Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفكرة - كم يصعب الحصول عليها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الفكرة - كم يصعب الحصول عليها

السلام عليكم
    احببت ان اناقش في موضوع الفكرة
    من منا لم يفكر في فكرة وخشي ان تكون مستهلكة؟
    من منا لم يفكر ان يقوم بعمل وشعر انه مهما بذل في النهاية عمله لن يلقى له بال؟بالطبع بسبب تكرر الفكرة ؟؟؟
    هذه المشكلة اواجها واعتقد ان الكثير ربما يواجه نفس المشكلة
    فمثلاً لو قررنا تصميم لوحة ثلاثية الأبعاد سنتحمس في البداية 10% وبعد ضلك سنفقد الحماس بسبب الـ90% السلبية الآتية تدرجاً الطريق.
    مثلاً قررت تصميم سفينة كبيرة ومعقدة جداً ؟ لنقل مستقبلية ؟ او لنقل انها من عالم اخر؟؟
    لكن الا تبدو هذه الفكرة قد تم تطبيقها في مكان ما؟؟
    تخيل انجاز عمل كبيييير جداً استغرق الكثير من الأيام بل اسابيع او لنفترض انها اشهر او ربما سنوات ونكتشف في النهاية انها فكرة مستهلكة ؟؟؟ وانه تم عملها وبشكل افضل مما عملت لتجد نفسك في موقف حرج امام الجميع ؟؟؟
    ما هو الحل في ضمان عدم ظهور الفكرة من قبل؟
    اتمنى التفاعل
    وشكراً

وارد جدا توارد الافكار ..لكن المسألة مبتتأسش كده ابدا ..انى افكر في فكرة جامدة وممكن الفكرة تكون متكررة !

لو جالي مثلا قناة عايزة لوجو ليها ... هدرس كل حاجة واعمل سيرش واشوف الاحسن للقناة
    مش احسن فكرة ما اتعملتش وخلاص.. في فرق .. وده عيب ناس كتيرة شغالة دلوقتى فى الجرافيكس انها مابتفكرش فى المنتج او العميل او البراند ..بتفكر فى المودل مثلا اجرب مودل اليكتروني فى الاعلان ده .. اجرب .. حاجة غريبة فى البراند ده
    .. يمكن تجيلك خمسين فكرة فى مشروع واحد .. وولا فكرة فيهم بتخدم العميل .. او الفكرة مش واضحة .. لو الفكرة مش واضحة اصلا ..يبقى الفكرة فاشلة

فى النهاية اصلا .. انت بتقدم حلول للعميل وبتقدملو فكرة بتساعد المنتج بتاعو او البراند بتاعو انو يوصل للناس بفكرته وبجرافيكسو

...
    فكرت قبل كده من فترة ,,انى اعمل ستايل البووك بوب اب Book Pop Up اللى هو ستايل الكتاب الكرتوني بتاع الاطفال الللا هو تفتح الكتاب تلاقى حاجات بتطلع منه بشكل ثري دي

الفكرة دي .. متكررة كتير يمكن مفيش شركة عالمية ما جربتش الستايل ده بس كل مرة بفكرة مختلفة .. مع ان نفس الستايل

بس انا فكرت بفكرة مختلفة .... انو يفتح صفحة الكتاب ... ويتحول لفيديو كومبوزت .. وفرحت جدا بالفكرة
    وقلت هعمل طفرة فى عالم الجرافيكس ... وكاعادتى اتخيل المنظر بشكل كامل والفاينال لوك قبل البداية حتى

فجأة ... نزل تتر البداية لفيلم سندريلا الجديد ... الذى نقل ما بداخل دماغى بالحرف .. كانو بالظبط .. واحد كان يتجسس على ما افكر فيه

وارد جدا توارد الافكار وده يجعلك ..سريع وتتعود انك تاخد الفكرة بشكل مختلف عن ما سبق ..يعنى بحزر .. وبشكل مختلف وبدماغك الخاصة جدا

انا تعلمت من الحياة بجد بجد ... ان اى حاجة بفكر فيها بشكل سلبي ..فى نفس الوقت ممكن افكر فيها بشكل ايجابي
    مثلا دخولى الجيش ..كلو مرعووووب لدرجة الموت ..من دخول الجيش
    انا حاولتها لتجربة ومغامرة جديدة

اعمالى احيانا تسرق ... اخدتها بشكل ايجابي ..هو معجب بشغللي لذلك سرقه ..

كذلك الفكرة ..فكر بشكل ايجابي اكتر
    http://www.facebook.com/group.php?gid=5786949845
    ////
    /////////////////////////////////////
    Thinking / Building
    mind set
    this is thinking business , if thinking makes you tired
    , then you at wrong place

وعليكم السلام ورحمة الله

أولا أنا لا أتفق معك في وجهة نظرك عموما

أنت عندما تقرر إنجاز عمل ما كيفما كان ، يجب عليك إتمامه بأي حال من الأحوال
      طالما أنك لم تر أي تطبيق سابق لفكرتك

لكن إن حدث وعلمت أن فكرتك قد سبق تنفيذها

فما عليك سوى الإستمرار كما بدأت تماما دون تغيير في أي شيء

فالمهم أنها فكرتك ، و المسألة ليست مرتبطة بالناس الآخرين على الإطلاق حتى تحس بالحرج

تأكد أنك مع الوقت لن تحاكي العمل الموجود وربما كان فكرة جديدة مختلفة عن التي سبق انجازها من الغير

المهم كذلك أن لا تتوقف عن العمل لمجرد هذا الإحساس

لأنه بعد برهة من الزمن ستجد نفسك متوقفا عن كل شيء تنتظر فكرة نادرة لم ينجزها أحد على الإطلاق وهذا صعب جدا في هذا الزمن السريع

الوصول لهذا المستوى لابد أن يتم عبر العديد من الأعمال الفاشلة أو لنقل التي سبق انجازها

إن وجدت أن فكرتك قد سبق إنجازها ، فاعلم أنك في الطريق الصحيح

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

موضوع جميل ..

بالنسبة لخوفك من تكرار أو استهلاك الفكرة :

خذها قاعدة .. كل ما كانت الفكرة غريبة .. كل ما كان احتمال تكرارها أقل

أعرف مصممين لا يمكن أن يعمل عمل بدون فكرة جديدة يتميز بها

أغلب الأعمال تعجبني الفكرة أولا ً حتى لو لم يكن الأداء مقبولاً

وأعمال تكون نظرتي لها عادية جدا ً لأن الفكرة عادية أو مكررة حتى لو كان الأداء احترافي

مـ‘ع التحيـ‘’ة
        My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

كتبت رد طويل جداً لكن انقطع الإتصال بسبب الظغط من تحميل التورنت
          اسف اخواني وشكراً لكم
          وعلى ردودكم

دائما أقول

قد تحتاج أياما حتى تجد فكرة ، وإن وجدتها ربما تنفذها في ربع ساعة

لذلك هناك الكثير من الفنانين المشهورين يضع فكرة لعمل فني ويضع الخطوط العريضة أو السكتشات

ثم يحيلها إلى فريق من المنفذين

فتش عن الفكرة
            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

شكراً اكتوم
              فعلاً كلامك فيه من الصحة الكثير

عندي قناعة أنني الآن يجب أن أرى جميع الأفكار .. وأحاول تطبيقها ...

فليست الفكرة هي ندرة الفكرة ... وإنما إذا رأيت فكرة وأردت أن تصنعها ولكن بجودة أعلى فهنا تكون الفكرة ..

مثال :
                نحنا بنعرف إنوا بالألعاب في نمط ال Fps اللي هو سلاح بالشاشة وبيطخ ناس ...
                طب ليش للآن ناجح مع إنوا الفكرة موجودة من زمان ؟؟

لأنوا الفكرة عم بيصير تطوير عليها وبينتج منها نسبة جودة أعلى ..

مثال ثاني :
                برامج قراءة الجمل ... يعني إنت تكتب له وهو يقرأها بالعربي ...
                للآن موجودة مع إنوا الفكرة من زمان موجودة ...
                بس للآن ما حد وصل ل 100%
                وكل واحد بيجي بيطبق الفكرة وبيخرج عن نسبة اللي قبله بنعتبره نجح نجاح كبير ..

خربطتك صح !!! الفكرة إنوا التفكير بالأفكار المفكرة .. بتخليك تفكر بإنوا الفكرة ممكن تجيب فكرة ثانية .. ^^"

لا افكارك حلوة بس ما خربطتني بالعكس
                  شكراً اسامة
                  شوف الـfirst person shooter وضعها مختلف
                  يعني معاك انه فيه تكرار بس لحظة تكرار في الأأسلوب وليس الفكرة فهمت
                  خلني اوضح طبيعي انهم يضعوا سلاح واحياناً يتغير في بعض الألعاب او يضاف على الأسلحة اسلحة اخرى خيالية
                  لكن القصة المكان الفكرة التصميم يختلف جذرياً
                  فممكن على سبيل المثال مكان بسيط يكون غابة في كوكب مليئ بالديناصورات وغابات وشبيه بالأرض كلعبة توروك
                  ولعبة مثل cod او كول اوف دوتي كما يعرفها البعض
                  تحكي قصص الحرب العالمية الثانية والتصاميم تختلف حتى كل شي ولكن المختلف فقط زاوية الكاميرا
                  فلو وضعنها ON SHOULDER TPS لأختلفت بشكل بسيط علن الـFPS فهمت قصدي يا اسامة
                  الي انا احاول ان اصل له مثلا ً هو التالي
                  انظر هذه الصورة
                  انا اجزم انك تستطيع عمل مثل هذه بعد رؤيتها بالطبع او عمل شيئ قريب لها
                  حتى انها لا تحتاج الى ظبط الـ UV للمجسمات??
                  ولكنها ذات فكرة جيدة وايضاً ذات خرائط ممتازة جداً من حيث اللمعان والشيدر والإضاءة
                  ربما الناس الذي صوتوا لهذه الصورة كانوا اغلبهم مبتدئين وكان المحترفون مشغلولون ودخلت المعرض التميز صدفة
                  او ربما ان هناك اشياء او عناصر حققها العمل ولم ننتبه لها بحكم اننا كلنا نخطئ ولسنا كاملين
                  ولكن انظر
                  بالمقابل مشهد فني خارجي او سمها ما شئت لوحة رسمة قطعة فنية الخ
                  صاحبها تعب عليه او ربما انها سهلة ولكنه محترف جداً وابدع الفكرة
                  ولكن هناك تفاوت كبير جداً بين اللوحتين من حيث اللمسات الفنية.

احياناً ارى اعمالاً ذات مستوى راقي جداً جداً
                  ومصيرها في الأرشيف في قسم العرض 3 دي ؟؟؟
                  اقصد في السيجي سوسايتي

فما رأيك كذلك رأي الجميع
                  اتمنى التفاعل
                  التعديل الأخير تم بواسطة Artistic.M; 04 / 03 / 2008, 12:05 PM. سبب آخر: اخطاء املائية

أخي الكريم .. حول مسألة استهلاك الفكرة .. فأعتقد أن هذا الكلام يحتاج لتفصيل كثير

ولكن .. أعتقد أن هناك حل لكسر هذه المشكلة .. وهو بصمة المصمم .. هي التي تضفي على الفكرة التجديد والتغير ... لكن فنان ريشة ولكل ريشة بصمة

وبوركت على هذا الموضوع القيم

والله المستعان
                    Telpo Gallery

موقعي التعليمي
                    www.cgcube.tv

كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين

آه أكيد بقدر بعمل زيها :d
                      كلها إكس أحمر بمربع أبيض صغير .....

يا أخي حطها بالمرفقات على شان أشوفها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                        اخي موضوعك رائع بس انا بجد عكسك انا عندي افكار جديدة وبجد مافي احد فكر فيها بس المشكلة في التطبيق ...
                        سهل الحصول على فكرة ولكن صعب تطبيقها
                        إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
                        مسلمة ويكفيني فخراً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                          اريد ان اطرح عليك معني جديد للتنافس وهو ان يكون مع نفسي اتنافس مع نفسي لاكون اليوم افضل من امس وانتاجي اليوم افضل من امس وهكذا لاني اذا دخلت في منافسه مع اي احد غير نفسي فساصاب بالاحباط لان دائما ابدا فوق كل ذي علم عليم وانتصاري علي الغير ليس له طعم بالمقارنه بالانتصار علي نفسي
                          اما بالنسبه لاي تصميم فحتي مثلا تصميم بسيط كالكرسي مثلا فاذا نفذه 100 فكل كرسي سيكون مختلف عن الاخر ويحمل بصمات رؤيه وشخصيه مصممه
                          وغالبا مايكون اروع الاشياء هي ابسطها
                          والله يوفقك واتمني لك الابداع والتفوق المستمر

اذا ارت افكار جديده فعليك التفكير في قضيه معينه تخدمها بالتصميم وستنهال عليك الافكار الجديده

رغدوا ....
                              أحترم رأيك .. ولكنه غير موجود على أرض الواقع من الطيارة ^^"

يعمل...
                              X