موضوع: للخبراء: optimizing render time for animation

ردود: 8 | زيارات: 770
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918

    للخبراء: optimizing render time for animation

    السلام عليكم

    كيف حالكم
    من زمان عن قسم الماكس سنيين
    اخواني انا حبيت اسوي انميشن fly through animation مثلاً لمشهد عالي الجودة على جهاز متوسط واحد
    مثلاً
    ما هي الطرق للفيراي لإخراج الـpasses بدون رندرة الصورة الأصلية كاملة
    يعني مثلاً انا ابغى ارندر فقط one layer one after another
    مثلاً اول شي ارندر الـdiffuse وبعدين الـreflection وبعدين الـshadows وبعدين الخصائص الثانية
    على اساس اختصر الوقت نوعاً ما
    انا جربت طرق عديييييدة منها رندرة طبقات بس مشكلتها انها تسبب صداع بحيث احياناً الطبقات فهم وضعها فوق بعض والترتيب يسبب لخبطة
    انا اعتقد ان الـpasses افضل طالما الـdistrbuted rendering تحتاج ميزانية مالية كبيرة واعداد معقد.
    اتمىن احد يوضح لي
    انا حاوت اعمل على الـrender elements لكن ما قدرت ارندر فقط عنصر واحد
    وبالمناسبة camera effects راح تكون مدعومة بالمشهد مثل الـmb,dof الخ
    لذلك انا محتاج افهم الطريقة هذي
    واسف ان اثقلت فعلاً لكن والله هي اسألة بخصوص الرندر


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    up^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

  3. #3
    ليس الهدف من الـpasses توفير الرندر بل الحصول على إمكانية التحكم ب النتيجة بعد الرندر كذياده الظلال او تفتيحها أو زياده اللمعة و هكذا .
    و أعتقد أن في ماكس لا يمكن رندرة الـ passes من دون رندرة الصورة الأصلية .
    ولكن ممكن تقوم برندرة الشخصية لوحدها و الخلفية لوحدا هذا يوفر الرندر " مثلا الشخصية تتحرك و الخلفية ثابتة تقوم بعمل رندر اللشخصية بشكل كامل ثم تقوم برندرة الخلفية مره واحة ثم جمعهم بأحد برامج الكمبوزت .

    (( بلندر متفوق جدا في هذا الجانب ككل لدرجة من الممكن تعديل الخامات للعنصر وإضافة الـ Dof و الـ MB و عمل التنعيم AA بعد الرندر بأسبوع ^_^ إضافة لإمكانية رندرة ما تريد من الـ pass كل على حدا ..))


  4. #4
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    الشخصية تتحرك و الخلفية ثابتة تقوم بعمل رندر اللشخصية بشكل كامل ثم تقوم برندرة الخلفية مره واحة ثم جمعهم بأحد برامج الكمبوزت .
    لا لا لا
    انا ارغب ان تتحرك الكاميرا

    (( بلندر متفوق جدا في هذا الجانب ككل لدرجة من الممكن تعديل الخامات للعنصر وإضافة الـ Dof و الـ MB و عمل التنعيم AA بعد الرندر بأسبوع ^_^ إضافة لإمكانية رندرة ما تريد من الـ pass كل على حدا
    ..))


    واو يبدو ان البلندر جذاب من كلامك
    سالقي نظرة عليه
    بالمناسبة البلندر مخصص اعتقد للينكس
    هل يدعم distrbuted rendering كالماكس في الفيري ولا اقصد نظام الباك برنر
    اقصد الرندر الموزع
    وشكراً اخي سمران على مساعدتك
    حقيقي شكراً

  5. #5
    تفضل اخوي درس مفصل لعمل الpasses و دمجهم في الفوتوشوب:
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=109634

    وبالنسبة للmb استخدم طريقة سريعة ,بعمل ريندر لطبقة اسمها velocity pass و بعدين استخدم الطبقة في برنامج مثل combustion او برنامج اخر يشبهه,الmb في الفيراي بطيء جدا عند عمل ريندر.
    درس استخراج الvelocity pass في الماكس HERE
    8

    شوف هذه الصورة تقارن بين 3dmb و mb معمول في Fusion باستخدام خاصية ReelSmart Motion Blur:

    وبالنسبة dof استخدم طبقة الzDepth لعمل dof في combustion او برنامج اخر.

    وطبعا كل هذه الطرق تنفع مع الانيميشن و يستخدمها المحترفون.

    وتذكر استخدم صور 16 بيت او 32 بيت

  6. #6
    درس منتل راي و ريندر الطبقات و دمجها في combustion:


    part 1:
    http://www.joegunn3d.com/Mental%20Ra...0elements.html
    part 2:
    http://www.joegunn3d.com/Combustion%...0elements.html

  7. #7
    copy this in the max help you well find the way (Translator Options Rollout (mental ray Renderer) )
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  8. #8
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    1,918
    مانو شكراً لك ارحتني من عناء البحث
    لكن صدقني الموشن بلر في الفيراي افضل لأنه حسب اعتقادي اعتقد ولا اجزم انه physqal وليس passes كما هو الموجود في كاميرة الماكس الإفتراضية
    الـzdepth ارغب في استخدامها لكن خبرتي في combustion بسيطة لأني احرص على ان استخدم برامج قليلة فقط ثلاث zbrush +photoshop+3ds max لا أرغب بالزيادة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل