موضوع: مشكلتي مع العميل

ردود: 4 | زيارات: 569

مشكلتي مع العميل

لدي مشكلة مع عميل فديم وحتى الآن أنا لم أتصرف وأود منكم المشورة علي ..

هذا العميل دائما يوجد بيني وبينه مفاوضات بالنسبة للأسعار فهو يرى أن السعر الذي أضعه لا يستحق العمل ولكن مع ذلك مستمرين سنوات,,وللمعلومية فإنه دقيق جدا بالعمل ويريده دائما على أجمل صوره وأكمل وجه
    المهم آخر عمل طلب مني تصميم بروشور عملته وسلمت العمل ...وضعت مع السيدي فاتورة بقيمة 600ريال
    تفاجأت بأنه بعد شهر تقريبا أودع 400 ريال فقط ,,ماذا أفعل
    أنا غاضب الآن جدا...
    فكرت أن ارسل له رسالة استنكار من المبلغ المعطى وإخباره أنه غير ملزوم بقبول العمل إذا كان غير مقتنع به
    فكرت أنه إذا اتصل ليطلب عملا آخر أن أخبره أن لا استطيع عمل عمل حتى استكمل بقية المبلغ

مارأيكم

اولا ... راجعت هذا الموضوع ؟

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=104578

ثانيا , وباختصار شديد لو انا مكانك :

1 - بعمل قائمه بالمواد الأعلانيه التي اقوم بعملها كافه في أي شيء وأي تخصص ... واضعها عنده ... اما ان يقبل بها او لا . هذا شأنه .

2 - أسعاري غير قابله للنقاش مادام اعمالك ذات طابع خاص فيك وافكارك غير مستهلكه,والا ليش حتى فكر يفاوضك !

3 - مادام زبون قديم ... اذا عند حدوث حاله مثل ال تفضلت فيها ... في أقرب فرصه بحمل الفرق المستحق لك على أقرب ماده اعلانيه جديده يطلبها ... واخرها شوي فالتسليم ! ليش ؟ قال شو لانها متعبه شوي ( حركات ) وقتها تردلو الكف 2 وبأدب ولباقه .

4 - حالات الجدال العقيم ... انهيها انت بنفسك ... هذا سعري النهائي ... فقط الشخصيه المتردده هيا التي تفتح باب المجادلات .

5 - انطباعك ومعاملتك مع الزبون هي التي تفرض سياسه المبيع ... بمعنى اخر افرض شخصيتك من خلال أعمالك , سوف يحترمك الزبون بدون أدنى شك ... ( غصبن عنو )

6 - مشغول ... حتى لو مش مشغول ! ... ( حركات )

هل تريد المزيد عزيزي أبو هيثم .

بختصار شديد ...
    الزبون اولا واخيرا على حق في موضوع طلبه ... لكن عندما يأتي دور السعر والحساب تصبح الامور شطاره ... ويمكن حتى يتنازل عن الأعلان ( حركات من عندو ) وعليه حاول تكون وسط بين الأمور , لكن دون ان تخضع لشروطه او اسعاره ... لانها شطاره .

انتا طالب 600 وراح قالك 400 ! ... قولو 600 ... قالك تم ! ... ويوم الحساب وصلك 400 ! ... قولو خير انشالله ... واقرب عمل قادم نفذ ال خبرتك عليه ... والله راح تربيه انتا .

لكن المهم ... انتا عملك قوي ! ولا مستهلك ؟ .

الموضوع عندك الان .

تحياتي .

عضو نشيط
    صور رمزية mohammedbood
    المنطقة
    Jeddah
    ردود
    667
    أخي أبوهيثم أعتقد بأن الأخ phoenix قد كفى ووفى ...

ولكني أحببت أن أريك طريقة ربما بعض العملاء سيسخطون منها ولكنها هي لمصلحتك أولاً ...

1. إذا اتى إليك زبون وأخبرك بأنه يريد منك عمل تصميم له ، فأولاً أخبره بالمبلغ الذي تريده ثم أخبره بأن لك سياسة في التعامل مع العملاء وهي بأنك تأخذ 50% من المبلغ للبدأ في العمل وأنك حين الإنتهاء من العمل تعطي العمل صورة للتصميم مطبوعة على ورق أو سيدي ( صور صغيرة يمكن مشاهدتها بوضوح في الجهاز ) لا تكون بحجم A4 ...

وعند التعميد على التصميم أخبره بأن يسلمك المبلغ المتبقي وستسلمه ملف العمل بصيغة PSD ...

إذا عمل لك زحمة أخبره بأن هذه هي سياستك ، وذلك الوقت لن يستطيع التراجع لأنه دفع 50% مقدماً ...

اتمنى أني قد أكون أفدتك ...
    Photo XP سابقاً

ياسلام عليك يا ..
    phoenix>

استفدت من "ثانيا" أكثر من" أولا"
    سأحتفظ بردك في ملف خاص

اخي
    mohammedbood
    شكرا على هذه النصيحة أنا فعلا أعمل كذلك ولكن مع العملاء الجدد وآخذ 30%
    والحقيقة كما قال المشرف كلما كنت اقوى تقبل العميل شروطك

لا غنى لي عن خبراتكم ..شكرا لكم

Bookmarks