صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: موضوع الديجتال فديو ،، والفاير واير

ردود: 33 | زيارات: 10267
    عضو جديد
    ردود
    46

موضوع الديجتال فديو ،، والفاير واير

يا شباب انفضوا الغبار عن رؤوسكم ،،، وتحولوا إلى مونتاج الفديو عن طريق الديجيتال كاميرا .....
    وعن طريق الفاير واير ....

( الحلقة الأولى )
    عندما تمتلك كاميرا ديجتيال ،، وكرت فاير واير ،،، فسوف تحلق عاليا جدا في مجال المونتاج :
    1 - ستتحكم بالكاميرا من داخل الكمبيوتر ،،،، تشغيل ، ايقاف ، تسجيل ،، وعليك الباقي .
    2 - دقة التسجيل ،،،، خيالية ،، وتوصف على أنها كريستالية ....
    3 - سرعة خيالية في التعامل مع ملفات الفديو .
    4 - سرعة خيالية في وقت الريندير ( التصيير ) فوقت الرندر هو نفسه وقت العرض ،،
    فقط ستأخذ الحركات الانتقالية بعض الوقت أما باقي الفلم ،، فسيمر عليه برنامج المونتاج
    مرور الكرام ...
    5 - عند الـ (capture ) لن يسقط أي فريم ،، أكرر أي فريم من المشهد الذي تريد
    ادخاله إلى الكمبيوتر ..
    6 - قيمة كرت الفاير واير ما تتجاوز ( 200 ) ريال

البقية تأتي انشاء الله ..
    لاتحسبن المجد تمرا أنت آكله ** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

اخي الكريم هل جربت هذه الامور ، اذا كنت كذلك فأخبرنا بالمزيد لنتعلم ، فأنا مهتم جدا بهذه التوصيلة وازيدك أن التطويرة الآخيرة من usb تنقل 480 ميغابايت وهي هائلة جدا ، ومعروف ان هذه التوصيلة قياسية في كافة الكمبيوترات بل وتجد منها اثنتين ولكن انتبه إلى المعيار فهل هو القديم الذي ينقل 12 ميغابايت بالثانية ام الجديد الجبار الذي ينقل 480 ميغابايت بالثانية .

وتحياتي لك .

عضو متميز
    المنطقة
    الأردن أولاً
    ردود
    1,988

Talking اخي العزيز

اخب العززييز شكرا لك للمعلوومات انا عندي

لاب توب و به فاير وير و كمان عندي ديجيتال كاميرا و لكن كييف يتم الشي الي تتحدث عنه ارجوا ان تعطينا تفصييل اكثر

و لو ممكن تعطينا مواصفات الجهاز اللازمه لهادي العمليه و شكرا لك

عضو جديد
    ردود
    46
    الأخ بلاتينيوم ...
    نعم جربت هذه الطريقة وطلقت بالثلاث الطريقة القديمة (analog) ،،، ستستمتع جداً بالعمل مع المونتاج الرقمي ،،، سلس ،، ناعم ،،سريع ،،، دقيق

الأخ max boss
    إذا كان اللاب توب اللي عندك سوني فيو ،،، فهناك برنامج خاص للتعامل مع الكاميرا في الكمبيوتر ،، والبرنامج يأتي مع الجهاز ،، وهو من البرامج المبتكره لسوني .... بس يبغالك سلك( فاير واير)
    يباع في وكالة سوني

طبعاً الشي المؤسف في هذه العملية أنه يبغالك هاريسك محترم يعني 40 جيجا فمافوق ،،،، لأن كل عشر دقائق من ملفات DV AVI تأخذ 2 جيجا بايت

عزيزي

لريد توضيح اكثر لاني مافهمت ماذا تقصد بديجتال كاميرا هنالك عدة انواع من الديجتال كاميرا
    فهل تنفع كاميرا jvc محمولة كاميرة الهواة ديجتال وجاء معها برنامج للكمبيوتر ولكن البرنامج
    خاص باخذ لقطات للصور فقط وليس فلما يعني حركة مع العلم انه جاء معه وصلة لادخال الصور الى الكمبيوتر ويوجد بالكاميرا هاردسك يخزن لي الصور الملتقطه لكن ماذا تقصد
    لم افهم والله مافائدة كرت الفيديو بالجهاز اذن وبرامج المونتاج اذن افهمني جزاك الله خير
    وشكرا
    ابو باسل

عضو متميز
    المنطقة
    الأردن أولاً
    ردود
    1,988

اخي العزيز

انا مش مشكلهخ عندي السلك و لكن مواصفات جهاازي هيه التالي
    1 جيجا
    256 رام
    و هنا المشكله 20 جيجا هارد ديسك للاسف و لكن انه لو ساويت مشهد و خلصته و نسخته على سيدي ممكن انه يمشي الحال و انا عندي لاب توي من كومباك و ياريت تعطيني اسم برنامج ممكن يسااوي هادا الاشياء
    و اكون شاكر لك

أظافة لما تقدم به الاخ عمر ( بعد الاذن طبعاً )
    كرت Fire/Wire يتعامل مع اي جهاز يحمل هذه الوصلة سواء اكانت كمرة فيديو او جهاز تسجيل فديو أو رسيفر ويكون ذلك عن طريق كيبل i- link بالنسبة لكمرات الفديو الحديثه ليس هناك مشكلة فمعظمها اصبحت تدعم هذا التوجه ونعرف ذلك بوجود مسمى i- link على احدى التوصيلات وللعلم هي على شكل USB ولكن بشكل اصغر من ذلك
    عزيزي بلاتنيوم هناك فرق بين وصلة USB و Fire/Wire
    فوصلة USB لاتدعمها الاجهزة الاخرة الكمرات ولكن تستيطع ارسال صور ثابته من كمرة الفديو
    هناك كروت فيديو تدعم هذه طريقة Fire/Wire وبها يكون التصيير سريع حتى في مراحل الحركات الانتقالية
    الاخ ALI 123 تاكد من وجود كلمة i- link أو Fire/Wire فأن وجدت ليس هناك مشكلة
    وللعلم الدقة تصل الى 720x525 مع 30 فريم في الثاني

عضو جديد
    ردود
    46
    اشكرك أخي nashri على ردك ...
    في الصورة الأولى : نجد الفتحة التي تسمى : ( fire ware ) أو ( i link )
    وهي كما ذكر الأخ nashri تختلف عن الـ usb .

في الصورة الثانية : السلك الذي يصل مابين الكاميرا والكمبيوتر ..
    الرأس الصغير يدخل في الكاميرا والرأس الكبير يدخل في الكمبيوتر ، وهو يشبه الـ usb لكنه يختلف قليلاً ،

عضو متميز
    المنطقة
    الأردن أولاً
    ردود
    1,988

شكرا لكم جدا

شكرا لكم جدا للتوضيح الجميل و الله يعطييكم العافيه و ان شاء الله نستفييد من هادي المعلوومات و بمساعدتكم طبعا

أشكر الأخ أبوعمر على طرح هذا الموضوع الساخن جدا

مع انه لدي ديجيتال كاميرا الا انني اعاني من الفقدان الرهيب للفريمات . فيكون الحل الساذج
    ان أقلل من حجم الكثافة النقطية وعدد الفريمات بالثانية أي 252x288x15 fps
    والان اريد ان اسأل سؤال لطالما شغل تفكيري في الفترة الاخيرة بخصوص وصلة i Link
    اذا كان المقبس في الكاميرا موجود هل تحتاج الى مقبس خاص في جهاز الكمبيوتر أم مكانهاUSBفقط ؟
    هل برنامج بريميير أو AVID DV EXPREES مثلا قادر على التحكم بالكاميرا ?
    اليس من الضروري أن يكون الهارديسك من النوع سكازي لتكون سحب اللقطات بدون فقد للفريمات أم الهارديسك العادي يفي بالغرض؟
    أخيرا لقد سألت كثيرا عن هذه الوصلة لدى محلات الكمبيوتر ولكنهم مع الأسف لم يسمعوا عنها..فأين أجدها .

وأخيرا أرجوا قبولي صديقا جديدا في هذا المنبر الذي لايوصف .

عضو متميز
    المنطقة
    الأردن أولاً
    ردود
    1,988

اخي العزيز

اخي العزيز اهلا بك معانا و الله

و بالنسبه لسؤالك عن لو تنحط بال usb فهي لا تنحط هناك و لكن لها مكان خاص اسمه فاير وير هو المخصص لها على حسب علمي لانها تختلف عنها و لو تقرأ اجبة الاخ ابو عمر ممكن تعرف الفرق و بالنسبه للهارد ديسك اعتقد مثلما تم مناقشت الموضوع اولا انه لا مشكله لو كان عادي اعتقد و ليس متأكد على حسب المناقشه هنا

طبعاً الشي المؤسف في هذه العملية أنه يبغالك هاريسك محترم يعني 40 جيجا فمافوق ،،،، لأن كل عشر دقائق من ملفات DV AVI تأخذ 2 جيجا بايت

و بالنسبه للبرنامج انا منتظر الشبااب و الله ارجوا ان اكون افدتك و هادا كله من الشبااب و هادا حسب فهمي يمكن اكون غلطاان بالفهم فسامحنا على الخطأ و ان شاء الله الشباااب ما بقصروا معاك

الأخوة الأعزاء ، شكرا
    على هذه الفوائد العظيمة .. وخاصة الأخ الكريم / أبو عمر لفتحه هذا الموضوع ...

يبقى أجوبة هذه الأسئلة :

س1 ـ ما هو البرنامج الذي يستطيع التحكم بالكاميرا عبر ( fire ware ) أو ( i link ) ؟
    س2 ـ أين يوجد كرت ( fire ware ) وما أفضل أنواعه وكم سعره وهل له سرعات معينة ؟
    س3 ـ ما هي برامج تحرير الفيديو التي تستطيع دعم وصلة ( fire ware ) حاليا ؟
    س4 ـ كم يبلغ سعر سلك ( i link ) الخاص بكاميرا سوني ديجيتال ؟
    س 5 ـ هل المتحكم بالكاميرا عبر ( fire ware ) هو برنامج تحرير الفيديو أم برنامج خاص ؟

آمل بمن لديه معلومات بهذا الخصوص موافاتنا بها

وتقبلوا تحياتي
    أخر تعديل بواسطة المنتج 17 في 27 / 02 / 2002 الساعة 10:27 PM
    حريتي يحكمها شرعي

عضو جديد
    ردود
    46
    أشكر جميع الأخوة الذين شاركوا في الموضوع ..

وسأرد على بعض الاستفسارات ..
    1 - الهارد دسك العادي ينفع مع الديجيتال فديو .... الهردسك اللي عندي ( 60 ) جيجا والنوع ( ويسترن ديجتال ) ..
    2 - فتحة الفاير واير أو ( i link ) هي فعلاً شبيهة بـ usb لكنها تختلف تماما ( يعني ماتركب ) ..
    3 - البرامج التي تستخدم في الديجتال فديو هي ( Adobe premeire 6 ) و (ulead video studio 4 and ulead video studi 5 ) و (ulead media studio 6 and 6.5 )
    وأتوقع كل برامج المونتاج الجديدة تدعم الديجيتال....
    في Ulead media معاه برنامج اسمه Video Capture 6.0 يمكن أن يتحكم بالكاميرا ويلتقط الفديو .. أم premeire فداخل البرنامج هناك أمر capture
    4 - هناك أنواع كثيرة لكروت fire ware ، مثلاً Dazzle أو Adaptec وهناك غيرها ...
    5 - هناك كرت صوت رائع جداً اسمه Audigy من شركة creative ، هذا الكرت هو كرت صوت راقي جداً به مؤثرات حية والأرقى من ذلك به فتحة fire ware ...... ياسلام ،،،، الكرت عندي وسعره مايتعدى 450 ريال ... ( كرت صوت وفي نفس الوقت به fire ware ) ...

6 - بالنسبة للسلك ،، ستجد نوع بـ 140 ريال عند وكالة سوني ،،، لكن ماعليك منهم ،، دور عليه وستجد مايتعدى 40 ريال ....طوله 1 م
    7 - بعد أن تنتهي من المونتاج ستسجل المونتاج إلى الكاميرا ،،، وهذه وظيفة موجودة من داخل برامج المونتاج ،،، لاحظ وبنفس الدقة التي سحبتها من الكاميرا

وحتى أزيدكم تشويقاً ،،،،
    وأنت ترى الشريط من الكاميرا على برامج الديجيتال تستطيع أن تضع اشارة على المقاطع التي تريدها وبعد أن تنتهي من مشاهدة الشريط كاملاً ........وهنا المفاجاة :
    سترجع الكاميرا أوتوماتيكا إلى اللقطات التي اخترتها وستجلها على الكمبيوتر كل لقطة في ملف لوحده ....

ارجو أن أكون رديت على معظم الاستفسارات ،،، وأنا جاهز لأي استفسار

ابوعمر
    اضغط هنا لتتعرف أكثر على كرت الصوت الذي به فاير واير

مشكور اخوي والله على هذه المعلومة الذهبيييييية وبنتظار المزيد عنها

تحياتي لك
    ..

تسلم ياأبوعمر
    والله ان هذي المعلومات عن i-link ممتازه وتشكر عليها
    اظن اني باستغني عن كرت الصوت واركب الكرت الذي ذكرته
    والله يساعد الهارديسك على حجم الملفات والا بينفجر..

شكرا لك ، ونفع الله بك يا أخي / أبو عمر ...

وما قصرت أبدا معنا ...

وننتظر منك المزيد ! عن هذه الطريقة ،،

تحملنا شوي :-
    ما هو الكرت الذي تستخدم ؟؟
    وهل الفيديو الذي تلتقط يكون سلس جدا ( إطاراته طبيعية بالمرة ) ؟
    أم يكون فيه نقص بسيط بالإطارات ؟

يتضح ذلك أثناء الحركات السريعة بالفيديو .
    ( شخص يمر بسرعة ، سيارات تمر بسرعة ، حركة المصور بالكاميرا عنيفة ... الخ )

أرجو التفصيل في هذا المجال .. لأنني إلى الآن لم أجد كرت يعطيك فيديو سلس جدا ( طبيعي )
    وهل منفذ ( fire ware ) له علاقة بهذا الأمر ؟؟
    أم أن المسألة في الكرت ؟
    حريتي يحكمها شرعي

عضو جديد
    ردود
    46
    حاضرين /// أخي المنتج 17

الكرت اللي استخدمة ،،،
    اسمه Dazzle DV-Editor SE فيه فتحتين فاير واير
    وكذلك Sound blaster Audigy digital entertainmen

هذا كرت الصوت اللي ذكرت ،،وفيه فتحة فاير واير
    ترى على فكرة ،، اي كرت فاير واير يفي بالغرض ،، وترى الكرت مامعاه درايف يعني الوندوز راح اتعرف عليه اوتامتيك ،،

والفديو اللي التقطه ،، سلس جداً مع أعنف اللقطات ،، ولا أذكر مرة سقط فريم اثناء الكابتشر ...

ترى صدقوني يا اخوان ،،، كرت الفاير واير راح يغنيكم عن كروت الفديو ،، الغالية مثل matrox and pinnacle ... وغيرها ،،،،، وماراح تصدقون عيونكم من الدقة ...

قيمة كرت الفاير واير لاتقارن بقيمة هذه الكروت أبداً ....

تحياتي لكم جميعا
    اريد ان أطرح سؤال
    هل أستطيع التسجيل من كمرة الفيديو الي الكومبيوتر عبر وصلة الإنفرارد او الأشعه الحمراء
    وكيف ؟
    لقد حاولت وارسلت الكامير الي جهاز الإنفرا وتعرف الإتفرا علي الأشعه القادمه من الكاميرا بإضاءة اللمبه ولكن كيف اعمل كابتشر من اي برنامج به كابتشر --- لأنه عند عمل الكابتشر واعمل ست اب للبرنامج فأنه به فقط 3اختيارات الأول كومبوزيشن - الثاني اس فيديو - الثالث كيبل ولكن جهاز النفرا في الكوم 1 كيف لي ان اوجه الي هذا المخرج لكي يلتقط من الكاميرا علما ان الكاميرا لدي من طراز سوني وهي فيديو وفوتو بنفس الوقت وبها الفير وير ولكن اعتقد ان الأشعه اسرع
    بحثت عن الموضوع في الإنترنت ولم اجد جوابا شافيا ولكن البعض قد كتب انها ممكن تصير عن طريق شبكه لكن اي بعني تعمل نت ورك خاص ولكن لم افهم شيء وسبب طرحي للموضوع هو ان الطابعة الجديده ايضا بها اشعه تحت حمراء ولكن كيف ممكن للطابعه ايضا ان تتعرف علي الصوره القادمه من الكاميرا وكل شيء قادم به اشعه حمراء
    وشكرا
    علم الإنسان مالم يعلم

ممتاز ممتاز

رائع يا إخوان

هذا التعاون الذي نريد .. من يعرف يعلم من لا يعرف

الحمد لله ... جزاك الله خيرا أخي أبوعمر

سؤالي هو : كما تعلم أن مقاس إطار الفيديو عند التقاطه يختلف حسب مشروعك الذي تريد.
    يعني بالنسبة للفيديو المراد وضعه على الإنترنت مثلا يكون مقاس الإطارات في العادة 240*320 أو هكذا. أما الفيديو المراد إعادة تسجيله بعد المونتاج على أشرطة VHS أو BetaMax يكون أكبر بكثير لضمان الجودة 576*720 تقريبا بالنسبة لنظام PAL

وأسألتي كلها تتعلق بالنوع الأخير:
    1- هل الهارديسك العادي بسرعة 7200 دورة في الدقيقة يستطيع تسجيل إطارات 576*720 بدون مشاكل؟
    2- كيف أخرج العمل على VHS باستخدام كرت i-Link ؟

والشكر لك مقدما

Creative Audigy

الأخ العزيز بوعمر
    بعد أن اشتريت بطاقة الصوت Creative Audigy سارت الأمور تمام التمام كما شرحت لنا
    وكان ذلك مع اليوليد .
    ولكن للأسف الشديد لم يتقبل البريمير درايفر IEEE1394 الخاص بهذه الوصلة حيث ان الدرايفر
    الذي يأتي معها من النوع الذي لايتقبله البريمير وهو Texas Instruments DV Class driver وعندما قرأت ارشادات البريمير طلب استبداله حسب ما فهمت بالدرايفر Microsoft DV Class driver اي الخاص بمايكروسفت الا انني ينقصني بعض الملفات والتي لاأعرف اين أجدها وهي DVCAM.sys ويمكن فيه غيرها ناقص .

هل واجهت اي شخص هذه المشكلة (خصوصا بوعمر لانه عنده نفس البطاقة)
    عدا هالشي فالبطاقة عجيبه وأشكر بو عمر عليها.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل