Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الظل في virtools

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الظل في virtools

مرحبا زملائي الكرام

عندما قمت بوضع ظلال لمجسمين ظهرت لي النتائج التالية
    الصور من 1 حتى 3

والسؤوال في الصورة 4

يا اخى طيب كنت المفروض تقول لنا ايه البى بى اللى استخدمته فى الوضعيات المختلفة عشان توضح لنا الموقف !!

هل جربت البى بى shadow caster ?
    خبِّئْ قصــــــائدَكَ القديمـــــــــةَ كلَّها و اكتبْ لمصـــــــرَ اليومَ شِعــرا مِثلــــها
    لا صمتَ بعدَ اليـــــومِ يفرِضُ خوفَهُ فاكتبْ ســلاما نيلَ مصــرَ و أهــــلَهـــــــا

نعم انا استخدمت الـshadow caster في جميع الحالات بالنسبة للظل
      اما بالنسبة لاستقبال الظل فقمت بالضغط على الصندوق بالزر الايمن واخترت add attributes ثم visual fx ثم shadow caster receiver

لا أدري أين مشكلتك بالتحديد ..

قم بتحميل الملف وإشطب آخر 3 حروف منه ليصير نسق لملفات الفيرتوولز .. وقم بتشغيله ..

هل هذا ما تريده بالزبط ؟

تماما يا استاذ اسامة......... هذا هو قصدي
          مشكور جدا على اهتمامك يا استاذ

بس عندي سؤوال......
          بالملف المرفق test وجدت ماتيريال باسم shadow....كيف عملت هذه المتيريال ؟

لاني عملت ملف نفس ملفك بس الظل طلع عندي باللون الازرق
          التعديل الأخير تم بواسطة sooooool; 06 / 05 / 2008, 12:54 AM.

Create Material
            عادي جداً ... بس إنتبه إنها Transperant مش Opaqe

والله كلمة استاذ قليلة فيك.......! مشكور
              عنجد حسيت بسخافة السؤوال بعد ما عرفت الجواب.....

بس لما جربت هالطريقة على مشروعي ......شوف النتيجة

ألا يوجد حل؟؟؟؟؟؟
              التعديل الأخير تم بواسطة sooooool; 07 / 05 / 2008, 10:19 PM.

جرب خلي كل المتيريال 2 Sided

انا جربت متل ما قلتلي ... بس ما لقيت نتيحة
                  وجربت اعمل كل العناصر بمجموعة واحدة...... كمان ما لقيت تنيجة
                  كمان ربطت كل العناصر بمجسم واحد وعملت لهذا المجسم add shadow stencil caster....
                  كمان ما لقيت نتيجة
                  التعديل الأخير تم بواسطة sooooool; 09 / 05 / 2008, 07:46 PM.

بسيطة .. شوف يا معلم ..

روح على السوق وإشتري 4 كيلوا بطاطا ونص ... والنص قبل ال4 .. وحطهم بالفريزر 4 دقائق ونصف .. بعدين طلعهم وإعصرهم .. وإستنى على العصير 4 دقائق ونص على شان يترسب .. بعدين إشربهم .. وتعال على الفيرتوولز ...
                    راح تلاقي إنوا في نتيجة .. وراح يصير لحالوا ... ( نصيحة مجرب ^^" )

يا معلم .. ممكن تعطيني الملف ؟؟ بديت أشك إنوا في مشكلة بنفس ال Objects اللي عندك .

أخي العزيز...... السوق بعيد عن بيتي شوي....عشان هيك انا رحت لعند محل صغيرجنب بيتي ...بس ما كان عندو بطاطا ....
                      بس البياع قلي انو الخيار فيه ماء اكتر...وقال انو هو مجربو على الفيرتولز ومشي الحال معو ... انا سمعت منو
                      واشتتريت خيار بدل البطاطة و نفذت باقي الخطوات ...وفعلا .....البياع ما كان عم يكذب......

المهم وصلت الى حل......الحل بالمرفقات

لتحميل الملف الذي طلبته مني من هنا حجمه 100كيلو

بس بتمنى تشرحلي شو صار(ماذا حدث)وإذا كان في حل احسن من هذا الحل الذي يغير حجم المجسم
                      التعديل الأخير تم بواسطة sooooool; 10 / 05 / 2008, 10:40 PM.

الموقع محجوب عندي لذلك لم أقم بفتح الملف ..

بس المشكلة واضحة إنها مشكلة Scale

إذا إنت بتستخدم الثري دي ستوديوا ماكس .. روح على كل أوبجكت وأعطيه موديفاير إسمه XForm .. أو روح على القائمة اللي جنب قائمة Modify على اليمين وإسمها Hirarchy وبعدين دور على مجموعة Transformation وإكبس Reset على ال Transform و ال Scale وإن شاء الله بتنحل مشكلتك ..

هذا المجسم لو طبقته على الفيزيكس لكان ضرب لك كل الحسابات ^^" .. الحجم مهم جداً إنوا يكون نسبته 1 ل 1 ل 1 لكل المحاور ... ولا تنسى إنوا تعمل الخطوات السابقة على كل المجسمات .

مشكور جدا .. المشكلة انحلت تماما .............. عن طريق reset scale

عزيزي OMS شكرا لمساعدتك....وشكرا على المعلومات الجديدة.......

لكن هناك مشكلة جديدة ي الظل

حيث ان هذه المشكلة ليس من الـ Objects الي عندي لإنني جربتها على Pierre ايضا

المشكلة هي ان الظل يقع على الكميرا ويشوه المنظر ..... كما في الصور
                            التعديل الأخير تم بواسطة sooooool; 11 / 05 / 2008, 02:07 AM.

إنت حاطط ظل للأرض ؟ إذا حاطط شيله ... وإذا لساتوا موجود أعطيني الملف .

يعمل...
                              X