صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: الظل في virtools

ردود: 28 | زيارات: 2238
  1. #1

    الظل في virtools

    مرحبا زملائي الكرام

    عندما قمت بوضع ظلال لمجسمين ظهرت لي النتائج التالية
    الصور من 1 حتى 3

    والسؤوال في الصورة 4


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية amdman
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    156
    يا اخى طيب كنت المفروض تقول لنا ايه البى بى اللى استخدمته فى الوضعيات المختلفة عشان توضح لنا الموقف !!

    هل جربت البى بى shadow caster ?

  3. #3
    نعم انا استخدمت الـshadow caster في جميع الحالات بالنسبة للظل
    اما بالنسبة لاستقبال الظل فقمت بالضغط على الصندوق بالزر الايمن واخترت add attributes ثم visual fx ثم shadow caster receiver

  4. #4
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Question

    لا أدري أين مشكلتك بالتحديد ..

    قم بتحميل الملف وإشطب آخر 3 حروف منه ليصير نسق لملفات الفيرتوولز .. وقم بتشغيله ..

    هل هذا ما تريده بالزبط ؟

  5. #5
    تماما يا استاذ اسامة......... هذا هو قصدي
    مشكور جدا على اهتمامك يا استاذ

    بس عندي سؤوال......
    بالملف المرفق test وجدت ماتيريال باسم shadow....كيف عملت هذه المتيريال ؟

    لاني عملت ملف نفس ملفك بس الظل طلع عندي باللون الازرق
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 06 / 05 / 2008 الساعة 12:54 AM

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    Create Material
    عادي جداً ... بس إنتبه إنها Transperant مش Opaqe

  7. #7
    والله كلمة استاذ قليلة فيك.......! مشكور
    عنجد حسيت بسخافة السؤوال بعد ما عرفت الجواب.....

    بس لما جربت هالطريقة على مشروعي ......شوف النتيجة

    ألا يوجد حل؟؟؟؟؟؟
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 07 / 05 / 2008 الساعة 10:19 PM

  8. #8
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    جرب خلي كل المتيريال 2 Sided

  9. #9
    انا جربت متل ما قلتلي ... بس ما لقيت نتيحة
    وجربت اعمل كل العناصر بمجموعة واحدة...... كمان ما لقيت تنيجة
    كمان ربطت كل العناصر بمجسم واحد وعملت لهذا المجسم add shadow stencil caster....
    كمان ما لقيت نتيجة
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 09 / 05 / 2008 الساعة 07:46 PM

  10. #10
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    بسيطة .. شوف يا معلم ..

    روح على السوق وإشتري 4 كيلوا بطاطا ونص ... والنص قبل ال4 .. وحطهم بالفريزر 4 دقائق ونصف .. بعدين طلعهم وإعصرهم .. وإستنى على العصير 4 دقائق ونص على شان يترسب .. بعدين إشربهم .. وتعال على الفيرتوولز ...
    راح تلاقي إنوا في نتيجة .. وراح يصير لحالوا ... ( نصيحة مجرب ^^" )


    يا معلم .. ممكن تعطيني الملف ؟؟ بديت أشك إنوا في مشكلة بنفس ال Objects اللي عندك .

  11. #11
    أخي العزيز...... السوق بعيد عن بيتي شوي....عشان هيك انا رحت لعند محل صغيرجنب بيتي ...بس ما كان عندو بطاطا ....
    بس البياع قلي انو الخيار فيه ماء اكتر...وقال انو هو مجربو على الفيرتولز ومشي الحال معو ... انا سمعت منو
    واشتتريت خيار بدل البطاطة و نفذت باقي الخطوات ...وفعلا .....البياع ما كان عم يكذب......

    المهم وصلت الى حل......الحل بالمرفقات


    لتحميل الملف الذي طلبته مني من هنا حجمه 100كيلو

    بس بتمنى تشرحلي شو صار(ماذا حدث)وإذا كان في حل احسن من هذا الحل الذي يغير حجم المجسم
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 10 / 05 / 2008 الساعة 10:40 PM

  12. #12
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الموقع محجوب عندي لذلك لم أقم بفتح الملف ..

    بس المشكلة واضحة إنها مشكلة Scale

    إذا إنت بتستخدم الثري دي ستوديوا ماكس .. روح على كل أوبجكت وأعطيه موديفاير إسمه XForm .. أو روح على القائمة اللي جنب قائمة Modify على اليمين وإسمها Hirarchy وبعدين دور على مجموعة Transformation وإكبس Reset على ال Transform و ال Scale وإن شاء الله بتنحل مشكلتك ..


    هذا المجسم لو طبقته على الفيزيكس لكان ضرب لك كل الحسابات ^^" .. الحجم مهم جداً إنوا يكون نسبته 1 ل 1 ل 1 لكل المحاور ... ولا تنسى إنوا تعمل الخطوات السابقة على كل المجسمات .

  13. #13
    مشكور جدا .. المشكلة انحلت تماما .............. عن طريق reset scale

  14. #14
    عزيزي OMS شكرا لمساعدتك....وشكرا على المعلومات الجديدة.......

    لكن هناك مشكلة جديدة ي الظل

    حيث ان هذه المشكلة ليس من الـ Objects الي عندي لإنني جربتها على Pierre ايضا

    المشكلة هي ان الظل يقع على الكميرا ويشوه المنظر ..... كما في الصور
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 11 / 05 / 2008 الساعة 02:07 AM

  15. #15
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    إنت حاطط ظل للأرض ؟ إذا حاطط شيله ... وإذا لساتوا موجود أعطيني الملف .

  16. #16
    لساتو موجود
    الملف عادي جدا(CylinderPatch و PlanePatch و New Light)
    بس انت شوف من الـnew camera
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 11 / 05 / 2008 الساعة 03:57 AM

  17. #17
    اذا ما تحمل الملف معك .....الملف متل ما قلتلك عادي كتير
    انا هلق رح قلك تفاصيل عملي ..وقلي اذا كان في أخطاء

    اول شي حطيت CylinderPatch و PlanePatch و New Light

    ورحت على الـ level manager وحددت الـ CylinderPatch وعملت add attributes بعدين visual fx
    ثم shadow stencil caster

    طبعا للـ New Light عملت سكريبت shadowstencil

  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وين الملف ؟؟

    أنا بدي الملف اللي فيه المشكلة .

  19. #19
    تفضل الملف......من هنا
    أخر تعديل بواسطة sooooool في 11 / 05 / 2008 الساعة 04:01 AM

  20. #20
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الله العليم شكلها مشاكل بالنورملز ..

    يعني ال Faces مش مقلوبين بإتجاه موحد .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل