موضوع: مسابقة CGtalk -NVArt - Design Fusion

ردود: 20 | زيارات: 1664
    عضو نشيط
    صور رمزية بن عُمان
    المنطقة
    عُمان
    ردود
    628

مسابقة CGtalk -NVArt - Design Fusion

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اتمنى من الأخوة توضيح المطلوب من مسابقة السي جي تولك الجديدة .
    http://events.cgsociety.org/NVArt/03/index.php

انا اشتركت على الفور لكني لست متأكد من المطلوب ...
    وهذه مشاركتي .. هل تراعي شروط المسابقة ؟ :
    http://forums.cgsociety.org/showthre...f=237&t=625704

وهل يمكن أن اشارك بتصاميم أخرى ؟

عذرا ولكن انا لا أجيد الإنجليزية كثيرا ولكن باذن الله شهران وسأجيدها

مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    السلام عليكم
    نعم مشاركتك مطابقة للشروط, ونعم يمكنك المشاركة بصور أخرى

بالتوفيق!
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    ماهي فكرة المسابقة ..

هل هي لتصميم الروبوتات ؟؟

بالتوفيق
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    هل هي لتصميم الروبوتات ؟؟
    لا, بدهم صور فنية لأي شيء يخطر على بالك. اهم شي هو تأثير ال Wow!!!!!
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

أبو دبابة سابقا
    صور رمزية A.Atiq
    المنطقة
    المدينة المنورة
    ردود
    7,949
    هههههههههه حلوة هذي تأثير الـ Wow

بالتوفيق
    الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
    الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

عضو نشيط
    صور رمزية الحميدي
    المنطقة
    بلاد اليمن السعيد
    ردود
    675
    يابن عمان لما شفت كتابتك باللغة العربيه استغربت اول مره اشوف واحد يكتب باللغة العربيه في السي جي توك ههههههههـ بس بيكون حافز لك تتعلم الانجليزية وعن قريب بتتقنها ... على فكره عملك روعه الله يرحم والدتك ويدخلها الفردوس الاعلى ..
    في امان الله

<<<< <> >>>>

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Jassar معاينة الرد
    لا, بدهم صور فنية لأي شيء يخطر على بالك. اهم شي هو تأثير ال Wow!!!!!
    هههههههه حلوه اخي جسار .

مرحبا اخي بن عمان ^^ ... عملك مطابق مثل ما قال أخي جسار , لكن أحسو أقرب لفن تشكيلي ! , طبعا بدون مزاودات ^^

المهم ... موضوع المسابقه بكل بساطه دمج بين ال 2d وال 3d بحيث يكون الناتج فال 3d التحام لما قبله من 2d لو ركزت فالبنر ال فالصوره راح تفهم كلامي .

العمل محتاج قصه جميله , وما تعتمد على الفراشي وحاصل جمع الأشكال العشوائي ... لانو هذا الكلام ضعيف او حتى مرفوض .

الأعتماد لازم يكون مفهوم فالنتيجه النهائيه , حتى لو كان في عشوائيه مثل البنر .

صحيح ...
    لازم تستخدم 3d , ما تستخدم صور فوتوجراف أبدا ... انا نقلت الكلام هذا من ال FAQ .

المسابقه سهله ... وانا شايف شغلك رهيب ... استمر فالمشاركه وحاول تحاكي قصه جميله , يدوخ الواحد وهوا يطالع العمل ويفصل فيه ^^

رحم الله والدتك وادخلها فسيح جنانه .

بالتوفيق .

عضو نشيط
    صور رمزية بن عُمان
    المنطقة
    عُمان
    ردود
    628
    اشكركم جميعا يا اخواني ...

<phoenix>
    العمل محتاج قصه جميله , وما تعتمد على الفراشي وحاصل جمع الأشكال العشوائي ... لانو هذا الكلام ضعيف او حتى مرفوض .

الأعتماد لازم يكون مفهوم فالنتيجه النهائيه , حتى لو كان في عشوائيه مثل البنر .

صحيح ... لازم تستخدم 3d , ما تستخدم صور فوتوجراف أبدا ... انا نقلت الكلام هذا من ال FAQ .
    اممم .. كيف يعني قصة جميلة ؟
    وبالنسبة للفراشي وحاصل جمع الأشكال انا شفت كذا هنا http://events.cgsociety.org/NVArt/03/inspiration.php
    فهل ممكن اخي توضح قصدك ؟

كيف يعني الإعتماد لازم يكون مفهوم في النتيجة النهائية .. ممكن توضح المقصود بالاعتماد ، هل قصدك الستايل او عناصر اللوحة تكون شي جديد مثلا القلب معروف ؟؟

هذي مقتطفات من مراحل العمل ... والعمل تم خلال يوم .
    ملف مرفق 28823

بارك الله فيكم جميعا .... وان شاء الله فيه مشاركات ثانية خلال الشهر القادم ...

مسوي طمووووووح اني احصل اي شي من سي جي توك خلال شهر 5 و6 وهذا الطموح يخليني اتعلم واطلع أكثر ان شاء الله ...
    بغيت اسألكم كيف يختاروا الأعمال المميزة في Showcase Gallery ؟؟؟

بوضح الموضوع اكثر ... ويكفي ناخد الأعلان لأنو الأفضل .

قصه اللوحه فالأعلان بشكل بسيط تدور عن المدينه والصناعه ... لو لاحظت اول اللوحه عباره عن مدينه وأبراج وشوارع عشوائيه في كل مكان بشكل 2D ... الان هذه الشوارع تستمر فالانتشار وبشكل منظوري الا ان تصل لنقطه يصبح فيها حاصل تجمع الأشكال مفروز بشكل 2.5D يعني مش 3D كامل ... وتبدأ تظهر عشوائيه الصناعه من مكن وألييات وكذا , صحيح انهم داخلين فبعض لكن تقدر تفصلهم وتفهم معانيهم ... بيستمر الموضوع الا ان تصل لكتل 3D كامله حامله للتظليل والأضائه والماتيريال .

باختصار ... اندماج ما بين ال2D وال 3D مع مراعاه موضوع الألتحام بين العناصر .

الان ... يوجد امثله اخرى مطابقه لعملك ... لكن كنت براجع فقسم الأسئله FAQ , وجدت انو صاحب الموقع وفي نفس الوقت أحد الحكام بيشدد على مسأله ال 3D ... لازم يكون في 3D ... مش مهم البرنامج , المهم الشكل النهائي وممنوع منعا باتا استخدام الصور الفوتوجرافيه .

الفراشي ... الفراشي بكل اختصار تلعب دور لمسه جماليه وأداه ربط بين الرسومات فموضوع العمل ... يعني أعتبراها مثل السكين تحف فيها العمل وتخرجو بشكل جميل .

We want to see inspiring design fusions that are more than the sum of their 2D and 3D parts – designs that leap from the page and into 3D on their way into our imaginations.

يعني لا نريد ان نرى تصميم يكون محصله جمع بين ال 2D وال 3D وحسب ! نريد تصميم يقفز من عالم ال 2D الى ال 3D ومنه الى خيال القارىء ( يعني قصه )

فالنهايه ... اخي بن عمان , انا شخص اتمسك بالتعليمات بالحرف حتى لا أقصى ... بالامكان ان كانت مقدرتك على عمل مبهر مثل ما قال اخي جسار ... سوف يتم الأخذ به ما دام أعطى انطباع ال WOW ... ^^

أي أستفسار انا حاضر أخي العزيز .

عضو نشيط
    صور رمزية بن عُمان
    المنطقة
    عُمان
    ردود
    628
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <phoenix> معاينة الرد
    بوضح الموضوع اكثر ... ويكفي ناخد الأعلان لأنو الأفضل .

قصه اللوحه فالأعلان بشكل بسيط تدور عن المدينه والصناعه ... لو لاحظت اول اللوحه عباره عن مدينه وأبراج وشوارع عشوائيه في كل مكان بشكل 2D ... الان هذه الشوارع تستمر فالانتشار وبشكل منظوري الا ان تصل لنقطه يصبح فيها حاصل تجمع الأشكال مفروز بشكل 2.5D يعني مش 3D كامل ... وتبدأ تظهر عشوائيه الصناعه من مكن وألييات وكذا , صحيح انهم داخلين فبعض لكن تقدر تفصلهم وتفهم معانيهم ... بيستمر الموضوع الا ان تصل لكتل 3D كامله حامله للتظليل والأضائه والماتيريال .

باختصار ... اندماج ما بين ال2D وال 3D مع مراعاه موضوع الألتحام بين العناصر .

الان ... يوجد امثله اخرى مطابقه لعملك ... لكن كنت براجع فقسم الأسئله FAQ , وجدت انو صاحب الموقع وفي نفس الوقت أحد الحكام بيشدد على مسأله ال 3D ... لازم يكون في 3D ... مش مهم البرنامج , المهم الشكل النهائي وممنوع منعا باتا استخدام الصور الفوتوجرافيه .

الفراشي ... الفراشي بكل اختصار تلعب دور لمسه جماليه وأداه ربط بين الرسومات فموضوع العمل ... يعني أعتبراها مثل السكين تحف فيها العمل وتخرجو بشكل جميل .

We want to see inspiring design fusions that are more than the sum of their 2D and 3D parts – designs that leap from the page and into 3D on their way into our imaginations.

يعني لا نريد ان نرى تصميم يكون محصله جمع بين ال 2D وال 3D وحسب ! نريد تصميم يقفز من عالم ال 2D الى ال 3D ومنه الى خيال القارىء ( يعني قصه )

فالنهايه ... اخي بن عمان , انا شخص اتمسك بالتعليمات بالحرف حتى لا أقصى ... بالامكان ان كانت مقدرتك على عمل مبهر مثل ما قال اخي جسار ... سوف يتم الأخذ به ما دام أعطى انطباع ال WOW ... ^^

أي أستفسار انا حاضر أخي العزيز .
    بارك الله فيك عزيزي ... بكل امانة شرحك كافي ووافي وفهمت المطلوب بدقة تامة .. والإعلان ما كنت فاهمة إلا اني بعد ما قرأت شرحك رحت وشفت الإعلان مره أخرى وفهمته وتيقنت إبداعه ... وباذن الله أصمم أعمال أخرى كما شرحت لي ،

سأبقى دوما بالجوار معكم نفيد ونستفيد فأنا لم اعرف الإنتاج الفني لولا المنابر ولابد نبقى معها .

عضو نشيط
    صور رمزية بن عُمان
    المنطقة
    عُمان
    ردود
    628
    اتضح الآن انه يمكن التصميم ببرامج البعد الثاني مع مراعاة ان تكون النتيجة النهائية ثلاثية الابعاد ..

أحدهم يسأل في موضوع سؤال وجواب بالسي جي توك :
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة toribird
    can i use fully 2D create?! means just use photoshop & illustrator software.
    هل يمكنني استخدام الـ 2D للعمل كاملا ؟ أقصد استخدم الفوتوشوب والإلستريتور فقط .
    وأجابه MarkSnoswell

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MarkSnoswell
    The result has to be a clear fusion of 2D and 3D ... we will be judging the result, not how you create it. So I see no problem with using only Photoshop and Ilustrator -- as long as the 3D coponents are convincing.
    النتيجة يجب ان تكون اندماج واضح بين البعد الثاني والبعد الثالث .. نحن نعد النتيجة ، لا كيف عملت العمل .. لذلك أرى أنه لا مشكلة من استخدام الفوتوشوب والإلستريتور فقط ، ما دامت النتيجة توحي ببعد ثالث مقنع .

-------------
    شي جميل ... الابداع مفتوح بلا حدود .

ان كان فهمي خاطئ فأتمنى التصحيح فكما قلت لكم سابقا لا زلت أتعلم اللغة الإنجليزية ، (عاد جلس يترجم خخخخ)

ترجمتك صحيحه ميه بالميه ... انا انصحك بوضع مترجم بجانبك عند الكتابه فالسي جي , ليس عيبأ , الا ان تتعلم الكتابه هناك .

وبالمناسبه ... الكل يخطىء عزيزي .

عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    السلام عليكم
    ان شاء الله سأكون من المشتركين قريبا بعد ان انهي العمل ..
    لكن ما اريد الاستفسار عنه والذي اتساءل عنه
    هل نضع النتيجة النهائية فقط ؟ ام نستطيع وضع العمل في تطوراته او تبديل الصورة بعد التحديث .. الخ ؟
    اعتقد وضع النهائية بحسب ما فهمت .. اليس كذلك ؟
    تحياتي لكم
    Creative Mind Evolution

نعم وضع العمل النهائي , طبعا لا تنسى وضع التفاصيل كالبرامج المستخدمه و نبذه عن العمل , ذكر اسم الفنان الذي الهمك عمله لعمل لوحتك ان وجد وهكذا امور .

عضو متميز
    صور رمزية al3ashiq64
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    ردود
    3,291
    هل يوجد مشتركين من المنابر غير الاخ بن عمان في التحدي ؟ ^_^
    فقط للمعرفة
    Creative Mind Evolution

نعم يوجد الاخ صالح رباط وانا كما تلاحظ من توقيعي ... لكن لم انزل أي عمل حتى الان ... مشاغل ترهقني .

يوجد وقت كافي لأنزال أكثر من عمل ... وانشالله ينضم العديد من الاخوه ^^

<phoenix>

عندي استفسار بسيط واتمنا ان اجد له جواب

- هل استطيع المشاركه في عملي في النابر المعروض مجيك جوس في الرئيسية ؟؟؟؟
    -:تحيات:-
    D I G I T A L D R E A M
    ______
    W W W . D I G I T A L - D R E A M . O R G
    ___
    تم تغير الاسم من D-Dream إلى Digital Dream

عضو نشيط
    صور رمزية flamingoAD
    المنطقة
    طنـــــ مصر ـــــطا
    ردود
    909
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي أحمد عملك أكثر من رائع ... بارك الله لك في يدك ... وعفا عن والدتك وأخلها فسيح جناته

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

قال ابن القيم رحمه الله :
    المحبة شجرة في القلب
    ، عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة D-Dream معاينة الرد
    <phoenix>

عندي استفسار بسيط واتمنا ان اجد له جواب

- هل استطيع المشاركه في عملي في النابر المعروض مجيك جوس في الرئيسية ؟؟؟؟
    اسف على تأخري فالرد أخي عبد العزيز .

والله لو ما عرضت العمل هنا كان ممكن , لأنو ممنوع الاعمال تعرض خارج الموقع عندهم ... ولو اكتشفو او تتبعو العمل ووجدوه خارج الموقع سيقصى حتى ولو كان فائز .

ايضا انتبه لموضوع ال 3d حاول تجسيم أعمالك قليلا ... نفس الستايل ولكن جسم العمل فالنهايه .

المسابقه خليط بين مراحل ال 2d , 2.5d و أخير ال 3d .

اتمنى مشاركتك هناك ^^

بالتوفيق.

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <phoenix> معاينة الرد
    اسف على تأخري فالرد أخي عبد العزيز .

والله لو ما عرضت العمل هنا كان ممكن , لأنو ممنوع الاعمال تعرض خارج الموقع عندهم ... ولو اكتشفو او تتبعو العمل ووجدوه خارج الموقع سيقصى حتى ولو كان فائز .

ايضا انتبه لموضوع ال 3d حاول تجسيم أعمالك قليلا ... نفس الستايل ولكن جسم العمل فالنهايه .

المسابقه خليط بين مراحل ال 2d , 2.5d و أخير ال 3d .

اتمنى مشاركتك هناك ^^

بالتوفيق.

يعطيك الف الف عافيه والله لا يحرمنا منك وشكرا على كل المعلومات الرائعه سهلت على الكثير متشكر يا غالي
    -:تحيات:-
    D I G I T A L D R E A M
    ______
    W W W . D I G I T A L - D R E A M . O R G
    ___
    تم تغير الاسم من D-Dream إلى Digital Dream

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك