موضوع: لندن تتحول عاصمة للتعاملات الإسلامية والأمن يعيق القطاع بأمريكا

ردود: 10 | زيارات: 778
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    لندن تتحول عاصمة للتعاملات الإسلامية والأمن يعيق القطاع بأمريكا

    لندن، بريطانيا(CNN)--أكد عدد من الخبراء أن لندن تتصدر اليوم العواصم الغربية على صعيد اعتماد وترويج الأعمال المصرفية والتجارية الإسلامية التي تبلغ أصولها في البلاد قرابة 22 مليار دولار، علماً أن حجم القطاع الذي يتمتع بنمو سريع سيقارب خلال عام 2009 زهاء 531 مليار دولار عالمياً.

    ولفت الخبراء إلى أن لندن أحسنت استغلال هذا القطاع مقارنة بفرنسا التي يزيد عدد المسلمين فيها عن بريطانيا بمقدار الضعف، وكذلك مقارنة بالولايات المتحدة التي ما تزال تلك التعاملات مقيدة فيها بقوانين خاصة بالمعاملة الدينية المميزة وبالقلق الذي يسود البلاد منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

    ويوجد في لندن حالياً 23 مصرفاً يعتمد التعاملات الإسلامية، وذلك إلى جانب عدد من المؤسسات القانونية التي تؤمن عمليات مالية إسلامية، كما تؤمن عشرات المصارف الأخرى خدمات إسلامية للمسلمين الذين يزيد عددهم في البلاد عن ثلاثة ملايين شخص.

    وكان عام 2004 قد شهد افتتاح أول مصرف إسلامي هو "المصرف الإسلامي البريطاني IBB، وذلك قبل أن تنضم إليه مجموعة من أكبر المصارف البريطانية، منها "لويدس TSB" و HSBC الذي قدمت عدداً من الخدمات الإسلامية في مقدمتها الرهن العقاري والحسابات الجارية والائتمان الخاص بالأطفال.

    كما أن المؤسسات البريطانية تعتبر الوحيدة على المستوى الأوروبي التي تقدم خدمات مالية حاصلة على موافقة الحكومة.

    ويشهد قطاع الخدمات الإسلامية في بريطانيا نمواً مذهلاً، يقدر بـ20 في المائة سنوياً، فيما ينمو القطاع على المستوى العالمي بمعدل 15 في المائة.

    ويقول أكثر أحمد، من مصرف "لويدس TSB" الذي يقدم خدمات إسلامية في ألفي فرع ببريطانيا لشبكة CNN: "قطاع الخدمات الإسلامية ما يزال يانعاً في هذا المرحلة، ونشهد حالات مذهلة من النمو في بريطانيا والعالم على حد سواء."

    وفي فرنسا، التي تضم ستة ملايين مسلم يمثلون ضعف عدد المسلمين في بريطانيا فما تزال الخدمات الإسلامية محدودة للغاية.

    ويقول سلطان شودري، مدير المبيعات في مصرف IBB لصحيفة فانينشال تايمز، "ما تزال العمليات المصرفية الإسلامية في فرنسا في مرحلة جنينية، تشبه ما كنا عليه قبل ثلاثة أو أربعة أعوام.

    من جهته، يقول جنيد باتي، الذي كان أحد المساهمين بتأسيس IBB لشبكة CNN: "الحكومة البريطانية تدعم هذا القطاع بشكل حازم، وقد أعدت المنصة القانونية التي سمحت لهذه الخدمات بالنمو.

    أما في الولايات المتحدة، فتكاد هذه الخدمة تنعدم إلا على مستوى ضيق لبعض المصارف المحلية مثل مصرف "يونفيرستي" في ولاية ميتشغان التي تقطنها جالية عربية وإسلامية كبيرة الحجم.

    ويعاني القطاع من مشكلة تتعلق بالنظرة إلى الإسلام والمسلمين ككل في البلاد بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، حيث ربطه البعض بعمليات "تمويل الإرهاب."

    وذلك رغم أن الإحصاءات تشير إلى وجود قرابة ستة ملايين مسلم في الولايات المتحدة، بقدم 60 في المائة منهم أنفسهم على أنهم من "الملتزمين" دينياً مما يشكل قاعدة مناسبة لإطلاق هذه الخدمات.

    وفي هذا الإطار، يقول عبدي شايستي، وهو محام من مكتب "كنغ أند سفلدنغ" الذي يقدم استشارات لخدمات إسلامية منذ العام 1980: "هناك مفهوم مغلوط حول الولايات المتحدة، يظهرها في مظهر المصاب برهاب الإسلام،" أي ما يعرف بـ"إسلاموفوبيا."

    ويضيف شايستي لشبكة CNN: "لدينا على أقل تقدير 3.6 ملايين عميل محتمل في البلاد، وهذه قاعدة سوقية ممتازة للمصارف في الولايات المتحدة وخارجها."

    لكن الخبراء يؤكدون أن المشكلة الحقيقية التي تعترض نشر هذه الخدمات تتمثل في بعض الموانع القانونية التي تحظر ترويج أمور لدين دون آخر، وهو ما يحول دون اكتشاف القدرات الحقيقية لهذه السوق، مع امتناع كبرى المصارف الأمريكية حتى الساعة عن دخول هذا القطاع.
    ......................
    http://arabic.cnn.com/2008/MME/3/31/...ank/index.html
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    هذا و الفجر قادم ان شاء الله


    الحمد لله
    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    إن شاء الله ...
    .

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    مشكور على المواضيع الجميلة أخي ياسر .

    هذا غيض من فيض ... و إن شاء الله القادم أحسن .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    أخي الحبيب ياسر

    بما أني دائماً ما أرى نصف الكوب الفارغة قبل الملأة كما تعودت من بعض اصدقائي المحللين السياسين (أعاذكم الله منهم) فسوف أقول رأيي


    الشق الذي يعصر قلبي ألماً أن الإنجليز والأوربيون متخصصون في سرقة أموال العرب والمسلمين منذ أمد بعيد تارة بالإحتلال ونهب الثروات وأخرى بإستغلال سذاجة العرب وإنبطاحهم وراء كل ما هو غربي


    1- أغلب العرب الذين يستثمرون اموالهم في أوربا وأمريكا لم يحققوا تلك الثروات أو الأموال من الغرب بل من داخل أراضيهم
    2- إجمالي الإستثمارات العربية في سوق المال الإنجليزي (وين استريت) قارب الترليون دولار أي ما يعادل 1000 مليار دولار
    3- معدل التنمية والإستثمار في الوطن العربي لا يمكن أن يقارن بمعدل التنمية والإستثمار في أوربا
    4- إجمالي الإستثمار العربي داخل الوطن العربي لا يتجاوز نصف الإستثمار العربي في أوربا

    والناتج أن العرب يقيمون إقتصاد أوربا بأموالهم ويتركوا أوطانهم أقل تنمية في إقتصادها بل وتحاول أروبا سحب ما تبقى من المال العربي الذي كان اصحابه يخشون من الإستثمار وتداول أموالهم في أوربا وبنوك أوربا بحجة أنها ربوية فإذا بأوربا تريد أن تسيطر على ما تبقى من اموال العرب المسلمون ليس حباً فيهم بل حباً في أموالهم

    وعلى رأي المثل (الحداية مبتحدفش كتاكيت)
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله



    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ehabrashad معاينة الرد
    أخي الحبيب ياسر

    بما أني دائماً ما أرى نصف الكوب الفارغة قبل الملأة كما تعودت من بعض اصدقائي المحللين السياسين (أعاذكم الله منهم) فسوف أقول رأيي


    الشق الذي يعصر قلبي ألماً أن الإنجليز والأوربيون متخصصون في سرقة أموال العرب والمسلمين منذ أمد بعيد تارة بالإحتلال ونهب الثروات وأخرى بإستغلال سذاجة العرب وإنبطاحهم وراء كل ما هو غربي


    1- أغلب العرب الذين يستثمرون اموالهم في أوربا وأمريكا لم يحققوا تلك الثروات أو الأموال من الغرب بل من داخل أراضيهم
    2- إجمالي الإستثمارات العربية في سوق المال الإنجليزي (وين استريت) قارب الترليون دولار أي ما يعادل 1000 مليار دولار
    3- معدل التنمية والإستثمار في الوطن العربي لا يمكن أن يقارن بمعدل التنمية والإستثمار في أوربا
    4- إجمالي الإستثمار العربي داخل الوطن العربي لا يتجاوز نصف الإستثمار العربي في أوربا

    والناتج أن العرب يقيمون إقتصاد أوربا بأموالهم ويتركوا أوطانهم أقل تنمية في إقتصادها بل وتحاول أروبا سحب ما تبقى من المال العربي الذي كان اصحابه يخشون من الإستثمار وتداول أموالهم في أوربا وبنوك أوربا بحجة أنها ربوية فإذا بأوربا تريد أن تسيطر على ما تبقى من اموال العرب المسلمون ليس حباً فيهم بل حباً في أموالهم

    وعلى رأي المثل (الحداية مبتحدفش كتاكيت)
    اضافه جميله يا ايهاب كما تعودنا منك لكن دائما نقول

    انهم يسنون القوانين و ينفقون الاموال ليكيدو كيدا

    و لكن الله يكيد كيدا فأمهل الكافرين يأتى نصر الله


    الحمد لله
    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    عاطف مود82 صقر
    اكرمكم الله
    مستر ايهاب
    طبعا كلام وارد جداا بل ويمكن ان يكون هو الارجح
    لكن الا تتعجب معي من ان النظام لم يقوم في دول تسمي نفسها اسلاميه !!
    اري ااننا احياننا يجب ان نتعلم من العدو
    احياننا اشعر انهم حتي لن يتركو الاسلام لنا (لماذا لا يأخدوه ايضا )
    لو فكرت ما المانع لن تجده
    كما تري كل الدول العربيه بدون استثناء قائمة علي قوانين وضعيه فاشله
    لماذا لم تحدث لنا غيره
    وقتها فقط يمكن ان يكون خبر كهذا محل تفكير
    اما الان فانا مكتفي بالفرح
    ولو لدي راس مال سأسارع باستثماره هناك
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية ehabrashad
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,414
    أخ عاطف جزاك الله خيراً على أطراءك الذي لا استحقه

    عمنا وحبيبنا ياسر
    أولاً الدساتير العربية في معظم بلدان الوطن العربي أفضل بكثير من المعمول بها في أوربا بل وتحتاج إلى تغيرات طفيفة كي تكون دساتير إسلامية كاملة أما عن تطبيق القوانين فهي غير دستورية وحتى إن كانت دستورية فهي قوانين لا تطبق (وبلاش نتكلم أكتر من كده علشان ......)
    ثانياً الإقتصاد في وجهة نظر العرب هو زيادة رأس المال فقط بغض النظر على جوانبه الأخرى الأهم من زيادة رأس المال مثل الكفاءة الإنتاجية لأوطانهم وتقليل عدد البطالة .. إلخ ،
    أريد فقط أن أضرب مثل حدث عندنا في مصر هذا المثل لم أرى له مثيل في الوطن العربي منذ في العصر الحديث وهو نموذج يجب أن يحتذى به
    40 رجلاً من علماء مصر خصصو ثرواتهم لتنمية الإقتصاد المحلي ورغم وجود فرص للإستثمار خارج البلاد إلا انهم أصروا على بناء مصانع وشركات داخل مصر، منهم من عرف عجز الوطن العربي من جهة الدواء فأنشا اول مصنع مصري من الألف إلى الياء وجعل أرباح المصنع خاص بأبحاث الدواء، ومنهم من أنشأ شركة هندسية وكان يقيم مسابقات لطلبة كلية الهندسة والمهندسون للإبتكار حتى أن أحدهم بنا مصنعه في الصعيد كي ينمي الصعيد المصري رغم مؤشرات دارسة الجدوى تشير إلى ضعف العائد وإحتمال الخسارة
    هل تعرف ماذا حدث لهم .. الأن هم يحاكمون محاكمة عسكرية .. عسكرية وليست مدنية بسبب أنهم قلوا لا في وجة الصارقين
    الذي يعنينا من تلك الحكاية ان هؤلاء نظروا لمصلحة أوطانهم قبل زيادة رأس مالهم وعلى هذا يجب أن يفكر أصحاب رأس المال العربي
    كل اناء بما فيه ينضح
    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    دساتير ايشه بس يا ايهاب
    خلي الكلام ده في سرك
    العرب وبما فيهم مصر خرجو باعجب القوانين الي عرفها التاريخ
    لما نتكلم عن الغرب يجب جيدا فصل اوربا عن امريكا
    الاقتصاد الاوربي قائم علي النفع العام وليس معدل النمو والنقص
    اكبر دليل هي الخدمات الحكوميه التي تقدم بشكل مجاني وشبة مجاني للمواطنين في اوربا ومراكز التأهيل ورعاية المسنين والمعاقين الي معمول حسابهم حتي في مترو الانفاق والشوارع العامه
    وطبعا علي النقيض والي ذكرته بنفسك
    ثانياً الإقتصاد في وجهة نظر العرب هو زيادة رأس المال فقط بغض النظر على جوانبه الأخرى الأهم من زيادة رأس المال مثل الكفاءة الإنتاجية لأوطانهم وتقليل عدد البطالة .. إلخ ،
    ....................
    معذره يا ايهاب
    تأميم الاموال في الخمسينات يجعل اي رجل عاقل يتوقع اعادة تنفيذه مره اخري
    يعني اصحاب رؤوس الاموال اصلا ليس لديهم ثقه في الدوله
    ومن لديه ثقه هتلاقيه واحد ابوه في الجيش او في وزاره ما
    او واحد بيلعب بالبيضه والحجر ويلبس طقية الناس لبعضيها ويطلع كسبان في الاخر من الهوا
    والاتنين يجعل كلامنا خفيف عليهم
    عموما اوافقك ان ممكن يكون كلامك هو الصح بأستثناء موضوع الدساتير ده
    دساتيرنا من كتابة ابليس
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    الله أكبر ولله العزة وللمؤمنين
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل