عند قص جزء معين من صورة و عند عمل زوم تكبير تظهر بالحواف تكسرات
              كيف اجعل تلك الحواف ناعمة مثل ما يقوم به الاليستراتر و ان كان لا بد من عمل دلك
              بالاليستراتر فممكن الطريقة؟
              و شكرا للاخ ميمون و لكن المقصود ليس ال blur فانا لا اريد دمج الصور فط اريد قص تلك
              التكسرات من الحواف و شكرا للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة Nazeem R مشاهدة المشاركة
                نعم اخي انا عندي النسخة الاخيرة CS3 Extended ME
                انا أقصد انه عند قص جزء معين من صورة و عند عمل زوم تكبير تظهر بالحواف تكسرات
                كيف اجعل تلك الحواف ناعمة مثل ما يقوم به الاليستراتر و ان كان لا بد من عمل دلك
                بالاليستراتر فممكن الطريقة؟
                و شكرا للاخ ميمون و لكن المقصود ليس ال blur فانا لا اريد دمج الصور فط اريد قص تلك
                التكسرات من الحواف و شكرا للجميع
                أخي الكريم, الطلب الذي تطلبه لا يمكن توفره في الصور الملتقطة سواءا الفوتوغرافية او الرقمية, لانها صور تتكون من (البكسل) يعني نقاط و عند محاولة قص جزء منها بشكل دائري ستظهر النقاط واظحة و لا يمكنك التخلص منها ابدا مهما حاولت...
                انت هنا تخلط ما بين البكسل و الفيكتور, و تحاول تطبيق فكرة الفيكتور على البكسل و هذا شيء مستحيل..
                الفيكتور هو عبارة عن أشكال متجهة و خطوط و ليست نقاط و هذا ما يمكننا من تكبيرها آلاف المرات دون ان تفقد ولو جزء من المليون من جودتها, بعكس البيكسل الذي كلما استخدمنا خاصية التكبير او الزووم الا و لاحظنا انه يفقد ملامحه و تظهر لنا عيوبه.
                يمكنك التقليل من تلك الحواف المتدرجة اذا كانت الصور ذات جودة عالية جدا, اكثر من 7 ميغابكسل... لكنك لا يمكن ان تصل الى جودة الفيكتور من خلال البيكسل ابدا.

شكرا لك اخي big-ah على المعلومة التي كانت غائبة عني و جزاك الله خيرا على الافادة. . . .

يعمل...
                  X