Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى خبراء الأعمال الكبيره

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى خبراء الأعمال الكبيره

السلام عليكم و رحمة الله ...

أخواني أرجو تقديم النصيحة لي بشأن عمل إعلان طوله 3 أمتار .... هل بالإمكان العمل على حجم صغير ثم تكبيره بواسطه برامج معينة أم لا بد أن يكون العمل كبيرا منذ اللحظة الاولى ؟

هذة اول مره اعمل عمل بهذا الحجم ولكن لا أعرف من أين أبدىء ... أرجو المساعده !

حسب طبيعه محتوى العمل ... ان كان هناك صور ! فتاكد من كبر حجمها ودقتها العاليه جدا !!!

نعم يجب ان تبدا بحجم كبير حتى تحافظ على دقه الأعلان بعد الطباعه ... لكن يجب ان تنتبه للرزوليوشن

يمنع منعا باتا وقاطعا استخدام رزليوشن معادل لل 300 PPI اثناء العمل ... هذا درب من الجنون , ولا يخدم مصلحه العمل , بل هو زياده بدون فائده .

استخدم ما يعادل 95 PPI او 75 PPI ... ويفضل ان تقطع الشك باليقين , وتراقب حجم الملف ... ففالغالب 100 ميجا تحتوي على رزليوشن كافي للطباعه .

القاعده الذهبيه تقول

كلما كبر حجم العمل قل الرزليوشن ... وكلما قل حجم العمل كبر الرزليوشن .

والرزوليوشن PPI للتذكير فقط :
    هو عدد البيكسلات الموجوده في كل وحده قياس , سواء بالانش أو السانتيمترات

وعليه ... استخدم الأعدادات التاليه .

ملف عمل جديد وفارغ ... حجمو 90 - 100 ميجا أو الرزليوشن 75 - 95 ... طبعا وفقا لمقاس المطبوع

ان وجدت العمل ثقيل ... قم بالتقليل قليلا من النسب , لكن لا تكثر !!

اخيرا ... المطبعه تقوم بالواجب ... المهم ان يكون هناك ما يكفي من البيكسل DPI اثناء عمليه الطباعه . وهذا ما تقرره انت طبعا باختيارك لكميه ال PPI

بالنسبه لسؤالك حول وجود برامج للتكبير :

راجع هنا :

http://www.ononesoftware.com/detail.php?prodLine_id=2

ملاحظه : يجب ان تملك جهاز قوي لهكذا امور . خصوصا التصاميم التي تحتوي مؤثرات .

بالتوفيق

رائع فونيكس شرحك ممتاز والله بس ممكن تقولي ماهو ال ppi dpi

أهلا حسين

بالنسبه لسؤالك ... انا اجبت على الشق الأول .

والثاني وهو تخصص المطبعه لان له علاقه بالمحابر وكميه الحبر المستهلك .

طبعا نحن كمصممين , نحاول قدر الامكان توفير الجوده المناسبه لهم .

PPI = Pixel per inch

DPI = Dot per inch

وال Dot هنا هي تلك البقع الدائريه التي تخرج من مرش المحبره اثناء الطباعه ...

- لو قمت بعمل زووم على أي صوره على الكمبيوتر ستجد مربعات صغير = pixel
        - لو قمت بعمل زووم على أي صوره مطبوعه ستجد دوائر صغيره متراصه = dot

بخصوص طباعه الليزر ... لا امتلك معلومات وافيه ودقيقه عن ما يحدث داخل الماكينه .

بالتوفيق

شكرا فونيكس علي المعلومات المهمه اللي ما نلقيها الا معاك والله واشكرك ايضا علي سرعه الاجابة

كما قال الأخ فونيكس لكن أضيف إن استطعت أن تزيد من الجودة يكون احسن حتى 150dpi فهذا يزيد جودة طباعتك ومع هذا عليك أن تعلم أي نسبة يستعمل صاحب المطبعة لأن الطابعات الرقمية متعددة الأنواع وفيها اختيار الجودة ويوجد الجيد والعادي فيها فهذه النقطة مهمة حسب التجربة.

شكرا فونيكس علي المعلومات المهمه اللي ما نلقيها الا معاك والله واشكرك ايضا علي سرعه الاجابة

انا عاجز عن الشكر براك الله فيك أخي ......... سأفعل ما نصحتني به.

لكن لازال عندي سؤال ...... اريد ان اخرج الصورة من الماكس ليتم طباعتها بحجم 3 أمتار بعد تعديلها بالفوتوشوب فأي حجم تقترح أن يكون مناسب لهذا الغرض ( طبعا بعد الأخذ بنصيحتك و تصغير الـDpi الخاص بالصورة بعد الريندر).... فبالطبع لا استطيع ان اعمل ريندر بحجم 23000 بكسل و هو مايعادل 3 امتار .... فماذا تقترح ؟؟

بإمكانك في عالم الطباعة الرقمية أن تنزل حتى إلى 54 dpi
                    وهو مجرب .... ونتيجة سامة 100%
                    خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                    قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

ماشي سأعمل Dpi قليل لغاية 54 مثل ما قلت , لكن ماذا بشأن حجم الصورة نفسها ؟؟ لأي حجم أستطيع تصغير العمل ثم طباعته بحجم 3 أمتار ؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة Farisq مشاهدة المشاركة
                        لكن لازال عندي سؤال ...... اريد ان اخرج الصورة من الماكس ليتم طباعتها بحجم 3 أمتار بعد تعديلها بالفوتوشوب فأي حجم تقترح أن يكون مناسب لهذا الغرض ( طبعا بعد الأخذ بنصيحتك و تصغير الـDpi الخاص بالصورة بعد الريندر).... فبالطبع لا استطيع ان اعمل ريندر بحجم 23000 بكسل و هو مايعادل 3 امتار .... فماذا تقترح ؟؟
                        النصف ! ومن ثم كبر العمل مع مراعه الشاربن ولمسه بلور ان كان الشاربن زياده

عذرا على التأخير فالرد ... اخي العزيز , انا شاهدت موضوعك في قسم الماكس ... هناك رد للأخ نجيب الفاتح , خذ به ...

ومن عندي ... قم بعمل رزوليوشن أو أبعاد بنصف المطلوب فالماكس ... يعني متر ونصف وهكذا بما يعادلها بالبيكسل .

كلام الاخ جابر سليم ولا غبار عليه ... لكن كما فلت من قبل , الزياده غير مرغوب بها ! كما يقول الاخوه في معمل كوداك !! there are plenty of resolution

أيضا رجاء حار ... نحن نستخدم الكلمه ppi واصحاب المطبعه يستخدمون dpi ... نحن نصمم وهم يطبعون

انا أصمم لوحه برزليوشن 300 ppi
                        الطابعه تطبع العمل برزليوشن 300 dpi

وللتأكيد .. لاحظ خصائص ملف العمل ... لأ أريد أن ياتي أحد من متعصبين عالم التصميم الرقمي ويدخل معكم في جدال

وللمعلومه ...
                        ادوبي ارتكبت هذا الخطء الجسيم لفتره طويله من الزمن بترك كلمه dpi فالبرنامج حتى التصقت المعلومه بعقول الكثيرين ... لكن البركه في مصورين الفوتوجراف الذين صارعو أدوبي للتعديل على خصائص البرنامج وتغير المصطلحات الخاطئه ... حتى تم ذالك .

بالتوفيق .

انا عاجز عن الشكر اخي العزيز .... جزالك الله ألف خيرو بارك فيك
                          سؤال أخير ... حسب علمي يجب أن أعطي المطبعه ملف من صيغه eps فهل هذا صحيح ? وماذا اذا كنت اريد تعديل الملف بالفوتوشوب , ماهي الصيغة التي يجب ان اختارها بعد التعديل؟؟

الفورمات يختلف باختلاف الفنيين القائمين على المطبعه ... لكن هذا الكلام قديما , العلم تطور وكذالك هم ...

PDF - EPS - PSD - TIFF كلها امتدادت تستطيع التسليم بها والأقوى طبعا PDF

ملاحظه مهمه : أخرج العمل من فوتوشوب على هيئه صوره بالمقاس الكامل . , ومن ثم استورد الصوره في برنامج الأليستريتور أو الكورل درو لكتابه النصوص ... يجب أن تحتفظ النصوص بدقتها ... وهذا الكلام يتوفر فالبرنامجين السابقين .

بالامكان عمل ذالك فالفوتوشوب من خلال تحويل النصوص الى أشكال ... وحفظ العمل على هيئه PDF

أي استفسار نجيبك انشالله ... بالتوفيق

معلومة: في الجزائر يريدون الملف بصيغة tiff لسهولته ... عكس ملفات الفيكتتور التي تتنتج آخطاء آثناء عملية قراءتها
                              خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
                              قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

يعمل...
                              X