صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: لعبة مدينة الرعب

ردود: 32 | زيارات: 6748

Thumbs up لعبة مدينة الرعب

السلام عليكم

احبائى الكرام اعضاء منتدى المنابر، يسعدنى ان اطرح عليكم اليوم اول العابنا المشتركة بينى انا احمد البنا وبين الأخ الفاضل أمير محمود ، وهى لعبة مدينة الرعب ، تعتبر لعبة مدينة الرعب من الألعاب الثلاثية الأبعاد التى صممت بواسطة المحرك الشهير fpsc ، وقد تجد فى اللعبة العديد من المجسمات المصممة فى برنامج المكس والتى ادخلناها على الموديلز الموجود فى البرنامج لزياده واقعية اللعبة وجمالها حسب طلبنا ، ايضا هناك بعض الأسكربتات الخارجية التى وضعناها خصيصا للبرنامج ، قوائم اللعبة كلها ايضا معربة تعريبا كاملا ، تدل اللعبة طبعا من اسمها على كنيتها فمن خلال الأسم ستعلمون طبعا انها لعبة رعب واثارة ، لقد حاولت اكثر من مرة ان استفيد قدر الأمكان من اقصى امكانات المحرك fpsc اللذى اراه بوجهة نظرى محدود وبه عيوب كثير ......

1- مشكله البطى بتحميل المراحل "مشكله تحاول الشركة حلها الى الأن"

2- مشكله المجسمات الزائده عن حدها "اذ زودت فى بعض المجسمات تختفى
    اخرى"

مراحل اللعبة

تتألف لعبتنا هذه من 4 مراحل غاية فى الجمال من ناحية التصاميم وهناك مرحلة منهم مصممة كاملة بالمكس ،

1- مرحلة الخروج من المنازل
    2 -مرحلة الخروج الى الشارع
    3-مرحلة الدخول الى اماكن المسوخ
    4-مرحلة مقاتلة المسخ الزعيم

ما الجديد باللعبة :

1-الفكرة الرئيسية وهى عمل لعبة عربية مرعبة وهى فكرة لم تكن موجوده بالعابنا العربية
    2 - الموديلز الخارجى المستخدم باللعبة وهو موديلز مصمم بأتقان وواقعى جدا .
    3 - امكانيه حفظ واسترجاع المستويات من خلال القوائم الرئيسية باللعبة .

المصممون والمؤلفون

- أمير محمود (فلسطين) مصمم المستويات باللعبة ومصمم الموديلز الخارجى على برنامج الأستوديو مكس ومصمم لبعض الأحداث باللعبة وصاحب الفكرة الرئيسية للعبة.

- احمد البنا (مصر) معدل على بعض المراحل باللعبة ومصمم الأفكت ساوند والميوزك والعرض التقديمة داخل و ببداية اللعبة.

الأجهزة التى انصح بها لتشغيل اللعبة جيدا :

- بانتيوم 4 ،، برسسور 2.8 / 512 كاش
    - رام 512 او اعلى
    - فيجا خارجية لا تقل عن 128 مب
    -مساحة عن الهارد لا تقل عن 400 ميجا ،، اظنها مساحة مناسبة

روابط اللعبة :

الرابط الأول :

الرابط الثانى

الرابط الثالث

http://rapidshare.com/files/269012669/cityofhorror.part3.rar

لمشاهدة تفاصيل الموضوع كاملا لانى قصصقت العديد من الكلام وبعض الصور فى هذا الموضع يرجى زيادة الرابط التالى

أخر تعديل بواسطة general1 في 19 / 08 / 2009 الساعة 03:12 PM السبب: طلب من صاحب الموضوع

والله اعتقد ان اللعبة غاية في الروعة
    خاصة أن القائمين عليها هم 2 فقط...
    وعرب مسلمين في نفس الوقت (انشاء الله).
    ولكن لماذا في الصورة (1) في أعلى اليسار
    صور وفي الصورة (2) كتابة؟

مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    ما شاء الله .. عمل جميل .. وجاري التنزيل

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة humor معاينة الرد
    والله اعتقد ان اللعبة غاية في الروعة
    خاصة أن القائمين عليها هم 2 فقط...
    وعرب مسلمين في نفس الوقت (انشاء الله).
    ولكن لماذا في الصورة (1) في أعلى اليسار
    صور وفي الصورة (2) كتابة؟

الله يكرمك اخى ومشكور على ردك الجميل ، هذه الكتابة اللتى تتكلم عنها لن تراها باللعب ، لكنها نتاج من اختبارات اللعبة فى المحرك

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oms معاينة الرد
    ما شاء الله .. عمل جميل .. وجاري التنزيل
    مشكور اخى اسامة على ردك المشجع ، وان شاء الله لما بتجربها بتعجبك

عضو فعال
    صور رمزية amdman
    المنطقة
    مصر
    ردود
    156
    عمل ممتاز
    و سأحملها قريبا ان شاء الله
    لكن هل انتم قمتم بتصميم خامات الحوائط و الارضيات ام هى موجودة جاهزة فى المحرك ؟؟

السلام عليكم ، تحية لك اخى ومشكور على الرد ، اما خامات الحوائط فقد استعملنا الموجود بالمحرك

الله يوفقك و يبارك فيك....جاري تنزيل اللعبة.

سؤال لو سمحت:
    ما هي أسهل طريقة للتحكم بحركة كاميرا داخل غرفة أو بناء مصمم على الماكس!!
    و ما هو البرنامج الذي تراه مناسباً..!!

حياك الله اخى ، سؤالك غريب شويه عن الموضوع المطروح ، بس انا حقولك على بعض تجاربى ،، اولا فى محرك fpsc انا سأتكلم عن مبانى نفترض مثلا انك صممتها بالمكس ، طعد تصميم المبانى تصدر الى برنامج الأف كريوتر بصيغة direct x ، ثم تعاد صياغتها حتى يقبلها المحرك ويضعها بين قوائمة الداخلية ، بعد ذلك تستوردها من داخل المحرك ، اما الكميرا فى محرك fpsc فلن تستطيع التحكم بها الا حسب امكانات المحرك ،،، هذا بالنسبة لمحرك fpsc .
    _ لنفترض انك مثلا تريد ألبتعاد عن fpsc وتستخدم محرك اكثر قوة يدعم لغة برمجة ، سأعطيك مثل حول استخدام داركبيسك ، فبنفس الطريقة تصدر المجسمات من المكس بصيغة x ثم تستوردها هنا مباشرة من خلال لغة البرمجة الى داخل محرك الداركبيسك والدركبيسك يميل اكثر الى كونه لغة اكثر من امكاناته كمحرك ، ،،، وبالنسبة للكميرا وتحكماتها ، فطبعا هنا تتحكم بها عن طريق لغات البرمجة camera x,y,z .....اتمنى ان اكون فهمت سؤالك وافدتك

جزاك الله خيراً.

مشاء الله عليك عزيزي احمد انهية اللعبة لكن انشاء الله اذا جربتها ارح اوفيك بمعلومات

و الراى الشخصي

مشكور على ردك يا p u n ، ابقى نزلها وجربها على راحتك ومستنى رأيك فيها وان شاء الله تعجبك

على فكرة يا جماعة انا رفعت الملف الثالث مرة اخرى ولكن على الرابد شير ،، وهذا طبعا للذين اشتكوا من سيرفر الملف الثالث ساقط

شئ رهيب انه يصمموها اتنين فقط وهذا شئ عظيم اتمنا لكم التوفق في جميع اعمالكم الاخرى والى الامام ان شاء الله

مشكور اخى على ردك الحلو كثير ،، وانا شاء الله مستقبلا سترى اعمال افضل وافضل

تم رفع اللعبة على موقع mediafire ، ستجدون الروابط الجديدة بالموضوع بأعلى

عضو فعال
    صور رمزية amdman
    المنطقة
    مصر
    ردود
    156
    السلام عليكم
    لسة محمل اللعبة امبارح
    انتم اللى مصممين الموسيقى ؟ و لا جاهزة ؟ و لا كانت جاهزة و انتم عدلتوا عليها ؟
    امكانيات جهازى زى المطلوب عدا البروسيسور عندى 2.4 , لكن لما شغلت اللعبة كانت بطيئة و علقت عن الراجل ابو صباع
    فرحت خارج منها و فتحتها من الملف اللى جوة , لكن برضو التحميل بتاعها بطيئ و جوة اللعب كانت بطيئة برضو
    (احتمال عايزة رامات أعلى مع ان عندى 512 , انتم برضو كان مفروض تحاولوا تعملوا Optimization أكتر من كدة )
    المهم أنا لعبت المرحلة الأولى بس و موصلتش لنهايتها ( منه لله اللى كان السبب (العنكبوت)) و لى ملاحظات :
    صورة تحميل المرحلة الأولى لم تعجبنى و كمان كلمة جارى التحميل لم تعجبنى أيضا ( اللغة العربية لغة غريبة على الألعاب عشان كدة مفروض لما نيجى نكتب بالعربى يبقى فى اختيار دقيق لنوع الخط و حجمه و كمان شكله بالنسبة للعبة , عشان اللاعب ميحسش ان شكل الكلمة خرجه من جو اللعبة , يعنى انتم عاملين لعبة رعب و كدة و كاتبين الكلمة بخط اخضر و عاملينلها تمويجة كمان , المفروض كان اتكتبت بخط انسب و كمان يبقى شكلها و كأنها مكتوبة بالدم او بالعظام و هكذا )
    المهم جوة اللعب : الايدى و حركتها ممتازة (انتم اللى عاملينها ؟)
    الـDecals ممتازة , التصميم مقبول ( انا اتحدث عما صممتموه منه )
    حمل الأشياء فكرة ممتازة و عملية لكن كان مفروض تبقى واقعية اكتر بحيث انها تبقى قريبة جدا من اللاعب او ما شابه
    العنكبوت >>> امكانياته أكبر من حجمه بكثير ( دا فى مرة كان مستخبى ورا برميل فقلت هيلف من جنبه لقيته حرك البرميل ( لدرجة انى تخيلت انه هيشيله و يخبطنى بيه )
    و كمان مابيموتش بسهولة و كمان اوقات ببقى واقف على ترابيزة مثلا و الاقيه قرصنى برضو
    انتم عاملين فيزيكس بين المجسمات القابلة للنقل و مع اللاعب و الكائنات الأخرى ؟

السلام عليكم
    - حياك الله اخى ، الحمد لله انك حملتها فهناك اعضاء كثيرين كانت مشكلتهم عدم المقدرة على تحميل اللعبة لكن الأن الحمد لله اعتقد الكل حملها .

-الموسيقى يا اخى انا مستعين بها جاهزة ، وهى من مجموعات مختلفة من سيديهات عندى انتقيت البعض منها وعدلت فيه ووضعته باللعبة .

- امكانات جهازك حلوة وتناسب اللعبة ، وانا مش عارف علقت معاك ليه عند ابو صباع ، مع انها اشتغلت مع كل الأعضاء حلو ومحدش اشتكى من هذه الحكاية قبل كده ، الظاهر ان نيتك مكنتش خالصة للعب .

- البطى بالمراحل يا استاذى اعود واكرر هذا عيب من عيوب المحرك المحرك محدود وبه الكثير من العيوب والشركة تحاول حلها الى الأن ، اما صورة تحميل المرحلة (فولا يهمك فى الألعاب القادمة سنضع صور افضل جودة) اما بالنسبة للخط والكتابة ( فأنت نبهتنى فعلا لحاجة المفروض كنت كتبتها بالعظم او الدم افضل ) عموما انا عشان كنت مشغول واعمالى كثيرة تسارعت فى تفنيش اللعبة بس ان شاء الله القادم افضل.

- الجوده اللتى انت شفتها باللعب هذه ده اقل جوده للصورة عشان اللعبة ما تبطى وحركة الأيادى حركات جاهزة .

- حمل الأشياء ان شاء الله لما حنعمل عملنا الجديد على ++C حنبقى نراعى هذه النقطة جدا ونخليها اكثر واقعية .

- العنكبوت امكاناته ليست كبيرة ، امال لو شفت الأخ امير كان عامل امكانات قد ايه للعنكبوت كنت سورقت من الخضة ، انا قللت من امكانات العنكبوت بنسبة 60% ، وبعدين لازم تلاقى صعبوبة باللعبة امال يعنى عاوز توصل للنهاية بسهوله وعلى راى المقوله (من طلب العلى سهر الليالى) وانت طالب توصل للنهاية يبقى لازم تعانى

-الفيزكس الموجود باللعبة هذا من امكانات المحرك .

تحياتى لك ومشكور على نقدك البناء هذا واللذى والله افادنى .
    تحياتى لك ، والسلام عليكم

عضو فعال
    صور رمزية amdman
    المنطقة
    مصر
    ردود
    156
    لا شكر على واجب
    و لكن نسيت أقول نقطة
    و هى ان احنا ان شاء الله عايزين نبرأ ذمتنا من لهو الناس باللعبة و تضييعهم لذكر الله و الوقت بها
    و هذا عن طريق اتفاق ضمنى اتفقنا عليه مع معظم الناس و هو ان نضع فى صفحة القائمة الرئيسية ملحوظة كهذه مثلا
    " لا تدع اللعبة تلهيك عن ذكر الله"
    و طبعا مع مراعاة الخط و شكله و حجمه و لونه بحيث تكون تحترم معنى الجملة المكتوبة و ألا تكون بشكل منفر للمستخدم
    و هكذا نكون انجزنا ما علينا فى تلك النقطة تقريبا و الله الموفق

لعبة رائعة مشكورين على هذا الجهد الرائع

عضو
    صور رمزية Y@$$ER
    المنطقة
    You Will See Me Every Where Under SeZeR Name, Be Careful
    ردود
    95
    بالتوفيق دايماً يا رب للعرب كلهم
    و من نجاح لآخر إن شاء الله

على فكرة أنا أكون سعيد لو شاركت معاكم بحاجة بسيطة في المحرك ده
    و الحمد لله عندي خبرة كبيرة فيه
    تقريباً حوالي 3 أو 4 سنين شغل عليه

و عملت على هذا المحرك ما يقرب من 7 ألعاب بمفردي لم أجد من يشاركني فيهم للأسف
    فبرجاء الرد على مشاركتي و شكراً لكم مرة آخرى
    Y@$$ER LOTFY
    The SeZeR Back Again
    Everyeone Care About Himself plz ^^

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل