موضوع: لماذا لا تظهر نسخ الشكل في محرك الألعاب

ردود: 19 | زيارات: 1611
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022

    لماذا لا تظهر نسخ الشكل في محرك الألعاب

    السلام عليكم
    رسمت مكعب ونسخت منه أكثر من نسخة باستخدام Array
    وأيضا رسمت شكل آخر وكررت منه نسخ باستخدام Mirror
    وفي كلا الحالتين لا يظهر إلا الشكل الأصلي فقط في محرك الألعاب وتختفي النسخ المكررة منه
    ما معنى هذا؟
    وهل لها حل؟
    ===========
    سؤال آخر
    إذا علقنا فانوس مثلا في شيئ وأردنا أن يتحرك الفانوس بانسيابية تامة وكأنه مربوط فعلا في السقف مثلا بحبل
    كيف ذلك؟
    ==============
    سؤال آخر
    كيف أعمل ريندر فيديو لما يحدث في محرك الألعاب؟
    ===============
    أتمنى أني ما أكون أثقلت عليكم
    حاياكم الله جميعا
    والسلام


  2. #2
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    للأسف أخي لا أعرف السبب
    و لكن كل ما أقوله لك هو أن تنتظر الإخوة الكرام ربما يكون لديهم الجواب على سؤالك

    تحياتي

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Mrzik معاينة الرد
    للأسف أخي لا أعرف السبب
    و لكن كل ما أقوله لك هو أن تنتظر الإخوة الكرام ربما يكون لديهم الجواب على سؤالك

    تحياتي
    اشكرك على المرور وفي انتظار الإخوة إن شاء الله

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية samurai206
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    22
    ردود
    556
    يجب عليك عمل Apply للموديفيرر حتى يظهروا ^_^

    و شكرا
    If You Want To Be The Best

    Do Your Best

  5. #5
    رسمت مكعب ونسخت منه أكثر من نسخة باستخدام Array
    وأيضا رسمت شكل آخر وكررت منه نسخ باستخدام Mirror
    وفي كلا الحالتين لا يظهر إلا الشكل الأصلي فقط في محرك الألعاب وتختفي النسخ المكررة منه
    ما معنى هذا؟
    وهل لها حل؟
    محرك الألعاب لا يدعم المودفير يجب عمل Apply
    -
    سؤال آخر
    إذا علقنا فانوس مثلا في شيئ وأردنا أن يتحرك الفانوس بانسيابية تامة وكأنه مربوط فعلا في السقف مثلا بحبل
    كيف ذلك؟
    أستعمل الـ Constrant Rigid Body Joinr (إختر العنصر و إضغط F7 تجده في مربع Constrant )


    -
    سؤال آخر
    كيف أعمل ريندر فيديو لما يحدث في محرك الألعاب؟
    الأفضل أن تستعمل برنامج يسجل سطح المكتب ...


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    أشكرك أخ samurai206 على التفاعل وجزاك الله خير

    أخ samran تشرفنا بوجودك في الموضوع وأشكرك على الرد الوافي
    لكن:
    الأفضل أن تستعمل برنامج يسجل سطح المكتب ...
    لم أفهم هذا
    ما أريده هو عمل ريندر كامل للمشهد بالخامات والإضاءة لكن لمحرك الألعاب
    بمعنى لو أردت محاكاة انفجار باستخدام الأجسام الصلبة وأعطيت العناصر خامات واعطيت للمشهد الإضاءة المناسبة اريد أن أعمل ريندر لهذا كله كمشهد انفجار حقيقي
    تنفيذ محرك الألعاب يظهر بدون أي خامات على سطح المكتب وأيضا بتأثير ضعيف ودقة ضعيفة أيضا
    بخلاف شكل الريندر النهائي
    أتمنى أن أكون أوصلت الفكرة
    مع خالص تقديري واحترامي

  7. #7
    لم أفهم ما تريد !
    طالما أنك تتكلم عن محرك ألعاب فهذا يعني لا يوجد رندر و إذا كنت تقصد جعل شكل المشهد في محرك الألعاب يبدوا مثل نتيجته في حال الرندر فهذا غير ممكن و لكن يمكن الإحتيال على هذا بإستعمال الـ Backing للخامات و الإضائة .
    هذا جانب الجانب الأخر التعامل مع الريل تيم أو محرك الألعاب يختلف عن التعامل مع الرندر العادي.


  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    أرجو المعذرة
    لكن كيف أصنع إذا أردت مثلا محاكاة تهدم بناية ثم تسجيل ذلك كمقطع فيديو لكن مع جميع الخامات
    كهذه مثلا
    http://www.truveo.com/3D-Bricks-Blender/id/2601948381
    تلاحظ أن المكعبات أخذت الخامات كاملة فترى فيها لمعان وانعكاس
    ولاحظ هذا أيضا
    http://www.truveo.com/3D-Bricks-Blender/id/2601948381
    وهذا
    http://www.truveo.com/3D-Bricks-Blender/id/2601948381
    =================
    وإن كان لا يمكن عمل ريندر لمحرك الألعاب فهل يمكن محاكاة الأجسام الصلبة بعيدا عن محرك الألعاب؟
    حتى نصنع مثل هذه المشاهد

  9. #9
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    عليك باختيار Tesxtured بدلا من Solid



    http://img337.imageshack.us/img337/7...nstitredj5.png

    **************
    تحياتي

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    عليك باختيار Tesxtured بدلا من Solid
    أشكرك أخي Mrzik على التفاعال فعلا استفدت مما قلته لي
    لكن يا جماعة ما زال السؤال قائم
    وإن كان لا يمكن عمل ريندر لمحرك الألعاب فهل يمكن محاكاة الأجسام الصلبة بعيدا عن محرك الألعاب؟
    حتى نصنع مثل هذه المشاهد
    اشكر الجميع على تفاعلهم معي وأتمنى أن أصل إلى حل

  11. #11
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    قم بالتوجه إلى
    File > Pack Data
    لكي تحزم ملفات عملك , و جرب ثم رد علي

  12. #12
    أولا إطلع على هذا الموضوع و حمل الملفات هذه ملفات إعتبرها نموزج يمكنك تقليده
    http://arabblend.com/feature/index.p...d=43&Itemid=55
    ---------------------------
    لمحاكات الأجسام الصلبة بعيد عن محرك الألعاب جهز ما تريد ثم إضغط Ctrl + Alt + Shift + P


  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    أشكركم جميعا جزيل الشكر أجرب وأخبركم بالنتائج إن شاء الله

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022

    إخواني وجدت الحل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد وجدت حل لما ذكرته
    وكان السؤال هو كيف أعمل ريندر لما يحدث في محرك الألعاب؟
    والحل أني أختار أمر Record Game Physics to IPO
    طبعا أنا حتى الآن لا أعرف معنى IPO
    ولكني وجدته سجل التأثيرات التي تمت في محرك الألعاب في مدى الفريمات (frams) عندى وبالتالي عملت لها ريندر عادي جدا بكل الخامات والتأثيرات والإضاءة
    وأنا الآن أعمل ريندر لتهدم حجارة كما كان في درس الأخ سامران عن الأجسام الصلبة لكن أعطيت لها خامات وإضاءة وإنعكاس
    وعندما ينتهى إن شاء الله أضعه لكم هنا
    أشكركم على التفاعل وأود أن أعرف ما معنى IPO

  15. #15
    نعم Record Game Physics to IPO تقوم ب التسجيل و لكنها تسجل بعدد رات المحرك بمعنا أنه لا يوجد تحديد لعدد فريمات في الثانية الواحدة بينما الـ Ctrl + alt +shift +p تتأقلم مع عدد الفريم في المشروع .
    غير مهم هذا الأن بما إنك وصلت لما تريد .
    الـ IPO لا أعرف ما معناها الحرفي او إختصار لماذا و لكنها تدل على المخطط البياني للحركة و المفاتيح الخاصة به و هذا ينتج بعد عمل حركة ما يصبح لديك مختت IPO و Physics to Animation = Physics to IPO


  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    42
    ردود
    1,022
    هذه هي نتيجة الرندر بعد تسجيل ما حدث في محرك الألعاب بـ Record Game Physics to IPO

    http://www.4shared.com/file/40779170...gametest.html?

  17. #17
    العرض جميل فعلا

    ولكن بحثت عن Record Game Physics to IPO ولم اجدها

  18. #18

  19. #19
    شكرا لك

    بحثت هناك من قبل بس الدنيا كانت اخر الليل تقريبا والتعب اخذ حده

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل