Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألوان الشاشه RGB و ألوان الفرز CMYK

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ألوان الشاشه RGB و ألوان الفرز CMYK

سمعت من احد المصممين انه في حالة ما إذا اردة ان ترسل العمل أو التصميم للمطبعة لطباعته يجب عليك حتى تطلع الألوان مضبوطه في الطباعه أن تحول التصميم من ألوان الشاشه RGB إلى ألوان الفرز CMYK
    فهل هذا الكلام صحيح أم لا
    مع العلم أني عندما قمت بتحويل التصميم الى ألوان الفرز بهتت الألوان عندي في الشاشه يعني صار الأحمر الناصع احمر باهت وغيرها من الألوان ارجو الأفاده عن حقيقه تحويل الألوان وهل لو تركت التصميم على ألوان الشاشة وارسلتها للمطبعة بيطلع الفرز والطباعه سيئة وجزاكم الله خير

السلام عليكم
    أخي ما قاله الأخ صحيح وذلك عن تجربة قمت بها حيث صممت مقدمة كتاب ولوحة محل ...
    ولكن بإمكانك جعل الألوان على طريقة RGB والمطابع يقومون بتحويلها ..
    أهم شيء الدقة تكون بالأنش وتكون عالية بعد 300 بيكسل إنش
    ===
    والله أعلم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ===============
    إضغط هنا من فضلك
    ===============

أخي المنصح ..
      ألون RGB ,و هي ألوان النظام الضوئي تختلف اختلافا كليا عن CMYK فكل من النوعين له تركيباته المختلفة ... أخي خذها مني .. أنا كنت أشتغل مصمم في شركة دعاية و إعلان و عارف للمطابع عدل و متعامل معاهم وايد.. إذا وديت التصميم RGB و خليت المطبعة اتحوله لك إلى CMYK مثل ما يقول الباحث راح يطلع باهت .. باهت .. باهت .. فنصيحتي إذا تبي تودي شي للمطابع من بداية الشغل خله CMYK علشان يطلع مظبوط .. أو سوه RGB و لما بتوديه المطبعة حوله CMYK واتبع فيلتر معين لترجيع الألوان إلى ما كانت عليه في السابق .. و أخوي دكتور فواز تكلم عن هذه النقطة بالتفصيل و حاط معاه الفيلتر و مزاياه و شرح له في هذه الوصلة

http://www.maxforums.net/showthread.php?threadid=74

و موفق و إلى الأمام و سامحنا على القصور

تحياتي و تقديري ...
      think diffrent !

شاكر لكم سرع تجاوبكم معي والله يعطيكم الف عافيه ما قصرتم وفيتم وكفيتم

مني فاهم شي
          هل زرت الإبداع مؤخرا

يعمل...
          X