Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معنى كلمة alpha أو mask ( سؤال )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• معنى كلمة alpha أو mask ( سؤال )

أنا في هذا المجال منذ سنوات ولكن إذا جاءني واحد من العوام من الناس الذين لا دخل لهم في الجرافيك و أخواتها.
    إذا سألني ماذا تعني ألفا.

ماذا أقول. ثم لماذا هناك rgb . هل الصورة لا بد أن تتكون من rgb .يعني أريد معلومات عامية حتى أعرف كيف أجيب الناس إذا سألوني.

شكرا إخوتي.
    The Unknown Person

مرحبا أخي.........alpha هي هي نفسها ألفا.........mask تعني القناع اخي ويوجد الماسك في الماتريال بتاع bland في الماكس وشكرا........تحياتي

ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887

اخي العزيز Gemologist

أي صوره تتكون من الالوان الثلاثه : الاحمر , والأخضر , والأزرق ... هذه الالوان تشكل بخلط تدرجاتها أي لون اخر ومنه تتكون الوان الصوره .

و وحده القياس فالصور ايا كانت , هي البكسل ... كمثال صوره فيها الريزليوشن 300 ppi يعني 300 بيكسل في كل انش

حاصل هذه البيكسلات يكون الصوره نفسها ... وبختبار بسيط لرؤيتها وانت تعلمها مسبقا ... قم بعمل زوم لاخر درجه في الصوره حتى ترى المربعات الصغيره ... يعني كل مربع بكسل .

وحتى لا تسال هذا السؤال ... ما هو ال CYMK

تفضل هنا ... راجع للافاده بشكل عام .

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=113629

كلامي بسيط , وما تحتاجه لاجابه اي شخص ... وبالنسبه للألفا أو ما يدعى الماسك , يوجد موضوع في قسم الفوتوشوب , مع شرح عنه ... بأمكانك طرح الاستفسارات هناك ليجيبك الاخوه .

بالتوفيق .

أشكركما.

هذه الجملة مفيدة جدا بالنسبة لي و ساعدتني ( أي صوره تتكون من الالوان الثلاثه : الاحمر , والأخضر , والأزرق ... هذه الالوان تشكل بخلط تدرجاتها أي لون اخر ومنه تتكون الوان الصوره ).
        The Unknown Person

شكلك طالع من الدنيا إيد ورة و إيد أدام مش فاهم شيء .

r g b هي الألوان الأساسية الأحمر والأخضر والأزرق الذين يشكلون بنسبهم المختلفة جميع درجات الألوان الأخري علي شاشة الحاسوب .

و c m y k هم السيان ( لبني) ، ماجنيتا ( بنفسجي) ، أصفر ، أسود ، وهي الألوان الأساسية التي تكون بدرجاتها المختلفة جميع درجات الألوان الأخري علي الورق المطبوع

والألفا هي قوة طغيان اللون عند وضعه كطبقة فوق لون آخر ، فإذا كان الألفا لديه قيمة عالية فيظهر هذا اللون فقط ولا يظهر اللون تحته ، وإذا كان قيمة الألفا منخفضة فإن اللون في الطبقة السفلي يظهر من خلال الطبقة العليا
            http://blog.amr-g.com

إن امتلاك الحياة الدنيا عن قدرة وخبرة هو السبيل الأوحد لنصرة المبادئ والمذاهب... *محمد الغزالي*

د.عمرو
              شكرا لك.
              The Unknown Person

ِشكلك يا جيمو متوقع سؤال عن الفا من الخروف اللي بتسوي له كروما ..

خلك مستعد .. و ممكن يسألك ما الفرق بينا ألفا و كروما ؟

و بعدين .. وين وصلت مع الكروما ؟
                -

Could it be you Or do I lose my way

I'm here but Colorblind

-

المشاركة الأصلية بواسطة Steady Cam مشاهدة المشاركة
                  ِشكلك يا جيمو متوقع سؤال عن الفا من الخروف اللي بتسوي له كروما ..

خلك مستعد .. و ممكن يسألك ما الفرق بينا ألفا و كروما ؟

و بعدين .. وين وصلت مع الكروما ؟

تعرف يا أخي أنا أحب أن أستعد لو سألني أحد أو إذا جلست مع ناس الذين لا هم لهم إلا شرب القهوه و الإبل و شاهدنا شيئا مثل هذا في التلفزيون فأحببت أن أتكلم.

أما الذي وصل مع الكروما فلقد أخرني الزواج عن موضوع الكروما. حاليا أنا مهتم بال rigging .
                  شكرا لك.
                  The Unknown Person

انا لي سؤال اخر مادام جيمو فتح الموضوع
                    بما اننا في الاصل نتحكم في الالفا والاقنعه بدرجات الابيض والاسود يمكن في كل تحكمات الجمع والطرح تقريبا )
                    حيث الاسود يسمح للون او العنصر المخالف بالظهور في حين الابيض يلغيه (بعض المتغيرات تحولي العكس )
                    طيب ما هو البلور
                    يعني لو حبيت اعوض عنه مانوع الخرائط التي تصنعه (طبعا اقصد المواد التي لا تحتوي علي المتغير بشكل افتراضي )
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

يعمل...
                    X