موضوع: الإعلان التلفزيوني لمهرجان الخليج السينمائي + الأخبار + الأفلام + البوسترات + الرعاة

ردود: 5 | زيارات: 1086
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384

    Post الإعلان التلفزيوني لمهرجان الخليج السينمائي + الأخبار + الأفلام + البوسترات + الرعاة

    السلام عليكم ..




    هذا هو الإعلان التلفزيوني لمهرجان الخليج السينمائي ..





    من إخراج علي مصطفى ..

    ____________________________


    وهذه إعلانات لبعض الأفلام المشاركة :-

    الفلم الكويتي سنوات الضياع إخراج عبدالرحمن الخليفي



    The Mandoobs Trailer (إماراتي)



    one more chance trailer (كويتي)


    بوسترات بعض الأفلام المشاركة :-













    آخر الأخبار :-

    أفلام كويتية متنوعة تفتح نافذة على الكويت خلال مهرجان الخليج السينمائي


    يشارك 16 مخرجاً من الكويت في الدورة الأولى لمهرجان الخليج السينمائي، من خلال عرض أعمالهم السينمائية ضمن فئات المسابقة الثلاث، فئة الأفلام الطويلة، وفئة الأفلام القصيرة، وفئة الأفلام التسجيلية.
    وتعكس الأفلام الكويتية المشاركة، والتي تنقسم إلى فيلمين طويلين و14 فيلماً قصيراً، العمق الإبداعي الذي وصل إليه صانعو الأفلام الكويتيون، كما تسلط الضوء على التصوير الدقيق لتفاصيل الحياة في الحياة الخليجية بعيداً عن الصور السطحية ثنائية التعبير والدلالات الواضحة التي تعرض حول المجتمع الخليجي.
    ويتميز الفيلمان الطويلان بالإثارة والتشويق وحدة الرؤية حيث يعالج فيلم "الدنجوانة" للمخرج فيصل شمس، موضوع الحب والخداع والعدوانية والقتل، في حين يعالج فيلم "فرصة أخرى" للمخرج حسن عبدال قضايا العصابات والجريمة والسرقات والتحريات.
    وستعرض سبعة أفلام قصيرة ضمن فئة المسابقة، في حين ينافس الفيلم الثامن على جائزة فئة أفلام الطلبة، إلى جانب ثلاثة أفلام تسجيلية.
    وتتناول مجموعة من الأفلام الكويتية القصيرة قضايا واقعية ومجتمعية. ويمثل فيلم "ايقنغراو" للمخرجة هند العوضي نموذج الفيلم القصير التجريبي الذي يحاول توضيح الباعث الذي ينبغي الإصغاء إليه في لحظات المواجهة مع الذات. أما فيلم "مفارقات" للمخرج مقداد الكوت، فيصور حياة مجموعة من الناس البؤساء من ذوي العاهات الاجتماعية. ويعتبر فيلم المخرج مساعد خالد بعنوان "تعبان" تصويراً حياً للخصائص العاطفية للناس من حولنا. ويلحظ فيلم "مساعد في الشاشة: ثلاث لقطات ونصف" للمخرجين مقداد الكوت ومساعد خالد، خصائص الفرد أثناء لعب الورق. ويعالج فيلم "سنوات الضياع" للمخرج عبد الرحمن الخليفي، مسائل الخلاص وإدراك الذات. أما فيلم "إصرار" للمخرج فيصل الدويسان، فيصور غريزة القاتل والإصرار على النجاح لدى مصارع مسلح. ويعرض فيلم "ملح العين" للمخرج أحمد حمادة، سرداً ذاتياً لمشاعر شخص مصاب بالأرق المزمن يحاول كشف الغموض الذي يحيط بعلته. أما فيلم "شرق" للمخرج إيريك ساندوفال، فيعرض قصة ستة أصدقاء يحاولون البحث عن أقوى فريق كرة قدم في العالم، وتأخذهم رحلة البحث بعيداً عن حياتهم البدوية في الصحراء الى مناظر المدينة الساحرة في الكويت. ويعرض فيلم "في رمشة عين" للمخرج طارق الزامل دراما غامضة تكشف أهمية كون المرء مسؤولا في الحياة.
    ويعالج فيلم "عندما يرحل الملاك" للمخرج عبد الرحمن الخميس، وهو الفيلم الوحيد المشارك في فئة أفلام الطلبة، قضايا الموت والقبول في عالم مليء بالعنف.
    وتتحرى مواضع الأفلام التسجيلية استلهام المواقف الواقعية وتعكس صوت الإنسان العادي. ويعالج فيلم "عندما تكلم الشعب" في جزئه الثاني للمخرج عامر الزهير قضية تمكين الشباب والتغيرات الاجتماعية المرتبطة بصهر طاقاتهم. أما فيلم "زمن الحرية" للمخرج أحمد حمادة، فهو تكريس تراكمي لذكريات الحرب والسلام، تسردها مجموعة من تسعة شباب ينتمون الى تسع دول مختلفة. ويمثل فيلم " قصيد سيمفوني " للمخرج حبيب حسين، وثيقة موسيقية حول فنان كويتي يشرح أهمية الموسيقى والتناغم في عالم اليوم.

    أفلام سعودية تأسر جمهور مهرجان الخليج السينمائي


    تسترعي باقة متنوعة من الأفلام السعودية انتباه عشاق الأفلام السينمائية من جمهور مهرجان الخليج السينمائي في دورته الأولى، لتسلط الضوء على الكثير من سوء الفهم الذي يحيط بالمجتمع السعودي.
    وقد حققت العديد من الأفلام السعودية القصيرة في الماضي القريب مستويات عالية من الاقبال وحظيت باهتمام عشاق السينما على المستوى العالمي من خلال تصحيحها للصور النمطية المغلوطة عن المجتمع السعودي، ورفعها مستوى ثقافته فيما يتعلق بالممارسات الخاطئة التي كانت قائمة.
    وستسهم مجموعة متنوعة من عشرين فيلماً تشمل الأفلام القصيرة والطويلة والتسجيلية وأفلام الطلبة القصيرة، في إزالة الانطباعات الخاطئة عن المملكة العربية السعودية كمجتمع مغلق، وتعكس الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة فيها.
    ويدور الفيلمان الطويلان حول المؤامرات والسلبيات، حيث يصور فيلم "القرية المنسية" للمخرج عبد الله أبو طالب، الذي يعتبر أول فيلم رعب سعودي وثالث فيلم طويل، قصة ظاهرة طبيعية خارقة تتعرض لها مجموعتان من البشر في قرية منسية نائمة. ويلعب أدوار البطولة في الفيلم ممثلون خليجيون، وتستوحي أحداثه من الأساطير الخليجية. أما فيلم "صباح الليل" للمخرج مأمون البني، فيروي مغامرة خيالية تنقل سائق شاحنة إلى ثلاث حقب تاريخية من تاريخ العالم العربي، وبينما يحاول تغيير بعض مجريات الأحداث تنساب الحوادث التاريخية في مسار مغاير.


    وتضع الأفلام القصيرة الأحد عشر المشاركة في المسابقة، المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية من حيث حجم المشاركة في هذه الفئة. ويتحدث فيلم "ما بعد الرماد" للمخرج جاسم العقيلي، عن قصة الحياة ومتاعبها، والصراع بعد الموت لاقتناص فرصة واحدة للعودة إلى الدنيا لتصحيح الأخطاء وتطوير الذات. أما فيلم محمد الباشا "عصافير الفردوس"، فهو سرد حول فنتازيا الحياة. ويتساءل فيلم "نسيج العنكبوت" للمخرج سمير عارف، ما إذا كانت القوانين تسن للقضاء على الجريمة أم لوضعها تحت السيطرة لصالح النخبة حصريا. ويتأمل فيلم "لا شيء" للمخرج عبد المحسن المطيري، لحظات الحياة المدهشة التي تتيح الارتياح بشكل مؤقت وللحظة واحدة. ويتحدث فيلم "لو" للمخرج محمد الباتلي حول تفاهات الحياة المتعددة. أما فيلم "مطر" للمخرج عبد الله آل عياف، فيسلط الضوء على تعريف لحظة الضياع، في حين يلج فيلم "أفكار مشتتة" للمخرج عبد الجليل الناصر، الى أعماق القلق حول المستقبل الذي يعانيه قسم من شباب الخليج. ويعيد فيلم "وصول" للمخرج طلال عايل تأكيد القول المشهور القديم "أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي". ويعكس فيلم " شيزوفرينيا " للمخرج محمد الحمود، قصة البحث عن شخص خيالي يصنع التغيير. ويحكي فيلم "الباص" لعبد المحسن الضبعان، قصة المشاكل التي يواجهها شاب أمام باص المدرسة. ويكتشف فيلم "مهمة طفل" للمخرج ممدوح سالم معاناة طفل وأمه بعد أن تخلى والده عنهما.
    وتكشف أربعة أفلام تسجيلية عن العديد من القضايا التي تصور المجتمع الملتزم بتقاليده وقيمه العليا. ويتتبع فيلم "ما وراء الرمال " للمخرجة نور الدباغ مسيرة مجموعة من خريجي جامعة هارفارد داخل المملكة يناقشون القضايا التي يواجهها شعب المملكة من مختلف الشرائح العمرية، من خلال استعراضه أبعاد عدد من مراحل التطور الحاسمة. ويعرض فيلم "الحقيقة" للمخرج أسامة الخريجي، حياة شخص اعتنق الإسلام. ويسلط فيلم "كبرياء" للمخرج نضال الدمشقي، الضوء على فن الصيد بالصقور مفندا العلاقة بين الطائر ومدربه. كما يعرض فيلم "سعوديون في أمريكا" لفهمي فرحات مواقف ووجهات نظر وقضايا السعوديين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية أو يزورونها بعد أحداث 11 سبتمبر.
    ويمثل السعودية في مسابقة الأفلام القصيرة الخاصة بالطلبة، مخرجان من الطلاب بثلاثة أفلام هي " أبيض وأبيض" للمخرج بدر الحمود، الذي يحلل ردود أفعال المجتمع حول الشخصيات المهزوزة، في حين يعالج فيلم "بلا غمد" المخاوف والتبعات الناجمة عن احتجاز المرء بتهمة جريمة سابقة. أما فيلم "الهامس للقمر" للمخرج عبد الله الأحمد، فيركز على أساليب وطرق التخلص من الفراغ والشعور بالوحدة.
    هذا، وستقام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الخليج السينمائي في الفترة من 13 - 18 أبريل 2008 في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات.



    مهرجان الخليج السينمائي يدعم صناعة السينما الرقمية ورشة صناعة الأفلام الرقمية تشجع الكفاءات الشابة على إنتاج الأفلام


    أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج السينمائي اليوم عن عزمها استضافة ورشة عمل لمدة ساعتين حول السينما الرقمية في منطقة الخليج، وذلك في إطار فعاليات الدورة الأولى للمهرجان. وسيستمع صانعو الأفلام في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم 15 أبريل إلى وجهات نظر ثلاثة ضيوف حول الأفلام الرقمية، وإنشاء منصة تتيح لصانعي الأفلام الناشئين مزايا غير مسبوقة.
    وسيتناول المتحدثون قضايا تتعلق بالمزايا التمويلية لهذه المنصة، والتي ستساهم في تخفيض تكاليف التحميض والمعالجة، واستئجار المعدات والأدوات الباهظة، حيث تمتاز السينما الرقمية بسهولة نقلها ما يوفر لصانعي الأفلام التسجيلية والروائية إمكانيات واسعة للتحرك. يضاف إلى ذلك توفر برامج المونتاج، وانتشارها على نطاق واسع للمستخدمين، حتى في المنازل، ما يعني افتراضيا أن كل شخص يمكن أن يكون صانع أفلام إذا توفرت له خصائص مثل الصبر والموهبة، والوعي، ومستوى مقبول من الخبرة الفنية.
    وقال مسعود أمرالله آل علي، مدير مهرجان الخليج السينمائي موضحاً الأسباب التي دفعت إلى تضمين عروض المهرجان لورشة صناعة الأفلام الرقمية: "تتضمن أهداف المهرجان الرئيسية تشجيع الكفاءات الشابة على صعيد المنطقة على تحقيق قفزة نوعية في صناعة الأفلام الطويلة. ولا تزال الصيغ الرقمية قيد الاستكشاف كنمط من أنماط الفن، وهي توفر مجال نشاط حيوي لصناع الأفلام الشباب. إننا نريد أن نرى هؤلاء الشباب يصنعون أفلامهم، ولا داعي لانتظار مزيد من الوقت حتى تتوفر لهم ميزانية إنتاج أفلام 35 مم. ولا شك أن السينما الرقمية هي مستقبل الفيلم المستقل، مثلما أن مهرجان الخليج السينمائي هو مستقبل السينما الخليجية."
    وستضم قائمة المتحدثين كل من المخرج البحريني بسام الذوادي، مخرج ومنتج فيلم "الحاجز"، أول فيلم روائي طويل في البحرين، ومحمد رضا، الناقد السينمائي اللبناني، ومدير مسابقة "المهر للإبداع السينمائي العربي" في مهرجان دبي السينمائي الدولي. وسيستعرض كلاهما وجهة النظر الفنية الخاصة بالسينما الرقمية.
    بدوره، سيتحدث جيان لوكا شقرا، مدير شركة "فرونت رو فيلمد انترتينمنت ال ال سي"، حول الجانب التسويقي والتجاري للسينما الرقمية، بما في ذلك الانترنت كأداة تسويق ومبيعات.
    يدير الورشة زياد عبدالله، المحرر السينمائي في صحيفة "الإمارات اليوم"، ومؤسس مجلة "أوكسجين" الإلكترونية الثقافية.

    شوتايم أرابيا ترعى مهرجان الخليج السينمائي الأول


    أعلنت شوتايم أرابيا، شبكة التلفزيون المدفوع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم بأنها ستكون الراعي الإعلامي لمهرجان الخليج السينمائي الأول الذي ينطلق من 13 - 18 أبريل الحالي. وستوفر هذه المبادرة، التي تعد الأولى من مثيلاتها في منطقة الخليج العربي منبراً لدعم صناعة الأفلام في إقليمنا وتحديداً في دبي التي ستمثل مركز استقطاب المواهب السينمائية. وبالإضافة إلى الدعم الرسمي، ستعرض شوتايم 30 فيلماً خليجياً بالإضافة إلى مقابلات شخصية وصوتية مع صناعها. كما ستقدم شوتايم مكافأة نقدية إلى مخرجي تلك الأفلام الثلاثين المختارة التي ستعرض على قناة الشاشة.





    وفي هذا السياق تحدث السيد مارك أنطوان دالوين، الرئيس التنفيذي لشبكة شوتايم قائلاً: "تفخر شوتايم بأن تكون الراعي الرسمي لهذه المبادرة الرائعة التي تؤكد التزامنا بدعم المواهب الواعدة في إقليمنا. لقد أثبتت هذه المنطقة بأنها تزخر بالمواهب الشابة في شتى الميادين، يكمن دورنا كشركة إعلامية، في توفير البيئة المناسبة لصقل هذه المواهب وتطويرها".

    الرعاة

    المستضيف الرسمي
    المصمم الرئيسي للجائزة


    الشركاء الاعلامين


    إحترامي وتقديري ,,
    عبدالرحمن الخليفي


    لمزيد من المعلومات : http://www.gulffilmfest.com

    :My Company
    H90films.com




  2. #2
    يعطيك العافية ...

    وشي الجوائز ؟.؟
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية hamany90
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    الـكويـت!
    ردود
    1,384
    وشي الجوائز ؟.؟
    الجوائز


    ستقوم إدارة المهرجان بمنح جوائز للمسابقة الرسمية، ومسابقة الطلبة، بالإضافة إلى جائزة باسم لجنة التحكيم في كل من المسابقتين.

    تمنح شهادة خاصة من مهرجان الخليج السينمائي إضافة إلى الجائزة المالية إلى مخرج كل فيلم من الأفلام الفائزة. فيما يلي قائمة بالجوائز المختلفة التي يقدمها مهرجان الخليج السينمائي.


    _____جوائز المسابقة الرسمية_____

    الفيلم الطويل:

    - الجائزة الأولى (50.000) درهم
    - الجائزة الثانية (35.000) درهم

    الفيلم التسجيلي:

    - الجائزة الأولى (25.000) درهم
    - الجائزة الثانية (20.000) درهم
    - الجائزة الثالثة (15.000) درهم

    الفيلم القصير:

    - الجائزة الأولى (25.000) درهم
    - الجائزة الثانية (20.000) درهم
    - الجائزة الثالثة (15.000) درهم

    - جائزة لجنة التحكيم الخاصة (20.000) درهم

    ___جوائز مسابقة الطلبة___

    الفيلم التسجيلي:

    - الجائزة الأولى (20.000) درهم
    - الجائزة الثانية (15.000) درهم
    - الجائزة الثالثة (10.000) درهم

    الفيلم القصير:

    - الجائزة الأولى (20.000) درهم
    - الجائزة الثانية (15.000) درهم
    - الجائزة الثالثة (10.000) درهم

    - جائزة لجنة التحكيم الخاصة (15.000) درهم


    ___جوائز مسابقة السيناريو للأفلام الإماراتية القصيرة___

    - الجائزة الأولى (50.000) درهم
    - الجائزة الثانية (40.000) درهم
    - الجائزة الثالثة (30.000) درهم

    شهادات التقدير

    تُقدّم شهادات تقدير للمميّز من الأفلام، والعناصر المشاركة في الفيلم في أقسام المسابقة المختلفة.

    :My Company
    H90films.com



  4. #4
    بدايه موفقه الله يقويك

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية NDGraphics
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    My Home
    ردود
    806
    رااااااااائع ..

    أمـّـا البوسترات .. أعجبني ثاني واحد والثالث والرابع .

    شكـRun لك عبدالرحمن . وبالتوفيق إن شاء الله

    تحياتي ،،

    ...........................
    NDGraphics
    ..........................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل