Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انا افضل مصمم بالعالم - غصب عنك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• انا افضل مصمم بالعالم - غصب عنك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخواني الكرام

اعتذر عن عنوان الموضوع لم اقصد سوى لفت الانتباه ( والله اعلم بذلك )
    فانا اقلكم خبرة بمجال التصميم ( مصمم مبتدئ )
    لكن !!

موضوع من فترة وانا افكر بطرحه

محور الموضوع سبق وتم طرحه بشكل او باخر لكن لم نصل لحل جدري لحل المشكلة

اخواني

برامج التصميم كثيرة واصبح الكذب والتزوير بمتناول الجميع

اعمال تطرح ولا نعلم هل هي من صنع العضو صاحب الموضوع ام مسروقة ؟؟ هل هوا عمل 100% ام تعديل على صورة ؟؟ هل هوا رسم ام شف ؟؟ ماهي البرامج المستخدمة ؟

الكثير من الاعضاء اصحاب الاعمال بقسم عرض ونقد لا يوضحوا لنا ماهي البرامج المستخدمة
    او عند طلب وضع الواير فريم لانجد رد من العضو

او عند الاستفسار من صاحب الموضوع ( هل العمل رسم من الخيال ام محاكاة ام شف ) ؟؟
    يرد صاحب الموضوع سأضع الميكنج اوف قريبا ولا نراه بعدها !!!
    او او او .......
    الامثلة كثيرة

احدى الردود اللتي لفتت انتباهي ودعتني لكتابة هذا الموضوع هوا رد لاحدى الاعضاء طرح عمل له وطلب البعض منه وضع صورة للواير ... والبعض الاخر طلب صورة للعمل من زاوية اخرى وكان رد العضو ..

الرد بما معناه

( مارح اضع شي .... )
    ضحكت وتعجبت ايضا من جرائة العضو صاحب الرد

مع كامل احترامي له طبعا

نعود مرة اخرى لموضوعنا

برامج التصميم اصبحت تملك ادوات قوية سواء برامج 2D او 3D

لذلك اصبح التمييز بين العمل والصورة المفبركة امر صعب بعض الاحيان

فهل من حل لازالة الشك باليقين ؟

وكذلك كثرت سرقة الاعمال من المواقع الاجنبية مع تغيير التوقيع فقط !!!

هذا الموضوع قمت بطرحه لعلنا نجد حل لهذه المشكلة

هل تؤيدوني بفكرة ( اجبار العضو ) على وضع ملخص عن العمل ( ميكينج اوف ) بسيط مع كل عمل يطرح بقسم عرض ونقد
    +
    الواير من عدة زواية لكل عمل ثري دي يطرح بقسم عرض ونقد ؟

خصوصا للأعضاء الجدد لاننا جميعا نثق بمصداقية الاعضاء القدامة ومعظم الشكوك دائما تكون باعمال بعض الاعضاء الجدد لاننا لانعلم من هم وما هوا مستواهم الحقيقي ......

بالمناسبة موضوعي الاخير بقسم عرض ونقد ( كركاتير )

لم تكن من رسوماتي

بل

هي تعديل على صورة رجل حقيقية

مع العلم ان بالامكان تحويل الصورة لرسم بشكل افضل لكن هذا العمل هوا ناتج درس قمت باعداده مدته اقل من 10 دقائق

اعتذر لاني كذبت عليكم ( مع علمي الاكيد ان البعض اكتشف ذلك )
    لكن ما دعاني لفعل ذلك هوا انني اردت فتح باب للحوار عن طريق نفس الموضوع لكن بعدها فضلت فتح الحوار بموضوع منفصل هنا بأطراف الحديث لكي يبقى قسم عرض ونقد للعرض والنقد فقط وليس ساحة للحوار

الملخص

هل من طريقة لاثبات ملكية الاعمال بقسم عرض ونقد ؟؟
    هل من طريقة لكشف العمل هل هوا رسم ام تعديل ام شف ام ... ؟؟؟؟

اتمنى من الجميع المشاركة

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

اولا : كيفك اخي قاسم لك وحشه والله
    ثانيا موضوعك مهم جدا وهيا مشكلة حقيقيه اواجهها في كثير من الاحيان عندما يكون العمل لشخص جديد
    او لعضو معروف عن مستواه انه ضعيف ثم فجأه يظهر بعمل قوي خرافي.
    - فكرة الميكنج اوف ممتازه ولكن قد تجد صعوبه خاصة عند بعض الاعضاء الذين لا يملكون الوقت لعمل الميكنج اوف.
    - اعتقد ان وضع الواير مهم جدا كذلك وضع مواصفات التصميم من حيث نوع البرامج .
    ويفضل ان يتم وضع شروط لعرض تصميم في قسم عرض ونقد
    بارفاق الواير وكذلك وضع تفاصيل البرامج المستخدمه واي موضوع يخالف ذلك سيتم حذفه
    في البدايه سيتعب المشرف قليلاً ولكن مع الوقت ستبدء المشكلة في الاختفاء ولا ننسى دور الاعضاء في تذكير صاحب الموضوع بالشروط فهم جزء لا يتجزاً من المنتدى .
    بارك الله فيك وفي انتظار اراء الاخوة
    في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
    الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
    لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
    اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

موضوع ميكنج أوف لكل عمل صعب شوي أنا أصلاً عندي مشاكل برفع الصور الأصلية تبعت العمل ما بالك الميكنج أوف والله عندي أشياء كتير بدي أعرضها بس المشكلة كل ما دخلت على موقع رفع ما بتنرفع الصورة وبتظهر رسالة خطأ وما بدي أخسر الرزليوشن لإني أصلاً ما بشتغل غير فوتوشوب ومش لاق حل للموضوع أما بالنسبة لموضوع العمل تبعك أكيد مبين انها صورة بس كانت صورة مين هادا اللي كان محيرني (بس حتى بعد ما وريتنا الصورة الأصلية ما عرفت الشخص كخخخخخخخخخخخ)، لو عندك حل لمشكلة الرفع برزليوشن معقول ما تبخل علي
      (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

ببساطه لا تهتم

الحرامي ده انسان مريض بيعمل كده عشان يجذب الانتباه و في نفس الوقت هو انسان فاشل مش عارف يعمل حاجه

الفكره ان لو واحد سرق تصميم........ماشي و بعدين....الناس هنا حتسقفله و تقوله انت جامد و بتاع و بس خلاص الردود كترت و خلصت و الموضوع نزل نزل لتحت لحد ما يتنسي تماما

ماذا بقي له.......لا شئ

اما المصمم الحقيقي فطالما الموهبه موجوده فاعماله ستجدد و تتطور و طبعا ده حيساعده انه يلاقي مثلا في المستقبل فرص شغل او فرص الحصول علي منح تعليميه و خلافه

انما الحرامي ده حيوصل لايه.......ولا حاجه

بس فلا تجبر حد و لا بتاع الناس دي حتزهق من نفسها و معدتش حتعملها تاني عشان حيحسوا بالخواء داخلهم

و شكرا
        Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
        Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
          موضوع ميكنج أوف لكل عمل صعب شوي أنا أصلاً عندي مشاكل برفع الصور الأصلية تبعت العمل ما بالك الميكنج أوف والله عندي أشياء كتير بدي أعرضها بس المشكلة كل ما دخلت على موقع رفع ما بتنرفع الصورة وبتظهر رسالة خطأ وما بدي أخسر الرزليوشن لإني أصلاً ما بشتغل غير فوتوشوب ومش لاق حل للموضوع أما بالنسبة لموضوع العمل تبعك أكيد مبين انها صورة بس كانت صورة مين هادا اللي كان محيرني (بس حتى بعد ما وريتنا الصورة الأصلية ما عرفت الشخص كخخخخخخخخخخخ)، لو عندك حل لمشكلة الرفع برزليوشن معقول ما تبخل علي
          ايه ده انت مش بتتكلم مصري

خياااااااااااااااااانه
          Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
          Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

بالنسبة لمشكلة الرزليوشن جرب الطريقة دي ممكن تنفعك

اضغط على الصورة بالزر اليمين واختار Edit حتنفتح الصورة في برنامج الرسام
            اضغط على ملف واختار حفظ باسم واديها اسم تاني
            حيقل حجم الملف لكن الرزليوشن حيكون كويس
            جرب وان شاء الله تفيدك
            الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
            لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً

المشاركة الأصلية بواسطة MiND ViSiON مشاهدة المشاركة
              اولا : كيفك اخي قاسم لك وحشه والله
              ثانيا موضوعك مهم جدا وهيا مشكلة حقيقيه اواجهها في كثير من الاحيان عندما يكون العمل لشخص جديد
              او لعضو معروف عن مستواه انه ضعيف ثم فجأه يظهر بعمل قوي خرافي.
              - فكرة الميكنج اوف ممتازه ولكن قد تجد صعوبه خاصة عند بعض الاعضاء الذين لا يملكون الوقت لعمل الميكنج اوف.
              - اعتقد ان وضع الواير مهم جدا كذلك وضع مواصفات التصميم من حيث نوع البرامج .
              ويفضل ان يتم وضع شروط لعرض تصميم في قسم عرض ونقد
              بارفاق الواير وكذلك وضع تفاصيل البرامج المستخدمه واي موضوع يخالف ذلك سيتم حذفه
              في البدايه سيتعب المشرف قليلاً ولكن مع الوقت ستبدء المشكلة في الاختفاء ولا ننسى دور الاعضاء في تذكير صاحب الموضوع بالشروط فهم جزء لا يتجزاً من المنتدى .
              بارك الله فيك وفي انتظار اراء الاخوة

اهلا مبدعنا ميند

الحمدلله بخير ياغالي كيف حالك انت ؟؟؟

كلامك معقول جدا

رح اضع الرابط للاخوان المشرفين وللأخ ابو بدر للنظر بالموضوع

لعل الاخ ابو بدر يغير من قوانين قسم عرض ونقد

انت قلت واير

اوك

لكن اعمال الـ 2D ؟؟؟ مافي واير فريم

هلا اخوي منوور ^_^

من داخل الفوتوشوب CTRL + ALT + SHIFT + S

تحفظ العمل بنفس دقته تقريبا لكن بحجم مناسب جدا لعرضه بالويب

بالنسبة للعمل اعلاه فهو ناتج درس 10 دقائق صدقني بامكان مصمم الـ 2D
              التلاعب بأي صورة وجعلها رسمة بدون اي شك

الميكنج اوف صعب

طيب شو رأيك باقتراح الاخ مي

ند واير + ايضاح البرامج المستخدمة لكل موضوع يطرح بقسم عرض ونقد ؟

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة
              ببساطه لا تهتم

الحرامي ده انسان مريض بيعمل كده عشان يجذب الانتباه و في نفس الوقت هو انسان فاشل مش عارف يعمل حاجه

الفكره ان لو واحد سرق تصميم........ماشي و بعدين....الناس هنا حتسقفله و تقوله انت جامد و بتاع و بس خلاص الردود كترت و خلصت و الموضوع نزل نزل لتحت لحد ما يتنسي تماما

ماذا بقي له.......لا شئ

اما المصمم الحقيقي فطالما الموهبه موجوده فاعماله ستجدد و تتطور و طبعا ده حيساعده انه يلاقي مثلا في المستقبل فرص شغل او فرص الحصول علي منح تعليميه و خلافه

انما الحرامي ده حيوصل لايه.......ولا حاجه

بس فلا تجبر حد و لا بتاع الناس دي حتزهق من نفسها و معدتش حتعملها تاني عشان حيحسوا بالخواء داخلهم

و شكرا
              اهلا اخوي منسي

كلامك سليم

بالنسبة لي لا اهتم كثيرا لكن كثرة النصب تقلل من مصداقية معظم الاعمال

بالنسبة لي بدأت اشك بكثير اعمال طرحت / تطرح بقسم عرض ونقد

لان مستوى العضو بالامس تجده 5% وفجئة يأتينا بعمل ما يصنعه غير شخص محترف

ولما تسأل العضو عن اي شيء بالعمل او تطلب منه وضع دلائل تلاقيه يتهرب

بالنسبة لمشكلة الرزليوشن جرب الطريقة دي ممكن تنفعك

اضغط على الصورة بالزر اليمين واختار Edit حتنفتح الصورة في برنامج الرسام
              اضغط على ملف واختار حفظ باسم واديها اسم تاني
              حيقل حجم الملف لكن الرزليوشن حيكون كويس
              جرب وان شاء الله تفيدك

الرسام

مممممممم مدري لما احفظ بيه اجد الدقة اصبحت 0

افضل حل اشوفه هوا الفوتوشوب عن طريق SAVE FOR WEB

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
              ان لله وان الية راجعون

بالنسبة لاعمال التو دي وانتم اعلم مني بذلك
                اعتقد ان برنت سكرين مع توضيح اللايرات تكفي

كلام مظبوط انا كمان لما قرات الرد كنت عاوز ابهدلة لكن ما تكلمت لانه الصراحة غاظني
                  لكن فكرة الميكج اوف زي ما قالو الشباب صعبة احيانا علي الناس المشغولة لقلة وقتهم الفراغ
                  شكرا لك واتمني ان تصلوا لحل

السلام عليكم
                    معك حق أخي قاسم.....الكثير من الأعمال التي نراها هنا بمنتدى عرض و نقد مفبركة......و بخصوص عرض مراحل العمل....فكرة رائعة....فكل المنتديات العالمية الأخرى تنهجها......و آمل أن تطبق في منتدانا أيضا .........أعني ...كشرط لعرض الأعمال................تحياتي

انا شايف انو كلام المنسي سليم جدا ... وشايف كمان اخوي قاسم انو الميكنج اوف للثري دي صعب على بعض الأعضاء

المناسب حتى الأن كلام أخونا أبو سلطان و جزء من كلامك ... يعني توضيح طريقت العمل + وير بخصوص ال 3d

اما ال 2d فواضح جدا انو الليرات كفايه .

اما الرسم ... فأعتقد انو يوضع قانون بهالخصوص انو لازم العضو يحتفظ بصور لمراحل العمل ... لأنو في ناس مجانين بترسم على لير وحده وبتستمر حتى ينتهي العمل عن بكره ابيه .

الموضوع جميل جدا ... بس مين يسمع .

اكثر من موضوع صار فالمنابر بخصوص هذه الأمور ... أذكر موضوع الاخ نوري بخصوص مسأله التقييم .

انا أشتريت راحت البال ... صبر جميل والله المستعان .

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
                        انا شايف انو كلام المنسي سليم جدا ... وشايف كمان اخوي قاسم انو الميكنج اوف للثري دي صعب على بعض الأعضاء

المناسب حتى الأن كلام أخونا أبو سلطان و جزء من كلامك ... يعني توضيح طريقت العمل + وير بخصوص ال 3d

اما ال 2d فواضح جدا انو الليرات كفايه .

اما الرسم ... فأعتقد انو يوضع قانون بهالخصوص انو لازم العضو يحتفظ بصور لمراحل العمل ... لأنو في ناس مجانين بترسم على لير وحده وبتستمر حتى ينتهي العمل عن بكره ابيه .

الموضوع جميل جدا ... بس مين يسمع .

اكثر من موضوع صار فالمنابر بخصوص هذه الأمور ... أذكر موضوع الاخ نوري بخصوص مسأله التقييم .

انا أشتريت راحت البال ... صبر جميل والله المستعان .
                        ذكرتني بالمقوله المصريه المشهوره ( كل ماندي ضهرنا للترعه عمر البلهارسيا في جتتنا ما ترعى )
                        هههههههه
                        اخي الحبيب كيفك مشتاقينلك

موضوع جميل , لاكن بصراحه راي مختلف عن الجميع واتمنى ان لا تزعلوا علي

انا اشوف بالسيجي توك كل شخص له الاختيار ان يضع الواير فريم لعمله وليس مجبر !
                          يعنيم فيه شخص عمل روبوت وكلنا شفناه من كم يوم فااانا طلبت منه الواير ولم يرد علي حتى هل معنى هذا انه سارق ؟ اكيد لا
                          لماذا لا تحدث سرقات بالسيجي توك و تحدث بشكل اسبوعي هنا ؟؟؟؟؟ هناك شيء عندما تقوم انت بارسال عملك لا يتم وضه على الفور مثل هنا بل ياخذ يومان او 3 حى يضع وفي هذا الوقت يكون العمل مر على المشرفين وتأكدوا ان العمل لا ول مره يعرض على مواقع الثري دي فبالتالي صعب هناك تحدث السرقات لو قارناها بهنا بالمنابر يعني !

المشكله في المنتدى وليست فينا بصراحه لماذا بكل بساطه لو اخونا ابوبدر قام ووضع قوانين مثلا

1- كل عمل يتم وضعه في عرض ونقد يأخذ يومان لينزل وبهذه اليومان يعين مشرف فقط وظيفته التأكد من ان العمل لم يعرض في السيجي توك باسم مختلف الخ لن تحدث سرقات بالنسبه لي يعني بالمحلي مين هذا العضو الفاضي اللي رح يعرض عمل مسروق وينتظر يومين لحد ينزل العمل وكمان يستنى يوم لياخذ تعليقات صعبه شوي صح ؟

هناك شيء اخر بالنسبه للميكنج اوف شبه مستحيل انا اسميه بالتالي لن يعرض اي شخص عربي لدينا عمله في المنابر للشر التعجيزيه يعني انا عملت عمل وفاق الاعجاب وشفته صار بالرئيسيه يعني لازم وقتها اقوم بعم ميكنج اوف ! طبعا لا اريد لانني ببساطه مشغول ومش فاضي اني اعمل ميكنج اوف + الخطوات للعمل + لواير

يعني السيجي توك بمافيها من اعضاء ومشرفين بالملاين لم يعملوها نيجي نحن المنابر ونعملها !-

ذكرتني بالمقوله المصريه المشهوره ( كل ماندي ضهرنا للترعه عمر البلهارسيا في جتتنا ما ترعى )
                            هههههههه
                            اخي الحبيب كيفك مشتاقينلك
                            اااااااااااخ أخوي أبو سلطان ... قول يارب , هانت ^^ ... حتى اخر نفس

---------

أخوي المجاهد 21 .. والله كلامك جميل , لكن للأسف السي جي اولا أقرب لشركه هاذا ان ما كانت شركه بالفعل ... يعني عندهم اداره كبيره والمشرفين العندهم طبعا كل واحد حامل وسام ما جا من فراغ ... ومسأله البحث بين المواقع اشوف انها كبيره شوي ... هيا مسأله خبره عندهم .

وعلى فكره , مش المشرفين بس , حتى الأعضاء ... يعني انا فيوم حضرت موقف لواحد صيني اتبهدل ليش ما ذكر أسم الفنان ال قلد عمله ! وياريتو قلده تقليد أعمى ... لا ! بس استلهم من العمل الأصلي الفكره .

المشكله كلها من أصحاب النفوس المريضه ... بصراحه اشوف رأي المنسي حتى الان هو الأفضل .

بخصوص قولك انو العمل ينتظر يوم أو يومين ... هادي ما أظن راح تصير عنا فالوقت الراهن ! والسبب انو الأعمال في مستويات متقاربه ... وبين الحين والحين يخرج عمل ضخم وعليه العين .

اما السي جي ... في مستوى معين عندهم ( كوالتي ) وخلف ذالك ما ينعرض عندهم العمل .

فالنهايه كل واحد وضميرو

شكر الله لك أخي قاسم على الموضوع المهم جدا ً جدا ً جدا ً {وإن كنت محسوب على الجدد لكن الحق لابد أن يقال}

أولا ً : يجب أن نعلم أن قسم عرض ونقد هو نتيجة المنابر
                              .....بمعنى{ الفوتوشوب + المايا+ الماكس+ السينما+.......= عرض ونقد} إذ به تظهر النتائج وهو النتيجة لكل المنابر
                              فالعجب كل العجب مع أحترامي لصاحب الشأن وجود مشرف واحد فقط على ذلك القسم ووجود ثلاثة مشرفين في أقسام أخرى
                              وليس بكثير إن طلبنا من العضو أيا ً كان عدة لقطات من زوايا مختلفة وصورة الواير ومعلومات عن العمل وبكل سهولة ويسر إن لم يضعها حذف التصميم{بصراحة لسنا بناقصين حرامية}
                              كلام أحمد منسي جميل لكن لايعني كلامه أن نجعل اللصوص تسرح وتمرح بلارقيب ولاحسيب.
                              كل الود وخذوا هذه
                              درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
                              هنــــا
                              غائب للابد

يعمل...
                              X